المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رايكم يهمني أرفع عليهم دعوى

فرخ العقاب
10/02/2012, 11:59 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

اخواني عندي سيارة وديتها لإحدى الورش المعروفة في الدمام وكانت السيارة فيها عطل بالمكينة طلبت منهم يسوون فحص على السيارة .
المهم اتفقنا على الفحص بميتين ريال وبعدها خليت السيارة وكان عندي دورة عسكرية خارج الدمام وأرسلت لهم أخي لكي يخرج السيارة ( لأنه طلع الفحص المكينة مخبطة لا زم تغيير أو توظيب ) وأرسلت لهم أخي ورفضوا يعطوه السيارة إلا بالكرت اللي فيه الإتفاقية بيني وبينهم . وقلت لهم الكرت ضاع قالوا تدفع ميتين ريال قيمة الفحص لأننا لسنا متأكدين بأنك دفعت في البداية ، ومافيه حاجة عندنا تثبت إنك دفعت قلت لهم دفعت عن طريق الفيزا ، ولكن ما فيه فايدة .
جلست السيارة عندهم واسلوا لي رسالة مفادها بأنك في حالة لم تستلم سيارتك سنقيم عليك دعوى ومطالبة وكل يوم تجلس فيه السيارة ب/ 20 ريال .
حصلت الكرت وجيتهم به وقالوا يالله ادفع 200 ريال ، قلت انا دافع لكم في البداية ، والمهم جلست السيارة ما يقارب شهرين عندهم وانا رايح جاي عليهم . وفي الأخير حصلوا الوصل اللي دفعت فيه المبلغ .
* كل مرة أجي أنا أو أخي أوثقها عندهم في ورقة بأني جيت للمرة ... كذا ولم أستلم السيارة وإذا ثبت أن الخلل مني فأنا أتحمل كامل المسؤولية ، وإذا ثبت أن الخلل من الورشة فهي تتحمل المسؤولية .
هل يحق لي أن أرفع عليهم دعوى قضائية ، وأطلب منهم تعويض . مع العلم بأنني تضررت ولم أصلح سيارتي إلى اليوم .

خاش عرض
11/02/2012, 12:32 AM
لا مالك حق لانك مهمل سيارتك ورايح دورة ولو انك تبي سيارتك صحيح كان سحبت سيارتك منهم او اتصلت حينها بالشرطة

اما سالفه انك تروح لهم مرة ومرة اخرى تهملها مالك حق تطالب في تعويض التأخير

ولا يوجد شرط بينك وبينهم بالتعويض في حال تأخير السيارة , بل هم المتضررين في حال وقوف سيارتك لديهم

والورقه الي توقعها عندهم لاتملك منها صورة ولا يحق لك بالدعوى عليهم ان لديهم اوراقاً قد وقعتها لديهم وهي ليست بحوزتك

وفي الاخير سيارتك لديك ولم تخسر شيئاً

شمالات نجد
11/02/2012, 01:05 AM
اما اروح واجي واخلي سيارتي عندهم شهرين معليش

وش عذرهم يقولون ادفع وانا دافع من البدايه

اسمح لي هذي مسؤوليتهم ينتبهون لحلالهم

وبالنسبة لي آخذ السيارة بالقوة بلا اخلاق بلا نيله واذا ما نفع احضر الشرطه والجيش السعودي كله ماعندي مشكله

الحين موترك معك تأكد انه ما نقص منه شي ولا بدلوا قطع غيار اصليه بتقليد وتوكل على الله ولاعاد تعودها

وفقك الله والجميع

عمر الشريف
11/02/2012, 01:13 AM
والله ياخوي الآيه تقول {ومن عفا وأصلح فأجره على الله } أنت رجال مالك بالمحاكم والشُرط والرجه وإلخ .. تأكد أن التأخير لك على إستلام السياره خيره لك إن شششاء الله

هذه نصيححتي إن ناسبتك ..

فرخ العقاب
11/02/2012, 03:47 PM
شاكر لكل من مر على الموضوع وأدلى برأيه
خاش عرض . لك من اسمك نصيب عزالله خاش عرض تحيتي لك .
شمالات نجد / جزاك الله خير على المرور والنصيحة .
عمر الشريف / جزاك الله خير وجعل والدينا ووالديك بالجنة .

يا شباب / القصة بصورة ثانية أوضح

أن الورشة كانت تطالبني بدفع 200 ريال حق الفحص وأنا أعطيتهم في البداية .
السيارة كانت عندهم رافضين يطلعونها بحجة أني ما دفعت .
أنا دفعت بالفيزا وأخذوا وصل وأنا وصل .
هم ما أثبتوا أني دفعت ( ضيعوا الوصل + ما كتبوا في الاتفاقية أني دفعت عن طريق الشبكة + ما أضافوها في نظام المحاسبة عندهم + ويقولون ليش تضيع الوصل أنت )) .
وبعد مرور فترة حصلوا الوصل وقالوا آسفين خذ سيارتك .
وهم كانوا يهددون برفع دعوى علي .
هل لي الحق أرفع عليه دعوى .

أبوعابد 22
11/02/2012, 04:57 PM
كلام اخونا شمالات نجد صحيح

فرخ العقاب
12/02/2012, 01:37 PM
كلام اخونا شمالات نجد صحيح

حياك الله اخي ابو عابد وكلام اخونا شمالات نجد صحيح نعم ، ولكن هل لي الحق في رفع دعوى عليهم .