المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة انحراف النظر واختيار نظارة للسباحة والغوص

ماجد العوفي
19/02/2012, 06:57 PM
السلام عليكم
انا من جدة عندي مشكلة انحراف النظر بمقدار درجة ونصف لكل عين وبحثت عن محل يفصل لي نظارات خاصه بالسباحة لانه ودي اتعلم سباحه واتعلم غوص بعدها فوجدت نظارة سباحة يغير لي عدساتها ب 600 ريال ووجدت بالكاتلوج نظارة غوص تجي من المصنع على مقاس نظرك وقيمتها 900 ريال بس يقول لازم اخذ مقاس الوجه
س\ هل يصلح ان اتعلم السباحة بنظارات الغوص لانه الميزانية ماتسمح الا اشتري وحدة ؟
س\ كيف ياخذ المقاس للوجه لنظارة الغوص لانه يقول اذا جات مايقدر يرجعها ؟
طبعا قريت عن محلات السنبوك والخريف وانه نظاراتهم لضعيفي النظر
وسمعت عن العدسات بس يقولون ماتصلح بالماء
وشكرا

JUVE DIVER
19/02/2012, 08:21 PM
و الله يا أخويا ماجد ..أنا عندي علبة عدسات أبو اللي تجلس إسبوعين و يمكن أكثر ..
على حسب إستخدامي لها .. من شركة جونسون و أحياناً من شركة ثانية نسيت إسمها ..
سعر العلبة 100 و فيها 30 زوج ..
و مريحة جداً و أنزل أغوص بها و عادي للغاية ..
و لا واجهت مشكلة في العين و لله الحمد إطلاقاً ..

الله يوفقك يا عسل

ابو الهت
20/02/2012, 01:50 AM
انا عني استخدم عدسات لاصقه

ابو الهت
20/02/2012, 01:51 AM
والحمد لله ما اعاني من اي مشاكل

هشام يونس
20/02/2012, 04:20 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لشباب ماقصرو في الاجابه على موضوع استخدام العدسات وماقدر افيدك فيها لاني عمري ماجربت العدسات ولا النظارات ولكن حبيت ازيد عليهم في موضوع واحد

س\ هل يصلح ان اتعلم السباحة بنظارات الغوص

نعم تقدر تتعلم السباحة بنظارات الغوص ولا مانع من ذلك

س\ كيف ياخذ المقاس للوجه لنظارة الغوص لانه يقول اذا جات مايقدر يرجعها ؟

تحط النظاره على الوجه بدون ماتركب الاسترابات تبعها يعني بدون ماتشدها على الوجه بس تركب النظاره على الوجه وتسحب الهواء بالانف ( شهيق ) واخذ هواء الشهيق يكون من الانف وبدون ماتمسك النظاره بيدك اذا كانت النظاره لاصقه في الوجه بشكل كويس معناته النظاره مقاسها كويس واذا طاحت او سقطت معناته كبيره على الوجه

ولو تروح لاي محل قله كيف اقيسها بيوريك كيف قياس النظارات على الوجه

ماجد العوفي
20/02/2012, 01:28 PM
مشكورين عالمساعده اليوم واحد نصحني وقال روح لمحلات السنبوك يمكن يطلبونها من المصنع وبشوف متى اتفرغ واروح لهم

المشاهد 1
21/02/2012, 10:42 PM
اذا الميزانية ما تسمح اشتر عدسات نفس مقاس نظرك من محل النظارات حدود 30 ريال بدون ما يقصها - يعني تكون كاملة -ثم اشتر نظارة غوص مناسبة لوجهك واشتر لحام بارد من 5-7 ريال وضع العدسات على النظارة من الخارج وقم بوضع اللحام عليها من الاطراف واترك جزء من الاسفل بدون تلحيم وآخر من الاعلى لكي يمر الماء بين العدسات والنظارة ولا تجعل العدسات تلتصق بزجاج النظارة بل ضع أعواد كبريت بين النظارة وبين العدسة قبل وضع اللحام - مع ملاحظة ترك طرف عود الكبريت ( الثقاب ) خارج العدسة حتى تتمكن من سحبه بعد تماسك اللحام - مجربة وممتازة - عيوبها بعد شهور من الغطس قد يفك اللحامhttp://www10.0zz0.com/2012/02/21/19/767371389.jpg

ماجد العوفي
24/02/2012, 11:10 PM
مشكور المشاهد على الفكرة