المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كبدي تنتقني يأهل الهامور والسمك

الدبوس
12/04/2006, 09:59 PM
السلام عليكم . . أكلم نفسي أقول أنه يوم من الأيام أبصبح الصبح اما لي زعانف والا حراشيف من أكل السمك ، ولكن قالي واحد سالفة أوجعت قلبي وشرّحة كبدي وأبي منكم العلم اليقين .
هل سمك الهامور يأكل الجراذي :eek: ؟ وين يلقاها علشان يأكلها ؟

الدبوس . . ولاتفهمون غلط

كبير النواخذه
13/04/2006, 08:45 AM
اخوي الدبوس
بالنسبه للهامور اتوقع ياكل الجراذي
بس عندك السبيطي ياكل الجراذي (كلام اكيد 100%)

ومافيها شي اذا كل جرذي لان الله سبحانه وتعالى سخر هذا لذاك يعني خلق المخلوقات وخلق لها اصناف طعامها

مثلا الدجاج (الله ايعزكم) الي كل يوم ناكله على الغداء ياكل خنافس ودود حتى البريعصي(اجلكم الله )

حتى طيور البر تاكل من جمميع الحشرات

ياخي انت لاتشوف السمكه ايش تاكل ..اذا اكلها حلال توكل على الله وكلها
لان اذا هي حلال تاكد ان الله سبحانه هو الي خلقك وحلل لك انواع وحرم عليك انواع وهو سبحانه ادرى بالانسان من نفسه

جزاك الله خير

MARINE
13/04/2006, 12:46 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي الغالي صحيح ان بعض الهوامير تاكل الجراذي لكن مش اي هامور

اول شئ اذا كان الهامور قريب من رصيف بحري هذا سبب في ان الهامور ياكل الجراذي لان

بعض المرات

يكون الجرذي يسبح ويجيه الهامور يهاجم عليه هذا سبب ، اما بالنسبة للهوامير اللي تكون

داخل بعيد عن الشاطئ

تكون افضل وان شاء الله انها ماشافت الجراذي بعد

اما بالنسبه للسبيطي فهذا شئ جديد بالنسبة لي والله يعين
وهذا اللي اقدر افيدك فيه

النوخذة
13/04/2006, 08:47 PM

اخوي الدبوس توكل على الله وماجاك في وجهي

كلام اخوي كبير النواخذه واخوي مارين سليم 100%

وعلشان تدخل فكرة اخونا كبير النواخذه في راسك راح اضرب لك مثال

طال عمرك الشجر وخلنا في النخيل بالذات

النخلة علشان تعطيك تمر زين ,لازم تكرمها بالسماد مظبوط (اعزكم الله)

وكلن يعرف السماد خصوصا اذا صار طبيعي

بس لايروح تفكيرك بعيد لايكون تكش كبدك من التمر بعد

وبالنسبة لكلام مارين في طريقة دخول الفيران للبحر فهي سليمة ايضا

لان الفيران سباحين مهرة

الدبوس
14/04/2006, 02:50 PM
أخواني الأعزاء (كبير النواخذة -MARINE- النوخذة) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . . يشهد الله أن كلامكم هون وطهر كبدي ، ولكن تعرفون حفظكم الله وأعزكم بأن مايغذى به الأشجار والنخيل يختلف فهناك فضلات الحيواني والأدمي وتعلمون بأن ثمار النخيل أو النبق (العبري) أو أي أشجار مثمرة والتي تعيش على مياه المجاري ثمارها يكون مسوّد ويخرج فقاعات مثل الصابون عند الضغط عليه ، وكذلك الأغنام والأبل والأرانب عندما ترعى مرعى طبيعي في الصحراء أفضل من التي تأكل فضلات البيت من بقية المأكولات التي تزيد عن حاجة أهل البيت .
فمثلاً البقرة في المنزل إذا أعطيت بصل أو كراث أو ثوم وجدت طعمه في الحليب . فأن أعتبر الحيوانات التي تأكل مأكولات ليست لها فإنها شاذة ، والانسان السوي يأكل ما أحل الله ولكن هناك من يطلق عليهم أوادم يأكلون لحوم محرمة ويتعاطون المخدرات ويشربون المسكرات وينعكس على صحته وبشرته تماماً كالحيوانات والطيور والأسماك .

ولكن فلنقل بأننا لانرى ماتأكل تلك الحيوامات والاسماك والطيور ولو أن أحد رأى لم يأكل . . وبسم الله وعلى الله توكلنا هم هم .

gulfhunter
15/04/2006, 01:20 PM

حياك الله أخوي الدبوس في منتديات مكشات وبالأخص الخيمه البحريه وان شاء الله تلاقي اللي يسرك ويرضيك :j

بالنسبه إلى سؤالك اخوي فهو جزئين وهذا معروف ....

والأخوان جميع ماقصروا كبير النواخذة وابوخالد وابوعتيق ويشكرون

هذا الكلام صحيح ميه بالميه لكن !!!!!!!!!!!! والشي اللي لازم تعرفه ان السمك ياكل اي شي يتحرك بالبحر وقيس عليها الطعم اللي يستخدم في الصيد.

وانا عندي مقطع فيديو ل سمك الزينه اللي بالأحواض في البيوت .... ويأكد النظريه

لكن يبقى السؤال وين الجرذي بيجيه !!!!!! لكن زي ماقال اخوي ابوخالد عند الأرصفه ....

توكل على الله ولا يهمك

تحياتي لك وللجميع

فوار استروك
19/04/2006, 01:53 PM
يالربع انا من قطر وعندي صور حق اسماك كثيره ومختلفه واحجام اشلون انزلها في المنتدى جزاكم الله خير

كبير النواخذه
19/04/2006, 02:06 PM

حياك الله أخوي الدبوس في منتديات مكشات وبالأخص الخيمه البحريه وان شاء الله تلاقي اللي يسرك ويرضيك

بالنسبه حق الصور الي عندك ..تروح موضوع جديد ..وفيه اشكال صغيره ..كل ماتوقف على واحد يعطيك اسمه..دور على تحميل الصورواختاره..ولازم اتكون امخزن الصورفي اي مكان عندك في الكمبيوتر..اضغطbrowse بيدخلك على ملفات كمبيوترك..اختار الملف الي فيه الصوره واخل ثم ظلل اسم الصوره )copy) وارجع المكان الاولي ولصق اسم الصوره واضغط ok

وخلصنا....هاه اشرايك سهل

اهم شي ماتقطعنا....حياك الله

الخليج
21/04/2006, 11:49 PM
السلام عليكم ،،
بالنسبه لسالفة الهامور يأكل الجرذي ؟
اعتقد الشباب وضحو واعطوا أمثله وماقصروا خصوصا كبير النواخذة0
ولكني اعتقد ان الدبوس مااطمئن لحد الان0
حبيت ان اطمئنه لقول الرسول صلى الله عليه وسلم بالبحر (الطهور مائه والحل ميتته)
وحبيت ان نوضح بعض الامور للفائدة العامة والنصيحة0
1- اتظنون الله يحلل لنا شيئا ويكون خبيثا مثلا 0 الاجابة لا
2- لابد ان يعتقد المؤمن بان الله يحل لنا الطيبات 0
3- تعرفون الحبارى وهي افضل طائر عند اهل الخليج اتدرون ماذا تاكل (الخنافس+الديان+الثعابين الصغيرة+العقارب)ولكن طعمها لذيذ وغير سام لماذا؟ كما قلنا الله اذا احل لنا شيئا لابد ان نثق بان ليس فيه مضرة اطلاقا
4-الكروان يأكل الدود ولكنه حلال كذلك اكثر الطيور المهاجرة تأكل الحشرات ولكنها حلال
5- العسل يخرج من بطن النحلة -سبحان الله
6- الضبعة تاكل مايأكل الذئب بل وتأكل الجيف ومع ذلك احلها الله هل نقول انها مضرة 0الاجابة قطعا لا0
اتظنون ان الحيوان ياكل اي شي لا ولكن الله يلهمه ويعلمه -انتم تعرفون ان بالبر اعشاب سامه لو اكلتها الاغنام لماتت ولكنها تمتنع عن اكلها من علمها هذا انه الله الذي خلقها وخلق مرعاها
7-الحياة تدار من خالقها وليس هناك تعارض بالحلال0
كل ما احل الله لك00 الا ان تقول ما اشتهيه فذا يرجع لك 00اما ان تشمئز منه فهاذا لاينبغي للانسان المؤمن0
ناسف على الاطالة ولكن المقام يطلب منا ذلك0
نسال الله عز وجل ان نلقاه واياكم وليس في اجسامنا ما غذي بالحرام انه جواد كريم

الدبوس
21/04/2006, 11:58 PM
أخي (الخليج) السلام عليكم . . لم يكن قصدي بالحلال والحرام ولكن كره الشي وأضرب لك مثالاً أنت تأكل من المطاعم وكلنا نأكل ولكن لانرى مايصنعون من قلة النظافة من بعض الأفعال التي أعزكم جميعاً عن ذكرها ولكن عندما لانرى الشيء يكون عادياً .
وحتى أوضح الصورة أكثر وأسمحوا لي (لو قدم صحن من الرز واللحم المندي في أحدى المطاعم كان عليه صرصار أعز الله النعمة وأعزكم وقام أحد العمل بإزالته عن الصحن وأنت لاتراه وقدمه لك . . بالطبع سوف تأكل لانك لاتعلم شيئاً . . ولكن تصور أنك عندما ترفع عن الأكل وتجد الرز واللحم وعليه صرصار فهل ستأكل . . بل سوف تقيم الدنيا ولاتقعدها وهذا من حقك . . هذا هو فقط الأشكال لدي .

الدبوس
22/04/2006, 12:02 AM
كبير النواخذه . . السلام عليكم . . أخوك أستاذ في تنزيل الصور طبعاً العين ماتعلى على الحاجب وحنا تلامذتك ولكن اللي طلب طريقة تنزيل الصور هو أخي (فوار أستروك) الله يمسيه بالخير . شكراً

الخليج
22/04/2006, 10:28 AM
السلام عليكم -الدبوس
ادري بارك الله فيك بكل الكلام الذي ذكرت ولكن لازم نعرف ماهي الحشرات النجسه والطاهرة واعتقد ان ديننا وضح لنا ذلك - اتعلم ان الصرصور والذباب ليس نجسا هكذا تعلمنا من الدين بالالة الثابته واذا اردتها انا حاضر0
وعدم علمنا بالشي الاصل فيه النظافة
وضربك للمثل هذا شي عارض وليس اصل بالطعام
انا قصدي بارك الله فيك اكل الحيوان المعتاد وليس الشي المخالف مثلا اذا اكلت الابل عثرة الانسان هذا فيه اقوال لاهل العلم باكلها لماذا لانها جاءت بشي مخالف لطبيعتها واكلت شي نجس
واهم شي لايكون بخاطرك شي لاننا نتناصح بيننا وما قصدت الا المناصحة والله على مااقول شهيد