المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم في جهاز 1310 و 1410

أبوجواهر
23/01/2012, 06:15 PM
اليوم كنت عند محل دار موجة عشان اسأل عن جهاز 205w قال انه قديم ومقطوع لكن الافضل والاحدث منه هو جهاز 1310 بسعر 600 ريال معه خرائط عدا قلت مابي استعجل هل جيد اخذ والا فيه افضل منه

doshf
23/01/2012, 06:26 PM
اليوم كنت عند محل دار موجة عشان اسأل عن جهاز 205w قال انه قديم ومقطوع لكن الافضل والاحدث منه هو جهاز 1310 بسعر 600 ريال معه خرائط عدا قلت مابي استعجل هل جيد اخذ والا فيه افضل منه
في الرابط التالي تجد ما يفيدك ان شاء الله
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=467778

omar8
23/01/2012, 07:19 PM
السلام عليكم
اخويه الغالي
يوجد من نفس السلالة
بس برقم
Garmin Nuvi 1440T
يجوز يعجبك
وهي فديوات من تصويري واي شي اني بخدمتك
WozBd-wLVgk
و
E_UPup9roNs
و
CJqTaDsPAmc
و
BgBPEaVSnpk
الصراحه اني مرتاح ويايه
وحبيت انصحك بيه
اذا عجبك الشباب ماراح يقصرون وايايك
سلامي لك اخوك العراقي عمر

فلسفة
23/01/2012, 07:33 PM
والله ياخوك تعتمد على كيفيه استخدامك للجهاز فهل تبيه للمدن فقط فجميع الاجهزه تخدمك بشكل جيد لكن اذا راعي بر فيجب ان تراعي في اختيارك نقطه حفظ المسار وهذه لا توجد في سلاله النوفي ما عدا سلالة نوفي ٥٠٠ لكن شاشته صغيره

انا مجرب ١٤١٠ جهاز طيب وسعره اطيب

أبوجواهر
23/01/2012, 09:09 PM
يعني قصدكم انه مايحفظ المكان اللي كنت موجود فيه اذا كان كذا مايصلح. ارجوا توضح الجهاز اللي حفظ واللي اقدر اضيف له احداثيات من عندي

فلسفة
23/01/2012, 09:34 PM
يعني قصدكم انه مايحفظ المكان اللي كنت موجود فيه اذا كان كذا مايصلح. ارجوا توضح الجهاز اللي حفظ واللي اقدر اضيف له احداثيات من عندي

لا ياخوي يحفظ المكان او الموقع بالاحداثيات لكنه ما يسجل لك مسار رحله او طريق معين سلكته ويحفظه مثل المونتانا والاريقون والنوفي 500 وذي النقطه مهمه لاهل البر والبحر

اخوي اذا استخدامك مقتصر على المدن بشكل رئيسي فالجهازين ممتازه وحتى بالبر جيد في حال لم تحتاج لتسجيل طريق معين تسلكه

أبوجواهر
24/01/2012, 12:00 AM
اخوى فلسفة. ابغى نصيحتك. انت وشرايك اخذ اى مديل فى الماجلان. وش تصفط لى فيه جهاز غيرهم تنصحنى فيه. تكفى عطنى الراى

فلسفة
24/01/2012, 01:05 AM
اخوى فلسفة. ابغى نصيحتك. انت وشرايك اخذ اى مديل فى الماجلان. وش تصفط لى فيه جهاز غيرهم تنصحنى فيه. تكفى عطنى الراى

اخوي ياليت اول تعلمني هدفك من استخدامه هل هو تنقل بين المدن ولا انت راعي بر

اذا انت هدفك منه تنقل بين المدن فالجهازين واي جهاز نوفي راح يخدمك بالشكل المطلوب واكثر بالنسبه لي جربت 255 و 1410 وعجبني اكثر 1410

لكن اذا تبي جهاز يجمع عدة مميزات تخدمك فعندك مونتانا 650 ينفع بالمدن والبر والبحر لكن شكله لم يعجبني واشوف سعره مبالغ فيه من عند الوكيل :mad:

أبوجواهر
24/01/2012, 04:45 AM
انا ابغي استخدام في المدن والبر. لكن ابغي السعر اللى غير مبالغ فيه. يعمى المونتانا سعر ب 2000 ريال غالى.

doshf
24/01/2012, 07:49 AM
انا ابغي استخدام في المدن والبر. لكن ابغي السعر اللى غير مبالغ فيه. يعمى المونتانا سعر ب 2000 ريال غالى.

اذا الميزانية محدودة ( اقل من الف ريال )

أي جهاز نوفي من فئة W 2x5
فئة ال W 2x5 في حالة الملاحة خارج الطريق في البر يكون هناك خطين ورديين من نقطة انطلاقك إلى النقطة التي تريدها الخط الأول مستقيم وثابت بين النقطتين أما الخط الثاني متحرك معك في أي اتجاه ذهبت ويشير إلى نقطة الوصول التي تريدها .
الجهاز عملي وسعره مناسب والافضل تأخذه من الاخوان في المنتدى ارخص وعليه ما تريد من خرائط .

شمال حايل
24/01/2012, 08:17 AM
اخوي انا استخدمت 1410 وقرات في هذا الموقع ان فئة 200 تخدم اكثر بالبر وفعلا بعت 1410 واشتريت 255 سراحت لايوجد فرق كبير ولكن لم اندم على التغيير
حيث ان ال255 و205 به ميزة خط (ثابت معك) يتجه للهدف وذلك في حالت اختيار السير خارج الطريق وهذه الميزة تريحك من كثرت التكرارعلى ايقونة (اذهب) علما بان هذه الميزه لاتوجد في 1410

السرايا
25/01/2012, 03:08 PM
باختصار الفرق لصالح سلسلة الـ 200

1- إظهار نقاط الاهتمام (مدن . خدمات . شعبان . فياض ....) بشكل مستمر خلافاً لسلسلة الـ 1400 فأنت بحاجة إلى لمس الشاشة لتظهر النقاط وحينها سوف يجعل الشمال للأعلى - إجباريا - وهذا أمر مربك (الشركة فعلت ذلك بدعوى السلامة وعدم إشغال لسائق لكنها فكرة سيئة)

2- سلسلة الـ 200 تعطيك خطاً من نقطة انطلاقتك إلى الهدف المحدد ولو انحرفت عن الخط المقترح فإنها تحتفظ بالخط المقترح مع منحك خطاً آخر من نقطتك الحالية إلى الهدف خلافاً لسلسلة الـ 1400 فهي لا تعطيك سوى الخط المقترح أساسا ولو خرجت عنه فليس هناك خطاً جديداً ( وهذه الميزة قد يتغاضى عنها صاحب البر لكن الأولى هي المهمة )

أما الفرق لصالح سلسلة الـ 1400 فهو

1- حجم الشاشة

2- الاستجابة للمس والحساسية يتفوق هذا الموديل وقد يكون هذا راجع للمعالج (ما أدري)

بقي أن أقول لك أن دار موجة تدعي أن الشركة لم تعد تصنع سلسلة الـ 200 ولكنني اشتريته من أمريكا في الفترة الأخيرة ..ربما أكثر من عشر مرات وهو متوفر الجديد والمستعمل ...وسعر الجديد بحدود الـ 100 دولار ...والمستعمل اشتريت قبل فترة وجيزة ثلاثة أجهزة الواحد بـ 45 دولار وتركيب الخرائط أمر ميسور

وفقك الله
وسددك