المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بعد سنة ممحلة : الدلم تغرق في أمطارعظيمة و صواعق ورعود لم تشهدها من عام 1424هـ

مطر الوسمي
30/03/2006, 01:07 AM
الحمد لله

الحمد لله

الحمد لله
مطرنا بفضل الله ورحمته ، اعذروني يا إخوان لم أتمكن من إبلاغكم بالأمطار التي نزلت علينا من الساعة الحادية عشر ليلا و حتى الآن ، وفيها صواعق رعدية ، وبروق جهة مساييل الدلم ، ( ماوان ، ووثيلان) خشم الكلب عند مزارع الأمير بندر كل تلاعه تمشي ، وبروق لم نرها من سنوات و جاء في هذه المطرة حقوق طيب ولكن ربع ساعة ، ولا زالت الأمطار حتى هذه اللحظة ..ومن قوة الأمطار انقطع عنا الكهرب فما استطعت أن اكتب في المنتدى إلا الساعة الوحدة إلا عشر دقائق ، والجوال ما عاد يكلم ، ولا أدري هل المطر يعطل الجوال

مرات عشقي
30/03/2006, 01:22 AM
يالله لك الحمد ... هذا من فضل ربي...

مطر الوسمي
30/03/2006, 01:37 AM
آخر الأخبار:

1- المطر توقف عن الدلم من الساعة الواحدة ليلا

2- شعيب العين _ مسيل نعجان _ لم تأته إلا رشة خفيفة ، فيارب لا تحرم أهله .

3- الأمطار صادت شعيب الخبي الجميل ، وبدا يمشي في العبارة شعيباته السفلى ، والشعيب القائم في طريقه .

4- شعيب ماوان الخيال من الساعة العاشرة ليلا وهو عليه وهو أعظم الخيال اللي بين ماوان ووثيلان ، ويعتقد بإذن الله مسيلهما جميعا سيلا متوسطا .

5- حدر خيال عظيم على المنسف و العقيمي و لم يصلني خبره إلى الآن .

6- لدي جولة بعد صلاة الفجر ستكون مدعمة بالصور الفوتوغرافية لعلي أمتع بها الاخوة الكرام ، وسأذهب الآن للنوم ،،،،،،يا زين لذة رؤية البروق و سماع صوت الرعد بعد وقت طويل

الحمد لله الحمد لله الحمد لله

سنعوسي111
30/03/2006, 02:00 AM
الحمد لله
اللهم زد وبارك اللهم زد وبارك

مطر الوسمي
30/03/2006, 06:32 AM
بعد أن ذهب الناس إلى الأودية بعد صلاة الفجر ، كانت النتيجة كما يلي :
1- الأمطار كانت على السهل قوية و هائلة أما الأودية الكبار وأعاليها فكان مطرها دون ، ويبدو أن السحاب لم يستخيل ويتلقح إلا يوم أقبل على الديرة .
2- شعبان خشم الكلب ( مزارع الأمير بندر) ، وما كان على طريق الخبي ( مشروع الفيصلية للألبان ) فهذي طالعة فوق الزفت ، والسيل مأثر في العقوم .( طبعا الآن خف ، لأنها شعيبات رأسها قريب جدا ) .
3- ماوان لم يمشي ، وأهله يقولون ما شفنا على مساييله شئ ، ولا نتحرى سيل ...
4- بعد ما تتعدى ملاقي وثيلان وماوان بأعلى الرغيب ، وبعد أن تأتي شعيب الخمس ( اللي ياردون منه الناس الماء الحلو) هذا ظاهر منه سيل طيب ، واصل البطحاء.
5- وثيلان ما ظهر منه شئ.
6- شعيبات السوط السفلية : كل شعيب محول تحويل خفيف ، حتى العشرية ، وما بعد العشرية فلا عاد فيه أثر إلا لرش خفيف ،
7- خفس دغرة : لم تأت عنه علوم إلى الآن .
وسلامتكم

نجم 1
30/03/2006, 08:09 AM
الله يبشرك بالخير

ومشكور على هذه الاخبار المتواصله وبيض الله وجهك وما قصرت

جبل مشرف
30/03/2006, 09:57 AM
بيض الله وجهك يا مطر الوسمي اخبار ساره وتقارير وافيه نسال الله المزيد من واسع فضله

ولد هبس
30/03/2006, 10:45 AM
اخوي مطر الوسمي الشعيب الوحيد اللي سال في ماوان شعيب مويسل فيض في باطن الوادي وقف

مغترب 2005
30/03/2006, 02:23 PM
أنا سمعت إن الدلم سايل

هل هذا صحيح ؟؟

ويقولون وصل إلى الكبري حق الدلم

يا ليت تقولون لي

أنا من الدلم لكني مغترب :o

عبدالله العلاج
30/03/2006, 04:37 PM
اللهم اجعلها أمطار خير وبركه
عافاك الله أخوي
جهد تشكر عليه

مريوس قدام
30/03/2006, 05:46 PM
اخي مطر الوسمي

الله يجزاك الف خير على هالأخبار الساره والله يطرح فيها الخير والبركه اعجبني حرصك على بشارة اخوانك رغم تعذر ذلك وهذا دليل على طيب اصلك وحبك للخير لكل الناس كفو والله لاعدمناك.

ابو سمر
30/03/2006, 06:02 PM
بشرنا الله يبشرك بالخير يا أخوي مطر الوسمي ..

ترا يهمني أشوف الدلم واللي حوله سايل ، و كم مرة أتمشى فيه بعد المطر .

بشرنا الله يعطيك العافية وعطنا آخر الأخبار ، ترا ودي أصبح الدلم من الرياض فجر الجمعة إن شاء الله أشوف المطر ومسايله ، وشعيب ماوان عساه سايل ..

مطر الوسمي
30/03/2006, 09:57 PM
السيل وصل الدلم وهو سيل متوسط و أقرب للضعف و السبب في ذلك أن المطر لم يصد المسايل المعتبرة للدلم ( ماوان ووثيلان ) ، وإنما فقط صاد ثلاثة شعبان فقط وهي صغيرة جدا ربما البعض لا يعرفها سوى كبار السن ومن يعشقون الطلعات ويحرصون على أخبار المطر ، وهي ( شعيب تمير ، وشعيب الخمس اللي فيه مارد الماء الحلو، وما بينهما المسمى شعيب السمريات ) وهي لا تتجاوز سوى أربعة كيلو فقط ، وقد مشيتها بالسيارة اليوم إذ سالت سيولا عظيمة لو نزلت على ماوان ووثيلان لجاء منها سيل عظيم ، وهذه من العجايب فقل أن هذه الشعاب تسقي الدلم وتصل إليها ،ولكن ما على الله ليس بمحال وهذا من كمال قدرته عز وجل ...
أما سيلها فقد وصل كبري الرغيب ( القصايم ) الساعة السابعة والنصف ، وفي الساعة الحادية عشر و النصف تماما تجاوز كبري العذار ، وقد أتيت السيل الساعة الثامنة وقد وصل جنوب المحمدي فضاع في المزارع ،
الحمد لله مع ضعف هذا السيل إلا أن أهل الدلم فرحوا به فرحا منقطع النظير ، وتجمع الكثير للتمتع برؤيته ، وابشركم سيل مبروك و المحلات الطامنة ، و الصنوع والمساني النازلة شربوا أهلها ، ولا زال باطن تركي عند الجريف الساعة الثامنة يمشي مع انه قد ضعف نصفه ، ولكنه يمشي....
صور لفرحة الأهالي بوصول السيل
للأسف لقد تعبت في وضع الصور ولكن لما أردت تحميلها جاءتني هذه العبارة أرجو من أهل الخبرة إعلامي بطريقة لتنزيل الصور
عذرا : عرض الصورة أكبر من ( 564 ) بكسل ... يرجى تصغير الصورة إلى الحد المسموح فيه

الحد المسموح فيه : الإرتفاع مفتوح × العرض 564 بكسل

مرصاد
30/03/2006, 10:46 PM
أخي وعزيزي مطر الوسمي لقد أبهرتني بما كتبت وفعلا هذا الوصف ولا بلاش ، وصف للحقيقة بدون تهويل او تهوين، لقد أعطيت وصفا لدرجة كأتي موجود بالفعل بالمنطقة، مع العلم أنني كنت البارح بالطريق تقريبا عند مصنع البندرية للابان وجانا مطر أغزر من الغزير بس ليس عريض وتوقعت أنه لو صاد شعبان عليه كان جاء منه سيل يؤرخ، بس الحمدلله أنه أخطا الشعبان ورحمكم من الغرق (صراحة شفت مطر تقولون أعصار ماشاء الله)

والله يبارك فيك يأخوي وبيض الله وجهك ماقصرت على هذا السرد اللي أكثر من راااااااااااااااااااااااائع

والأسبوع الجاي بحول اللي ماتنام عينه راح أقابلك على كبري القصايم والسيل يتقلب فيه (عندي أحساس كبير) أن شاء الله،

عشان تعرفني تلقاني شايل لوحة مكتوب عليها عضو مكشاتي ههههههههههههههههه او تدري أضرب بوري وراح أعرفك

بس قل آآآآآآآآآآآآآآمين الله يجيب السيل

وتحياتي الكبيره لك ولباقي أعضاء مكشات منتدانا المحبوب

مطر الوسمي
30/03/2006, 11:01 PM
يا إخوان لقد ذهبت هذا اليوم بكامرتي الدجتل الرقمية ، وكنت ألتقط بعض الصور بحجم ال5 ميقا ، ثم أعود واتقطها بأصغر حجم 160كيلوبايت عشان أعرضها في المنتدى لكم ، ولكن لما صورت الصور وعدت بعد المغر ب لهذا اليوم رفض الموقع تحميلها بسبب عرض البكسل ،وقطعت قلبي فقلت تدري أعطيكم الصور ولو ماهي كلها موجودة وقطعت 20% من الصورة حتى يرشدني أحدكم لطريقة أخرى

تقبلوها مني ولو هي ناقصة ، ولكن كم هي فرحة الأهالي بأول سيل في هذه السنة

مرصاد
31/03/2006, 03:54 PM
مشكور أخوي مطر الوسمي على الصورة، فيه برنامج يقوم بتصغير حجم الصور وهو ضروري لتحميل الصور سبق وأن قام أحد الأعضاء بشرحه

رابط البرنامج:

http://www.moon15.com/index.php?action=file&id=1987