المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتمنى من الاخوان التفاعل للفائده

ابو فارس 700
10/01/2012, 01:19 PM
السلام عليكم ورحمه الله

ومساكم الله بالخير وشلونكم يالغاليين عساكم طيبين يا جماعه الخير انا بطرح لكم مشكلتين او حالتين موجودات بسلقتين عند واحد من الشباب والرجال موصيني والله على اني اسال اهل الخبره اللي افضل مني وافضل منه في فنون التربيه ومعرفه صحه السلق

المهم يالربع الرجال عنده السلوقيه الاولى عمرها سنه وثمان شهور وكانت عند واحد قبل خويي والاول منتج منها ثلاث مرات والسلقه عربيه وفلا وممتازه ما شاء الله تبارك الله حاره في صيدها وتطلب الصيد والهدد وطبع ما شاء الله تبارك الله من افضل ما يكون ولكن فيها مشكله ما تقدر تقوم مع انها مشهود لها بالسبق لكن ما تقدر تركض تهرول وتركض اقل من خمس دقايق وتوقف ورجليها الله يكرمكم ما تحسونها متعافيه الحفا سليمه وانا مشيكه وخليت كم واحد افضل مني يشوفها وكلهم يقولون سليمه حفاتها عطيتها ابر مضاد حيوي وابر ديدان واكرمها الرجال الله يعطيه العافيه لمده شهرين وكل يوم يدفها بحليب الخلفات وله اللحين ثلاث اسابيع يجريها لمسافه كيلو ولكن للحين المشكله موجوده فيها يالربع السلقه ممتازه والله ما حلفت الا وانا صادق بكلامي
لكن يعيبها ممشاها وسبحان الله الزين ما يكمل وتكفون بالله نبي مشاركات نبي طرح للفايده وكسب المعرفه والخبرات

والثانيه يا طويلين العمر والسلامه سلوقيه ساحليه ما شاء الله تبارك الله سبوق ومهب حاره الا مجنونه ما شاء الله تبارك الله وتطلب مقانيص وهدد وعمرها سنه ونص ولا شبيت للحين طبعها حلو لكن احيانا تخورها احيانا تعاند وهي طبعا مدربه تدريب ممتاز لكن المشكله من يوم جت عند خوييي قامت تعاند ولا تجي اذا دعاها الا من بين خمس مرات يدعيها تجيه مره وحده والباقي يتحايل عليها والرجال مكرمها بالاكل لكن ما رضت تنفخ للحين ولها شهر ونص

وهذي امانه يالربع والرجال ما حوله لا صيدليات بيطريه ولا نت وبعيد مكانه فالخلا
وموصيني وتكفون الله الله بالمشاركات والعلوم الطيبه

ولكم مني جزيل الشكر والامتنان

تحياتي لكم

ابن برقاء
10/01/2012, 04:09 PM
والله مدري احتمال السلق متعودات على اهلهن الي قبل ماتطيع مع شخص ثاني احسن شي يلقحهن وياخذ من جراهن

سهم الزود
11/01/2012, 09:50 AM
السلام عليكم ..
اخوي بفيدك بالي اعرفه حسب خبرتي .
السلقه الاول هاذي عين الله كفينا شرها اذا هو يبيها تطيب يعطيها واحد يعني يحطها على حظه يعطيها رجال يقدر يحافظ عليها ويقنص بها اهم شي انها تكون بسم وحظ الرجال الي يبي يعطيهياه هاذي انا مجربها بنفسي في سلقان اثنين الول جاته عين في مهد ضبي وجلس عند راعيه فوق شهرين وهو ماخلاء احد ماوداه عنده لين راح السلوقي جلد وعظم قام جاه واحد وقال باخذه وخذه وهو تقريبن ميت المهم عالجه الرجال الثاني ونفكت العين الي فيه وقنص فيه الرمله والجنوب ارنبه ماتروح شبر واما السلوقي الثاني اتكلم لك عن ال الثنين الي جتهم عين جرو عمره سنه ونص جاه واحد وطلبه وقال ابيه ورفض قبل لا يمشي قال والله ان سلوقيك مايرجع لرباطه سالم وفعلان قبل يوصل طاح من السياره وحصل له فك او ملخ في رجله المهم نفس الشي ماخلاء ولا بيطري ماوداه مافيه فايده قام وعطاه لواحد يعز عليه اخذه هذاك ونفكت العين منه الحين نفس الاول ارنبه ماتروح شبر انا جالس اشرح لك عشان تفهمني زين هذه بنسبه لي السلقه الاوله ..
اما الثانيه بسيط امرها اول شي بنسبه لي عدم مجيها لنها متعوده على كلام راعيها الاول فتره وتتعود عليه وترجع له لكن يحاول انه كل ماجاء يحط لها الاكل يناديها يستمر على هال حاله فتره وترجع اوما السبب الثاني علشانها ماتسمن هذا بسيط يروح لي اقرب بيطري وياخذ عصار على شكل ابره بكتب لك اسمه بالانجليزي
( jaamectin) العصار هذا للخيل عشان تكون عارف شكله بوصف لك شكل الكرتون حقه فيه صورت فرس عودي او بني لونه وفيه تفاحه في الزاويه حمراء لون الكرتون ابيض وبني كرتونه مستطيل ..
الوصفه خذ الوصفه مني معليك من كلام البيطري بيقولك عطها نص وبعد 15 يوم نص خلك من وصفته واسمع وصفتي عطها من سانتي من جمعه لي جمعه قبل ماتوكلها شي ع الريق لمدة ساعتين بعدين حط لها الاكل صانتي واحد بس هو بيكون ع شكل عصار ينعصر تعطيهياه في فمها اذا ماقدرت تعطيهياه في فمها حطه لها في لحمه او عظم لو خبز بسيط الي هو اهم شي من جمعه لي جمعه صانتي واحد بس ثلاث جمعات قيمته 25 ريال ونشالله انه يستفيد واسف ع الاطاله اخوي

ابو فارس 700
11/01/2012, 03:04 PM
ارحب ارحب اخوي ابن برقاء الله يسعدك يالغالي وكلامك سليم لكن قلت للرجال خلنا نحاول ونشوف باذن الله ان المشكله ولها حل وانت عز الله انك ما قصرت طرحت لنا حل من بين حلول كثيره مشكور يا شنب وعداك العيب

ابو فارس 700
11/01/2012, 03:08 PM
يا هلا بك ومرحبا بسهم الزود واشهد لك وافي ويعطيك العافيه وعز الله انك بينت لي كم شغله واستفدت منك والله ماهو قصور في احد لكن والله ودي الشباب والجميع كلن يطرح ما عنده من شور ومن تجارب ويعطيك العافيه يالغالي ومشكور على الطرح الممتاز وبالعكس كلامك في متمه وانا شاكر ومقدر كل حرف قلته واشهد الله وملائكته ما اعرفك والله العظيم بسلامتك لكن عز الله انك بنيت لك مقدار واحترام ومحبه في الله داخل قلبي وموفق خير يا شنب

سهم الزود
12/01/2012, 01:03 PM
هلابك زود وع راسي يالغالي ماسوينا الا الواجب طال عمرك

سعد اليامي
15/01/2012, 11:56 PM
سلام عليكم

اخوي بالنسبة للسلقة الاولى فالسلقان لما تشبى فهي يتردى عزمها في الصيد وتكون تعبانة دايم

اما السلقة الثانية فبعطيك نصيحة لها ان تبقى مربوطة لحوالي ثلاث ايام متالية ويجيها ويطعمها من يده كل يوم وفي اليوم الرابع فكها من الرباط وتشوف النتيجة:good2: