المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مذكرات (معاناة)سنوركلجية .......ابو ريم المجنوني

المجنوني
17/02/2012, 10:21 PM
باسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف خلقه الامين الرجل الشهم الكريم صلوات ربي وسلامه عليه الى يوم الدين وعلى صحبه اجمعين وعنا معهم وبشرفه يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من اتى الله بقلب سليم
اولاً: اشكر كل من زار موضوعي وشرفني
ثانياً:تمشياً مع قانون أي منتدى بالعالم والذي ينص على ان المشرفين والادارين لهم الاحقيه بحذف او تعديل الموضوع(بالعربي الفصيح) اذا كان فيه تعديل بموضوعي او كلماتي فلكم كامل الصلاحية يا مشرفين
ثالثاً: مجرد فكرة ونقاط تناقشت ودارت في سياق الحديث مع اخوي بحار الغربية بعد موقف صار مع خفر السواحل
رابعاً: اود ان اطرح نقاط ووجهات نظر لا اكثر ولااقل ولربما تفيدني اولاً وتفيد كل من يبحث عن الاستمتاع بهواية صيد بحرية في داخل ثروتنا السياحية التي تعتبر على مستوى العالم نادرة بشواطئ كشواطئ البحر الاحمر

نبدأ على بركة الله
على حسب روحاتي وجياتي وطلعاتي بالبحر هناك عقبات تواجهنا تنكد عليك الاستمتاع بالرحلة وتذوق طعم الصيد
طبعا اولها واهمها
تصريح
معاك تصريح؟
لا
طيب روح صرح الله لا يهينك
تجي تصرح بالمركز (السلام عليكم –عليكم السلام تفضل –ابغى اصرح –طيب حاضر ...معاكم مسدسات صيد؟ -اضطر اني اكذب طبعا لا –وش معاكم؟-خيمة وجلب – طيب هات الهويات....انتهى

السؤال: كيف تستخرج(تصدر تصريح رسمي) وتكون متعلم ومطور وتاخذ راحتك في الصيد وبكل المتعة انت واصحابك او اهلك وبزورتك
بات هاجس خفر السواحل
الاجابة: عفواً لا يوجد اجابة
طيب كيف الحل
بالعربي مشي شغلك ولا من شاف ولا من دري هههه
للاسف ابي صوتي يوصل للمسئولين بقيادة خفر السواحل(ولا يجي احد يفهمني غلط ):D:D:D
افراد خفر السواحل ما يعرفو كيف شروط استخراج تصريح مع العلم حكومتنا الرشيدة اكيد ملتفته لهذا الموضوع واكيد فيه تصريح صيد بالمسدسات ولكن العجب العجاب اننا ما نعلم هل يوجد تصريح ام لا؟ انا عن نفسي اقترح بعض الاقتراحات لعل وعسى يوصل صوتي للمسئول ويكون من هواة صيد المسدسات ويحط يدي على يده ويحس بالمعاناه التي نعانيها والله ثم والله تعبنا من كلام الافراد (المشكلة )اول سؤال يسالك هو معاكم تصريح للمسدس؟ وهو يعرف ان المسدس ممنوع انت تقول لا ما معاي تصريح والاجابة يقول لك ترى ممنوع الصيد بالمسدس
تساله انت سؤال وتقول له (كيف اصرح للصيد بالمسدس البحري؟ يقول لك مافيه تصريح اصلاً ههه طيب ليه تسال عن شئ مو موجود؟
اين العقل بالله
لا حظو يا شباب
الحوار:
معاك تصريح للمدسدس؟ لا ما معاي
هل يوجد تصريح للمسدس؟ هو يجاوب ويقول اصلا ممنوع
طيب اذا ممنوع ومافيه تصريح ليه تطلب مني ؟
مابي اطول السالفة واتهور كما تعلمون ههه:D:D:D
اقتراحي كالتالي:
تتم عمليه منح تصريح رسمي من المركز(قيادة خفر السواحل) او من الثروة السمكية تحت شروط معينة
حصول الصياد على رخصة (بطاقة) على الاقل سنوركلينق
بعد كذا يسمح للصياد استخدام المسدس بعد التصريح له من قبل المركز التابع للمنطقة المراد الصيد فيها
ولا شك ان مشرفنا الميموني واخونا الدحمي كانو حاضرين موقفنا في شهر ذي القعده لما همت وكادت الطوافة البحرية تهرسنا هرس تحتها انا والدحمي
الى متى ؟؟ تخيلو!!! لا تجد غير كلمة ممنوع ممنوع ممنوع باتت هذه الكلمة عادية أي بمعنى عادي لا يهمك أي ممنوع تلاقيه هو الوحيد اللي ماشي بالسوق
طيب ليه ممنوع؟ للاسف لا توجد اجابة الا فقط عشان نحافظ على البيئة(حدث ولا حرج) وين البيئة عن القوارب؟ عن المخلفات اللي نلاقيها باماكن لا تتوقع ان وصلها بشر قبلنا ومع ذلك تلاقيها
بجوار احد خفر السواحل وجدت قمامة اعزكم الله شئ فضيع (نوع من الحفاظ على البيئة)
اعتقد فيه اناس اكثر مني خبرة وعقلانية يقدرو يقولولي ويخطئوني ولكن دعوني افضفض لكم يا ناااااس:D:D
تصدقون؟ مهام خفر السواحل الى الان ما اعرفها ؟
كذا مرة نطيح بالصبخة (وحل وطين) المهم يشوفني خفر السواحل ولا يساعدني واطلب منه المساعدة الا من رحم ربي
كذا موضوع بنطرح هنا بالمنتدى ولكن هل وصل وجه نظرنا كمنتزهين ومحافظين على ممتلكاتنا السياحية ؟

سياسة واجراءات الرحلة الممتعة
1- ياتي الصياد الى المركز ويصرح تخييم كم يوم وتحديد نوع الصيد مسدس-شوارات-قصبات- جلب كسارة ....الخ
2- تطبيق او الزام المتنزه بتوفر ادوات السلامة (حقيبة اسعافات اوليه-وسيلة اتصال-
3- الحفاظ على البيئة من خلال التوعية اثناء استخراج التصريح للمسدس يلزم الصياد بالحفاظ على البيئة وتنفيذ شرط جزائي حين مخالفته بالنظافة بعد ترك مكان النزهه
4- التعاون مع خفر السواحل عند وجود مخالفات بالبحر او بغيرها على الشواطئ سواء من السعودي او غير السعودي كي نحافظ على البيئة لاننا نحن من يستمتع بها واجيالنا القادمة

وبكذا كسبنا اشياء كثيرة
اولا:
المحافظة على سلامة الصياد لانه يكون مؤهل للصيد ومتعلم ليس ارتجالياً
ثانياً: ارضينا خفر السواحل لان الصياد يكون رسمي ببطاقة ومسئول عن نفسه طبعاً
ثالثاً: محافظتناعلى البيئة وكذلك الصياد لان الشرط الاجباري لاخذ التصريح هو التثقيف والوعي بالمحافظة وبكذا حافظنا على البيئة او على جزء منها
رابعاً:نستمتع برحلة جميلة من غير نكد او تعب او مسئوليه او احتكاك مباشر مع فرق خفر السواحل
اتمنى ان يوصل صوتنا للمسئولين او لاي قلم يكتب
باسمي وباسم كل عضو او كل هاوي صيد سنوركل مسدس(سبير فيشينق) نريد تصريح رسمي وفق شروط السلامة والمحافظة على البيئة
واخيراً :
ادع المايكرفون لديكم او كما يقال ادع المجال للنقاش ولعلنا نطلع باراء تفيدنا وتفيد غيرنا من المسئولين للنظر في هذه المشلكة
هذا وما لدي فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمني ومن الشيطان اخزاه الله
كلمة اخيرة :
اخوي كابتن هشام يونس تفتكر الموقف (ابن آخي) وهذه المعاناه وهو مدرب تخيلو!!!
الدحمي يفتكر الموقف ايضاً هو والميموني
عبد المجيد الشمراني والرحموني المشرف القدير كذلك موقف اللقوق
اخونا الغايب الحاضر ابو هاجر ايضاً موقف معاه
وكذا موقف حتى اخر شئ كان يتحدث احد الزملاء باحدى مراكز خفر السواحل وهو غواص ادفانس او منقذ ابرز الهوية (بطاقة الغوص)قال العسكري يا اخي البطاقة مو هي شكلها مزورة(لا تعليق)
في الختام اتمنى المشاركة بالرائ من دون تجريح وباسلوب غير اسلوبي لانه شكلي سوف اختفي بكرة وتسالو عني وين ابو ريم لا ندري :D:D:D

drmenshawy
17/02/2012, 10:36 PM
للاسف الحال من بعضه نفس الشىء بمصر

AHMED755
17/02/2012, 10:41 PM
حياك الله اخي العزيز معاناتك مثل معاناتي بالضبط على سالفة الصيد بالغزل والله اني اضرب مشوار 300 الى 650 كيلو ومحمل معاي غزلين ابو وجه واحد فقط والله للتسليه وتضيعة وقت الفراغ وهم هوايه لما اروح ابي اصرح يقول معاكم غزل اقول له لا يقول لي ويش الي مجيبنك هنا ان قلت له اي نعم قال لي ممنوع ولازم تصريح ونقوم حب خشوم ومافي فايده يقول لي روح صرح من الثروه السمكيه رحت الثوره السمكيه الي قاتله السمك ب عدم الاهتمام ومتابعت الصيادين يقول لي عندك تصريح صيد قلت له قالي ما عندك دفتر صيد قلت له لا قال يعني ما عندك لنجات صيد قلت له لا انا شخص هاوي وابي تصريح صيد للسيف فقط يقول لي ممنوع ومافي تصريح
اجل ويش الحل خفر السواحل يقول لي في تصريح والثروة السمكيه تقول مافيه يعني كل تبن ولا لك شي في البحر زين ان من هوات البحر كيف اقدر امارس الهواية يعني لازم نكدب ولا نتخفى عن خفر السواحل وادا صادونا ما تسوى السمكه الي من صيدها هدا ادا صدنا شي المصريين والهنود والله ماخلو شي في البحر والله ولا شركة الاسماك هده الي ماكله المحيط كله
ادا في احد هم عنده علم ينفعنا الله يرحم والديه

AMMAR B7R
17/02/2012, 10:51 PM
لقد أسمعت لو ناديت حياً
ولكن لا حياة لمن تنادي

المجنوني
17/02/2012, 10:58 PM
للاسف الحال من بعضه نفس الشىء بمصر

الله يكون بعوننا جميعاً
على كذا ممكن منتشر هذاالاسلوب لاننا دولتين متجاورتين وقريبة الانظمة من بعض
مشكور يا اخوي منشاوي

المجنوني
17/02/2012, 11:01 PM
حياك الله اخي العزيز معاناتك مثل معاناتي بالضبط على سالفة الصيد بالغزل والله اني اضرب مشوار 300 الى 650 كيلو ومحمل معاي غزلين ابو وجه واحد فقط والله للتسليه وتضيعة وقت الفراغ وهم هوايه لما اروح ابي اصرح يقول معاكم غزل اقول له لا يقول لي ويش الي مجيبنك هنا ان قلت له اي نعم قال لي ممنوع ولازم تصريح ونقوم حب خشوم ومافي فايده يقول لي روح صرح من الثروه السمكيه رحت الثوره السمكيه الي قاتله السمك ب عدم الاهتمام ومتابعت الصيادين يقول لي عندك تصريح صيد قلت له قالي ما عندك دفتر صيد قلت له لا قال يعني ما عندك لنجات صيد قلت له لا انا شخص هاوي وابي تصريح صيد للسيف فقط يقول لي ممنوع ومافي تصريح
اجل ويش الحل خفر السواحل يقول لي في تصريح والثروة السمكيه تقول مافيه يعني كل تبن ولا لك شي في البحر زين ان من هوات البحر كيف اقدر امارس الهواية يعني لازم نكدب ولا نتخفى عن خفر السواحل وادا صادونا ما تسوى السمكه الي من صيدها هدا ادا صدنا شي المصريين والهنود والله ماخلو شي في البحر والله ولا شركة الاسماك هده الي ماكله المحيط كله
ادا في احد هم عنده علم ينفعنا الله يرحم والديه

لوانا بمكانك كنت اتحمس واعاند وافرد شواراتي او غزلي بجوار المركز
يا راااجل روح شوف بوسط البحر قراقير وصخاوي وشوارات من زمن لا يقل عن عشر سنوات او اكثر وحتى عدد كبير من البروسي وجتها وقد نمت الشعب تماما عليها
حسبنا الله نعم الوكيل
لازم نتحد مع خفر السواحل ونوضع اليه معينة لكسب اهم حاجتين
السلامة +البيئة =رحلة ممتعة بكل المقاييس:good2::good2::good2::good2:

دليلك
17/02/2012, 11:05 PM
ياسلام كلام درر *** طيب انا راح اقول حاجة وشفتها وشهادة حق في حرس البحر وهي انهم يسمحو بالصيد مايقولو لا ***ولكن تصيد سمك مقاس معين يعني الميداليات لا وكل سمك له موسم تصطاد منو ***وعمرهم ماقالو لنا لا ***بس هادا طبعا في الدول المتقدمة مو هنا *** هنا كل حاجة ممنوعة ***واللي اعرفو انو راح اخونا خادم اﻹسلام لقيادة حرس الحدود وكلمهم هو وواحد من الغواصين وبين لهم التعقيد ***وبعدين قالوا حنا رايحين ندرس الموضوع وانتهت على كدا *** لكن انا بدي اقول حاجة لأخونا المجنوني وهيا قال صفر يا اشرم قال مافي شفة ****يعني بيني وبينك ممنوع اكتبها في قلبك جهة البحر

قرقاع
17/02/2012, 11:09 PM
كلامك سليم ويعطيك العافيه وماننحرم من جديدك

والله لك وحش نبغى طلعه

تقبل مروري

دندون البحور
17/02/2012, 11:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

الحبيب أبوريم مشكور على هذه الفضفضه وشرح هذه المعاناة الأزليه مع أفراد سلاح الحدود ... والله يابو ريم الوضع جدا سيء ... يكرهوك في شيء إسمه بحر ... ماعندهم قانون إلا قانون ممنوع .يا أخي ما أدري المسدس ليه ممنوع وهو ينباع على العلن في المحلات ... طيب أمنع بيعه عشان مانشتريه من أصله >>>>>> وقتها بنخترع نبيله بحريه :D:D:D ..( تضارب عجيب ) . المفروض يكون هناك قانون لهذه الهوايه ويريحونا . مثل الصيد البري لما تشتري الساكتون من محلات الصيد المحل يتكفل بتصريح السلاح من الجهات المختصه وتكون إنت في السليم .

مابي أفضفض أكثر لاياخذوني معاك أنا كمان يا أبو ريم :D:D .

االعيون
17/02/2012, 11:15 PM
الموضوع سهل مجموعه من الغواصين الي يملكون شهادات معتمده ويرفعون برقيه
لصاحب السمو الملكي الامير نايف يشرحون الموضوع كامل ويتابعون الموضوع وصدقني
بيجيب نتيجه لو برقيه بالجوال
هذا مجرد اقتراح وتقبل مروري

المجنوني
17/02/2012, 11:18 PM
لقد أسمعت لو ناديت حياً
ولكن لا حياة لمن تنادي

مشكور على المشاركة لا هنت بس اعتقد انه موجود من يسمعنا وراح نطلع بنتيجة حلوة مرضية لنا كلنا خفر وصيادين:good2::good2::good2::good2::good2:

المجنوني
17/02/2012, 11:20 PM
ياسلام كلام درر *** طيب انا راح اقول حاجة وشفتها وشهادة حق في حرس البحر وهي انهم يسمحو بالصيد مايقولو لا ***ولكن تصيد سمك مقاس معين يعني الميداليات لا وكل سمك له موسم تصطاد منو ***وعمرهم ماقالو لنا لا ***بس هادا طبعا في الدول المتقدمة مو هنا *** هنا كل حاجة ممنوعة ***واللي اعرفو انو راح اخونا خادم اﻹسلام لقيادة حرس الحدود وكلمهم هو وواحد من الغواصين وبين لهم التعقيد ***وبعدين قالوا حنا رايحين ندرس الموضوع وانتهت على كدا *** لكن انا بدي اقول حاجة لأخونا المجنوني وهيا قال صفر يا اشرم قال مافي شفة ****يعني بيني وبينك ممنوع اكتبها في قلبك جهة البحر

العفو كل العفو يا اخوي
بس لازم نلقى حل اكيد
لازم وفق شروط وواجبات وبرضو هذه البيئة لنا ولاجيالنا وبرضو نبغى نمارس هواياتنا على اكمل وجه من دون متاهات
الف شكر على المشاركة لا هنت:good2:

المجنوني
17/02/2012, 11:23 PM
كلامك سليم ويعطيك العافيه وماننحرم من جديدك

والله لك وحش نبغى طلعه

تقبل مروري

هلا حبيبي ثامر كيفك؟
تفتكر مرة معاك خفر السواحل شايفنا نلبس ونجهز المسدسات وتركنا لما وصلنا الكسارة جانا وااشر بالنور يبغانا نطلع نذالة تركنا لما وصلنا قال ارجعو
وتفتكر كلامي(اسحب عليه)اسلوب مراوغة مني صح ههه
هم اجبروني على كذا باسلوبهم
ان شاء الله لنا طلعة ولا تنسى تسلم على الوالد والاخوان وعلى الدحمي;)

غواص مظلي
17/02/2012, 11:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الغواصين والسنوركلجية عليكم الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! واستخدام الطرق البديلة الين يفرجها الله.

أبوحافظ
17/02/2012, 11:45 PM
تصدق يابو ريم

توني من قريب ادرى ان الشوارات والمسدسات ممنوعه

وازيدك من الشعر بيت ... كان حرس الحدود يمرون واسئلهم وين افضل مكان للشوارات ويدلوني

لكن تقدر تقول من ناحيه المسدسات انهم يحاولون يمنعون بقدر المستطاع علشان حالات الغرق ولا يبتلشون بالانقاذ

بالعربي يبغون فصفص افندي وشاهي ودش ونوم

kvip
18/02/2012, 12:30 AM
و الله يا ابو ريم انا لا اخاف في الله لومة لائم و انت صادق صادق صادق و الله معناة ما تخيلها عندنا في الجنوب المسدس يتصاردر عيني عينك و يقلك تبغاه يرجع هت ريال 100 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و واحد ثاني 20 ريال وثالث اقسملي من السمك
و الله تحس بالذله و الله لو ماكان المسدس شاريه بذاك الكلام كان رميته في وجه
و الي يزيد الطين بلة لما تساله عن السبب واحد يقول مالك دخل (يرفع الضغط)
و الثاني الفاهم ابو نظارة انت تدمر البيئة المرجانية بهذا المسدس (لالالالا و الله مثقف )

وكمان كما قال اخوي عبد الوهاب الغبان (ما في احد يحافظ على البيئه البحريه اكثر ممن تكون هواياته فيها) في موضوعي

وكمان قال حفظه الله (انا اول من يتبع انظمة وتراتيب الصيد بالمسدس اذا حطوها)
وكمان
في موضوعي

فاذا منعوا صيد الناجل لفتره محدوده تركناه ودورنا غيره
لاكن تصيح تصيحالناس بالجوع بينما السلطان على المائدة مطرب يغني
تحياتي لك يا ابو ريم خالد عريشي
وكما قلت و الله لا اخاف في الله لومة لائم

وحدي بحر
18/02/2012, 12:47 AM
:good2:انا اشهد انكـ ابوها وسمها يا المجنوني:good2:
كلام في الصميم
الى متى ونحن نخش لكسارة وكن معنا ! ! !:eek:! ! ! افهم يا فهيم
مره من المرات نزلنا في كسارة انا و4معي طبعا البحر بعيد عن الشاطي اذا جزر ممكن فوق 100متر مشي
جونا اثنين عساكر كانو يراقبونا من اليوم ويبغو يتمنذلوا اول ما ننزل يطلعونا
واول ما نزلنا طبينا في 2 طرادي ولحقنا فوقها كم سمكة شوي الى نسمع صوت ينادي
طبعاً مانسمع كككككككككـ شوي الى قارب جاي طبعاً تبع حرس الحدود عاد طلعنا
والى والطيارة هيلو كبتر وقفه فوقنا ونناضر للشاطي الى 6 جيوب حرس
بعد مفاوضات وحب خشوم لمده ساعتين تحت الشمس فكونا
لما سألناهم سؤال قلنا لهم ليه ماتفكونا كلها هواية نستمتع وكم حبة سمكـ
رد ملازم يقول وش دراني انكم مانزلتو بلاوي في البحر >م-خ-د-را-ت<
اما بعضهم انكـ تشله على راسكـ يقدر الهواية ويقدر كم حبه >س-م-ك<
لاكن نحن ننادي وليس هناكـ من مجيب يدينا على يدك يا مجنوني
وربي معناه
تقبل مروري لا انشاء الله نحصلكـ بكرة وبعده وبعده
والى اقول ننشي ميدان السنوركلجة ونتكي في الى ربكـ يحلها:D:D:D:D:D:D:D:D:D
تقبل مروري

هاوووي بحر
18/02/2012, 01:48 AM
موضوعك يا ابو ريم في الصميم
وعلى مايقولون جبتها على الجرح

بس افتكر مرة واحد من الشباب يعلمني ( والعهدة على الراوي ) يقول واحد لبناني، والكلام ذا اعتقد إنه كان قبل 4 سنوات،

قابله في طلعة بحرية وكان معه تصريح للصيد بالمسدس ومعاه بطاقة ولونها ذهبي بس أيامها ماكان يهمني موضوع الصيد بالمسدس ولا اعرف عنه شيء.

وبعد هالكلام بكم سنه تعلمت الصيد بالمسدس وشفت المعاناه الحقيقيه لصيادين المسدس،لدرجة إنا حولنا نزلاتنا للسنوركل لنزلات ليلية فقط ، خش وأطلع ولا من شاف ولا من دري.

يارجل مرة في مجيرمة نزلنا سنوركل وربي رزقنا بهامور حجم عائلي وخرجت من البحر مباشرة والعيال كملوا سنكرة، جاني عسكري من سلاح الحدود وشاف الهامور في حوض السيارة انفجع وقال لي ابتصور معاه قلت له خذ راحتك ودق معاه كم صورة ورجع الهامور واخذ لفه بالسيارة ورجع قال لي معاك تصريح؟
رديت لا
قال تدري ان المنطقة ذي محمية؟؟ شايف الهامور اللي انت صايده قد ايش؟؟
ويفك لي موضوع طويل عريض ونقاش حاد بيني وبينه
إلا يرد ويقول ذحين تطلع لي زملائك من البحر
اقوله ياهو كيف اطلعهم؟
قال لي معاك نص ساعه ان ماطلعوا بلغت المركز
وتأخروا الشباب شوي
لما طلعوا سوا رجة وموضوع طويل عريض وطلبات وعزايم :)
إلين قال روحوا،

ومن بعد هالسالفة إشتريت دماااااااااااااااااغي وماعاد أنزل إلا ليل.
وأتمنى يوصل صوتك وصوتنا للمسئولين،
وسلامتك جميعا.

هاوووي بحر
18/02/2012, 02:37 AM
..........

ابوتركي1
18/02/2012, 10:15 AM
ابو ريم اترك عنك المشاكل ترى وراك جواز وبيت وطقطقه وغيرها
لا ترمل البنت من بدري وانت ماسويت الفرح حتى الان
شكل الزفه علي ابو زعبل
ههههههههههههههههههههههههههه
المهم
كلامك صحيح بس مافي توعيه من الطرفين
ولا صار اجتماع او اهتمام من قبل حمايه البيئه او خفر السواحل او المسؤل او المهتم ( في , وعن ) الموضوع اكون حاضر ان شاء الله
يوجد لدي حديث وكلام وحكي كثير يرضي الطرفين باذن الله
ويوجد مواضيع قديمه شوي فيها بعض الانتقادات والاقترحات والاعترضات علي اسلوب خفر السواحل واعتراض السواح والصيادين
علي منع التخييم والصيد باي شكل من الاشكال لا تجنب المشاكل ياحبذا لو اضفتها حتي تعطي طابع جميل وتوضح الصوره اكثر
اتمناء لك الصحه الدئمه والفرج القريب
متي الزياره يابو ريم ههههههههههههههه
وتقديري واحترامي للجميع

وحدي بحر
18/02/2012, 01:41 PM

بس افتكر مرة واحد من الشباب يعلمني ( والعهدة على الراوي ) يقول واحد لبناني، والكلام ذا اعتقد إنه كان قبل 4 سنوات،

قابله في طلعة بحرية وكان معه تصريح للصيد بالمسدس ومعاه بطاقة ولونها ذهبي بس أيامها ماكان يهمني موضوع الصيد بالمسدس ولا اعرف عنه شيء.

وبعد هالكلام بكم سنه تعلمت الصيد بالمسدس وشفت المعاناه الحقيقيه لصيادين المسدس،لدرجة إنا حولنا نزلاتنا للسنوركل لنزلات ليلية فقط ، خش وأطلع ولا من شاف ولا من دري.

يارجل مرة في مجيرمة نزلنا سنوركل وربي رزقنا بهامور حجم عائلي وخرجت من البحر مباشرة والعيال كملوا سنكرة، جاني عسكري من سلاح الحدود وشاف الهامور في حوض السيارة انفجع وقال لي ابتصور معاه قلت له خذ راحتك ودق معاه كم صورة ورجع الهامور واخذ لفه بالسيارة ورجع قال لي معاك تصريح؟
رديت لا
اقوله ياهو كيف اطلعهم؟
وتأخروا الشباب شوي
إلين قال روحوا،

وسلامتك جميعا.

على قولتكـ محمية يا هاوي بحر لا محميات ولا شي خراط فاضي يجي الطراد
ينزل قرقور ومشى ولى ينزل البروسي ويمسكـ في شعبة صار لها 30 سنه تبني
وكسرها وان جت على السيخ تبع البندق وكسر 2سنتي في2سنتي
فهي اكبر من ان البروسي يقتلع شعبه كاملة يا رجال كله خراط فاضي لا محميات ولا غيرها

خادم الإسلام
18/02/2012, 01:45 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....اخوي المجنوني ...واسعد الله وقتك بكل خير انت والأخوة الأعضاء .
كلامك مافيه إلا قرقر هههههه يعني ماعندك احد ...لوتكلم كل يوم كله رايح مهب الريح .
العلم وانا اخوك رحت لقيادة حرس الحدود أنا واحد الزملاء وطلبنا نقابل اللواء لنتفاهم معه بخصوص الأمور التالية :
- لماذا لايوجد منطقة غوص في جهة الشمال كلها إلا منطقة التدريب او النزول من الشاليهات فقط .
- لماذا لايسمح بالغوص في الكورنيش الجنوبي علماً أنه لا يوجد قصور ولا مناطق عسكرية .
- = = = = الشعيبة = = = = = = = = وكل من هذه الجهات تمنع الغوص إلا عن طريق استئجار قارب تذهب به لداخل البحر !! .
- تحدثنا معهم بخصوص الشوارات وقلنا من غير المنطقي اكون على مخيم 3 أيام وتقول ممنوع الصيد لا بالشوار ولا مسدس الصيد .

- طبعاً الإجتماع هذا صار مع 3 عقداء ...فقلت لهم اطلع معي بالسيارة وشف كلامي صحيح او لا وإن كان غير صحيح فأنا اكون عرضة للجزاء ... في النهاية ماوجد اي جواب وقال : عموماً رايحين ندرس الموضوع وهذه فيها اشياء امنية انتم لاتعلمونها وانتهى الإجتماع على لاشيء ...

المجنوني
18/02/2012, 01:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

الحبيب أبوريم مشكور على هذه الفضفضه وشرح هذه المعاناة الأزليه مع أفراد سلاح الحدود ... والله يابو ريم الوضع جدا سيء ... يكرهوك في شيء إسمه بحر ... ماعندهم قانون إلا قانون ممنوع .يا أخي ما أدري المسدس ليه ممنوع وهو ينباع على العلن في المحلات ... طيب أمنع بيعه عشان مانشتريه من أصله >>>>>> وقتها بنخترع نبيله بحريه :D:D:D ..( تضارب عجيب ) . المفروض يكون هناك قانون لهذه الهوايه ويريحونا . مثل الصيد البري لما تشتري الساكتون من محلات الصيد المحل يتكفل بتصريح السلاح من الجهات المختصه وتكون إنت في السليم .

مابي أفضفض أكثر لاياخذوني معاك أنا كمان يا أبو ريم :D:D .

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا ابو يوسف منور والله وعاش من شافك
:good::good:
المسالة بجدية
فيه نقاط لابد ان توضح
الاول: مهمة حرس الحدود(خفر السواحل ) التي تكمن على البحر
الثاني:وعي كل من فرد خفر السواحل +الصياد والمتنزه عن التعليمات والقوانين حتى يتمكن خفر السواحل من ممارسة عمله على اكمل وجه وايضا الصياد يستمتع بنزهته بشكل منظم ووعي وعلم وثقافة
وبعدين نحن في حوار ونقاااش جدي اتمنى ان يوصل صوتنا للمسئولين:good2::good2::good2::good2: وحاس انه بيوصل
دعواتكم:D

المجنوني
18/02/2012, 01:55 PM
الموضوع سهل مجموعه من الغواصين الي يملكون شهادات معتمده ويرفعون برقيه
لصاحب السمو الملكي الامير نايف يشرحون الموضوع كامل ويتابعون الموضوع وصدقني
بيجيب نتيجه لو برقيه بالجوال
هذا مجرد اقتراح وتقبل مروري

محاولة وفكرة جيدة

بس من سوف يبدأ:( انا اولكم

بس بعد الزواج:D:D خليني اخش دنيا
----------------
اقتراحك على راسي

ولكن ما المشكلة بالاجتماع مع قيادة خفر السواحل
لماذا لا نعقد اجتماع مع بعض كبراء مدربي الغوص+قيادة خفر السواحل ونخرج بقانون مفيد ومرضي للطرفين

المجنوني
18/02/2012, 01:57 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني الغواصين والسنوركلجية عليكم الالتزام بأقصى درجات ضبط النفس؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! واستخدام الطرق البديلة الين يفرجها الله.

:mad::mad::mad::mad:
ما فهمت
كيف ضبط النفس؟

المجنوني
18/02/2012, 02:00 PM
تصدق يابو ريم

توني من قريب ادرى ان الشوارات والمسدسات ممنوعه

وازيدك من الشعر بيت ... كان حرس الحدود يمرون واسئلهم وين افضل مكان للشوارات ويدلوني

لكن تقدر تقول من ناحيه المسدسات انهم يحاولون يمنعون بقدر المستطاع علشان حالات الغرق ولا يبتلشون بالانقاذ

بالعربي يبغون فصفص افندي وشاهي ودش ونوم

انا معاك معاهم في منع المسدسات خوفا من الغرق
بس السؤال هنا
ليه ما نجعل كل من يحمل مسدس صيد بحري ملم بدورة على الاقل سنوركل+دورة استجابة اولية واسعاف اولي؟
كل هذا من شروط اصدار رخصة صيد او تصريح صيد مسدس

الا توافقني الراي؟:Dحاسس اني ببرنامج الاتجاه المعاكس:p

المجنوني
18/02/2012, 02:04 PM
و الله يا ابو ريم انا لا اخاف في الله لومة لائم و انت صادق صادق صادق و الله معناة ما تخيلها عندنا في الجنوب المسدس يتصاردر عيني عينك و يقلك تبغاه يرجع هت ريال 100 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ و واحد ثاني 20 ريال وثالث اقسملي من السمك
و الله تحس بالذله و الله لو ماكان المسدس شاريه بذاك الكلام كان رميته في وجه
و الي يزيد الطين بلة لما تساله عن السبب واحد يقول مالك دخل (يرفع الضغط)
و الثاني الفاهم ابو نظارة انت تدمر البيئة المرجانية بهذا المسدس (لالالالا و الله مثقف )

وكمان كما قال اخوي عبد الوهاب الغبان (ما في احد يحافظ على البيئه البحريه اكثر ممن تكون هواياته فيها) في موضوعي

وكمان قال حفظه الله (انا اول من يتبع انظمة وتراتيب الصيد بالمسدس اذا حطوها)
وكمان
في موضوعي

فاذا منعوا صيد الناجل لفتره محدوده تركناه ودورنا غيره
لاكن تصيح تصيحالناس بالجوع بينما السلطان على المائدة مطرب يغني
تحياتي لك يا ابو ريم خالد عريشي
وكما قلت و الله لا اخاف في الله لومة لائم

هذا هو الغبن عندما يتكلم شخص في موضوع لا علم له فيه واللي يزيد الغبن اسلوب الحوار
-----
لا بد ان نجد حل مرضي للطرفين
مشكور على المشاركة
ناخذ اتصال ثاني:D
----
نتحدث عن جمال البحر وعن متعة الصيد والاكشن ويجي واحد يقول لي
والله انك فاااضي تروح تضرب 300كلم عشان تصيد؟:eek::eek::eek::eek:
مسكين ما يعرف ولا يحس الطعم والمتعة
عسى ربي يديمها علينا وعليكم

عاشق البحرE
18/02/2012, 04:55 PM
موضوع جرئ اخوي ابو ريم ..

بس المشكله ان الحوار فيه مغلق بسبب العقول المتجمده حتى 100 تحت الصفر ..

قبل فتره نزل واحد موضوع على صب المجاري و رمي النفايات في البحر و التسبب في تلويثها و تشويه منظرها الجميل ,, و الآن موضوعك عن حرس الحدود و طلباتهم الغريبه و تصعيب النزول لمرتادين البحر ..

ما نقول الا حسبي الله و نعم الوكيل .. في البلدان الخارجيه مسهلين كل شيئ و مأمين الحمايه لمرتادي البحر و أصحاب القوارب و بطرق حديثه و متطوره .. و أحنا ما عندهم الا الأسئلة المعروف و التعجيزيه ..

و المشكله لو تعطل واحد داخل البحر و اتصل عليهم راح يقولن له عطنى احداثيتك و ارمي الباورا و بعد 6 ساعة يجون لك بعد ما تطلع روحك و يسعفونك و بعدها يعطونك مخالفه لانك دخلت البحر و ما شيكت الاعطال اللي عندك ..

و ش تقول وش تخلي .. اتمنى يكون في رابطه لصيادين البحر و يكون أعضاء الشرف من اصحاب الشأن و المراكز العاليه عشان يقدرون يتواصلون مع وزارة الموصلات و يصلون اصواتنا لهم و يلقون الحلول المناسبه و ازالت العقبات المتأزمه لنا ..

الحوات الصغير
18/02/2012, 05:48 PM
عزيزي أبو ريم تراك رجيت أهلنا

بعدين في أحد يطيح في صبخه وين عيون انتا صديق ( ههههههههههههههههههه )

شوف يا متعب أنا ولد عمي من يوم عمره 14 أو 13 وهوا في البحر إلى الأن عمره 34 ( ماشاء الله )
و معاه الخبره الحمد لله
يقلي حرس الحدود ما يضايقوكم و يقرفوكم بعض الأحيان إلا لأنه إما متضايق طفشان و السبب الرئيسي هما يحسو إنهم مالهم سلطه و ماحد معطيهم وجه مو زي العساكر و الظباط حقون المدن
فقلي يوم تطيح في يد واحد منهم أنفخه عبيه و هوا بيمشيك

البضيع
18/02/2012, 08:44 PM
ياهلا ومرحبا فيك يابوريم واحشنا كثير ولنا لقاء عما قريب ان شاءالله

يوم جتكم الحوامة البحرية ذاك اليوم تذكرت العسكر اللي جاؤو يسالون عن احسن مكان للسنكرة خخخخخخ

اضم صوتي لصوتك واتمنى وضع ضوابط تساعد المتنزهين وخفر السواحل واتمنى صوتنا يصل للمسؤولين عن خفر السواحل ويتعاملو مع الموضوع باهمية

اشكرك على طرحك المتميز
تحياتي لك

kvip
18/02/2012, 08:48 PM
هذا هو الغبن عندما يتكلم شخص في موضوع لا علم له فيه واللي يزيد الغبن اسلوب الحوار
-----
لا بد ان نجد حل مرضي للطرفين
مشكور على المشاركة
ناخذ اتصال ثاني:D
----
نتحدث عن جمال البحر وعن متعة الصيد والاكشن ويجي واحد يقول لي
والله انك فاااضي تروح تضرب 300كلم عشان تصيد؟:eek::eek::eek::eek:
مسكين ما يعرف ولا يحس الطعم والمتعة
عسى ربي يديمها علينا وعليكم

امين الله يديمها يا ابو ريم و الله متعة البحر محد يعرفها الى بعد ما يجربها
و يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب نلقى حل عشان ما ننزل واحنا خيفين ان المسدسات تصادر بس احنا في الجنوب عندنا ميزه عنكم في جده في بعض البحور و المناطق يبغالك تطق مشوورا 30 كيلو وسط البر و حرس الحدود ما تشوف اى واحد منهم الا كل 10 ساعات و القوارب و في بعض الاماكن ما تشم ريحتهم وانت في البحر وتخلص التصريح داخل المركز بعد ما تدس المسدسات في القارب هاهاهاه

@ بحار مجيرمة @
18/02/2012, 09:14 PM
ياهلا ياابو ريم

الله يعطيك العافية على الموضوع

يستحق الاهتمام لكن اين المستمع

كم مرة تصادرت علينا شوارات واغراض صيد

ولما تجي تسألة ليش تصادرها يقولك اوامر

(!!!!!!!! ولا اودك مركز القيادة يعني سلطلة بالبدلة العسكرية)

لكن اللي نقوله الشكوة لله

تحياتي لك

المجنوني
18/02/2012, 11:15 PM
:good2:انا اشهد انكـ ابوها وسمها يا المجنوني:good2:
كلام في الصميم
الى متى ونحن نخش لكسارة وكن معنا ! ! !:eek:! ! ! افهم يا فهيم
مره من المرات نزلنا في كسارة انا و4معي طبعا البحر بعيد عن الشاطي اذا جزر ممكن فوق 100متر مشي
جونا اثنين عساكر كانو يراقبونا من اليوم ويبغو يتمنذلوا اول ما ننزل يطلعونا
واول ما نزلنا طبينا في 2 طرادي ولحقنا فوقها كم سمكة شوي الى نسمع صوت ينادي
طبعاً مانسمع كككككككككـ شوي الى قارب جاي طبعاً تبع حرس الحدود عاد طلعنا
والى والطيارة هيلو كبتر وقفه فوقنا ونناضر للشاطي الى 6 جيوب حرس
بعد مفاوضات وحب خشوم لمده ساعتين تحت الشمس فكونا
لما سألناهم سؤال قلنا لهم ليه ماتفكونا كلها هواية نستمتع وكم حبة سمكـ
رد ملازم يقول وش دراني انكم مانزلتو بلاوي في البحر >م-خ-د-را-ت<
اما بعضهم انكـ تشله على راسكـ يقدر الهواية ويقدر كم حبه >س-م-ك<
لاكن نحن ننادي وليس هناكـ من مجيب يدينا على يدك يا مجنوني
وربي معناه
تقبل مروري لا انشاء الله نحصلكـ بكرة وبعده وبعده
والى اقول ننشي ميدان السنوركلجة ونتكي في الى ربكـ يحلها:D:D:D:D:D:D:D:D:D
تقبل مروري

:D:D:D:Dتسلم وما عنك زود ياغالي
وانا ايضا احترم رجل الامن في كل الاحوال سواء خفر او داخلية
ولا ازيدك من الشعر بيت مكااااا....فتشو السيارة وحتى مقاعد الازيرا فكوها وقال لي معليش نحنا اسفين
قلت العفو ما رديتكم عن اداء واجبكم وانا معاكم:good2::good2:
طبعاً لما عرفت ردة فعلي جاء الضابط وسلم علي وجلس يتكلم عن موضوعه اللي يفتش من اجله وقال بصراحة انا اهنيئك
قلت على ايش؟
قال على وعيك وعلى انك تعرف انه واجبنا وغيرك يزعل
قلت له كل واحد اذا عرف واجبه ومهامه وعمله وذو اخلاق عالية محد يزعل منه
----
وخفر السواحل فيهم طيب ومتفهم وفيهم غير كذا فانا عن نفسي اتعامل معاهم باسلوبي المقنع باذن الله وافتك من المشكلة بارادة الله
:good2:سلااااااااااااام نشوفك على خير :D

المجنوني
18/02/2012, 11:17 PM

رديت لا
اقوله ياهو كيف اطلعهم؟
وتأخروا الشباب شوي
إلين قال روحوا،

وسلامتك جميعا.

على ما اعتقد لو خرجنا بهذا الموضوع امام خفر السواحل وفق ضوابط وقانون راح نفتك من المشاكل وننزل ونستمتع وخفر السواحل ايضا مؤدي عمله على اكمل وجه وبكذا ارضاء للطرفين صح؟:good2:

المجنوني
18/02/2012, 11:21 PM
ابو ريم اترك عنك المشاكل ترى وراك جواز وبيت وطقطقه وغيرها
لا ترمل البنت من بدري وانت ماسويت الفرح حتى الان
شكل الزفه علي ابو زعبل
ههههههههههههههههههههههههههه
المهم
كلامك صحيح بس مافي توعيه من الطرفين
ولا صار اجتماع او اهتمام من قبل حمايه البيئه او خفر السواحل او المسؤل او المهتم ( في , وعن ) الموضوع اكون حاضر ان شاء الله
يوجد لدي حديث وكلام وحكي كثير يرضي الطرفين باذن الله
ويوجد مواضيع قديمه شوي فيها بعض الانتقادات والاقترحات والاعترضات علي اسلوب خفر السواحل واعتراض السواح والصيادين
علي منع التخييم والصيد باي شكل من الاشكال لا تجنب المشاكل ياحبذا لو اضفتها حتي تعطي طابع جميل وتوضح الصوره اكثر
اتمناء لك الصحه الدئمه والفرج القريب
متي الزياره يابو ريم ههههههههههههههه
وتقديري واحترامي للجميع

لو جاني شئ اعرف انك انت مبلغ عني:D:D:D:D اعرف مقالبك يا ابو تركي

ترى الهرجة وما فيها مجرد وضع اقتراح يضمن سلامة الصياد واكمال عمل خفر السواحل لا ننظر للسلبيات فقط
----------------
بعدين يا ابو تركي علامك على الواتس آب ما ترد؟
والزيارة والطلعة قريب ناوي اللقوق كيف يجي الاسبوع ذا؟
من غير مشاكل وبنصرح رسمي واخاف يكفشوني ويقولون لي هو انت اللي كتبت بمكشات؟ جيت والله وجابك
على القيادة على طووول:D:D:D:D

غواص مظلي
18/02/2012, 11:32 PM
:mad::mad::mad::mad:
ما فهمت
كيف ضبط النفس؟

بسم الله الرحمن الرحيم

ياحبيبي يابوريم يعني نزعل ولا مانزعل....ماعندك احد، وبالنسبة للمطالبة فصوتنا وصل حتى خارج حدود الوطن الجميل وحتى المخلوقات الفضائية تسمع وتدري انوا كل شي عندنا ممنوع ولاكن لاحياة لمن تنادي... وقصدي من كلامي اننا نمارس رياضتنا الحلوة بالطريقة اللي فرضت علينا وهي ((الحيلة))و((والكذب))و((الليل))و((الواسطة))الخ...: j:j
وتقبل مرور ياباشا...:D:D:D

accentkool
19/02/2012, 06:19 AM
مشكور على طرح مثل هالمعاناة واللي بجد كلنا نعاني منها بس ساكتين وصابرين
والله يعطيك الف عافية

White_Shark
19/02/2012, 08:07 AM
الله يعطيك العافية أخوي المجنوني على طرح هذا الموضوع , وهو فعلاً يحتاج إلى إعادة النظر فيه , من حيث قوانين وأنظمة الدولة المتعلقة بالصيد وخفر السواحل والصلاحيات .

بحكم التجربة جميعنا نعرف بأن قوانين خفر السواحل هي ارتجالية , في بعض الأحيان حتى لوكان عندك تصريح أو استئذان يستطيع أن يمنعك بكلمة بسيطة ( أوامر ) .. فنحن للأسف نتعامل معهم بقوانين ارتجالية .. صحيح لهم دور كبير في حفظ البلد من المروجين وتنظيم الصيد وإنقاذ ارواح الناس .. ولكن الواسطة فوق كل شيء .. والرقابة الضعيفة على هذا القطاع وكثرة المشاكل توحي لك بأنه يوجد خلل في هذه المنظومه .. فهل الخلل يكمن في المرتادين بعدم معرفتهم الأنظمة .. أم الخلل يكمن في قطاع حرس الحدود بعدم تعريف هذه الأنظمة للصيادين .

كنت أتمنى أن يتم عمل ندوة بقيادة رؤساء قطاع حرس الحدود في المناطق مع الصيادين والمتنزهين ويناقشون الأمور في كورنيش أو فندق أو قاعة مؤتمرات على بساط أحمدي حتى تتضح الرؤيا ( سعودي يحلم ) :D .. قد يكونوا معذورين بتشددهم وربما لا .. يعني ( يمقن ايه ويمقن لا ) :) .

تحياتي .

غواص العوالي
21/02/2012, 10:29 AM
أشكر الأخ المجنوني على طرح هذا الموضوع المهم والذي أقلق مضاجعنا
وأهمنا كثيرا وكأننا حرامية يوم ننزل البحر
عندي اقتراح كبييييييييير جدا أرجو أن تنظروا إليه وتهتموا به فلعل فيه الفرج للجميع
تعلمون أنه في البلدان المتطورة ( يعني احنا من البلدان النامية ) !!!! عندهم قوانين للصيد واستخدام المسدس
والجماعة عندنا مقلدون في كل شيء حتى في القوانين
يقوم فريق من العارفين باللغة الإنجليزية بترجمة قوانين الصيد بالمسدس والشوارات التي عند الامريكان والستراليين والبريطانيين من مصادرهم .
ونتقدم إلى وزارة الزراعة رسمياً بهذه الترجمات ونطلب منهم أن يطبقوها علينا
لأنهم متخبطون ولا يعرفون من أين وكيف يأتوا بترتيب لهذا الموضوع
فلنوجد لهم الحل
فلنوجد لهم الحل
فلنوجد لهم الحل

topmaster
21/02/2012, 05:38 PM
انا عندي حل تعرف على واحد امريكي وكل ماتنزل سنوركل خذه معاك ترى واسطه ومحد يقدر يكلمة
مره شفت في المرسى واحد امريكي شايل مسدس على كتفه وقاعد يتمشى نافخ صدرة قدام غفر السواحل ولا احد قال له كلمة وحده
قلت في نفسي لزم اتعرف على واحد امريكي وكل مايجيني غفر السواحل اصدره لهم واقول المسدسات حقته خخخخ

ساري بليل
21/02/2012, 08:12 PM
اولا : اشكرك اخوي متعب على الموضوع الرائع - الحساس ههه-
ثانية : والله بالفعل مهزله بكل ماتعني الكلمه من معني
ياخي يقولك ممنوع المسدس طيب يا ..؟؟؟
المسدس يباع فالسنبوك وغيره ليه ماتروح تمنع او على الاقل
لاتبيع احد إلا ياخذ تصريح من المحل او اي طريقه للتصريح
ثالثا : يعلم الله اني اقدر رجل الامن في اي مكان ولكن والله للأسف
حقين الخفر --- وسلامة الطيبين --- اكثرهم سلاتيح بالعربي يبغى يسوي فيها عسكري
واللي يكرهك انه طفشان وهم يقولون لنا وفيه ناس منهم افاضل نعرفهم من معارفنا يقول
الشغله هذي عيبها الطفش !!!!! يعني اللي يسونه معنا من الطفش وليس نظام
اكرر : لا اعم على كل الخفر بل كثير منهم اهل فضل واخلاق راقيه ولكن قليل ؟
رابعا : يعني ياناس مسدس ممنوع!!
شوارات ممنوع !!
جلب ممنوع في بعض الاماكن !!
طيب والحل ؟؟
خامسا :
تجربة شخصية لي في مجيرمه نزلت لحالي بالليل الا ويوم طلعت لقيت النقيب يتحراني على الشاطي سلمت عليه
قلي وش عندك قال ابد اصيد واتسلى قال ممنوع !! طبعا مغصتني بطني من الهرجه هههههه:D
المهم قلي يالله على المركز قلت هرجت قهر تبغى السمك خذه المركز ماني رايح
قال لازم تروح المركز تسوي تعهد !!! مجرم انا طبعا
المهم ارسل اثنين عساكر وجوني قالوا يقول النقيب جيب المسدس والصبح تمرنا المركز قلت المهم لاينسرق ههههههه
والصبح اروح المركز ويسوي لي تعهد في ورقه مكتوب فيها اتعهد انا فلان الفلاني أني مااصيد بالمسدس ابدا
في هذه المنطقه هههههههه :D وواقع وانا اضحك
وانا خارج اقول في خاطري غمسها في زيت و .....هههه
والاسبوع الثاني الا وانا راجع واسنكر في نفس المحل ماعندك مشكله هههههههههههه

الحل في نظري انهم ناس طفشانه وفقط يعني تصرف انت باحترام معه وخذله يذلف عنك
والسلام ختااااااااااام

SharKiller
02/03/2012, 12:17 PM
يسعدلي صباحكم او مساءكم للي يقرا بالمسا :D
في هرجة صارتلي امس الخميس الصبح ماشي في الكورنيش الجنوبي على اساس اطلع بوت من مركز طفية , خوياني وصلو قبلي وجنبو قبل المركز ينتظروني و صاحب البوت. جاهم الخفر و شاف معهم مسدسات في السيارة قام اخدها منهم و حطها بالجيب من غير لا احم ولا دستور وقالهم " المسدسات بتتصادر و كل واحد عليه غرامة خمسة آلاف ريال" انا وصلت بعدهم بعشرة دقايق و نزلت "خير انشالله عسى ما شر" يعني اني بدوي ههه المهم قال "وش عندكم" قلتلو "طالعين بوت و بنستنى راعي البوت" قال "طلع المسدسات اللي معك" قلت " تاخدها على اي اساس لا شفتنا نزلنا بيها ولا شفتنا استعملناها اساسن اذا بالشكل ذا روح السنبوك وخد كل المسدسات كلها"
معليش يالسنبوك مو قصدي خخخ المهم جا يفك الشنطة الجمس قفلت الباب من عندي وقمت اماطل واعابط و هوا قاعد يحاول يفك الباب (السيارة مقفلة يا لوح ههه) الين جا راعي البوت و طلع يعرف خويه. و عدت على خير حمدلله

SharKiller
02/03/2012, 04:05 PM
الاسئلة اللي تطرح نفسها:
1- ايش هرجة الخمسة الاف ريال غرامة و متى الواحد ممكن يتغرم بحمل مسدس الغوص؟
2-ايش مدى صلاحيات الخفر؟
3-ايش المفروض اسوي في الوضع اللي سار معايا؟! (عن نفسي كنت بادق السلف واديه أشكل :D ) خمسة الاف ميين خخخخ

Jeddah Spearo
03/03/2012, 09:31 PM
بارك الله فيك يا أبو ريم .....
لازم يكون التحرك على مستوى المسؤولين والقييمين من وزارة الزراعة والثروة السمكية ...
أو
شي مظاهرة صغيرة : "الشعب يريد الصيد بحرية":D:D:D

والله شكلي أنا الي بختفي قبلك ... :p