المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة الغاز تعلن: سنلتزم بتعبئة 50 ألف أسطوانة



ابوفهد سليمان
11/01/2012, 01:00 AM
أكّدت إيقاف بيع الجديدة نزولاً عند مقترح وزارة التجارة والصناعة

شركة الغاز تعلن: سنلتزم بتعبئة 50 ألف أسطوانة بلاستيكية كحدٍ أقصى


سبق- الرياض: أعلنت شركة الغاز والتصنيع الأهلية، استمرارها في تعبئة أسطوانات الغاز المصنوعة من البلاستيك المقوّى بالزجاج الليفي الموجودة لدى المواطنين بمقدار 50 ألف أسطوانة كحدٍ أقصى، مع إيقاف بيع الجديدة منها، مؤكدةً أن قرارها يأتي نزولاً عند مقترح وزارة التجارة والصناعة.

http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news94778825.jpg&width=256&height=176

وأشارت الشركة إلى توقيع عقد اتفاقٍ، أمس، في مقر وزارة التجارة والصناعة، بحضور كلٍّ من: صالح بن موسى الخليل وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشئون المستهلك، المهندس محمد بن إبراهيم الشبنان مدير عام شركة الغاز والتصنيع الأهلية، صالح بن عبد الله الكريديس نائب رئيس مجلس إدارة شركة حذار،
مبينةً أن المجتمعين اتفقوا على البنود التالية:

أولاً: الموافقة على مقترح الوزارة الالتزام بتنفيذ جميع بنود الاتفاقية السابقة الموقعة بين الطرفين بتاريخ 7 /11 /2009م، والالتزام بها، خصوصاً الفقرة (أ) من المادة الحادية عشرة، المتعلقة بضمان الطرف الثاني وهو شركة حذار للتصنيع باستبدال الأسطوانات أو التعويض عنها بقيمتها الأصلية للمواطنين أو الموزعين في حالة رغبة المواطن ذلك، والإسراع فوراً بتعويضه عن قيمة الأسطوانة.

ثانياً: استمرار شركة الغاز والتصنيع الأهلية في تعبئة أسطوانات الغاز المصنوعة من البلاستيك المقوّى بالزجاج الليفي من خلال مراكز شركة الغاز والتصنيع الأهلية.

ثالثاً: الاكتفاء من قبل شركة حذار بما تم استيراده من أسطوانات الغاز المصنوعة من البلاستيك المقوّى بالزجاج الليفي، وإيقاف بيع الأسطوانات الجديدة منها اعتباراً من تاريخ توقيع هذا المحضر.

رابعاً: أن يتم الاكتفاء بتعبئة خمسين ألف أسطوانة بلاستيكية كحدٍ أعلى لعدد الأسطوانات المصنوعة من البلاستيك المقوّى بالزجاج الليفي والمستخدمة لدى المواطنين، وتقوم شركة حذار بإعادة تصدير ما لديها من أسطوانات تم استيرادها وتفوق هذا العدد.

خامساً: يجوز لشركة الغاز والتصنيع الأهلية إيقاف تعبئة الأسطوانات البلاستيكية بعد التنسيق مع الوزارة إذا توافرت للشركة معلوماتٌ تفيد بعدم صلاحية هذه الأسطوانات وخطورتها على المواطنين.

سادساً: تلتزم شركة حذار وعلى مسئوليتها الكاملة بتحمُّل كل ما ينتج عن الجوانب الفنية، بما في ذلك جودة الأسطوانات وسلامتها وخلوها من العيوب المصنعية، مع عدم مسئولية شركة الغاز والتصنيع عن تلك الجوانب.
علماً أن أتعاب التشغيل لهذه الاتفاقية لا توجد لها أي أثر مالي يستحق الذكر


**************

الله لايخسر اي مسلم
وهذا رابط الخبر ...
http://sabq.org/sabq/user/news.do?section=5&id=36243

تناهيت
11/01/2012, 01:18 AM
السؤال هنا
انه لايوجد سبب وجيه لإيقاف العمل بها رغم نجاحها وعدم تسجيل أي حالة حريق أو ضرر بسببها بل بالعكس الكثير استفاد من خفة وزنها ومستوى الآمان المتوفر فيها وان أغلب الدول المتقدمة تعمل بها ...

الميزة في الخبر هو اتخاذ القرار السريع من قبل وزارة التجارة وارجوا عدم مماطلة الشركة المستوردة في دفع التعويضات للمستهلك

تحياتي

ابوفهد سليمان
11/01/2012, 10:12 PM
حياك اخوي تناهيت

وياكثر الوزارات عندنا اللي يبي لها تصحى من نومها

دريسم
12/01/2012, 01:37 AM
لانها غاليه ولانادر اللي يشتريها

ابوفهد سليمان
13/01/2012, 12:16 AM
مسؤول في حذار يتساءل "هل المواطن مجال للتجارب؟"

مدير "غازكو" يبرر: خلال 10 سنوات لم تسجل حوادث من الأسطوانات المعدنية

http://mekshat.com/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news90941501.JPG&width=256&height=176
عبدالله البرقاوي – سبق – الرياض: برر مدير عام شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو) المهندس محمد بن إبراهيم الشبنان، قرار وقف التعامل بأسطوانة الغاز المصنوعة من البلاستيك المقوى بالزجاج الليفي، بعد انتهاء فترة تجربتها (30 شهراً) بناء على عقد مؤقت مع شركة حذار، مشيراً إلى أن الهدف يأتي للعمل على زيادة البحث الفني عن الأسطوانات.

وأكد الشبنان أن العقد كان ينص على التجربة، سواء نجحت أو فشلت ففي نهايته على شركة حذار استعادة الأسطوانات ودفع قيمتها للمواطنين، مشيراً إلى أن هذا الأمر موثق، كما حاول الشبنان طمأنة المواطنين باستخدام الأسطوانات المعدنية، مشيراً إلى أنه وخلال 10 سنوات لم يحدث حوادث منها.

جاء ذلك في الحلقة الساخنة من برنامج "الثانية مع داود"، أمس الأربعاء التي استضافت العقيد المهندس إبراهيم الغامدي مدير إدارة المواد الخطرة بالإدارة العامة للسلامة بالمديرية العامة للدفاع المدني، والمهندس محمد إبراهيم الشبنان مدير عام شركة الغاز والتصنيع الأهلية، ود. مهدي بن علي البوفطيم الباحث والمتخصص بأسطوانات الغاز، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة "حذار" صالح الكريديس.

مقدم البرنامج تساءل في بداية الحلقة عن أسباب إيقاف أسطوانات الغاز الجديدة رغم نجاح تجارب الدفاع المدني عليها وحصولها على شهادة هيئة المواصفات والمقاييس.

الشبنان قال في بداية الحلقة: إن شركة الغاز، منذ عام 2000، تحاول إدخال أسطوانات جديدة في المملكة، خصوصًا تلك التي بدأ استعمالها في أوروبا والدول الأخرى، أو ما يظهر في المعارض الدولية.

وأضاف المهندس محمد أن شركة الغاز ذات امتياز ذي شقين: الأول المحافظة على المنافسة.

والشق الثاني يتعلق بسعر الأسطوانة الذي يتوقف عليه إلى حد كبير الموافقة على إدخال منتج جديد من عدمه في السوق السعودية، لافتًا إلى أن أسعار البيع للمواطنين منذ عام1422هـ، وكذلك أسعار الشراء؛ تحددها شركة أرامكو.

وأشار إلى أنه خلال السنوات العشرة الماضية تغيرت معايير فزادت الأسعار، ولم تستطع الشركة أن تقدم أسطوانة جديدة رغم أنه موجود لديها هذه الأسطوانات، فضلاً عن امتلاكها عقودًا مع شركات أوروبية.

وقال: إن الشركة لم تستطع التدرج لرفع سعر الأسطوانات الجديدة، والعقد مع شركة حذار كان لمدة 30 شهراً وعلى سبيل التجربة.

وعن شهادة المواصفات قال: إن المواصفة أصدرت من الهيئة ولم تجربها، حيث إن ما حدث عبارة عن محاكاة لعمرها، فهي تصدر المواصفة وليست ملزمة بإجراء التجربة.

وبيّن الشبنان أن عقد شركة الغاز مع حذار فيه بند رئيسي يتضمن وجوب تقديم 10 أسطوانات إلى طرف ثالث فاحص يفحصها بموجب المواصفة القياسية السعودية ويقدمها لشركة الغاز، وعن أسباب عدم القيام بذلك قال: "لم نتقدم بها في البداية لأن شكلها العام ليس فيه مشكلة، ولم نجربها لأنها ليست أسطواناتنا".

مقدم البرنامج الزميل داود الشريان كان يردد عبارة "حاسس إن فيها بزنس، ما علاقتنا بخلاف الشركتين؟".

وعن الأسطوانات المعدنية الحالية قال الشبنان: إن الأسطوانات تصنع بمواصفات سعودية وتفحص داخل المملكة والمتوافرة في السوق تقوم الشركة بصيانة مليون و 200 ألف أسطوانة منها صيانة سنوية مجانية، فيتم إتلاف غير القابل للصيانة وصيانة القابلة، للمواطن مع ضمان سلامتها رغم تكلفة ذلك ولكن هذه الإجراءات تعتبر من شروط الامتياز.

نائب رئيس مجلس إدارة شركة "حذار" صالح الكريديس تداخل قائلاً: "لماذا لا يكون هناك خيارات للمواطن مثل بقية السلع، السيارات الثلاجات، لماذا يجبر المواطن على نوع واحد من أسطوانة الغاز".

وعن الشراكة مع شركة الغاز قال الكريديس "اعرض عليه على الهواء مباشرة ونرحب بالشراكة مع شركة الغاز" قبل أن يرد الشبنان قائلاً "رفضنا هذا الأمر لطريقة التعامل، فإذا كان الطرف الآخر لا ينفذ بنود العقد فكيف نثق فيه؟".

الكريديس أوضح من جانبه أن شركته تلقت خطاباً من شركة الغاز تطلب فيه أسطوانات لإجراء التجارب عليها وتم إرسال 30 أسطوانة لشركة الغاز وبعد فترة طلبت شركة حذار نتائج التجارب التي أجرتها شركة الغاز، ففوجئت برد الشركة على أن هذا يخص الشركة وأنها تجربة داخلية.

وتساءل الكريديس عن سماح شركة الغاز بتعبئة هذه الأسطوانات في الفترة الماضية للمستهلكين وقال: "طالما أنهم غير متأكدين من سلامة هذه الأسطوانات، لماذا سمحوا بأن تعبأ للمواطن، وهل هو مجال تجارب؟".

ولفت إلى أن العقد بين الطرفين يتضمن تعبئة غاز مسال، وليس عقد تجربة، مشيراً إلى أن "حذار" تدفع 45 ألف ريال شهرياً رسوماً لشركة الغاز منذ عامين ونصف العام تقريباً لتشغيل هذه المحطة.

واتهم الكريديس شركة الغاز بأنها تنظر إلى "حذار" على أنها منافس لها.

وأكد الكريديس أن الأسطوانات الجديدة تمت تجربتها في مركز للدفاع المدني بتعريضها للنار لمدة نصف ساعة وأثبتت نجاحها وسلامتها.

وعلى القضية علق الدكتور مهدي بن علي البوفطيم قائلاً: يجب على الشركتين أن تضعا المواطن أولاً. كما قال: ليس من المعقول أن توقف الأسطوانات لغلاء سعرها كما تبرر شركة الغاز، فالواجب عرضها والمواطن يقرر ما يريد.

وأضاف قائلاً "من أجل تجاوز المشكلة والمشكلات المقبلة، لا بد أن تكون منظمات المجتمع المدني في حماية المستهلك.

ولا يمكن ن تكون وزارة التجارة هي القاضي والحكم".



....................

انفهمت الدعوة الان ... الدعوة حرب من شركة الغاز الاهلية .. مايبون لهم منافس ..

والضحية المواطن المسكين

ابوغزاي
13/01/2012, 07:27 PM
:eek:الله المستعان نلاقيها من مين ولامن مين من فلان ولاعلان الله يصلح حالنافي هالزمان:(:mad:

ليل الدجا
14/01/2012, 12:47 AM
سنلتزم بنهب المواطنين هذا هو العنوان الصحيح
الله يقطعها من وزارة ومن شركه

سرهيد
14/01/2012, 07:01 AM
السلام عليكم

الحقيقة يوم الأربعاء الماضي استمعت للحوار مع داود الشريان ورئيس شركة الغاز الشبنان وكذلك رئيس شركة حذار الكريديس .. والشكر للاخ سراعي سمنان اللي ارسل رسالة ينبهني بان هناك لقاء بخصوص دبات الغاز .

وكان اللقاء في آخره ....

واختصار ما دار هو ان الاختلاف من قبل شركة الغاز مادي وليس سلامة كما تدعي شركة الغاز ....

يعني احنا اشترطنا عليكم يا شركة حذار 50 الف دبة غاز ولقينا السوق مليان من دباتكم ، يعني مع الوقت دبات الحديد بتروح في خرايطها ، علشان كذا قاموا بما قاموا من اجل الضغط على شركة حذار ....

وهذا ما سبقت وقلته ان هذا التصرف من اجل امور خافية علينا وقد اتضح الخافي وهو اختلاف على عدد الدبات .....

وهذه مقتطافات مما دار في الحوار .....

شركة الغاز تتدعي ان رفضها التعبئة هو السلامة .... ثم تعود بالموافقه بعد ان تم تحديد 50 الف ...

تعليقي انا : وين السلامة المزعومة .... الا من اجل المادة ...

شركة حذار حريصة على ان ترضي شركة الغاز ، ليس حبا فيه ،

تعليقي انا : ليس حبا فيها ولكن لأن الحبل معلق في رقبة الشركة بسبب ان التعبئة عن طريق شركة الغاز ... السؤال : لماذا لا تستقل شركة حذار وتعمل لها مصنع تعبئة وستكون هي الرائدة وهي من سيتستمر ، بسبب سلامة الدبات اللي تصنع وخفها ...

الشريان : والله يا شركة الغاز خلافاكم مادي ولا يهمكم السلامة ولا غيره ، والا الدول الاسكندنافية اجرت تجاربها انتم افضل والا وش السالفة ..

ثم يختم الحوار بقولة ، نحن في دولة البترول ومنتجين للغاز ونجد هذا الخلاف اسمعوا يا ناس ....

تحياتي لكم

yes999
17/01/2012, 09:29 PM
السبب وضح بعد مانزلت شركة الغاز صمام قيمته " 19 ريال " وغيرت قاعدة الصمام للاسطوانة يعني الساعة " الصمام القديم " ارميه بالزباله " طبعا الهدف من التغيير تعبيئة الاسطوانة اليآ في المصنع بدل تعبئته بواسطة العمال " وفرو عمال
طبعا كرشو شركة حذار صاحبة الاسطوانات البلاستيكيه عشان يسيطرو ع السوق وتزيد ارباحهم ..