المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عطوني ميزة لجارمن "مونتانا" تستحق تبديله بالجارمن نوفي 205 !

أبو عيسى2
14/02/2012, 12:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

اخواني اعضاء منتدى مكشات ..

مسائكم او صباحكم خير جميعاً

هذا اول موضوع لي وأول مشاركة وان شاءالله نفيد ونستفيد..

الموضوع للنقاش

لاحظت كثرة المواضيع الي تتكلم عن جارمن مونتانا وكأنه جارمن خارق للعادة حتى اني لقيت موضوع للعضو القدير" معشي الذيب" في منتدى جارمن يقول من بعد مونتانا ماعاد التفت لأي جهاز آخر ...! طبعا انا لي فتره وانا ابحث عن ميزات لجارمن "مونتانا" تستحق اني ابدلة بالجارمن الموجود عندي نوفي 205 علما ان جارمن نوفي w 205 فاق التصور في الملاحة البرية واثبت جدارتة بقوة ولكثير من الأسباب اوردها ان شاءالله في حال طلبها من الأعضاء ..

اتمنى من الأعضاء الكرام ابداء الميزات الجديرة بالذكر لجارمن مونتانا التي تستحق وبقوة استبداله بأي جهاز جارمن ,, لاني حاولت البحث عن ميزات جبارة ولكن للأسف اغلب الميزات لاتخدمني انا شخصيا ولاتستحق العناء وشراء جهاز بـ2800 ريال لأجل ميزة (مثلا) استيعاب الذاكرة لحفظ 4000 آلاف احداثية و10 الاف نقطة مسار و...و...الخ

أخيراً شفت الجهاز في دار موجة في كل مرة آتي لهم اشوف سعره للأسف بالطالع ...!!! فمن لديه معلومات اشمل عن الجهاز لاستبداله واستغلال الفرصه قبل مايوصل لـ4500 ريال !!!!!

وشكرا للجميع

برق الشتاء
14/02/2012, 01:21 PM
اخي الكريم ابو عيسى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :
شتان بين الجهازين . اقتنيت عدة موديلات من النوفي وكانت المميزات في كل موديل غير موجودة بالآخر ولم استطع ان استغني عنها جميعا لكي لا افقد بعض المميزات .

ولكن بالمونتانا وجدت كل المميزات في جهاز واحد
فاساعرض بعض ما تميز به المونتانا عن النوفي :

1- حفظ التراك والملاحه عليه كأنه طريق بالخارطة : ففي الصحرا تستطيع حفظ اثرك وتسميته والرجوع مع اثرك . اما النوفي يظهر الاثر ولا يحفظه وبعد مسافة يمسح الاثر تلقائي لكتابة اثر جديد .
2- البطارية في المونتانا تدوم طويلا ويمكن استبدالها ببطارية جافة عادية فول اظطريت للسير على الأقدام فسيعمل معك لوقت طويل اما النوفي لا يتجاوز الساعة او قريب من ذلك .
3- يوجد بالمونتانا بوصلة تحدد اتجاه الهدف ولا يشتر ان تتحرك كما في النوفي فقد تشير للهدف بمجرد تشغيلها .
4- المونتانا يوضح منازل القمر ووقت طلوعة وغيابة وكذلك الشمس حسب المنتطقة التي انت متواجد بها
5- يظهر لك إحداثيات ومسافة اي منطقة على الشاشة بمجر لمسة واحدة يعطيك احدثيات مكان اللمسة وبعدها عن وجودة
6- اوضاع الملاحة متعددة وتستطيع ان تختار المعلومات التي تريد ان تظهرها على الشاشة اثناء الملاحة مثلا السرعة المسافة المتبقة ساعة الوصول البوصلة ومعلومات اخرى . بينما النوفي يجبرك على السرعة وساعة الوصول فقط
7- الذاكرة كبيرة تتسع لنقاط وإحداثيات كثيرة بينما النوفي يتوقف عند عدد محدد .
8- يمكن تركيب الخرائط الفضائية عليه وتستطيع الملاحة على صورة حقيقية كما في قوقل ارث شاهد هذه الصورة

وهذه من البر

9- حفظ الموقع الذي انت فيه بلمسة زر واحدة وهو (وضع علامة ) هذا الزر على سطح المكتب ميزة هذا الخيار اثناء السير بالسيارة تستطيع ان تحفظ المكان بمجرد اللمسة ، اما بالنوفي لحفظ موقع تتنقل عدة خطوات وتكون قد تجاوزت المكان الذي تريد حفظه
10 - تستطيع ان تختار الازرار والاختصارات التي تستخدمها في الغالب لتكون في متناول يدك في اقرب خطوة
11- تستطيع تحميل عدد غير محدد من الخرائط وتسميتها تسميات عربية .
12- مقاوم للماء
وهذه بعض المميزات التي تحضرني وليس حصرها وتوجد خيارات ثانوية مثل تغيير الخلفيات الكاميرا

دمت بخير

qulaib
14/02/2012, 01:25 PM
هنا روابط تشرح خصائص جهاز المونتانا
لمشرفنا القدير Asd وبإضافات من أخوانى المتميزين وإنت قرر

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=468413

qulaib
14/02/2012, 01:34 PM
وهذا الرابط الثانى

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=448096

أبو عيسى2
14/02/2012, 02:28 PM
ياهلا بك اخوي برق الشتاء وبيض الله وجهك على هالتفاعل وماقصرت .. طبعاً انا واكرر أنا :) يعني ما اعمم على الكثير بأن المواصفات المذكورة لاتلبي الطموح لشراء الجهاز ومستعد اشتري نوفي 205 آخر ولا اشتري مونتانا !

1- حفظ التراك والملاحه عليه كأنه طريق بالخارطة : ففي الصحرا تستطيع حفظ اثرك وتسميته والرجوع مع اثرك . اما النوفي يظهر الاثر ولا يحفظه وبعد مسافة يمسح الاثر تلقائي لكتابة اثر جديد .

بالنسبه يالغالي برق الشتاء لهالميزة فهي موجودة في نوفي 205 ويستمر معك حتى 3000 آلاف كم ومتى الواحد يقطع مسافة 3000 كم مره وحده ! انا شخصيا جربتها من الرياض للإمارات ذهاباً واياباً ولا بعد خلص الأثر !! ولكن الميزة الي يتميز بها المونتانا عن النوفي هي حفظ الأثر وتسميته فقط علما ان هناك اجهزة نوفي تحفظ الأثر

2- البطارية في المونتانا تدوم طويلا ويمكن استبدالها ببطارية جافة عادية فول اظطريت للسير على الأقدام فسيعمل معك لوقت طويل اما النوفي لا يتجاوز الساعة او قريب من ذلك .

هالميزة اعتقد القليل جداً من يستخدمها ويستخدم الجهاز مشياً على الاقدام لمسافات طويلة تتعدى 4 ساعات !!

3- يوجد بالمونتانا بوصلة تحدد اتجاه الهدف ولا يشتر ان تتحرك كما في النوفي فقد تشير للهدف بمجرد تشغيلها .

ميزة نوعاً ما مفيده وايضا النوفي بإمكانك تحديد الشمال كأن تحفظ احداثية في شمال الكرة الأرضية وبمجرد دخولك للمفضلة ستجد السهم يشير الى الشمال مباشره ..

4- المونتانا يوضح منازل القمر ووقت طلوعة وغيابة وكذلك الشمس حسب المنتطقة التي انت متواجد بها

ميزة جيده نوعا ما اما عن نفسي انا لا أحتاجها اطلاقاً
5- يظهر لك إحداثيات ومسافة اي منطقة على الشاشة بمجر لمسة واحدة يعطيك احدثيات مكان اللمسة وبعدها عن وجودة

هذي الميزة موجوده في نوفي 205 وسبق ان تعلمتها من عضو قدير اسمه (عصا الترحال) وهي:

1ـ إذهب لقائمة - ادوات - اعدادات - نظام - محاكي GPS - اختر = مشغل

2ـ اذهب للمفضلة أوأي موقع تريده على الخريطة ثم اضغط على الذي تريد إحداثيته.

3ـ تظهر لديك ثلاثة خيارات في أسفل الصفحة ومن ضمنها عرضالخريطة نختاره (إن كنت اخترت من المفضلة أو إن كان من الخريطة مباشرة انتقل للفقرة 4)

4ـ وبعد ذلك يظهرلك الموقع على الشاشة اضغط (ضبط الموقع ) هنا جاء المحرك إلى الموقع.

5/ ارجع إلى الخريطةالأساسية ( السابق ) التي فيها تكبيرتصغير .ثم المس السهم الأزرق (السيارة) تظهر لكالإحداثية.
6ـ لاتنس ارجاع نظام محاكي gpsإلى غير مشغل.

صح انها شغله ولكن اذا كنت حافظ الطريقه يمكنك استخراج اي احداثيه في اي مكان بالخريطة

6- اوضاع الملاحة متعددة وتستطيع ان تختار المعلومات التي تريد ان تظهرها على الشاشة اثناء الملاحة مثلا السرعة المسافة المتبقة ساعة الوصول البوصلة ومعلومات اخرى . بينما النوفي يجبرك على السرعة وساعة الوصول فقط

بالنسبه للمعلومات اثناء الملاحه كالسرعة +والمسافة المتبقة+ وساعة الوصول كلها موجودة في نوفي 205

7- الذاكرة كبيرة تتسع لنقاط وإحداثيات كثيرة بينما النوفي يتوقف عند عدد محدد .

للنوفي 205 ذاكرة داخلية 2 قيقا وايضا ذاكرة خارجية بإمكانك تركيبها وتقدر تركب أكثر خرائط لاتحى ولاتعد !

8- يمكن تركيب الخرائط الفضائية عليه وتستطيع الملاحة على صورة حقيقية كما في قوقل ارث شاهد هذه الصورة

هذي الميزة الي ممكن نقول انها تتفوق على اجهزه النوفي واكثر من اجهزة القارمن ولكن للأسف الميزة هذي ليست مجانية واشتراك محدود وايضا سمعت انك ماتقدر تضيف خارطه اكثر من 15 كم في 15 كم وايضا في كثر من الاحيان لاتتطابق مع المسار يعني يكون فيه حذفه عن المسار 20 متر تقريبا!!!

9- حفظ الموقع الذي انت فيه بلمسة زر واحدة وهو (وضع علامة ) هذا الزر على سطح المكتب ميزة هذا الخيار اثناء السير بالسيارة تستطيع ان تحفظ المكان بمجرد اللمسة ، اما بالنوفي لحفظ موقع تتنقل عدة خطوات وتكون قد تجاوزت المكان الذي تريد حفظه

في النوفي على طول تدخل الى (اين انا الآن) وتسوي حفظ ولو كنت في حاله الملاحه مجرد ماتلمس الشاشه في اي مكان بالخارطه يحفظ مباشره في المفضله عن تجربه شخصيه

10 - تستطيع ان تختار الازرار والاختصارات التي تستخدمها في الغالب لتكون في متناول يدك في اقرب خطوة

ميزه جيده

11- تستطيع تحميل عدد غير محدد من الخرائط وتسميتها تسميات عربية .

ايضا كما هو في النوفي ولكن بدون تسميه بالعربي

12- مقاوم للماء

ميزه ممتازه :D

وهذه بعض المميزات التي تحضرني وليس حصرها وتوجد خيارات ثانوية مثل تغيير الخلفيات الكاميرا

الكاميرا ميزة ممتازة

دمت بخير

جزيت خيراً يابرق الشتاء

أبو عيسى2
14/02/2012, 02:36 PM
هنا روابط تشرح خصائص جهاز المونتانا
لمشرفنا القدير Asd وبإضافات من أخوانى المتميزين وإنت قرر

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=468413

ياهلا وسهلا اخوي qulaib

تصدق اني سبق وان قريت هالموضوع أكثر من مره واخونا المشرف المميز6244 asd ماقصر وبيض الله وجه لكن انا ابغى طرح ميزات تشوفها انت اخوي qulaib اما بالنسبه للبحث انا بحثت في كثير من المواقع ..

تقبل ودي واحترامي

برق الشتاء
14/02/2012, 10:01 PM
اخوي ابو عيسى

بالنسبة لميزة حفظ التراك غير موجودة بالنوفي 205 واقصد الاحتفاظ بالتراك وليس عرضه .

ميزة اظهار الاحداثية والمسافة بمجرد لمس الشاشة غير موجودة بالنوفي 205 وخطواتها طويلة سبق ان شرحتها تجدها في المواضيع المميزة اما المونتا اي موقع تريد احداثياته المس عليه بالشاشة فقط ستظهر الاحداثيات والمسافة الجوية بين وجودك وبين هذا المكان .

النوفي يظهر بعض المعلومات اثناء الملاحة ولكنها معلومتين فقط ويجبرك عليها وليست باختيارك

الخرائط الفضائية ليست 15 كيلو فقط بل تستطيع تحميل مساحات شاسعة على دفعات وكل دفعة 15 وتستطيع زيادة المربع إذا قللت الدقة وهي ميزة بالفعل رائعة وهي ما أكد اعجابي بالمونتانا .

حفظ موقع : على بال ما تدخل اعدادت اين انا ثم حفظ ثم تسمية تكون قد تجاوزة مسافة كبيرة وتجد اهميتها في قنص الارانب :)

النوفي 205 لا يستوعب الا 3 خرائط فقط وليس عدد غير محدد . ودمج خرائط كثيرة يؤدي إلى تهنيق القارمن اثناء رسم الخريطة .

انا مثلك كنت اراهن على النوفي وروعته وانه يفي بالغرض في كل شيء وعندما اتقنته توقفت عند حد معين وبعد استخدامي للمونتانا احسست انني لم استخدم جهاز ملاحة من قبل .

وكما قلت هذه بعض الميزات وليس حصرها

وطالما انك مقتنع بالنوفي 205 ويفي بمتطلباتك فهذا شيء جيد ولكن الفرق شاسع بينه وبين المونتانا .

دمت بخير

صقار الوشم
14/02/2012, 10:15 PM
الله يعطيكم العافية جميعاً على شرح المميزات ...

شوقتنا أخي برق على الشراء ;)

وأبشركم أتصلت على دار موجة بخصوص الخرائط

وقال قريباً على المونتانا خريطة أحدث من الإصدار التاسع :good2:

ابوعبدالله 2005
14/02/2012, 10:50 PM

يعني نقول مبروك مقدما إن شاء الله :good2:

انا عن نفسي اشوف فئة ال200 خفيف نفس و عملي لكن ما فيه مجال مقارنه مع المونتانا هذا بصراحه بلحاله لا نوفي و لا 276

qulaib
14/02/2012, 11:56 PM

هلا ومرحبا بأخى الغالى صقار الوشم والسلام موصول لأخوانى المتميزبن برق الشتاء وبوعبدالله
إشتر الجهاز على مسؤليتى وكأنك داخل على عالم جديد
وإنت عارف أخى بوعبدالله ما راح يقصر معاك
والله يبشرك بالخير وبإنتظار الخريط الجديده

برق الشتاء
15/02/2012, 01:18 AM
اخوي الحبيب صقار : الجهاز يستحق الاقتناء بالفعل ولا يعيبه الا قيمته .
اخو قليب : شكرا لك على الترحيب رفع الله قدرك واعلا منزلتك

عناز الحره
15/02/2012, 01:33 AM
الله يعطيك العافيه يابرق الشتاااء على هالمعلومات النيره والشكر موصول لأبو عيسى صاحب الموضوع والنقاش المفيد
فى امان الله

sameer_1798
15/02/2012, 02:09 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله يابو عيسى في المنتدى ونحن سعداء بانظمامك معنا
الجهاز مميزاته صعب احصائها كلها ولو ابي اكتب تقرير فيه شهر مايكفيني حتى اغطي جميع إمكانياته
واخوي برق الشتاء ومشرفنا الفاضل asd ماقصروا الله يعطيهم العافيه عددو بعض المميزات وأنت ابخص بنفسك إذا تحتاجها توكل على الله وخذه وإن تشوف نفسك بغنى عنها ليش تكلف نفسك اكثر من طاقتها خذ النوفي اريح لك وأريح لجيبك
بعض الامثلة :
1/ احد الاخوان أعجب في الجارمن ومتحمس يبيه ويسال ابي افضل جهاز ويوم ننظر في حالة هو قليله كشتاته في البر واغلب سفرياته في المدن وماعنده قابليه للتعلم على جهازه رشحنا له النوفي لسهولته ونظام برنامج سهل ايضاً لكن بعد كل هذا يسأل كيف اعرف الاحداثيات وكيف ابحث وكيف اخزن وغيرها من الاسئله بالله عليكم لو رشحنا لهذا الشخص جارمن مونتانا ويش يكون حاله بنظلمه باختيارنا ونظلم الجهاز معه .

المثال الثاني : على العكس تماماً
2/ شخص هاوي رحلات بين المدن والبر وعنده امكانية للتعلم على اصول الملاحة ثم الاحتراف فيها فسوف نظلمه لو رشحنا له النوفي لانه بعد فتره سوف يمل من الجهاز لأنه صار أقل من طموحة وإمكانياته .
مع العلم بان الشخصين في المثالين السابقين ميزانيتهم المادية واحده يعني ماتحيرهم الفلوس .
فخلاصة القول :
المونتانا X النوفي
أحترافي X بسيط
تبرمجه على حسب مزاجك X يبرمجك على مزاجه بإمكانياته المحدوده
مثل الجيب خوي الماشي X تقال كورلا ماتمشي إلا على جاده ولافيه أمل ترهم فيها

والله ييسر لك أمورك وإن شاء الله تستفيد من اللي كتبته

برق الشتاء
15/02/2012, 02:15 AM
الله يعطيك العافيه يابرق الشتاااء على هالمعلومات النيره والشكر موصول لأبو عيسى صاحب الموضوع والنقاش المفيد
فى امان الله

الله يعافيك والشر ما يجيك اخوي عناز الحرة
يبدوا انني عملت دعاية جيدة للجهاز
انا معجب بهذا الجهاز لأنني احتاج كل مافيه من مميزات
والبعض لا يراه جهاز مميز لأنه لا يحتاج كل هذه المميزات مثل اخونا ابو عيسى لا يحتاج كل هذه المميزات ويرى النوفي 205 كافي لاحتياجه

فكر فيما تحتاج ثم ابحث عن الجهاز المناسب ولا عليك من التمجيد بالجهاز ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع .

رأيت بعض الشباب اقتنى المونتانا فرآه معقد لتعوده على سعولة النوفي وقرر بيعه في خيمة البيع والشراء

لذلك لا تبني قرارك بالشراء على كلام الآخرين جرب الجهاز بالمحل وقرر انت

تحياتي للجميع

عناز الحره
15/02/2012, 02:25 AM
الله يعافيك والشر ما يجيك اخوي عناز الحرة
يبدوا انني عملت دعاية جيدة للجهاز
انا معجب بهذا الجهاز لأنني احتاج كل مافيه من مميزات
والبعض لا يراه جهاز مميز لأنه لا يحتاج كل هذه المميزات مثل اخونا ابو عيسى لا يحتاج كل هذه المميزات ويرى النوفي 205 كافي لاحتياجه

فكر فيما تحتاج ثم ابحث عن الجهاز المناسب ولا عليك من التمجيد بالجهاز ولولا اختلاف الاذواق لبارت السلع .

رأيت بعض الشباب اقتنى المونتانا فرآه معقد لتعوده على سعولة النوفي وقرر بيعه في خيمة البيع والشراء

لذلك لا تبني قرارك بالشراء على كلام الآخرين جرب الجهاز بالمحل وقرر انت

تحياتي للجميع

فعلا" كما تفضلت يالغالى وانا صراحه على غشااامتى المتناهيه فى اجهزة الملاحه
اعتبر ميزة حفض الاثر والعوده معاااااااااااه قشعه قشعه:D:D الى مكان نقطة الانطلاق بدون خطوط بريه ميزه جباره للغايه

asd6244
15/02/2012, 11:12 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أخي أبو عيسى و موضوع جيد للنقاش
و أحبتنا قليب و برق الشتاء و سمير لم يقصروا بطرح و جهة نظرهم
و ملخص القول مثل ما قال غالينا سمير (( كل و حسب حاجته ومقدرته على استخدام الجهاز ))

أبو عيسى2
15/02/2012, 11:15 AM
شكرا لكم جميعا وبصراحه اثريتم الموضوع وشكر خاص لك اخوي برق الشتاء وتفاعلك مع الموضوع وسعة صدرك ...والشكر ايضاً موصول لأخونا sameer_1798 ولاهو قصور بالبقية

ملاحظه يا اخوان عشان ماحد يفهمني غلط ! ويقول اني اشوف النوفي افضل من المونتانا !! لا والله بالعكس المونتانا أفضل بكثير ولكن انا كان سؤالي فقط هل هناك ميزة قوية جداً تجبرك على التخلي عن نوفي والاتجاه الى مونتانا ,,, اما اذا جينا نقارن النوفي بمونتانا فهنا نظلم المونتانا ....

شكرا لكم جميعا واتمنى من الاخوه التفاعل وكل واحد يطرح الميزة الي اعجبته في المونتانا ..

أبو عيسى2
15/02/2012, 11:16 AM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا بك أخي أبو عيسى و موضوع جيد للنقاش
و أحبتنا قليب و برق الشتاء و سمير لم يقصروا بطرح و جهة نظرهم
و ملخص القول مثل ما قال غالينا سمير (( كل و حسب حاجته ومقدرته على استخدام الجهاز ))

حياك الله يالغاي asd شكرا لمرورك وتفضلك بالمشاركة

وزاري
15/02/2012, 11:21 AM
أستفدنا الله يجزاكم خير

جالس لوعدك
15/02/2012, 06:06 PM
شكرا لكم جميعا وبصراحه اثريتم الموضوع وشكر خاص لك اخوي برق الشتاء وتفاعلك مع الموضوع وسعة صدرك ...والشكر ايضاً موصول لأخونا sameer_1798 ولاهو قصور بالبقية

ملاحظه يا اخوان عشان ماحد يفهمني غلط ! ويقول اني اشوف النوفي افضل من المونتانا !! لا والله بالعكس المونتانا أفضل بكثير ولكن انا كان سؤالي فقط هل هناك ميزة قوية جداً تجبرك على التخلي عن نوفي والاتجاه الى مونتانا ,,, اما اذا جينا نقارن النوفي بمونتانا فهنا نظلم المونتانا ....

شكرا لكم جميعا واتمنى من الاخوه التفاعل وكل واحد يطرح الميزة الي اعجبته في المونتانا ..
السلام عليكم والشكر للجميع على اثراء الموضوع والتفاعل
والشكر لـ asd والاخ سمير سمير على عرض المونتانا وهم من اقنعوني بـ شروحاتهم
لاإقتنائه ولايهونون الزملاء
كنت من مستخدمين بلص ثري :D ومن مستخدمين 276c عربي
ولكن يعيبه الحجم وعدم حفظ الاثر ولايخدمك في المدن
< حفظ الاثر يهمني جدا لـ مقانيص الربع الخالي وتعدد الخطوط وتتبع مساهل الارض

مع المونتانا انتهت الاشكالية وحلت والحمد لله
قبل اسبوعين شرينا جهاز ثاني مونتانا 650 بـ 2350 ريال من العامة

ومثل ماتفضلوا الاخوان
الاحتياج هو من يحدد السلعه

جالس لوعدك
15/02/2012, 06:07 PM

مشكوور على هـ الخبر:good2:

شمالات نجد
16/02/2012, 04:20 AM
يا أخوان المقارنة بين الجهازين من ناحية المواصفات ظالمة للمونتانا

وفعلاً هي على الاستخدام انت وش تحتاج وانا اشوف ان بعض اجهزة النوفي كافية ووافية لأغلب راعين المكاشيت بغض النظر عن باقي المواصفات المهم هنا هو خريطة برية وتوجيه خارج الطريق.

كما انه تم إيضاح مميزات السوفتوير وتم اغفال اشياء جديرة بالذكر تختص بالشكل الخارجي وقطع الهاردوير وهي:-

- سرعة اللمس في الشاشة.

- سرعة المعالج ويتضح ذلك مع الخرائط الثقيله أو التنقل من قائمة لأخرى.

- وجود بوصلة داخلية مغناطيسية.

- شاشة كبيرة (4 بوصة) على جهاز يدوي + يمكن استخدامه للمركبة مع توجيه صوتي ناطق.

- سرعة وقوة اللاقط GPS بمجرد تشغيل الجهاز يتصل بالقمر الصناعي كذلك يتصل في الأماكن الشبة مغلقة بينما الأجهزة الأخرى من نوفي لا تلتقط الإشارة هناك.. كذلك إلتقاط إشارة من نوع آخر راديو (نسيت أسمها) أوضحها أخي سمير في أحد مواضيعه أو ردوده.

- جسم خارجي مصمم ضد الماء كما ذكر الأخوان وضد الغبار ويتحمل الضربات.

- شاشة مع ميزة الباك لايت وهي تساعد على الوضوح في ضوء النهار.

- الضغط الجوي.

(وهناك ميزة سوفتوير مهمة جداً وهي التحكم بإظهار نقاط الإهتمام والشوارع والاحداثيات على الخريطة بأي ارتفاع تختاره)

وصراحه اخونا معشي الذيب ما ألومه انا معي نوفي 1410 وشريت جهاز مونتانا لمجرد الإطلاع وجيت ابيعه بعدها بيوم ولاجاب سعر وجربته في كم طلعه بعدها عطيت النوفي أخوي :)

هذا ما حضرني.. والله أعلم

وفق الله الجميع

جوالأجواد
16/02/2012, 12:06 PM
مونتانا لامجال للمقارنه بينه و بين 276 فكيف النوفي؟؟!!!!!
وفي نهايه المطا ف سوف تشتري مونتانا لا محاله لأن الجهاز عالم ثاني في الملاحه

sameer_1798
16/02/2012, 12:34 PM
بالتأكيد إذا رأيت أن النوفي لايلبي رغباتك سوف تتجه للأفضل وهو بلا شك مونتانا
على فكرة نحن لا نقول أن النوفي لا يصلح للبر إلا يصلح ولكن تعلم استخدام أجهزة النوفي في البر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=465105

العسكري
16/02/2012, 09:44 PM
أخواني .. السلام عليكم .. صدقوني اللي يستخدم قارمن مونتانا يحس أنه يملك أفضل جهاز وبدون منازع ولا ينافسه أي جهاز أخر. هذا رأي الشخصي بارك الله فيكم.

أبو عيسى2
18/02/2012, 08:40 AM
جزاكم الله خير جميعا وبيض الله وجيهكم على الطرح الرائع

لكم خالص ودي واحترامي

لا اعرف
18/02/2012, 05:35 PM
اذ ممكن اخوي أبو عيسى2 تقولنا

ماهي الميزه التي تقنعك بالتحول الى المونتانا

أبو عيسى2
20/02/2012, 03:11 PM
اذ ممكن اخوي أبو عيسى2 تقولنا

ماهي الميزه التي تقنعك بالتحول الى المونتانا

مرحبا فيك يالغالي

اسف على التاخير وبالنسبه لكلامك اعتقد انك تقول وش الميزه الي في النوفي W 205 طبعا الجهاز لايمكن مقارنته بالاسطوره القادمه مونتانا ولكن هناك بعض الميزات لاتتواجد في مونتانا اولها حجم شاشة العرض بعكس مونتانا الشاشه تكون اصغر وايضا سهم التوجيه في البر النوفي يعطيك خطين خط من نقطه الانطلاق الى الهدف وخط اخر يمشي معك مباشر اما مونتانا لايوجد الا خط واحد فقط يمشي معك النوفي صوت مدموج مع الجهاز اما المونتانا لابد من شراء سماعه بـ200 ريال مع القاعده الخط في النوفي اوضح من المونتانا بكثير في الخرائط وسبق ان دخلت موقع مقارنه مونتانا في نوفي 205 ووجدت المونتانا متفوق على النوفي وهذا طبيعي ولكن الموقع ذكر اربع خصائص تفوق فيها النوفي 205 على المونتانا ولكن بالنسبه لي انا لو خيرت بين الجهازين اكيد بختار مونتانا ولكن لماذا اشتري جهاز وصل 2800 ريال عند دار موجه بينما الجهاز الي معي ب400 ريال فقط ارخص ويفي بالاغراض الاساسية

شكرا لك

جالس لوعدك
21/02/2012, 12:31 AM
مرحبا فيك يالغالي
في البر النوفي يعطيك خطين خط من نقطه الانطلاق الى الهدف وخط اخر يمشي معك مباشر اما مونتانا لايوجد الا خط واحد فقط يمشي معك

شكرا لك
السلام عليكم
اسعد الله صباحك
المونتانا بـ امكانه رسم خط مستقيم الى الهدف + رسم الاثر

شمالات نجد
23/02/2012, 07:34 AM
مرحبا فيك يالغالي

اسف على التاخير وبالنسبه لكلامك اعتقد انك تقول وش الميزه الي في النوفي W 205 طبعا الجهاز لايمكن مقارنته بالاسطوره القادمه مونتانا ولكن هناك بعض الميزات لاتتواجد في مونتانا اولها حجم شاشة العرض بعكس مونتانا الشاشه تكون اصغر وايضا سهم التوجيه في البر النوفي يعطيك خطين خط من نقطه الانطلاق الى الهدف وخط اخر يمشي معك مباشر اما مونتانا لايوجد الا خط واحد فقط يمشي معك النوفي صوت مدموج مع الجهاز اما المونتانا لابد من شراء سماعه بـ200 ريال مع القاعده الخط في النوفي اوضح من المونتانا بكثير في الخرائط وسبق ان دخلت موقع مقارنه مونتانا في نوفي 205 ووجدت المونتانا متفوق على النوفي وهذا طبيعي ولكن الموقع ذكر اربع خصائص تفوق فيها النوفي 205 على المونتانا ولكن بالنسبه لي انا لو خيرت بين الجهازين اكيد بختار مونتانا ولكن لماذا اشتري جهاز وصل 2800 ريال عند دار موجه بينما الجهاز الي معي ب400 ريال فقط ارخص ويفي بالاغراض الاساسية

شكرا لك

ابو عيسى ولا يهونون الاخوان

الشاشة فرق بسيط جداً (0.3) بوصة تقدر تقول كلها واحد

الخط وتم حله من قبل الاخوان بارك الله فيهم لحين صدور تحديث يحل المشكله

المونتانا تستطيع أن تجعله يرسم خط واحد للهدف أو خطين واحد للهدف والآخر يمشي مع السيارة نفس ماتقول بالنسبة للـ W205

بالنسبة للصوت الجهاز ضد الماء لازم تكون السماعة الناطقة خارجية + يوجد سماعة رنين داخلية تعطي نغمة فقط وتعوض عن القاعدة الناطقة واتذكر سعر القاعدة عند مؤسسة العامة حول 130 ريال

وفقك الله والجميع

فتى الوادي
01/05/2012, 03:33 PM
طيب .. كم وصل سعر المونتانا هالأيام ؟؟؟

شاح
27/11/2012, 06:22 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا استعملت تقريبا كل اجهزة الملاحه
من اكسل 12 الى 276 الى النوفي 1410
لكن المونتانا جمع كل مميزات مامضى
وهو كما اسلف الشباب جمع مميزات رائعه

ggarmin
27/11/2012, 04:07 PM
النوفي ممتازللي يطلع اماكن بريه معروفه وحول الديار مثل الروضات المعروفه والشعبان

اما لي بيروح اماكن بريه بعيده وواسعه جدا مثل الربع الخالي مثلا ومعالمها غير واضحه فلاغني عن المونتانا ابدا

يحب البر
30/11/2012, 01:27 PM
شكرا للشرح الوافي لكن كيف يتم تركيب قوقل ايرث كخريطة دائمة بالجهاز وشكرا

كابتن غواص
01/12/2012, 03:14 AM
أخي العزيز أبوعيسى

شاكر لك طرحك للموضوع و النقاش الرائع

بالنسبة لي أنا لم أستخدم أو أقتني أي جهاز

ملاحة حتى الآن ولكني بصدد شراء جهاز

للملاحة في الفترة الحالية ولذلك تابعت

وإستفدت من مواضيع الإخوان وشرحهم

لأجهزة الجارمن في المنتدى ، ولأني