المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفاة رجل أمن واحتجاز مواطنين في سيول عسير



أبو مهند الزهراني
04/04/2006, 06:00 PM
احتجزت السيول ليل أمس الأول أسرة كاملة مكونة من تسعة أشخاص في وادي خارف شرق مركز بللسمر بمنطقة عسير.
وكانت الأسرة تستقل سيارة من نوع صالون لاندكروزر حيث فاجأتها السيول.وفور تلقي غرفة عمليات الدفاع المدني بلاغاً بالحادث هرعت على الفور فرقة انقاذ الى الموقع تمكنت بحمد الله من انقاذهم جميعاً دون أي اصابات.

اضطرت الاجهزة الأمنية في محافظة خميس مشيط الى التدخل بإغلاق عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية التي غمرتها مياه الأمطار بشكل يتعذر معه دخول السيارات اليها. ففي طريق الحزام المزدوج والمزدحم بالمحلات التجارية عطلت المياه الحركة المرورية تماماً ودخلت الى المحلات التجارية التي سارع أصحابها الى إغلاق أبوابها. وتدخلت البلدية بعد توقف الحركة المرورية حيث تراكمت الأتربة والخرسانة وأغلقت مجاري تصريف السيول. وعلى مدى عدة ساعات عملت الجهات المعنية على تصريف المياه قبل السماح باستئناف الحركة المرورية.

عثر صباح امس على جثة رئيس الرقباء علي بن محمد الشهري الذي جرفه السيل اثناء اداء واجبه يوم امس الاول مع زميله وكيل الرقيب احمد الاسمري الذي عثر عليه حيا في حينه.وانتشلت جثة الشهري بواسطة الطيران العامودي على بعد 25 كيلو مترا من الموقع الذي جرف منه وذلك بعد عمليات بحث وتمشيط بدأت صباح امس عقب الحادث وتواصلت طوال الليل باستخدام الكشافات الضوئية وبمشاركة اكثر من مائة رجل امن من الدفاع المدني ورجال المهمات في شرطة منطقة عسير.
واوضح مدير الدفاع المدني في منطقة عسير اللواء سعد بن سعد الحارثي ان اكثر من سبعين ضابطا وفردا من الدفاع المدني شاركوا في عملية البحث عن رجل الامن المفقود حتى العثور عليه عند التاسعة والنصف صباحا في منطقة وعرة وتم نقلهما الى مستشفى النماص العام.
وعبر اللواء الحارثي عن احر تعازيه لاسرة الفقيد مشيدا بتعاون الجهات الامنية الاخرى التي ساهمت مساهمة فعالة في عمليات البحث التي شملت وادي العش حيث جرف السيل سيارة الدورية وغيره من الاودية التي يعتقد بوصول الجثة اليها.
واوضح انه تم امس اغلاق عقبة ضلع وتسيير دوريات السلامة في المواقع الخطرة التي يرتادها الناس حيث يتم التنبيه عليهم عبر مكبرات الصوت بعدم النزول الى بطون الأودية ومجاري السيول كما تم وضع دوريات في عقبتي الصما والجعدا.
وكان مدير شرطة منطقة عسير اللواء علي بن خليل الحازمي تواجد في الموقع حيث التقى ذوي الفقيد ونقل لهم تعازي سمو أمير المنطقة وسمو نائبه وكذلك تعازي مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني.
وأوضح مدير العلاقات والتوجيه بشرطة المنطقة العقيد عبدالله القرني ان رجال الدفاع المدني والطيران العامودي وبمساندة اكثر من 30 رجل امن من رجال المهمات والواجبات عثروا على الجثة في منطقة وعرة تكثر بها السباع.وقال: الفقيد الشهري كان مثالا في الأخلاق والتفاني في أداء الواجب وقد تدرج في السلم الوظيفي حتى وصل الى رتبة رئيس رقباء.
من جانبه أوضح مدير ادارة الدفاع المدني في محافظة بيشة المقدم مبارك العسيري في تصريح للزميل عبدالله آل قمشة ان ادارته شاركت بفرقتين للبحث والانقاذ بقيادة الرائد حسين شيبان العلياني قامتا بتمشيط وادي ترج حتى نهاية الحدود الادارية لمركز القوباء التابع لمحافظة بيشة.وأشار الى ان سيول وادي ترج اخذت صباح أمس بالتدفق متجهة الى بيشة محذرا المواطنين والمقيمين من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول أو ترك اطفالهم يلهون قريبا منها او في الحفر المليئة بالمياه .
المصدر
عكاظ اليوم

مسافر1
04/04/2006, 06:05 PM
الله يطرح فيه البركة .. ونسأل الله أن يغفر للميت ..

جدة غير
04/04/2006, 07:53 PM
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها أرجاء البلاد
الله يرحمه ويغفر له

رفيع الشان
05/04/2006, 12:04 AM
انا لله وانا ليه راجعون ..