المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن مراحل نمو الطير لاهنتوا ؟؟

مساح الريضان
19/02/2012, 01:26 AM
السلام عليكم ومساكم الله بالخير جميعا يالربع صار معاي موقف محرج وهذا الي خلاني اطلب مساعدتكم يالغالين , طال عمركم دشيت سوق الطيور ولاهذا الرجال ماسك شيهانة وجيت سالتة قلتلة هذي بكة ( بجة ) قالي لاطال عمرك هذي بجر ورديت علية مرة ثانية وسالتة قلت هذي تبعه والتفت علي مرة ثانية قالي لاهذي بجر صراحة لاتضحون علي توهقت وانحرجت وابيكم لاهنتوا تفيديوني عن مراحل نمو الطير وشنو كان يقصد بجر وهل البجر يجي مثلا بكة ولايجي تبعه ولايجي وافي ؟؟ صراحة توهقت ولاهنتوا

عواد الشمري2
19/02/2012, 01:41 AM
مراحل نمو كيف ماني فاهم عليك بس البكه تختلف عن الشيهانه وهو يوم يقول لك بجر يستهبل عليك يحسبك تستهل عليه يقصد بيجار :rolleyes:

مساح الريضان
19/02/2012, 01:52 AM
مراحل نمو كيف ماني فاهم عليك بس البكه تختلف عن الشيهانه وهو يوم يقول لك بجر يستهبل عليك يحسبك تستهل عليه يقصد بيجار :rolleyes:
ههههههههه ياخوك شكلة تكانة الرجال بس الي ابي اعرفة طال عمرك يعني ابي بالترتيب مثلا بجر قرناس ثالث جذية وبعرف معليك امر شنو التبعه وشنو البكة وشنو الوافي ؟؟ وعشت يالشمري لاهنت

طير الهقاوي
19/02/2012, 04:04 AM
ههههههههههههههههه

انا فهمتك وعرفت وش تبي وعرفت وش كان الرجال يقولك
طبعن انا سعودي وانت من طريقت كتابتك كويتي على ما اضن
بجر = بكر
بكه = نوع من انواع الطيور
يعني عمرها بكر على قولتك بجر
اي طير يمر بمراحل النمو الاتيه
فرخ = وهو اكتمال الريش بعد فقسه من البيضه ويقدر يطير
بكر =بعدمرور عام ويتم فيه تغيير الريش كامل اذا الله وفقه بالقرناس سواء وحش في الخلاء او في احد العشاش عند صقاره
ثنو = وهو اتمام الطير السنه الثانيه
وعندك الباقي بالمسيره المرتبه
ثالث
رابع
خامس
سادس
الى اخر العمر بعد عمر طويل ان شاء الله لهن

(هزاع)
19/02/2012, 04:17 AM
المراحل التي تمر بعمر الطير تكلم بها العضو طير الهقاوي
والفصائل اطلع على هذا الرابط وشف مداخلت الاعضاء ومداخلت الدكتور البراء وفيه صور
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=482648

الصحافة 15
19/02/2012, 11:27 AM
عز الله أنك جبتها ياطير الهقاوي

قرناس شماالي
20/02/2012, 12:30 AM
هههههههه

مابي ارد الربع كفوو ووفوو

راعي الحرارر
20/02/2012, 02:21 AM
حياك الله اخوي مساح الريضان البكر اي طير يكون فرخ واول مره يبدل ريش يعني يقرنس يسمى بكر والطيور عامة كل سنه لها وقت نربطها فيه لمدة سبعه اشهر وتبدل الريش اول مره تبدل نقول بكر والثانيه نقول عليها ثاني والثالثه ثالث وهكذا .. اتمنى اكون افدتك عزيزي واي خدمه

FalConer_Qtr
20/02/2012, 12:08 PM
الســلام عليكم ...
اخوي مساح الريضان
.. انا فهمت وش تقصد ..
ولكن سردك للسالفه بينت لي ان راعي الطير افهمك غلط .. يوم اتقوله بجه شكله مايعرف وشهي البجه اصلن .. فكر انك اتقول عمر طيره ...
والمعروف ان ان البجه اوفى من الشاهين الجبلي واصغر من البحريه ومقاسها يكون عاده من 14 ونص الى 15 ..وراسها ومنخرها اصغر من الشاهين البحري ..
وبخصوص اعمار الاطيور
اول مايطير الطير في سنته الاولى يسمى فرخ
وعقبه بكر
وثنو
وثالث
ورابع وانت رايح ..

مساح الريضان
21/02/2012, 01:56 AM
الســلام عليكم ...
اخوي مساح الريضان
.. انا فهمت وش تقصد ..
ولكن سردك للسالفه بينت لي ان راعي الطير افهمك غلط .. يوم اتقوله بجه شكله مايعرف وشهي البجه اصلن .. فكر انك اتقول عمر طيره ...
والمعروف ان ان البجه اوفى من الشاهين الجبلي واصغر من البحريه ومقاسها يكون عاده من 14 ونص الى 15 ..وراسها ومنخرها اصغر من الشاهين البحري ..
وبخصوص اعمار الاطيور
اول مايطير الطير في سنته الاولى يسمى فرخ
وعقبه بكر
وثنو
وثالث
ورابع وانت رايح ..

الله يبيض وجهك بدينيا واخرة لاهنت يالامير

مساح الريضان
21/02/2012, 01:57 AM
حياك الله اخوي مساح الريضان البكر اي طير يكون فرخ واول مره يبدل ريش يعني يقرنس يسمى بكر والطيور عامة كل سنه لها وقت نربطها فيه لمدة سبعه اشهر وتبدل الريش اول مره تبدل نقول بكر والثانيه نقول عليها ثاني والثالثه ثالث وهكذا .. اتمنى اكون افدتك عزيزي واي خدمه
لاخلا ولاعدم بارك الله فيك كفيت وفيت يالغالي

مساح الريضان
21/02/2012, 01:58 AM
هههههههه

مابي ارد الربع كفوو ووفوو

تسلملي الضحكة يابوجهاد يكفيني مرورك ويشرفني

مساح الريضان
21/02/2012, 02:03 AM
ههههههههههههههههه

انا فهمتك وعرفت وش تبي وعرفت وش كان الرجال يقولك
طبعن انا سعودي وانت من طريقت كتابتك كويتي على ما اضن
بجر = بكر
بكه = نوع من انواع الطيور
يعني عمرها بكر على قولتك بجر
اي طير يمر بمراحل النمو الاتيه
فرخ = وهو اكتمال الريش بعد فقسه من البيضه ويقدر يطير
بكر =بعدمرور عام ويتم فيه تغيير الريش كامل اذا الله وفقه بالقرناس سواء وحش في الخلاء او في احد العشاش عند صقاره
ثنو = وهو اتمام الطير السنه الثانيه
وعندك الباقي بالمسيره المرتبه
ثالث
رابع
خامس
سادس
الى اخر العمر بعد عمر طويل ان شاء الله لهن

والله احرجتني اخوي مادري شقولك ان قلتلك مشكور ماوفيت حقك ولاكن ماقول الا الله يبارك فيك وبحلالك وبعيالك انت والي شاركوا في موضوعي وكل مسلم عز الله اني استفد من مشاركتك وابشرك الاسبوع هذا بروحلة السوق وبدورة وبتلفسف علية تخيل اسجلهم بورقة هههههه ... اسعدني مرورك