المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار هام بخصوص جهاز star و برنامج polnav ارجو ان اجد اجابته عندكم

commandor_c
16/02/2012, 03:19 PM
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته ,
انا مبتدي في موضوع ال GPS و اودت ان اعرف طريقة التعامل مع جهاز Star GPS
الجهاز يعمل ببرنامج polnav و امتداد الخرائط التي تعمل عليه هي .map
و موجود عليه فقط خرائط بعض الدول العربية
و انا بقي لي فترة كبيرة جدا بادور علي ازاي احط خريطة مصر و موصلتش لنتيجة معينة
الخرائط اللي بالاقيها ع النت كلها بيبقي امتدادها .fdl و .POI
و دول الجهاز مش بيدعهمه
-------------
دلوقتي انا عايز اعرف هل الجهاز ينفع يتغيرله البرنامج اللي بيشتغل بيه من polnav مثلا؟
و هل في طريقة تخليني اشغل خرائط مصر علي نفس السيستم دة ولا لأ
وفي اسامي انا شفتها و انا بادور زي igo مثلا دي يعني ايه
ارجو ان اجد عندكم اجابة ما ابحث عنه و شكرا مقدما :)

IGO PRIMO
16/02/2012, 05:22 PM
اخي ممكن صورة للحهاز

abum
18/02/2012, 11:17 AM
السلام عليكم
اخي انصحك باستبدال برنامج بول ناف ببرنامج ايقو IGO فهو من افضل البرامج

commandor_c
18/02/2012, 03:11 PM
اخي ممكن صورة للحهاز

شكرا أولا علي الرد و المتابعة
ارفقت لك صورة الجهاز

commandor_c
18/02/2012, 03:12 PM
السلام عليكم

اذا كان ممكن ذلك هلا ارفقت لي طريقة تغيير النظام التشغيلي و اكون شاكر لك جدا :)

commandor_c
19/02/2012, 10:59 PM
بانتظار متباعتكم يا اخوان :)

The Prince1
20/02/2012, 01:28 AM
اخ كوماند, معليش المعلومات التي ذكرتها عقيمة بحيث لايمكن مساعدتك. أرجوا ان تزيد من معلومات الجهاز وعندها لكل حادث حديث.

هل الجهاز هو gps صيني؟ بكم اشتريته تقريباً؟
هل يعمل على نظام الويندوز الكفي windows ce وما هو اصدارة الويندوز؟ هل هي 5 أم 6؟
كم ممقاس الرسلوشن تبع الشاشة؟

بعد تشغيل الجهاز بالضغط على زر الباور, ماذا بحدث؟ هل يشتغل برنامج البولناف مباشرةً أم أن البرنامج يظهر لك قائمة تحتوي على: فيديو-موسيقى- ملاحة-.....الخ؟

أرجوا الاجابة على الاسئلة حتى تكون الصورة واضحة لدينا.

commandor_c
20/02/2012, 10:02 PM
مشكور أخ برينس علي المتابعة ....
بصراحة لا اعلم سعر الجهاز لانه اهداه لي احد الاصدقاء ,
ولا اعلم هل هو صيني ام لا ,
و اعتقد ان الجهاز يعمل بويندوز سي اي 6 (و لا استطيع الوصول لأي لوحة تحكم بخصوص هذا الأمر)
الشاشة بالتقريب 500 في 1000
و عند تشغيل الجهاز لا يشتغل بولناف علطول , بل هناك بعض الخيارات مثلما ذكرت انت يا أخي ,

commandor_c
22/02/2012, 03:27 PM
هل هناك امل يا اخوان ؟
هل المعلومات كافية؟

The Prince1
23/02/2012, 04:02 AM
مشكور أخ برينس علي المتابعة ....
بصراحة لا اعلم سعر الجهاز لانه اهداه لي احد الاصدقاء ,
ولا اعلم هل هو صيني ام لا ,
و اعتقد ان الجهاز يعمل بويندوز سي اي 6 (و لا استطيع الوصول لأي لوحة تحكم بخصوص هذا الأمر)
الشاشة بالتقريب 500 في 1000
و عند تشغيل الجهاز لا يشتغل بولناف علطول , بل هناك بعض الخيارات مثلما ذكرت انت يا أخي ,

آسف أخي على تأخر الرد بسبب سفري.

بخصوص رسلوشن الشاشة 500*1000 ؟:eek: هل أنت متأكد؟ هذه أول مرة أسمع عن هكذا رسلوشن!!!

المهم بإعتقادي أن هناك أمل بإضافة برامج اخرى على جهازك.
قم بتوصيل الجهاز بجهاز الكمبيوتر ثم ادخل على ذاكرة الجهاز (سيتعرف عليه جهاز الكمبيوتر على أنه هارد دسك) وانظر اذا كان هناك مجلد بإسم app

أعتقد بأنك ستجد هذا المجلد, في حال وجدته أرجوا منك أن تقوم بنسخه الى جهاز الكمبيوتر ثم قم بضغطه ورفعه على موقع تحميل وإضافته هنا في هذا الموضوع, سأطلع عليه في أقرب فرصة وسأوافيك بالرد.

أرجوا منك أخي أن تصور شاشة التشغيل بعد تشغيل الجهاز وظهور المحتويات.

commandor_c
23/02/2012, 04:17 PM
ولا يهمك أخي العزيز ارجو ان تظل متابعا لهذا الموضوع اطول فترة ممكنة :)
----------------
انا مجرد اني توقعت الريزوليوشن , اعتقد انها 4 بوصة او اكبر قليلا , و ذلك مقارنة بالنظر مع الموبايل ,
عند توصيل الجهاز بوصلة اليو اس بي , لا يظهر علي الكمبيوتر اي شيء
لكن عند توصيل الميموري يظهر ملفات الجهاز و سأقوم بارفاقها لك ,
الجهاز يعمل ببرنامج بولناف و عليه خرايط منطقة الخليج فقط , وخريطة مصر لا توجد عليه ,
و هذه صورة الشاشة عندما يفتح الجهاز ,

The Prince1
25/02/2012, 04:54 AM
هممممم يختلف قليلاً عن الجهاز الذي أعرف. ولكن ربما بالامكان تطويره أيضاً.

طيب أخي ماذا يحدث بعد الضغط على رمز gps في الاسفل؟ هل ينطلق برنامج polnav مباشرة أم أنه يدخلك على خيارات أخرى؟

عند توصيل الجهاز بوصلة اليو اس بي , لا يظهر علي الكمبيوتر اي شيء
لكن عند توصيل الميموري يظهر ملفات الجهاز و سأقوم بارفاقها لك ,

مافي مشكلة, الميموري تمشي الحال, بس ما أجبت على سؤالي. هل يوجد مجلد بإسم app من ضمن محتوى الميموري؟

abum
25/02/2012, 09:02 AM
السلام عليكم

اخي انصحك للمرة الثانية باستبدال البرنامج ببرنامج IGO
وكل ماعليك تحميله من النت ووضعه في الذاكرة سواء ( الداخلية او الخارجية ) ثم تحديد مسار الملاحة

The Prince1
26/02/2012, 08:52 AM
وكل ماعليك تحميله من النت ووضعه في الذاكرة سواء ( الداخلية او الخارجية ) ثم تحديد مسار الملاحة

شكراً لردك ولكن يا أخي هذا هو مانحاول فعله من زمان. كيف يمكنك الجزم بأن الجهاز لديه إمكانية تحديد مسار الملاحة؟!!! لاتنسى بان الجهاز كفي وليس شاشة سيارة.
وعادةً الكفي لايمكنك تحديد مسار الملاحة بمجرد الضغط على أزرار, بل يحتاج منك إعادة برمجة ملف النظام بإمتداد ini المرافق للنافيجيتور.

وبسبب عدم معرفة وإلمام الأخ صاحب الموضوع بمثل هذه الاجهزة فإن الطريقة الوحيدة في نظري هي بالاطلاع على محتوى الجهاز من الملفات. وإذا كان لديك طريقة أخرى أسهل فياريت لو تفيد الأخ وتفيدنا بها وبالشرح المفصل. :D

commandor_c
01/03/2012, 12:53 AM
هممممم يختلف قليلاً عن الجهاز الذي أعرف. ولكن ربما بالامكان تطويره أيضاً.

طيب أخي ماذا يحدث بعد الضغط على رمز gps في الاسفل؟ هل ينطلق برنامج polnav مباشرة أم أنه يدخلك على خيارات أخرى؟

مافي مشكلة, الميموري تمشي الحال, بس ما أجبت على سؤالي. هل يوجد مجلد بإسم app من ضمن محتوى الميموري؟

لا يوجد مجلد اسمه app في الميموري للأسف
و عند الضغط علي زر gps يدخل مباشرة علي برنامج بول ناف

commandor_c
01/03/2012, 12:55 AM

اخي العزيز لقد قمت بمحاولة لتشغيل اي جي او و وضعه في الذاكرة الخارجية ولم يعمل الجهاز , فقط فكيت ضغط الملفات و حطيتها في المجلد الرئيسي في الميموري
لو عندك طريقة تانية يا ريت تقولي عليها
انا عملتها زي ما كان برنامج البولناف محطوط , بعد ما شلت البولناف طبعا

commandor_c
01/03/2012, 12:56 AM
شكراً لردك ولكن يا أخي هذا هو مانحاول فعله من زمان. كيف يمكنك الجزم بأن الجهاز لديه إمكانية تحديد مسار الملاحة؟!!! لاتنسى بان الجهاز كفي وليس شاشة سيارة.
وعادةً الكفي لايمكنك تحديد مسار الملاحة بمجرد الضغط على أزرار, بل يحتاج منك إعادة برمجة ملف النظام بإمتداد ini المرافق للنافيجيتور.

وبسبب عدم معرفة وإلمام الأخ صاحب الموضوع بمثل هذه الاجهزة فإن الطريقة الوحيدة في نظري هي بالاطلاع على محتوى الجهاز من الملفات. وإذا كان لديك طريقة أخرى أسهل فياريت لو تفيد الأخ وتفيدنا بها وبالشرح المفصل. :D

بانتظار مباحثاتكم :D

commandor_c
04/03/2012, 07:45 PM
الظاهر انه مفيش أمل :(

The Prince1
04/03/2012, 11:48 PM
آسف لانقطاعي عن النت لفترة.
طيب أخوي بعطيك طريقة سريعة لإستبدال الآيجو 8 بالبولناف وأرجوا من الله أن تنجح.

أول حاجة قم بنسخ مجلد بولناف كاملاً لجهاز الكمبيوتر كنسخة احتياطية.
2- قم بنسخ برنامج الآيجو لذاكرة جهاز الملاحة
3- قم بتغيير اسم مجلد برنامج الآيجو الى اسم مجلد البولناف. يعني غير اسم المجلد من igo8\ الى اسم مجلد برنامج بولناف وهو غالباً finean\
4- قم بتغيير اسم الملف التشغيلي داخل مجلد الآيجو الى اسم ملف التشغيل لبرنامج البولناف.
على سبيل التوضيح:
غير اسم ملف التشغيل (يكون بإمتداد exe ) من igo8.exe الى finean.exe .
5- أعد تركيب الذاكرة لجهاز الملاحة ثم جرب تشغيل برنامج البولناف كالعادة وبإذن الله سيعمل برنامج الآيجو في حال كانت النسخة التي لديك متوافقة مع رسلوشن جهازك.

بالتوفيق.

commandor_c
05/03/2012, 05:15 PM
ولا يهمك طبعا , بس ماتنساش يعني :)
--------
هو بصراحة انا مش لاقي كلمة finean دي ولا في البولناف ولا في ال IGO
الاي جي او اللي نزلته مساحته 200 ميجا
هل دي نسخة كاملة كدة ولا لأ
ولو ممكن تقولي بالظبط نسخة انزلها او اسمها بالظبط ادور عليه
و بعدها هاجرب و اقولك النتيجة
برجاء المتابعة :)

The Prince1
06/03/2012, 04:46 AM
أخوي كم طول قطعة من خيط؟؟؟

هذا الي أنت قاعد تسويه وتسأل عنه الآن. بصراحة لا أعلم الغيب. فالجهاز في يدك أنت ومع هذا تسألني أن أجلب نسخة متوافقة لجهازك وعن مساحتها...

إبحث عن مجلد وليس كلمة بل مجلد في ذاكرة جهازك اسمه finean أو polnav قد يكون في الروت الرئيسي أو قد يكون مجلد داخل مجلد آخر, وهو حتماً موجود. وإذا عثرت عليه فقم بما ذكر في المشاركة السابقة. واذا لم تحصل عليه فعلى الأقل أرفق صورة أو نسخة من ملفات جهازك أو على الأقل اسماء المجلدات والملفات الموجودة. خليك متعاون يعني :)
لأني في بلد وأنت في بلد ثاني ولو كنت قريب مني لقمت بالواجب ولكن حاول أن تجتهد وتساعدنا لكي نساعدك.

ربما تجد مجلد البرنامج داخل مجلد خاص بالملاحة اسمه مثلاً: nav أو navigator أو اي شيء مشابه.

بالتوفيق.

abum
06/03/2012, 08:50 AM
اخي العزيز لقد قمت بمحاولة لتشغيل اي جي او و وضعه في الذاكرة الخارجية ولم يعمل الجهاز , فقط فكيت ضغط الملفات و حطيتها في المجلد الرئيسي في الميموري
لو عندك طريقة تانية يا ريت تقولي عليها
انا عملتها زي ما كان برنامج البولناف محطوط , بعد ما شلت البولناف طبعا

نعم فك الضغط عنه فينتج عند ذلك مجلد اسمه igo او igo8 وبداخل ه عدة ملفات
ضع هذا المجلد بالذاكرة .
ثم شغل الجهاز واعمل على تغيير مسار الشاشة وذلك بالضغط على ايقونة تحديد المسار على سطح المكتب ان لم تراها ظاهرة فستجدها في الاسفل مرر اصبع على الشاشة لجلب الايقونات التي في الاسفل .
بعد الضغط على تحديد المسار :
اذهب للذاكرة ثم لمجلد igo ثم للملف التنفيذي igo.exe او سما قريبا من هذا
ثم موافق .
وان شاء الله سيعمل البرنامج معك

commandor_c
08/03/2012, 01:33 PM
آسف لانقطاعي عن النت لفترة.
طيب أخوي بعطيك طريقة سريعة لإستبدال الآيجو 8 بالبولناف وأرجوا من الله أن تنجح.

أول حاجة قم بنسخ مجلد بولناف كاملاً لجهاز الكمبيوتر كنسخة احتياطية.
2- قم بنسخ برنامج الآيجو لذاكرة جهاز الملاحة
3- قم بتغيير اسم مجلد برنامج الآيجو الى اسم مجلد البولناف. يعني غير اسم المجلد من igo8\ الى اسم مجلد برنامج بولناف وهو غالباً finean\
4- قم بتغيير اسم الملف التشغيلي داخل مجلد الآيجو الى اسم ملف التشغيل لبرنامج البولناف.
على سبيل التوضيح:
غير اسم ملف التشغيل (يكون بإمتداد exe ) من igo8.exe الى finean.exe .
5- أعد تركيب الذاكرة لجهاز الملاحة ثم جرب تشغيل برنامج البولناف كالعادة وبإذن الله سيعمل برنامج الآيجو في حال كانت النسخة التي لديك متوافقة مع رسلوشن جهازك.

بالتوفيق.

دي صورة الملفات التشغيلية لبرنامج بولناف
الفولدر اللي اسمه polnav موجود في الذاكرة من برة و مفيش ملفات تشغيلية في اي مكان تاني برة الفولدر دة

commandor_c
08/03/2012, 01:42 PM
أخوي كم طول قطعة من خيط؟؟؟

هذا الي أنت قاعد تسويه وتسأل عنه الآن. بصراحة لا أعلم الغيب. فالجهاز في يدك أنت ومع هذا تسألني أن أجلب نسخة متوافقة لجهازك وعن مساحتها...

إبحث عن مجلد وليس كلمة بل مجلد في ذاكرة جهازك اسمه finean أو polnav قد يكون في الروت الرئيسي أو قد يكون مجلد داخل مجلد آخر, وهو حتماً موجود. وإذا عثرت عليه فقم بما ذكر في المشاركة السابقة. واذا لم تحصل عليه فعلى الأقل أرفق صورة أو نسخة من ملفات جهازك أو على الأقل اسماء المجلدات والملفات الموجودة. خليك متعاون يعني :)
لأني في بلد وأنت في بلد ثاني ولو كنت قريب مني لقمت بالواجب ولكن حاول أن تجتهد وتساعدنا لكي نساعدك.

ربما تجد مجلد البرنامج داخل مجلد خاص بالملاحة اسمه مثلاً: nav أو navigator أو اي شيء مشابه.

بالتوفيق.

دي صورة لملفات الجهاز
و الشاشة بالظبط 3.9 بوصة عرض و طول 2.4 بوصة

commandor_c
13/03/2012, 12:46 AM
ها أنا قد أمددتكم بالمعلومات و بانتظار مساعدتكم :)

The Prince1
13/03/2012, 08:57 AM
واضح من الصور انك موجود داخل مجلد polnav !!! أخوي لازم تركز قليل.
أخرج من مجلد بولناف : polnav-Middleeast كما هو مبين في الصورة

وشوف ايش المجلدات الموجودة.

وبالنسبة للمعلومات التي ذكرتها عن شاشة جهازك فهي للأسف غير ذات قيمة.

لما سألتك عن نوع الشاشة كنت أقصد هل هي 800*480 مثلاً أو أقل أو أكثر....

commandor_c
13/03/2012, 04:27 PM
خارج مجلد بولناف لا يوجد اي شيء يا أخي الكريم :)