المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا حدث لسيارتي التاهو 2005 Z71 بعد تنظيف الثروتل بدي ؟؟!!

تاهو 2005 Z71
04/02/2012, 01:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

وأسعد الله أوقاتكم جميعاً بكل خير ووفقنا وإياكم لما يُحبه ويرضاه ..

أحبابي الأفاضل .. مما استفدته من هذا المنتدى المبارك وهو كثير .. كيفية تنظيف الثروتل بدي لسيارتي .. وقد قمت بتنظيفه بعد أن وجدته متسخاً جداً .. وسارت عملية التنظيف بطريقة صحيحة وبدون أي مشاكل ولله الحمد والمنة .. حيث أخرجت الثروتل خارج السيارة تماماً ونظفته بالخارج ثم أعدته مرة أخرى ..

لكن المشكلة حصلت بعد تركيب الثروتل مرة أخرى .. حيث وعند تشغيل السيارة بدأت تشكل .. بمعنى أن ضغط الآر بي أم غير ثابت كالسابق .. فعندما أدوس على دواسة البنزين تعلق لثواني ثم تنخفض إلى أقل من معدلها قبل التنظيف وأيضاً تومض اللمبات الداخلية http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/main/c038.gif ..

خليت الولد يساعدني قمت أبخ في الثروتل والسيارة شغالة والولد يدوس على الدواسة حتى انتهت العلبة .. لكن لاحظت إنه ما خرج شيء من الشكمان لا دخان ولا شيء .. وبقيت الحالة مثل ما هي http://www.assayyarat.com/forums/images/smilies/main/smilie20.gif

قلت يا ولد ما لك إلا تاخذ بها مشوار .. وفعلاً أخذت بها مشوار يمكن أربعين كيلو السرعة ما بين مئة وعشرين ومئة وأربعين .. وحصل هنا تحسن طفيف لكن ما زالت السيارة مش ولا بد .. لكن الغريب إنه بعد المشوار بدأ يطلع منها دخان ..

أتمنى أعرف الإشكال يا أحبة بالضبط .. وهل ما حدث طبيعي أم لا ؟؟!! .. وهل لدبة التلوث دور في الموضوع كأن تكون مسدودة ؟؟! .. وهل لحساس الهواء دور في ذلك ..

أفيدوني جزاكم الله عني كل خير وانصحوني ماذا أفعل ..

للمعلومية السيارة ما أسوقها إلا للمشاوير الضرورية وعندما يكون معي العائلة فقط .. وباقي المشاوير تكون في السيارة الصغيرة ..

آسف جداً للإطالة ..

تقبلوا أطيب تحياتي ،،،

FORD1969
04/02/2012, 01:31 PM
شغلك تمام ولابه خلااااااااااااااااااف

بعد تنظيف الثروتل لابد من تحديث البرمجة فقط هذا بالنسبة للجموس والشفرات اللي احجامها 1500 او قطع عشره وموترك حجمه 1500

والأفضل تشيك حساس الهواء (حساس القربه ) وتنظفه عشان يعطيك نتيجه افضل
والحل
رح لأحدى الورش المتخصصة وخلهم يبرمجونه بـــ100 ريال لاتزيد وراح تحس بالفرق ان شاء الله

عبقري91
04/02/2012, 01:34 PM
افصل اصبع البطاريه قبل كل شي لان دواست البنزين كهر علا ما اضن انت افصل منت خسران شي وخلها نص ساعه وبعدين لازم يكون الدعس جامد شوي قبل الاحمر ودبل وواصل ودبل وواصل الدعس يطلع دخان اسود

تاهو 2005 Z71
04/02/2012, 01:38 PM
شغلك تمام ولابه خلااااااااااااااااااف

بعد تنظيف الثروتل لابد من تحديث البرمجة فقط هذا بالنسبة للجموس والشفرات اللي احجامها 1500 او قطع عشره وموترك حجمه 1500

والأفضل تشيك حساس الهواء (حساس القربه ) وتنظفه عشان يعطيك نتيجه افضل
والحل
رح لأحدى الورش المتخصصة وخلهم يبرمجونه بـــ100 ريال لاتزيد وراح تحس بالفرق ان شاء الله

أسعدك الله .. أنا فعلاً ناوي أنظف حساس الهواء .. لكن ينقصني بخاخ الألكترونيات ما لقيته .. متى لقيته راح أنظفه إن شاء الله ..

ولكن .. هل ضروري برمجة السيارة ؟؟!! .. وهل هي برمجة مخصصة للثروتل أو برمجة عامة ؟؟!! .. يا ليت تفيدني يا غالي ..

وأشكر لك كريم المرور والتعليق ..

تقبل تحياتي ،،،

al7beeeb
04/02/2012, 01:39 PM
وعليكم السلام
حصل معي مثل حصل معك قمت بتظيف الثروتل بدي قبل سنة وقمت بتشغيل السيارة ولكن لم تشتغل إلا بعد طلوع الروح وصرت ابخ بالبخاخ والسيارة شغالة حتى يصفى الموتر واحد الشباب يدوس بنزين لاكن دون فايدة وطلوع دخان اسود مع العلم اثناء تنظيف كنت فاصل البطارية وعملت كل الاوضاع الاحترازية ولم طفيت التاهو ورجعت اشغل السيارة لم يشتغل مما استدعى مني ان استعين بمكيانيكي تركي وقام بتنظيف الثروتل من جديد ومادري ايش سوى بالكهرباء حتى اشتغل الموتور وبعده صار الموتور من ابدع ما يكون دون تقطيع وتوفير في البنزين وعزم رائع ولله الحمد

الهرجة عط الخبز خبازه ولو اكله كله مو نصفه

تاهو 2005 Z71
04/02/2012, 01:40 PM
افصل اصبع البطاريه قبل كل شي لان دواست البنزين كهر علا ما اضن انت افصل منت خسران شي وخلها نص ساعه وبعدين لازم يكون الدعس جامد شوي قبل الاحمر ودبل وواصل ودبل وواصل الدعس يطلع دخان اسود

حياك الله أخي الغالي ..

أنا أصلاً قبل كل شيء وقبل أن أبدأ في التنظيف فصلت اصبع البطارية السالب .. وما رجعته إلا بعد ما طبقت كل شيء .. يعني بقيت مفصولة أكثر من ساعة ..

بارك الله فيك ..

تاهو 2005 Z71
04/02/2012, 01:53 PM
وعليكم السلام
حصل معي مثل حصل معك قمت بتظيف الثروتل بدي قبل سنة وقمت بتشغيل السيارة ولكن لم تشتغل إلا بعد طلوع الروح وصرت ابخ بالبخاخ والسيارة شغالة حتى يصفى الموتر واحد الشباب يدوس بنزين لاكن دون فايدة مع اني فاصل البطارية وعملت كل الاوضاع الاحترازية ولم طفيت التاهو ورجعت اشغل السيارة لم يشتغل مما استدعى مني ان استعين بمكيانيكي تركي وقام بتنظيف الثروتل من جديد ومادري ايش سوى بالكهرباء حتى اشتغل الموتور وبعده صار الموتور من ابدع ما يكون دون تقطيع وتوفير في البنزين وعزم رائع ولله الحمد

الهرجة عط الخبز خبازه ولو اكله كله مو نصفه

حيا الله الحبيب الغالي (الحبيب) ..

أسعدك الله يا غالي .. ولكن يا أخي إلى متى ونحن نعطي الأجانب خبزنا يأكلونه ؟! ..

ليش ما نأكل نحن خبزنا بيدنا ولو صار لنا غصة في البداية .. لكن مع الوقت تسلك الأمور بإذن الله ..

بالمناسبة أخي الحبيب .. بفضل الله أولاً ثم بفضل هذه المنتديات .. أصبحت أغير في السيارة أشياء ما كنت أفكر مجرد تفكير إنه يجي يوم وأقرب منها .. والآن بفضل الله تغير الوضع وأصبحت أنا من يُشخص ويعالج على قدر إمكاناتي .. ومن ذلك عدادات الطبلون .. أعرف واحد أشتريها منه ب(45) ريال ويشحنها لي بـ(15) ريال يعني المجموع (60) ريال فقط .. وأنا أفكها وأغيرها في أقل من نصف ساعة ولله الحمد .. وشوف لو أغيرها عند مهندس كم يأخذ مني ؟؟؟

تقبل تحياتي ،،،

FORD1969
04/02/2012, 02:18 PM
أسعدك الله .. أنا فعلاً ناوي أنظف حساس الهواء .. لكن ينقصني بخاخ الألكترونيات ما لقيته .. متى لقيته راح أنظفه إن شاء الله ..

ولكن .. هل ضروري برمجة السيارة ؟؟!! .. وهل هي برمجة مخصصة للثروتل أو برمجة عامة ؟؟!! .. يا ليت تفيدني يا غالي ..

وأشكر لك كريم المرور والتعليق ..

تقبل تحياتي ،،،

شف وناخوك في 3 أشياء مرتبطه مع بعضها ولازم تمر عليها كلها عشان تعطيك نتيجه

حساس الثروتل
وحساس الهواء
وحساس الدعسة

شف الصورة من المشرف سوبر فتك

حساس الثروتل اللي تحت
واللي فوق حساس الدعسه

http://www.mekshat.com/pix/upload04/images162/mk53291_t879789876.jpg

وبما ان موترك ماعلق الأبنص والآربي ام مو ثابت فما يحتاج برمجه في تقديري الا اذا كان فيه ثبات في الضغط أعلى من 2000 دورة في الدقيقة

اللي تحتاجه فقط تنظف حساس الهواء عند القربه وتحصل البخاخ في ساكو اكيد انا شاريه منهم (منظف الكترونيات ) لأن عدم ثبات الآبي ام والتقطيع السبب الرئيسي دائما من حساس الهواء ..

وانصحك تغير فلتر الهواء على دربك

موفق

youssef99
04/02/2012, 03:30 PM
فيه طريقة تظبيط idle للسياره بس ناسي الطريقه وتعملهااا عند تغير البطاريه وتنظيف التروثل بدي وغيرهااا اعتقد تجدها في الكتالوج ... الى تشغل المفتاح خمس ثواني والمكيف وزي كذا
الى يعرفها ينزلهااا

youssef99
04/02/2012, 04:59 PM
لقيت الطريقه لسياره من سيارات شفروليه مدري تنفع لك ولا لا ..... حاول ترجمها باي مترجم :D

Idle Learn Procedure

The following idle learn procedure must be performed whenever one or more of the actions listed below are taken;

Replacement of new ECM
Replacement of new throttle body (MTIA, ETC)
Replacement of new IAC valve
Cleaning of carbon deposit on the throttle body
Power disconnection (battery cable, ECM fuse, etc.) (Delphi ECM only)
Reprogram of ECM software (Siemens D160 ECM with ETC system only)

Turn the ignition ON.
Reset the adaptation values using the scan tool. (MTIA, ETC only)
Turn the ignition OFF for 15 seconds.
Turn the ignition ON for 5 seconds.
Turn the ignition OFF for 15 seconds. (For Siemens D160 ECM with ETC system, turn the ignition OFF for 35 seconds.)
Start the engine in park/neutral.
If the vehicle is equipped with an automatic transaxle, apply the parking brake. While pressing the brake pedal, place the transaxle in D (Drive) for 1 second and return to P (Park). (Siemens ECM only).
Allow the engine to run until the engine coolant is above 85°C (185°F).
Turn the A/C ON for 10 seconds, if equipped.
If the vehicle is equipped with an automatic transaxle, apply the parking brake. While pressing the brake pedal, place the transaxle in D (drive) for 10 seconds.
Turn the A/C OFF for 10 seconds, if equipped.
If the vehicle is equipped with an automatic transaxle, while pressing the brake pedal, place the transaxle in park/neutral.
Turn the ignition OFF. The idle learn procedure is complete.
Wait for 15 seconds before restarting the engine (Siemens ECM only). (For Siemens D160 ECM with ETC system, turn the ignition OFF for 35 seconds.)

youssef99
04/02/2012, 05:08 PM
http://www.scribd.com/doc/67482891/GM-Learning-Procedure

شوف الرابط الثاني فيه عده طرق يمكن يفيدك ....

بدوي جنوبي
04/02/2012, 07:03 PM
يا شباب فصل البطارية قبل تنظيف الثروثل ما ينفع
لان كمبيوتر السياره يخزن آخر برمجه قبل فصل الاصبع بحيث
تعود كل القرآءات السابقه كما هي .
يعنى الكمبيوتر حاسب الكمية المطلوبة لدخول الهواء
طبعا بعد التنظيف أصبح دخول الهواء أكثر
فأختلفت القراءة ،،، باقي عليك تنظيف حساس الهواء اللى ذكره الاخ فورد69
ولا تنسي تغير فلتر الهواء او تنظفه أذا كان يحتاج تنظيف

طبعا بعد القيادة هو يعيد برمجة نفسه تلقائيآ

تاهو 2005 Z71
04/02/2012, 09:19 PM
أولاً أشكر من قلبي كل من تفاعل مع الموضوع من الإخوة الكرام ..

ثانياً : أبشركم .. بعد ما صليت المغرب اليوم رحت بالسيارة مشوار إلى محلات (ساكو) حتى أشتري بخاخ تنظيف حساس الهواء .. وأبشركم السيارة رجع تمام التمام ولله الحمد .. وضغط الهواء تمام وثابت مثل كان في السابق والسيارة مرتاحة ولله الحمد ..

غداً بمشيئة الله تعالى .. راح أنظف حساس الهواء بالبخاخ .. وراح أخبركم بالنتيجة بحو الله وقوته ..

وهذه صورة البخاخ :

http://www.camarozone.com/forum/attachments/1534d1251139650-crc-cleaner.jpeg

تاهو 2005 Z71
04/02/2012, 09:21 PM
لكن السؤال أخي بدوي جنوبي والإخوة الكرام :

هل هناك حاجة لفصل اصبع البطارية قبل تنظيف حساس الهواء أم لا ؟؟؟!!! ..

بدوي جنوبي
04/02/2012, 09:51 PM
غالبا اى شغله في السيارة يدخل فيها الكهرباء يتم فصل البطارية
wFTP4TzMLxE

تاهو 2005 Z71
05/02/2012, 07:28 PM
اليوم قمت بفك وتنظيف حساس الهواء .. وتمت العملية بنجاح ولله الحمد ..

وجربت السيارة تشغيلاً وقيادةً والحمد لله الوضع طيب ..

بارك الله في كل من شارك وأدلى بدلوه في الموضوع .. وجزاكم عني خيراً ..

بدوي جنوبي
05/02/2012, 10:14 PM
المهم أرسل البخاخ عالخاص أذا باقي فيه شيئ
عندى حساسات محتاج أنظفها :)

abo mani3
06/02/2012, 06:18 AM
الحمد لله انحلت المشكله

بس الي اشوفه واعرفه ان تنضيف الثروتل لازم

تكون السيارة مشغله

تاهو 2005 Z71
06/02/2012, 08:38 AM
المهم أرسل البخاخ عالخاص أذا باقي فيه شيئ
عندى حساسات محتاج أنظفها :)

يا رجال تفداك السيارة بكاملها وراع السيارة مو بس البخاخ ..

أنت تأمر أمر وفقك الله لكل خير .. وأسعدك في الدنيا والآخرة ..

تاهو 2005 Z71
06/02/2012, 08:40 AM
الحمد لله انحلت المشكله

تكون السيارة مشغله

حياك الله يا أبو مانع ..

الثروتل يتنظف وهو راكب في السيارة وأيضاً وهو خارج السيارة .. والأفضل وهو خارج السيارة ..

ولك تحياتي ،،،

بدوي جنوبي
06/02/2012, 07:06 PM
الحمد لله انحلت المشكله

تكون السيارة مشغله

بالعكس هذا تنظيف ابو مشي حالك
يعنى ممكن تروح ورشة وتطب في ميكانيكي كسول
ابو خمس دقايق يعنى يبغي يلهط منك 50 ريال

أكبر غلط تنظيفه والسياره شغاله كل الاوساخ تنزل داخل غرفة الاحتراق
داخل المحرك ،،،، بعضها بيطلع مع الشكمان وبعضها بيلتزق براس البستم
وبعضها يمسك في البلوف ،،، والبخاخ يخرب جلد البلوف و ووو ووو الخ ،،،،،،

:good:

بدوي جنوبي
06/02/2012, 07:20 PM
يا رجال تفداك السيارة بكاملها وراع السيارة مو بس البخاخ ..

أنت تأمر أمر وفقك الله لكل خير .. وأسعدك في الدنيا والآخرة ..

الله يسعدك يا رب مجرد دعابه :D

والله يا غالي سيارتك ممتازة ما شاء الله أسئل مجرب
كان عندى مثلها بس موديل 2003
ما أدرى انت تعرف انها مصفحه من أسفل المحرك والقير والدبل
وأذرعتها متينه ،،،، وفي الخط ما شاء الله خفيف وراسي

في الطعوس خفيف جدااااا مع أختيار الدبل الخفيف
وتنسيم الكفر عشان ما يرهق المحرك والقير .

وال Z71 نزل عندنا في البلد من موديل 2007
بمواصفات عاديه مجرد علامات فقط .

بالتوفيق :good2:

nono_55555
26/03/2014, 12:36 PM
يا اخوان عندي يارس وفيها تفتفة عند التعشيق D أو R حتى الريوس تتفتف من غير تعشيق اذا كنت أصف السيارة، ونظفت الثروتل مرتين الميكانيكي يطلعه برة ينظفه بالايسي ديلكو ويرجعه وكان وصخ وصار نظيف لكن الرجة باقية، حتى حساس فلتر الهواء فكيته ونظفته بالايسي ديلكو ونقعته بقاز وصار شكله يلمعه ولا في فايدة، الميكانيكيين كل واحد جايب شي من راسه الي يقول برمجة والي يقول كراسي مكينة مع ان السيارة موديل 2008 ماشية 137 ألف، لقيت على النت مشكلة دعسات البنزين البنص حق اليارس فيه عيب والكل يغيره ورحت غيرتها من الوكيل ولا جابت نتيجة، قريت في أحد المنتديات ان الثورتلات تكون إما ميكانيكية وبها حساسات أو كهربائية ومافيها حساسات وتدار من قبل الدعسة نفسها، ما الحل؟ هل فعلا يحتاج برمجة ولا يتبرمج تلقائي؟ ووين فيه ورش تبرمج؟ كثير ورش كاتبة فوق برمجة والهندي يقول مافي برمجة سديق، علما بأني اتصلت في وكالة تويوتا وسالتهم كنت امشي والفلتر مفتوح قليلا بسبب سقوط الكلبسات جاوبوني جواب مختصر غيّر الثروتل والبلوف.. الثروتل في الوكالة 2700 وفي التشليح ما تستجيب الدعسة نهائي.. طولت عليكم وشكرا،،،،

الحربي 591
26/03/2014, 07:09 PM
اذا الار بي ام مرتفع
انتزر يا طويل العمر من 3 ايان إلى أسبوع وراح ترجع طبيعي
وانا مجررب