المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مبتدي وابي شوركم

الرحال الدولي
03/02/2012, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بصراحة انا مالي في الصيد نهائيا ومن خلال اطلاعي على مواضيع الصيد بالمنتدى

حبيتة حمسوني الشباب فاابي اشتري بندقية صيد عشان اتعلم

فاابي بندقية تناسب المبتدي ونوع الفشق لان اسمع نص طلقة وطلقة كاملة

وعيار ثقيل وخفيف والدربيل ضروري ولالا وحبذا تعطوني نبذة عن اسعار البنادق والفشق مني فاهم السالفة وشلون اتعلم الصيد

وطبعا ابيها لصيد الطيور مثل الحمام والنورس بحكم وجودي في جدة

وابي اعرف افضل المحلات

اسف على الاطالة وشكرا

الرحال الدولي
03/02/2012, 08:28 PM
وين الردود ؟؟؟؟؟؟؟

راعي الشبب511
03/02/2012, 09:42 PM
حياك الله اخوي بين ربعك في منتدى مكشات

اولى ليش حبيت الصيد
اذا هو علشان حمسوك الشباب على قولتك فهي ممكن تكون تجربه عابره
لأن الصيد يبيله جهد وخبره وتعب وهذي الأشياء يتعلمها الصياد من الصغر
او يتعلمها اذا كبر بعد جهد
وانا انصحك نصيحه ان تروح مع احد القنوص لمره واحده وبعدين انت احكم على نفسك
على الأقل اذا رحت تتعلم اش تصيد مو على قولك تصيد نورس
هذا رأيي والله يوفقك في التجربه

الرحال الدولي
04/02/2012, 12:47 PM
حياك الله اخوي بين ربعك في منتدى مكشات

اولى ليش حبيت الصيد
اذا هو علشان حمسوك الشباب على قولتك فهي ممكن تكون تجربه عابره
لأن الصيد يبيله جهد وخبره وتعب وهذي الأشياء يتعلمها الصياد من الصغر
او يتعلمها اذا كبر بعد جهد
وانا انصحك نصيحه ان تروح مع احد القنوص لمره واحده وبعدين انت احكم على نفسك
على الأقل اذا رحت تتعلم اش تصيد مو على قولك تصيد نورس
هذا رأيي والله يوفقك في التجربه

اخوي الشباب حمسوني وفي نفس الوقت حبيت الصيد وابي اتعلمة

ولاتنسى ان اهم شي في اتقان اي صنعة اومهنة اوهواية هو حبها

وبالنسبة للقنوص حنا في مدينة ساحلية يعني مافي قنوص الاماندر

وبالنسبة للربع يقنصوت في القرى والمدن القريبة من جدة ونادرا مايروحون يمكن مرة في السنة فاانا ابي اعتمد على ثم على نفسي

مشكور على الافادة

وافا على بقية الاعضاء يشوفون الموضوع ومايردون ماعهدنا على اهل القنص هل العلم

راعي الشبب511
04/02/2012, 01:08 PM
اخوي الشباب حمسوني وفي نفس الوقت حبيت الصيد وابي اتعلمة

ولاتنسى ان اهم شي في اتقان اي صنعة اومهنة اوهواية هو حبها

وبالنسبة للقنوص حنا في مدينة ساحلية يعني مافي قنوص الاماندر

وبالنسبة للربع يقنصوت في القرى والمدن القريبة من جدة ونادرا مايروحون يمكن مرة في السنة فاانا ابي اعتمد على ثم على نفسي

مشكور على الافادة

وافا على بقية الاعضاء يشوفون الموضوع ومايردون ماعهدنا على اهل القنص هل العلم

هلابك اخوي
بالنسبه لجده كلها قنوص هذا غير الي يجون من برا جده وقت الموسم
وبالنسبه للردود النشاما في الدوامات بيجون شوي ويفيدونك خخخخخ
الله يوفقك اخوي

بن لوتيه
04/02/2012, 01:51 PM
خذ لك جثري برنو او فرخ بلجيك ممتازه جدا في صيد النورس والطيور عامه
ومتوفره في محلات الصيد
لا تنسانا من التقارير والصور

محب الضلعان
04/02/2012, 02:17 PM
الله يهديك يابن لوتيه
انت بتورطه كذا
الرحال نصيحتي لك انك تشتري من (ابن حميد) بحكم انك بجدة ساكتون هوائية
نوع فايروخ 27 بس اهم شي تصيد تأكله ما تروح ترميه
تقبل تحياتي أخوك(((محب الضلعان)))

ولد وايل 2010
04/02/2012, 02:41 PM
هل يؤكل النورس ؟؟؟؟!!!!!

ibrahim.k.s
04/02/2012, 03:25 PM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

لا ما يوكل وانا انبهك اي شي يم البحر لا تصيده نورس نعاج غرانيق كلها زفره وتاكل سمك

وانا مع كلام راعي اشبب الي هو اول رد

وشكرا

راعي المقانيص
04/02/2012, 04:23 PM
الرحال الدولي

اسئل الله لي ولك التوفيق والسداد

انصحك في البداية بعدم المغامرة بحكم انك تجهل في امور الصيد لان ليس كل مايطير والا يمشي ينصاد

كونك مبتدئ خذ باقتراح اخونا محب الضلعان واشتر ساكتون هوائية وتعلم عليها في مناطق مافيها سكان او كشاته او قنوص والاهم من هذا كله لازم تخاوي اهل صيد وتطلع معهم علشان تعرف اسلوب اهل الصيد وتعرف وش تصيد واللي ماتصيد ولاتصيد شي الا وانت تبي تاكله مو صيد عبث

وبعدها فكر بالبنادق اللي هي الشوازن الكامله والنص وانت اساسا راح تعرفها من مخاواتك لاهل الصيد

وفقنا الله واياك لكل مايحبه ويرضاه

الرحال الدولي
04/02/2012, 04:29 PM
هلابك اخوي
بالنسبه لجده كلها قنوص هذا غير الي يجون من برا جده وقت الموسم
وبالنسبه للردود النشاما في الدوامات بيجون شوي ويفيدونك خخخخخ
الله يوفقك اخوي

معلومة جديدة ذي الظاهر اني منب داري عن الطبخة

هههههه مشكور على الافادة

الرحال الدولي
04/02/2012, 04:30 PM
خذ لك جثري برنو او فرخ بلجيك ممتازه جدا في صيد النورس والطيور عامه
ومتوفره في محلات الصيد
لا تنسانا من التقارير والصور

مشكور على الافادة

وابشر بعزك لوتعلمت بذن الله

الرحال الدولي
04/02/2012, 04:31 PM
الله يهديك يابن لوتيه
انت بتورطه كذا
الرحال نصيحتي لك انك تشتري من (ابن حميد) بحكم انك بجدة ساكتون هوائية
نوع فايروخ 27 بس اهم شي تصيد تأكله ما تروح ترميه
تقبل تحياتي أخوك(((محب الضلعان)))

محب وهقتني وش فيها الاسلحة ذي ؟

ومشكور على الافادة

الرحال الدولي
04/02/2012, 04:32 PM
هل يؤكل النورس ؟؟؟؟!!!!!

انا ماقلت اصلا اني بكلة

ابي اتعلم فقط على طير

الرحال الدولي
04/02/2012, 04:35 PM
الرحال الدولي

اسئل الله لي ولك التوفيق والسداد

انصحك في البداية بعدم المغامرة بحكم انك تجهل في امور الصيد لان ليس كل مايطير والا يمشي ينصاد

كونك مبتدئ خذ باقتراح اخونا محب الضلعان واشتر ساكتون هوائية وتعلم عليها في مناطق مافيها سكان او كشاته او قنوص والاهم من هذا كله لازم تخاوي اهل صيد وتطلع معهم علشان تعرف اسلوب اهل الصيد وتعرف وش تصيد واللي ماتصيد ولاتصيد شي الا وانت تبي تاكله مو صيد عبث

وبعدها فكر بالبنادق اللي هي الشوازن الكامله والنص وانت اساسا راح تعرفها من مخاواتك لاهل الصيد

وفقنا الله واياك لكل مايحبه ويرضاه

حياك اخوي بس ابي اعرف وش تقصد بن ليسى كل مايمشي اويطير

ماينصاد وضح هل في خطورة من بعض الطيور والحيوانات

وعطني ولو مثال للي ينصاد ولي ماينصاد

ابوسعد 2011
04/02/2012, 04:41 PM
الرحال الدولي انصحك انك تشتري كا مبتدئ شرشور عيار 72 هذا افضل سلاح للنورس والسفن البحرية ولاتنسانا باالتقرير والصور .

LE2010
04/02/2012, 04:56 PM
اجل تبي نورس

كاكا6
04/02/2012, 05:03 PM
نصيحتي اخذ شوزن ام سيلان قديمة وقص الماصورة شبرا تقريبا واستخدم رصاص ظغط 54 ينفع مع النورس

راعي المقانيص
05/02/2012, 12:21 PM
حياك اخوي بس ابي اعرف وش تقصد بن ليسى كل مايمشي اويطير

ماينصاد وضح هل في خطورة من بعض الطيور والحيوانات

وعطني ولو مثال للي ينصاد ولي ماينصاد

القصد ياغالي فيه انواع من الطيور ماتنصاد مثل الهدهد وانواع ثانية ما اقدر اعدها ولا احصيها لانها ما تؤكل ونفس الشي اللي يمشي على الارض وهناك انواع كثيره يستحيل حصرها لكن القصد انك ماتصيد شي يطير او يمشي على الارض الا اذا انت نيتك تأكله
ان شاء الله وضح لك المقصد

راعي المقانيص
05/02/2012, 12:27 PM
عندي سؤال هام لعموم الاخوان الذين علقوا بتعليقات فيها نوع من الاحتقار والاستهزاء في الموضوع

هل هذي هي اخلاق الكشاته والقناصه الحقيقية اللي تربيتوا عليها في الافاده والرد على الاستفسارات ؟

مافيكم ولا شخص طلع على هالدنيا عارف بعلوم الصيد ولا بحياة البر الا يوم تعلم من ابوه والا اخوه والا قريب او صديق

اسئل الله تعالى لي ولكم بالهداية والصلاح

قاتل الذيب
05/02/2012, 05:05 PM
انا انصحك ياخوي انك تاخذ سكتون وتعلم عليها وشلون تمسك السلاح وشلون تقني
وبعد كيف ترمي الصيد ومع اي مكان وبعدين اذا تعلمت تاخذ لك شي اكبر مثل الشوزر والنص

ومثل ماقالو الاخوان اطلع مع راعين صيد يعلموونك وانتبه تصيد شيئ بغير حقه.....

ابوعزووز1
05/02/2012, 06:02 PM
السلام عليكم اخوي
كما قالو الشباب خذلك سكتون عاد انت شوف الرابط واختار واسأل ويجاوبونك
http://mekshat.com/vb/showthread.php?t=249133&highlight=%C7%E1%C8%E4%C7%CF%DE&page=228
وانا اقول لك الطيور المحرم على المسلمين اكلها
1-الجلاله : هي التي اكثر اكلها النجاسات
2-الميتات بأنواعها ويستثنى منها ((ميتة البحر كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ((أُحلت لنا ميتتان ودمان فأما الميتتان فالحوت والجراد واما الدمان فالكبد والطحال ))
3-كل ماله ناب يفترس به
4-الحيوانات السامه
5- الحيوانات المستخبثه كالفأره والجرذان
6-ماله مخلب من الطيور يفترس به كالصقر
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((خمس من الدواب لاحرج على من قتلهن الغراب والحدأه والفأره والعقرب والكلب العقور ))
في النهايه كل حيوان ياكل لحم ميت او غيره محرم
""""
خذلك سكتون وتعلم لكن اهم شيئ ان تأكل الذي تصطاده
قبل لا انسى الذكاه اهم شيئ اذا صدت شيئ ولحقته و فيه حياه لازم عليك تذكيه واذا لم تذكيه ((قاعد تتفرج فيه وهو في يدك الى ان مات)) صار من الميتات وكما ذكرت سابقاً الميتات محررررمه

سلمان 111
05/02/2012, 06:56 PM
راعي جدة اخذلك نبيطة اتمرن فيها

انتا كدا شكلك ما تعرف تمسك بندقية

اجل نورس !!!!!!!!11

الرحال الدولي
05/02/2012, 07:30 PM
عندي سؤال هام لعموم الاخوان الذين علقوا بتعليقات فيها نوع من الاحتقار والاستهزاء في الموضوع

هل هذي هي اخلاق الكشاته والقناصه الحقيقية اللي تربيتوا عليها في الافاده والرد على الاستفسارات ؟

مافيكم ولا شخص طلع على هالدنيا عارف بعلوم الصيد ولا بحياة البر الا يوم تعلم من ابوه والا اخوه والا قريب او صديق

اسئل الله تعالى لي ولكم بالهداية والصلاح

بارك الله فيك بصراحك وان دل هاذا الشي على شي فنة يدل على حسن تربيتك واخلاقك

ولايهون بقية الاعضاء الي ردون بردود تبيض الوجة

كاكا6
06/02/2012, 01:25 AM
اخوي راعي المقانيص انا اتكلم عني وعن غيري من الاخوان من بعد اذنهم واذن الادارة ومايستحقر احد الى الحقير
صحيح احنا ماتعلمنا الصيد الا من اباءنا واخواننا واصدقاءنا
بس علمونا كل شي باصوله
كلام الاخو انه يبي يصيد النورس علشان يتعلم ويستانس بس
لا لا لا
الصيد ماهو ارم وبس الصيد علوم رجال اصيد الي اكله ولا للرجاجيل عطران الشوارب
هذا هو الصيد
وكلام الاخو لعب واذبح وامش وبعدين الاخو له سنتي وهو مشارك في منتدى مكشات يعني مافهم الصيد

wafian
06/02/2012, 04:55 AM
الله يوفقك لما يحب و يرضى

صياد الجبل
06/02/2012, 07:09 AM
السلام عليكم
كيف حالك يارحال الدولي

ابي اعطيك قواعد تمشي عليها بحياتك اذا تبي تصيد وتطبق هذه القواعد واذا ماطبقتها فنت منت بصياد او قناص

وهل هالقواعد ماهو انا الي قلتها رسول الخلق الي قالها

لقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن صيد الحيوانات او الطيور لغير غرض الطعام .. اليكم هذه الاحاديث:

أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذبح الحيوان إلا لمأكلة
الراوي: - المحدث: ابن العربي (http://www.alnssabon.com/mhd/543)- المصدر: عارضة الأحوذي (http://www.alnssabon.com/book/13538&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3/422
خلاصة حكم المحدث: ثابت

وفي صحيح مسلم أن ابن عمر رضي الله عنهما مر بنفر قد نصبوا دجاجة يترامونها، فلما رأوا ابن عمر تفرقوا عنها، فقال ابن عمر: (من فعل هذا؟ إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن من فعل هذا. أخرجه مسلم برقم: 3618، كتاب (الصيد والذبائح ومايؤكل من الحيوان)، باب (النهي عن صبر البهائم).

وفيه عن أنس رضي الله عنه: ((نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تصبر البهائم) أي أن تحبس حتى تموت, أخرجه مسلم برقم: 3616 كتاب (الصيد والذبائح ومايؤكل من الحيوان)، باب (النهي عن صبر البهائم).

وعن أبي مسعود قال: ((كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فانطلق لحاجته، فرأينا حمرة معها فرخان، فأخذنا فرخيها، فجاءت الحمّرة فجعلت تَفْرِشُ بجناحيها على من تحتها، فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال: من فجع هذه بولدها؟ ردوا ولدها إليها، ورأى قرية نمل قد حرقناها، فقال: من حرق هذه؟ قلنا: نحن، قال: لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار.أخرجه أبو داود برقم: 2300 (كتاب الجهاد)، باب (في كراهية حرق العدو بالنار).

وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((مامن إنسان قتل عصفوراً فما فوقها بغير حقها، إلا سأله الله عز وجل عنها، قيل يارسول الله: وماحقها؟ قال: أن يذبحها فيأكلها، ولا يقطع رأسها فيرمي بها)) رواه النسائي والحاكم وصححه.

وهذا موجب لترك ذلك، وهو عين الرحمة بهذه الأنعام وغيرها.

تبي تتعلم الصيد

الصيد ياطويل العمر هوايه متعارفه لدى ابناء جزيرة العرب من قديم الزمان فلقد كان الصيد زمان للحاجه الى الطعام اما الان فالصيد ولعه او حب متوارث لدى الاجيال وهوا من سيم الرجال ويعلمك الصبر والاعتماد على الله ثم نفسك والصبر والاجتهاد

طبعا اخوي او ماتبدي تتعلم الصيد تعلم القنص لان فيه فرق بين صيد و قنص القنص ياطويل العمر
مختصرها دقة الاصابه في الطريده معنى اخر المكان القاتل كلنا نعلم ان الماكن القاتل هو الراس والقلب وهذه المناطق

اول ماتبدي ياطويل العمر اشتر لك سكتون هواىي من محلات الصيد وتدرب وشلون تدرب
ماراح اقول لك روح البر وقتل في الحمام ولا بالطيور وغيرها

اطلع للحوش ولا للسطوح وخذ لك علب ببسي وغيرها وحطها على مسافه قريبه 20 او 30 متر
حسب الحوش وابدى نشن واضرب على العلبه وش الطلقه وين تروح وابدى اوزن وزنية النيشان الين يضبط معك وتضرب الطلقه بالعلبه

بعد كذا خلك شوي محترف وخذلك غطا حق علبة المويه ونشن عليها الين تصيبها بعد كذا شف لك عود شجره نحيف طبعا هنا وصلت مرحله احترافيه صرت محترف يعني ههههههههههههه

المهم بعد كذا اطلع للبر وش وش نوع الطيور الي تتاكل مثل الحمام واليمام وذي وصيدها بوقات الشتا تكون مشحمه ونتفها وظبطها وكلها هذي حلاوة الصيد

واحب انبه عليك لامر لاترمي شي للعبث يعني ترمي عصفور ولا حمامه ولا تاكلها ترا بيجي يوم كذا تجلس لحالك وتفكر وتندم على فعلتك

واذا تبي تروح لمحلات الصيد بجده وتشتري وتعرف الانواع والارقام والشغلات هذي
برسل لك رقمي رساله على الخاص دق علي واقولك على الي تبيه

الرحال الدولي
06/02/2012, 03:59 PM
السلام عليكم
كيف حالك يارحال الدولي

ابي اعطيك قواعد تمشي عليها بحياتك اذا تبي تصيد وتطبق هذه القواعد واذا ماطبقتها فنت منت بصياد او قناص

وهل هالقواعد ماهو انا الي قلتها رسول الخلق الي قالها

لقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم عن صيد الحيوانات او الطيور لغير غرض الطعام .. اليكم هذه الاحاديث:

أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى عن ذبح الحيوان إلا لمأكلة
الراوي: - المحدث: ابن العربي (http://www.alnssabon.com/mhd/543)- المصدر: عارضة الأحوذي (http://www.alnssabon.com/book/13538&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 3/422
خلاصة حكم المحدث: ثابت

وفي صحيح مسلم أن ابن عمر رضي الله عنهما مر بنفر قد نصبوا دجاجة يترامونها، فلما رأوا ابن عمر تفرقوا عنها، فقال ابن عمر: (من فعل هذا؟ إن رسول الله صلى الله عليه وسلم لعن من فعل هذا. أخرجه مسلم برقم: 3618، كتاب (الصيد والذبائح ومايؤكل من الحيوان)، باب (النهي عن صبر البهائم).

وفيه عن أنس رضي الله عنه: ((نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تصبر البهائم) أي أن تحبس حتى تموت, أخرجه مسلم برقم: 3616 كتاب (الصيد والذبائح ومايؤكل من الحيوان)، باب (النهي عن صبر البهائم).

وعن أبي مسعود قال: ((كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، فانطلق لحاجته، فرأينا حمرة معها فرخان، فأخذنا فرخيها، فجاءت الحمّرة فجعلت تَفْرِشُ بجناحيها على من تحتها، فجاء النبي صلى الله عليه وسلم فقال: من فجع هذه بولدها؟ ردوا ولدها إليها، ورأى قرية نمل قد حرقناها، فقال: من حرق هذه؟ قلنا: نحن، قال: لا ينبغي أن يعذب بالنار إلا رب النار.أخرجه أبو داود برقم: 2300 (كتاب الجهاد)، باب (في كراهية حرق العدو بالنار).

وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((مامن إنسان قتل عصفوراً فما فوقها بغير حقها، إلا سأله الله عز وجل عنها، قيل يارسول الله: وماحقها؟ قال: أن يذبحها فيأكلها، ولا يقطع رأسها فيرمي بها)) رواه النسائي والحاكم وصححه.

وهذا موجب لترك ذلك، وهو عين الرحمة بهذه الأنعام وغيرها.

تبي تتعلم الصيد

الصيد ياطويل العمر هوايه متعارفه لدى ابناء جزيرة العرب من قديم الزمان فلقد كان الصيد زمان للحاجه الى الطعام اما الان فالصيد ولعه او حب متوارث لدى الاجيال وهوا من سيم الرجال ويعلمك الصبر والاعتماد على الله ثم نفسك والصبر والاجتهاد

طبعا اخوي او ماتبدي تتعلم الصيد تعلم القنص لان فيه فرق بين صيد و قنص القنص ياطويل العمر
مختصرها دقة الاصابه في الطريده معنى اخر المكان القاتل كلنا نعلم ان الماكن القاتل هو الراس والقلب وهذه المناطق

اول ماتبدي ياطويل العمر اشتر لك سكتون هواىي من محلات الصيد وتدرب وشلون تدرب
ماراح اقول لك روح البر وقتل في الحمام ولا بالطيور وغيرها

اطلع للحوش ولا للسطوح وخذ لك علب ببسي وغيرها وحطها على مسافه قريبه 20 او 30 متر
حسب الحوش وابدى نشن واضرب على العلبه وش الطلقه وين تروح وابدى اوزن وزنية النيشان الين يضبط معك وتضرب الطلقه بالعلبه

بعد كذا خلك شوي محترف وخذلك غطا حق علبة المويه ونشن عليها الين تصيبها بعد كذا شف لك عود شجره نحيف طبعا هنا وصلت مرحله احترافيه صرت محترف يعني ههههههههههههه

المهم بعد كذا اطلع للبر وش وش نوع الطيور الي تتاكل مثل الحمام واليمام وذي وصيدها بوقات الشتا تكون مشحمه ونتفها وظبطها وكلها هذي حلاوة الصيد

واحب انبه عليك لامر لاترمي شي للعبث يعني ترمي عصفور ولا حمامه ولا تاكلها ترا بيجي يوم كذا تجلس لحالك وتفكر وتندم على فعلتك

واذا تبي تروح لمحلات الصيد بجده وتشتري وتعرف الانواع والارقام والشغلات هذي
برسل لك رقمي رساله على الخاص دق علي واقولك على الي تبيه

يعطيك الف عافية وماقصرت

الرحال الدولي
06/02/2012, 03:59 PM
الله يوفقك لما يحب و يرضى

شاكر مرورك الكريم

الرحال الدولي
06/02/2012, 04:03 PM
اخوي راعي المقانيص انا اتكلم عني وعن غيري من الاخوان من بعد اذنهم واذن الادارة ومايستحقر احد الى الحقير
بس علمونا كل شي باصوله
لا لا لا
هذا هو الصيد
وكلام الاخو لعب واذبح وامش وبعدين الاخو له سنتي وهو مشارك في منتدى مكشات يعني مافهم الصيد

اخي كاكا يعني تركت السالفة كلها وركزت على النورس

سالفة النورس كانت مجردة فكرة وانزاحت لما الشباب قالو انة ماينصاد وانتهينا

وبالنسبة لتسجيلي في المنتدى صحيح ان لة سنتين بس انا سجلت

لكي اطلع على مواضيع الكشتات والبر والطلعات وماكنت مركز على مواضيع

الصيد الافي الفترة الاخيرة والظاهر بني راح ازيح فكرة الصيد بسبب ردود

بعض الاعضاء شاكر مرورك

راعي المقانيص
07/02/2012, 08:43 AM
بس علمونا كل شي باصوله
لا لا لا
هذا هو الصيد

والله ياكاكاط انت واسمك اول كنت معتبرك عاقل ورزين لكن فعلا بينت حقارتك واثبتت لنفسك انك انت الحقير وفيه هنا رجال ارجل مني ومنك وعلومهم اغنم من علمي وعلمك ولايشرفهم انك تتكلم باساميهم وانا اولهم ما يشرفني ولا حتى ماعندي استعداد انزل لمستوى اقل من مستواي لشخصك وتفكيرك ولكن يقول المثل الي على راسه بطحا يحسس عليها وانت عرفت نفسك بنفسك

عموما

اول شي يالسفيه الرجال يقول انا مبتدئ وفي تفكيره ان كل طائر ينصاد وبما فيها النورس لحد مافهموه وبلغوه الاخوان انه ماينصاد ووضحت له الصورة

ثاني شي لو فيك عرق نخوة اهل المكشات واهل الصيد ماترد بمرد يعكس اصل تربيتك وخليت الكشاته تعرف انك سفيه طاير بالعجه ولا انت عارف وشلون تخاطب الناس بتفهم وعقلانية وليس بطريقه صبيانيه مثل ما انت كتبت والكلام يطول لكن هذي بعض الجمل كتبتها لك لعل وعسى تكون رادع لك وتعلمك اصل التربية ولو طاولتك في الكلام راح اكون فعلا احقر منك واسفه منك وكل رد راح تكتبه ماراح ارد عليك الا اذا فيه استفسار من صاحب الموضوع او رجال يقدر الرجال

اسئلكم بالله ياجماع ويا أخوان هل هذا رد واحد عاقل ويبي العلم الغانم

نصيحتي اخذ شوزن ام سيلان قديمة وقص الماصورة شبرا تقريبا واستخدم رصاص ظغط 54 ينفع مع النورس

اوف لاين
07/02/2012, 08:59 AM
اذكروا الله ياجماعه
يا جماعه الموضوع بسيط ما يستاهل كل هالكلام غفر الله لي ولكم
الله يوفقك يالرحال ويرزقك من حيث لا تحتسب

صيد البط
07/02/2012, 03:45 PM
الله يوفقك

راعي الشبب511
07/02/2012, 06:15 PM
(( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))

اتمنا من المشرفين حذف الموضوع

وادي السرحان
07/02/2012, 08:44 PM
لا اله الا الله

اذكروا الله ياجماعه

نرجوا الحذف

as00
07/02/2012, 08:58 PM
كان ودك تعلم الصيد لزم يروح معك واحد فاهم لسلاح وطرق الصيد علي الطبيعه

كاكا6
07/02/2012, 11:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
راعي المقانيص يقول المثل يامعلم الناس علم نفسك
وتتكلم عن الاحترام وصفات القناص وراعي البر الله اكبر
ماقول الا الله يهديك
وترا الكلام الزين يفرض الاحترام والتقدير
وكلامك
والله ياكاكاط انت واسمك
وش معناه
وهذا انت تتكلم عن الاحترام
ترا الرجال محاضر مو مناظر
وبعض الكلام منقود على راعي والرجال يمسك مفتاح لسانة
وكلامك لاراح وجاء وانا ماقول الا استحى على وجهك ترا ذا ماهو كلام رجال

الرحال الدولي
08/02/2012, 12:06 AM
والله ياكاكاط انت واسمك اول كنت معتبرك عاقل ورزين لكن فعلا بينت حقارتك واثبتت لنفسك انك انت الحقير وفيه هنا رجال ارجل مني ومنك وعلومهم اغنم من علمي وعلمك ولايشرفهم انك تتكلم باساميهم وانا اولهم ما يشرفني ولا حتى ماعندي استعداد انزل لمستوى اقل من مستواي لشخصك وتفكيرك ولكن يقول المثل الي على راسه بطحا يحسس عليها وانت عرفت نفسك بنفسك

عموما

اول شي يالسفيه الرجال يقول انا مبتدئ وفي تفكيره ان كل طائر ينصاد وبما فيها النورس لحد مافهموه وبلغوه الاخوان انه ماينصاد ووضحت له الصورة

ثاني شي لو فيك عرق نخوة اهل المكشات واهل الصيد ماترد بمرد يعكس اصل تربيتك وخليت الكشاته تعرف انك سفيه طاير بالعجه ولا انت عارف وشلون تخاطب الناس بتفهم وعقلانية وليس بطريقه صبيانيه مثل ما انت كتبت والكلام يطول لكن هذي بعض الجمل كتبتها لك لعل وعسى تكون رادع لك وتعلمك اصل التربية ولو طاولتك في الكلام راح اكون فعلا احقر منك واسفه منك وكل رد راح تكتبه ماراح ارد عليك الا اذا فيه استفسار من صاحب الموضوع او رجال يقدر الرجال

اسئلكم بالله ياجماع ويا أخوان هل هذا رد واحد عاقل ويبي العلم الغانم

والله انك رجل في زمن قل فية الرجال

ليت الناس يكونون بنفس عقليتك وتقديرك انت من الناس الي يعتز الواحد بمعرفتهم

وبالنسبة للاخ كاكاط من شفت الاسم غسلت ايدي منة

دخلت ابي اتعلم الصيد وطلع يطقطق علي

كاكا6
08/02/2012, 12:17 AM
وااااااااااااااااي يالرحال والله اني محترم ادارة المنتدى والاعضاء
والا اعرف الرد كيف بس هبه بشحمه وافلح قبل مايجي العيد والكلام لك وراعي المقاعيص افلح

الرحال الدولي
08/02/2012, 12:29 AM
وااااااااااااااااي يالرحال والله اني محترم ادارة المنتدى والاعضاء
والا اعرف الرد كيف بس هبه بشحمه وافلح قبل مايجي العيد والكلام لك وراعي المقاعيص افلح

{ وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما }

صدق الله العظيم

النجم السراي
08/02/2012, 12:49 AM
اذكرووا الله يجماعه الخيير

يالرحال شف لك سكتون هوائيه وخذ معك 5علب رصاص ابو 200

واطلع للبر في العصريه وخذ معك علبة بيسي حطها في مكان بعيد شوي

20 متر وتعلم عليها يعني في البدايه

50رميه ماتصيدها وشوي شوي الين من اول رميه صايدها

ومادامك انت مبتدي عليك بالسمان اذا جاء وقته

بس انتبه لاتصيد شيء ماتعرفه

بن لوتيه
08/02/2012, 01:31 PM
يا حظك يا راعي المقانيص صار الرحال الدولي صديقك

RC4
09/02/2012, 12:56 PM
لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم
هدوا النفوس ياخوان وهذا الكلام والله العظيم مايصير
انتم في الاول وفي الاخير اخوان
نحن ماجتمعنا في مثل هذا الصرح الا لكي نتبادل الخبرات
ونتعلم من بعضنا البعض ونستفيد من تجاربنا السابقه
مافي احد جاء على هذا الدنياء عالم بالعكس كلنا تعلمنا وانا اولكم وهذا امر طبيعي ...
والحين لو انا كلنا قمنا نسب بعضنا البعض بالله ويش استفدنا ؟
والله ماستفدنا غير سيئات وذنوب نحن في غناء عنها
وتشويه صورتنا في نظر العالم كله ؟؟؟؟
................

وبالنسبه لك اخوي الرحال لابد انك تخاوي ناس متمرسين لصيد واهل خبره و ثقه
لانه بدون هذا الشي مستحيل تتعلم الصيد ..
لابد من الاحتكاك والممارسه مع المحترفين في هذا المجال
ياطويل العمر انا لي حوالي 10 سنوات وانا اقنص مع الشايب الله يحفظه ويعطيه الصحه والعافيه
ومازلت اتعلم منه الى الان وهذا الشي ماهو بعيب لانه مافي احد في هذي الدنيا عالم الا الله سبحانه وتعالى فقط .
وفالك التوفيق ان شاء الله .

راعي المقانيص
09/02/2012, 04:44 PM
لاحول ولا قوة الابالله العلي العظيم
هدوا النفوس ياخوان وهذا الكلام والله العظيم مايصير
انتم في الاول وفي الاخير اخوان
نحن ماجتمعنا في مثل هذا الصرح الا لكي نتبادل الخبرات
ونتعلم من بعضنا البعض ونستفيد من تجاربنا السابقه
مافي احد جاء على هذا الدنياء عالم بالعكس كلنا تعلمنا وانا اولكم وهذا امر طبيعي ...
والحين لو انا كلنا قمنا نسب بعضنا البعض بالله ويش استفدنا ؟
والله ماستفدنا غير سيئات وذنوب نحن في غناء عنها
وتشويه صورتنا في نظر العالم كله ؟؟؟؟
................

وبالنسبه لك اخوي الرحال لابد انك تخاوي ناس متمرسين لصيد واهل خبره و ثقه
لانه بدون هذا الشي مستحيل تتعلم الصيد ..
لابد من الاحتكاك والممارسه مع المحترفين في هذا المجال
ياطويل العمر انا لي حوالي 10 سنوات وانا اقنص مع الشايب الله يحفظه ويعطيه الصحه والعافيه
ومازلت اتعلم منه الى الان وهذا الشي ماهو بعيب لانه مافي احد في هذي الدنيا عالم الا الله سبحانه وتعالى فقط .
وفالك التوفيق ان شاء الله .

بيض الله وجهك يالغالي وكثر الله من أمثالك وجزاك الله كل خير

راعي المقانيص
09/02/2012, 04:46 PM
اخوي الغالي الرحال الدولي انا موجود في الرياض واللي تبيه ابشر به وانا اخوك وكل ماينقصك انا حاضر باللي اقدر عليه وبالعلم اللي الله عطاني أياه

الرحال الدولي
09/02/2012, 07:21 PM
اخوي الغالي الرحال الدولي انا موجود في الرياض واللي تبيه ابشر به وانا اخوك وكل ماينقصك انا حاضر باللي اقدر عليه وبالعلم اللي الله عطاني أياه

تسلم يالغالي ماتقصر
وشاكر مروركم جميعا دون استثناء

اوف لاين
11/02/2012, 01:09 PM
كفو والله يا راعي المقانيص
هذا ما تعلمناه منك والله يكتب اجرك وسعيك في نفع اخوانك

راعي المقانيص
11/02/2012, 01:26 PM
كفو والله يا راعي المقانيص
هذا ما تعلمناه منك والله يكتب اجرك وسعيك في نفع اخوانك

ماعليك زود يالغالي وانا ما اتعلم الا منك ومن باقي الاخوان هنا يالغالي لاني اخوكم الصغير ولا يبي غير العلم النافع والغانم واسئل الله تعالى بان يقدرنا لفعل الخير

تركي البقيلي
11/02/2012, 04:02 PM
ماني متوقع ان احد في السودية مايعرف يرمي
كم عمر يالذيب
فادوك الذيابه