المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بحر املج لا يفوتكم

امير البحر
09/04/2006, 09:58 AM
يا شباب ,,,,, اهل الغربية
تعرفون املج طبعا وقد ايش بحرها خيالي
املج فيها اكثر من ثلاثين جزيرة ومنها جزيرة حسان اللي جت في طاش ما طاش
فيها اماكن صيد وغوص خيالية والاستاكوزا في الموسم مافي احلى منها
زورنا وماراح تندم_______^-^ مسوي دعاية على بالي ,,, جرب وبتدعيلي

gulfhunter
09/04/2006, 10:15 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخوي امير البحر في منتديات مكشات منتدى الجميع وبالأخص والخيمه البحريه وان شاء الله تلاقي اللي يسرك ويرضيك

بالنسبه إلى موضوعك اخوي سمعنا انه كذا لكن يبقى الأثبات :j

ياريت اخوي لو تتكلم عن الأماكن الحلوه للغواصين والحداقه وياريت تكون كل مكان بموضوع لوحده

والله يجزاك خير

امير البحر
09/04/2006, 07:56 PM
شكرا اخوي gulfhunter
من دواعي سروري مشاركتي في منتداكم الرائع وانا من اشد المعجبين به,,,,,,,,,,,,,,,, وان شاء الله بيكون هناك مشاركات لي عن اماكن الصيد والبر باملج وينبع وتحياتي لك ولمنتداكم

صياد قمر
12/04/2006, 11:18 AM
حياك الله أخوي امير البحر

انا سمعت عن بحر املج

ودي ازورها
لا كن انشاء الله
في الصيف ازور املج والوجة ومقناء وقيال و راس الشيخ حميد و حقل

بوخليفه2005
12/04/2006, 03:27 PM
مشكور على الطرح....... ولكن وين هذا بحر أملج؟؟؟

امير البحر
15/04/2006, 12:40 AM
حياكم الله صياد قمر وبو خليفة
وبالنسبة لاملج فهي تقع على ساحل البحر الاحمر شمال مدينة ينبع بحوالي140 كم وجنوب الوجه بحوالي 160 كم وباذن الله سوف اكتب عن اهم اماكن الصيد بها قريبا

البحريه
15/04/2006, 01:18 AM
السلام عليكم

مشكور ياامير البحر بتعريفنا ببحر املج .

الظاهر ان فيه بعضنا بحسبه بحر اخر اسمه بحر املج .

وزين منك وضحت اين تقع من البحر الاحمر ..

ذكرتني باللي يقولون بحر مكه !

بالعلم ان بحر مكه هي ( منطقة الشعيبه ) في جنوب جده

و مكه نعرفها لا تقع على بحر لاكنها سميت ببحر مكه .

شاطيء البحر الاحمر طولة 1900 كيلو متر من حقل في الشمال الى جيزان و جزر فرسان في الجنوب ..

وجميع الشواطيء خصوصا الشماليه و الجنوبيه في منتهى الروعه وتزخر بالعديد من الكائنات البحريه وتتميز ببعدها عن مصادر التلوث وكثرة الشعاب المرجانيه .

تحياتي للجميع .

امير البحر
15/04/2006, 07:39 AM
صح لسانك البحرية,,,,,,,,,,,,, بعد هذه الاماكن عن مصادر التلوث والمدنية الحديثة احد اهم الاسباب لاحتفاظها بثرواتها الطبيعية التي ابدعها الخالق سبحانه وتعالى

طيرحوران
15/04/2006, 01:32 PM
والله ياليتك تعلمنا إنشاءالله الأسبوع الجاي وحنا عندكم
شكرا

Abu_Mahmoud
15/04/2006, 11:28 PM
يعطيك العافيه اخي الكريم حمستنا على املج وبأنظار توضيحاتك عن المنطقه. اولا هل توجد اماكن غوص من الشاطئ ام انها جميعا داخل البحر وان كانت كذلك فكيف يستطيع الواحد ان يستأجر طراد وهل يسمح العسكر بالمسدسات المائيه نامل التوضيح لهذه الامور وشكرا

امير البحر
16/04/2006, 07:47 AM
املج يا شباب على ساحل البحر الاحمر شمال ينبع ب 140 كم
هي مدينة صغيرة بس متوفر فيها كل شي وجوها جدا جميل وتقريبا بها حوالي 30 جزيرة
اكبر جزرها جزيرة حسان وهي جدا جميلة وعبارة عن جبل ويوجد بها الكثير من اسماك القرش والسلاحف البحرية ويكثر حولها سمك التونة والشعور واحيانا يمر بها ماشي الهامور والناجل
طبعا املج ايضا شهيرة في اوقات معينة بكثرة الاستاكوزا التي توجد في خليج الحسي وهو يبعد عن املج 50 كم جنوبا وبه قرية ومركز لسلاح الحدود وبالامكان الغوص من الساحل وهو موقع ممتاز للصيد بالاشورة اذ يكثر فيه القاص والصيجان.
بعد الحسي وانت متجه الى املج تاتي البوانة وهي جبال قريبة من الساحل ومنظرها رائع جدا ويوجد بها الكثير من الكهوف التي تعطيها منظر مهيب.
هناك ايضا قرية الشبعان وهي ممتازة للغوص من الساحل ويكثر بها الشعاب بشكل رائع وكنا قبل فترة في رمضان نذهب اليها بالاشورة فنصطاد الكثير من الصيجان والحريد حتى انه في احد المرات امسك الشوار بقرش حيد كبير.
بعد الشبعان ياتي شاطيء البوانة وهو شاطيء رملي ابيض اللون مناسب للصيد جدا والشوار ويمكن رؤية هذا الشاطيئ من الخط السريع( كل هذه الاماكن تقع على طريق ينبع املج وتوجد لوح ارشادية باسماء هذه المناطق)
وبالنسبة لداخل البحر فهو الاعجب اضافة الى اني لم اكمل الحديث عن جميع الاماكن الساحلية لان بعضها سوف افرده بمواضيع خاصة مدعومة بالصور( بس اعطوني وقت شوي لان العمل مبهدلني والشيفتات بارامكو ماترحم)

gulfhunter
16/04/2006, 08:07 AM

حياك الله أخوي امير البحر

مشكور اخوي على المعلومات الجيده

ياريت تعطينى متى افضل الأوقات عندكم للصيد سواء غوص او حداق او لفاح

الله يوفقك ويبارك فيك

استكوزا
22/04/2006, 07:29 PM
والله ما قصر اخوي اميرالبحر ....ترى الاماكن اللي ذكرها كلها احلى من بعضها ...وبالنسبة للاسماك والصيد ترى بتعين خير انشاء الله ....قبل ثلاثة اسابيع تقريبا جاني واحد من شباب الخبر على ينبع واخذته على طول لمنطقة الشبعان ...ترى المنطقة اسم على مسمى....المهم خوي رجع من الرحلة وهو اكثر من مبسوط بل منتشي من الفرحة بسبب وجود مكان مثل هذا في السعودية ....ورح يخبر زملاءه وانشاء الله بيزوروني قريبا جدا ..واتمنى منكم ايضا ما تبخلوا علينا بالزيارة ...وحياكم لله في اي وقت..

أبوعمر
24/04/2006, 08:22 AM

فعلاً اتفق معك اخي امير البحر على جمال شاطئ املج
لكن يعيبها شيئ واحد وهو عدم وجود سكن فلا يوجد بها فنادق ولا اظن ان بها شقق مفروشة ، وقد جربت التخييم بها لعدة ايام فكان البعوض بها مزعج جداً .

ربما تغير الوضع الآن .

بن نويشر
24/04/2006, 09:10 AM
يعطيك العافية صديقنا / أمير البحر ، وشكراً على مشارتك ..

ولكن وبما أنك تدعوننا إلى زيارة أملج .. أتمنى بأن تعزز تقريرك بالصور والمواقع الأكثر إجتذاباً للسواح ، وحبذا لو بينت بأسماء الفنادق والشقق المفروشة ومراكز التسوق ودرجة الحرارة .

وشكراً لك ثانية ....

امير البحر
28/04/2006, 05:43 PM
انا بكرة نازل املج ان شاء الله وبحاول امدكم بصور ممتازة عن طريق الجوال

المعذرة على تاخيري في الموضوع ( العمل يا شباب الله يعين )

kmsd
04/05/2007, 02:02 PM
لدي برنامج زيارة للساحل الغربي
من ينبع الى الشمال ان شاء الله
س.متى افضل وقت لزيارة الساحل الغربي؟
وسلامتكم

التام
05/05/2007, 09:31 AM
امير البحر الله يسلمك على الموضوع الي كان لابد ان ينفتح من اول ابو عمر الفنادق والشقق المفروشه والشيلاهات موجوده في املج يوجد بها فندقين من ضمنها فندق المحلاوي وشقق مفروشه كثيره وشيلاهات في من طقت الدقم وانا اقول يامير البحر ماقصرت على تسميت مناطق الصيد للاخوان وجميع المناطق الي قالها لكم ما يحتاج والشيعان ايش اقلكم لدرجه ان واحد من اصحابي يقلي انا اشك انها محميه من كثره السمك بس في الليل كثرو من الاذكار في الشبعان ولا تتسمعو على الخبيتي ولا الدوسري

maysarh
05/05/2007, 11:01 AM
مشكور على الطرح

عاشق بحر
05/05/2007, 11:19 AM
يعطيك العافيه اخوي وماقصرت واهلاً بك

الغوااااص
05/05/2007, 02:49 PM
سلام عليكم أخوووووووي امير البحر...... تقبل مني فائق احترامي وتقدير ي على ما اشدت به عن مدينه أملج والحقيقة انتم اهل املج اهل كرم ونخوة واتمنى بالفعل التدعيم بالصور مثل ما طلب زميلي وأنا زرت املج قبل شهر ولقد ممرت بميناء املج وسمعت الكثير عن الجزر في هذه المدينه البعض منها تراه قريب والبعض لا نراه ويقال ان هذه الجزر خياليه جداً كما علمت من بعض الصيادين هناك في الميناء وشكرا لك على تشجيع السياحة في مدينتك ونتمنى من الكل الإقتداء بك....... ولك اطيب تحياتي ،،،

ملاحظة اردت منك خدمة بسيطة جدا ارجو ان تلبيها لي يامير لقد اضعت رقم جوال مهندس في الميناء وهو بنقالي مشهور عندكم وأسمه رشيد مهندس مكئن لنشات فإذا مافيها كلفة عليك تخدمني بهذا الموضوع وترسل لي رقم جواله على الخاص او هنا وتقبل مني جزيل الشكر ،،،

فتى سامرف
09/11/2007, 04:08 PM
شكرا اخوي gulfhunter
من دواعي سروري مشاركتي في منتداكم الرائع وانا من اشد المعجبين به,,,,,,,,,,,,,,,, وان شاء الله بيكون هناك مشاركات لي عن اماكن الصيد والبر باملج وينبع وتحياتي لك ولمنتداكم
أخي أبومحمد ولا يهون أخوي بحر أملج أولا المسدسات المائية حسب تعليمات اإدارة العامة لحرس الحدود فأنه يمنع بتاتا اسخدام المسدسات المائية لغرض الصيد وذلك حماية لعدم تعرض الشعب المرجاانية للإتلاق مع العلم وبخبرتي انا بألنيابة عن فتى سامرف فأنه لا يوجد اي تعارض طالما تم اسخدامها بطريقة صحيحة وهذا النظام تم بين التنسيق مع الثروة السمكية وحرس الحدود مع العلم أنه مع المعرفة على العسكر بأمكانيك النزول بها
ثانيا أما المناطق التي قد غطست بها وهي جنوب أملج منطقة الشبعان ولكن عليك الحذر لأنها تكثر بها القروش والتيارات المائية ولا تغوص وهناك أمواج عالية لأنه سوف تصدما بالكسارة اذا كان لا يوجد لديك خبرة .

أبو مدني
09/11/2007, 06:35 PM
:dance: :dance: :dance:
والله جبتها عالجرح وسلملي عالشبعان
:hot: :hot: :hot:

kmsd
10/11/2007, 01:32 AM
شواطيء المملكة يحبها قلبك
بس ينقصها الخدمات السياحية
سكن مطاعم حدائق ترفيه ومتطلبات السياحة الاخرى
والنظافة النظافة النظافة
وابشر بسعادة وزارة السياحة
وتقل الساحة الخارجية

kmsd
10/11/2007, 01:32 AM
شواطيء المملكة يحبها قلبك
بس ينقصها الخدمات السياحية
سكن مطاعم حدائق ترفيه ومتطلبات السياحة الاخرى
والنظافة النظافة النظافة
وابشر بسعادة وزارة السياحة
وتقل الساحة الخارجية

ابو نوف 200029
10/11/2007, 05:10 PM
يعطيك العافية انشالله ازورها قريب

المحتسب
10/11/2007, 05:36 PM
أسلم أخوي على العرض بس أحنا بالشرقية ننتظرك تجينا علشان نروح معك لأملج ههههه يعطيك العافيه أخوي على الأغراء لجزيرة أملج

barracuda
10/11/2007, 07:21 PM
ننتظر موضوعك على احر من الجمر

عقام جدة
11/11/2007, 07:32 AM
والله شوقتنا ياامير
الله يعيطك العافية

وتقبل تحياتي

أبو صندوق
11/11/2007, 03:19 PM
أخي الكريم : أمير البحر
جزاك الله خيراً
من تفاعل الإخوة الأكارم نجد أن لموضوعك أهمية كبرى وأنا من المتحمسين لمعرفة الكثير عن أملج لذلك أدعوا الله لك بالتوفيق ..
ومن محبتي لنجاح موضوعك ورغبة في حصول الفائدة للجميع .. لي رجاء عند طرحك للموضوع أن يكون كالتالي :
1 / أن يكون في موضوع واحد كحلقات ، وذلك ليسهل الرجوع إليه .
2 / أن تدعم وصفك للمنطقة بصورة لها من القوقل إيرث وصور من الجوال ووصف للقادم لها من الشمال أو الجنوب ، ووصف لما يحتاجه الزائر من سكن وطعام ونحوه .
3 / الحديث عن الجزر في سلسلة مستقلة وذلك لكثرته وأهميتها .
4 / الحديث عن ( شيبارة ) بالتفصيل في موضوع مستقل .. لأني سمعت أن بها 299 جزيرة وقديماً قيل :
يقول المجلي نهاري يطول .. اليوم ما فلت شيبارة
فيها علالي وفيه قصور .. ومن طولها الناس محتارة

شيبارة

أملج

a.الخثلان
12/11/2007, 12:54 AM
أملج زرتها في عطلة عيد الفطر

حقيقة رائعة بكل ما تعنيه الكلمة ............... لكن

لايوجد مركز للغوص

يمنع الغوص بدون تصريح الثروة السمكية

يمنع تصوير الشعب المرجانية

اجمل منطقة بالنسبة لي منطقة الحسي شاطيء رملي ثم تأتيك الشعب المرجانية وكسارة متدرجة والسنوركل فيه ولا أحلى والجميل أنها قريبة من الشاطيء

متى ما حصلت على الصور كتبت عنها موضوع

الشبعان رائع جدا لكن الدخول أو الخروج من منطقة الشبعان ليلا خطر وذلك لكثرة السبخات وبعده عن الخط السريع

عاشق الحوراء
12/11/2007, 02:49 AM
صباح الخير للجميع

أمير البحر

موضوع جميل عن مدينتي ( أملج )

واحب أن أشارك بهذه المعلومه

و وعد مني سوف اضع أجمل الصور عن مدينتي أملج

والمعلومة التي اريد ان اشارك بها هي عن اسم أملج

أم لج : سميت بـ أم لج من صوت الامواج عند تحريكها للسفن فيعطي صوت لجيج ولذلك سميت بـ أملج
وكانت تسمى سابقاً بـ (( الحوراء )) وهي الارض البيضاء
وسميت (( لوكا هوما )) من قبل اليونانيين حيث كانت ميناء لهم

أملج أكثر من روعه بجمال طبيعتها وجمال قلوب اهلها
وهي غنيه بالمناظر البحريه والجبليه والرمليه وايضا المعالم التاريخيه

عاشق الحوراء

ريتاج2005
26/04/2008, 11:34 AM
أسمع عن مكان يقولوه الحره عندكم ياريت صور من هذا المكان

غسان
26/04/2008, 01:27 PM
اخوي امير البحر انت فتحت غلى نفسك فتحه انا قلت لى على الحرة رحت الحرة الحقيقه خطره انا صحتى ماتساعدني ماقدرت امشي فوق الصخور والجلب على طول يشعب ياريت توضح اكتر في وصف المكان فيه تشعيب او رملي او مناسب للغوص والسنوركلنق حتى الشبعانه يقولو تشعيب تنفع شوالات 0انت حملت امانه من هذا المنتدى ولك الاجر الكبير في الحواته حتى العوائل يروحوا املج فلازم تذكر اماكن السباحه للعوائل والسكن ولاتنسى كتاب العمده تكتب فيه لانه في موضوع عن اماكن الصيد في البحر الاحمر وكمان اماكن بيع ادوات الصيد وترى احنا بندعي لك جزاك الله خير والله يوفقك