المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل هذا هو الحل للحرارة؟؟؟؟

najd star
14/01/2012, 01:17 AM
أخواني أعضاء ومشرفين هذا المنتدى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،وبعد

أنا عندي شيروكي موديل 2000 أبي أركب عليه مراوح بين الشبك والأديتر تشتغل على طول إذا دقيت السلف فعندي عدة أسئلة وهي:
1- كم بوصه حجم المروحة وكم سرعتها بـ ( rpm ).
2- بركب مراوح سخيفه ( نحيفه ) ولاكن عدد الريش (9) ريش فهل تكون مجديه لأن المكان ضيق مع العلم بأن مروحة المكيف والميكانيكه موجودة لتصبح (4) مراوح مع العلم إن فيه مبرد قير بين اديتر المكيف والشبك.
3- هل يكون هناك تصادم في الهواء مع المراوح الداخلية ولا أستفيد من المراوح الداخلية.
4- فيه ناس تقول ركب مراوح السوبارو أو الماكسيما أو اللومينا أو المرسيدس ( ياليت من عنده صور لايبخل علينا بها )

وشكراً لكم وآسفين على الإطاله.

najd star
14/01/2012, 11:14 AM
45 مشاهدة ومافيها ولا واحد رد

اابوكايد
14/01/2012, 12:21 PM
اخوي انا سبق ان ركب وحدة بين المكيف والشبك صناعتها صينية علا ماعتقد حجمها 8 انش وقيمتها مابين 50 الى 65 ريال
لاكن ليش تبي تركبها هل عندك حرارة تتعدا النصف

BLA6K
14/01/2012, 02:11 PM
المروحة بين الشبك والديتر تبي تفيدك اذا كان عندك حرارة عند الوقوف وماأنصحك بتركيبها
بل أنصح بتركيب مروحة سوبارو بدال المروحة الميكانيكية او مروحة ماكسيما والفرق بين السوبارو والماكسيما كلها سرعتين لكن المكسيما 11 ريشة والسوبارو 5

أدخل هنا يمكن يفيدك http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=37189

najd star
14/01/2012, 06:15 PM
موتري مايشتكي من حرارة بس أبي أركبها عشاني بأستخدم الموتر بالصيف ولا أبي أتبهذل بعدين المروحه بركبها مع السلف (على طول شغاله ) طيب أوصلها على طول مع السلف ولا لازم كتاوت وفيوز.
بعدين عدد الريش هل إذا كان كثير أقوى للهواء ولا الريش القليله أقوى ( طبعاً نفس السرعه )

اابوكايد
14/01/2012, 06:20 PM
اخوي لازم تركب كتاوت وتقدر تخليها مع المكيف احسن
مروحة الكهرباء شد البلد تشتغل على النص ولا على الثلث ولا شغاله على طول

najd star
14/01/2012, 06:27 PM
لا أخوي تشتغل لما توصل الحرارة النص

اابوكايد
14/01/2012, 06:48 PM
ركب حساس مرسدس يشتغل على 70 او 75اي يشغل المروحة على الثلث قيمة 45 ريال لان المروحة ماتشتغل الى علا النص فا مايمديها تبرد الرديتر
لاني مجرب وانتبة تغيير مروحة الميكانيكية لان دفعها للهواء قوي اسئل مجرب لاني سبق وان ركبت سوبارو مانفعت لان القير التماتيك غير القير العايدي يحتر بسبب مبرد زيت القير يمر بالرديتر ويرفع حرارة الشروكي وركب مروحة صغيرة بين الشبك بس شفلك كهربائي كويس
انا سبق ان سويتها بنفسي
ملاحظة حرارة الشروكي القير التوماتيك دائماً على النص او قبل النص بشوي وفيه بعض الشروكيات بعد النص بشوي وكلها طبيعيه
اما العايدي سلملي علية يعجبك حرارة على الثلث بعز الصيف ويرجع ذلك لان رديترة لايوجد فيه مبرد زيت للقير

najd star
14/01/2012, 07:01 PM
ركب حساس مرسدس يشتغل على 70 او 75اي يشغل المروحة على الثلث قيمة 45 ريال لان المروحة ماتشتغل الى علا النص فا مايمديها تبرد الرديتر
لاني مجرب وانتبة تغيير مروحة الميكانيكية لان دفعها للهواء قوي اسئل مجرب لاني سبق وان ركبت سوبارو مانفعت لان القير التماتيك غير القير العايدي يحتر بسبب مبرد زيت القير يمر بالرديتر ويرفع حرارة الشروكي وركب مروحة صغيرة بين الشبك بس شفلك كهربائي كويس
انا سبق ان سويتها بنفسي
ملاحظة حرارة الشروكي القير التوماتيك دائماً على النص او قبل النص بشوي وفيه بعض الشروكيات بعد النص بشوي وكلها طبيعيه
اما العايدي سلملي علية يعجبك حرارة على الثلث بعز الصيف ويرجع ذلك لان رديترة لايوجد فيه مبرد زيت للقير

عندي بلف كابرس 160 بركبه لاكن حساس المرسيدس الي اركبه يفتح على كم ؟

اابوكايد
14/01/2012, 07:41 PM
يفتح على الثلث وهو يا 70 او 75

najd star
16/01/2012, 12:18 AM
الله يجزاك خير أخوي لاكن هل تزيد المراوح الخارجية التبريد ولا ما أستفيد منها

مركز حراره
16/01/2012, 12:40 AM
اين تصل عندك الحراره ؟
متى ترتفع الحراره مع الخط او اذا وقفت

najd star
16/01/2012, 12:48 AM
الله يجزاك خير إذا وقفت السيارة بس إذا وصلت الحرارة على النص تشتغل المروحه الكهربائية وتنزل الحرارة للنص.
عشان كذا أبي اركب المراوح عشان ما تصال النص وما أشيل هم الحرارة.