المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لنجعل من مكشات مشروعاً وطنياً ضد الابتزاز

سليمان الصقر
24/02/2012, 12:13 AM
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه وسلم .
أسأل الله العلي القدير أن يحفظ هذا المنتدى ويبارك فيه وفي القائمين عليه والأعضاء والزوار .
أعزائي قراءخيمة أعطال السيارات وإصلاحها صبحكم / مساكم الله بالخير

الموضوع مستوي في راسي ومن اليوم وانا قاعد أكتب من هالمقدمات واشطب فقررت أدخل بالموضوع على طول . الموضوع باختصار كما قال د. المنيف ( لاتتوقع أن يأتي أحد ويأخذ بيدك نحو النجاح مالم تقم به أنت ) يا جماعة الخير الابتزاز المالي في الصناعيات وصل ذروته في ظل غلاء المعيشة وارتفاع الأسعا ر ولا حياة لمن تنادي ، حتى العمالة قاعده تبتزنا وتغشنا وتكذب علينا ، فلا تتوقعون أن لجنة مكافحة الغش أو مكافحة الفساد أو حماية المستهلك راح ترفع يد الغلاء والغش والابتزاز عننا أبداً..... فلذلك طرأت لي فكرة من خلال هذا المنتدى الشامخ ، وهي أن نجعل من مكشات مشروعا وطنيا ضد الابتزاز وذلك من خلال :
فضح طرق الغش والنصب والاحتيال التي نتعرض لها في الحياة اليومية من خلال كتابتها في المنتدى مع التوثيق قدر المستطاع
الارشاد إلى من نجد فيه الأمانة والإخلاص والاتقان وخاصة الأيدي والمؤسسات الوطنية
نبغا من الرجال المخلصين في مكشات وكل من يتقن إصلاح عطل معين في السيارة أن يعمل لنا دورة مبسطة على الباور بوينت أو ينزلها مباشرة في الخيمة
الارشاد إلى أي موقع أو منتدى أو موضوع نافع على الانترنت سواء كان منتدى أو موقع أو يوتيوب
ترجمة مقاطع الفيديو الاجنبية المتخصصة في صيانة السيارت اللي في اليوتيوب
تنزيل كتب الصيانة
وغيرها من الأفكار
أعلم أن البعض قد فعل ذلك والبعض عنده أفضل من ذلك لكن الفكرة هي إيجاد مكان يوحد ويجمع فيه جميع الجهود ليتسنى للمواطن سهولة الوصول إليه ، ولا نستغني أبدا عن مداخلاتكم ، وأترك المايكرفون لأول مشارك

رحّال 9
24/02/2012, 01:05 AM
اؤيدك وبقوه .

وبدايه النصب والاستغلال تبدأ في البناشر وغيار الزيوت .

ارجو من اعضاء مكشات وقفه حازمه لابويمن في البناشر .

لانهم ينصبون نصب مهوب طبيعي وللاسف يوجد بعض الاخوان هدانا الله واياه ما يهتم لهذه الامور مدري هو قله وعي او ماذا ؟

وكذلك الورش وما ادراك ما الورش .

يجب ان الواحد يمر على كذا ورشه لتسعير شغل اليد في الامور الميكانيكه .

وليس المقصد السعر وفقط بل حتى الجوده ولذلك ترى سمعه بعض الورش في الشغل الممتاز منتشره بين الاخوان ولكنم للاسف بعد ما يمشي سوقه تلقاه يرفع الاسعار .

على العموم اخ سليمان .

انا اؤيد هذه الفكره واشكرك على طرحها .

رحّال 9

الفوازي الحربي
24/02/2012, 01:24 AM
الله يجزاك خير اخوي

الرحاااال12
24/02/2012, 02:37 AM
فكره رائعه الله يوفقنا واياكم لكل ما فيه خيير لللاسلام والمسلمين

Abo gssar
24/02/2012, 06:37 AM
اضم صوتي لصوتك وبقوة

برالأمان
24/02/2012, 02:10 PM
اضم صوتي معــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـك

عمر الشريف
24/02/2012, 02:37 PM
ياسليمـــــــــــــــــــــــــــــــان أنت أشر وحنا معك ..:good2::good2:

والله كلآلآم عين الصوواب مدام مكافحة الفساد ماتقدر تصلح الفساد إن شاء الله حنا نصلحه بيادينا ..

دبا الحصن
24/02/2012, 03:42 PM
والله يا اخوان اكبر مكان يمارس فيه الغش البناشر سواء ابويمن ولا ابوهنود ولا بو بنقل
زيوووت مغشوشه وتخبط بلمكاين مثل تشتري سوبر شل او بترومين طبعا الغلبه يشترونها جمله من مصانع سعودي كان للصفيح والبلاستك ويعبونها بزيوت رديئه . نفس الشي مياه اللديتر
بامكانك تغير زيت في مراكز نظيفه مثل
ون ستوب
بترومين هذا انا متعامل معاهم
ريد كاب ممتاز بس غالي شوي
ايسي ديلكو
شغل نظيف وادفع زياده عن البنشر السئ بس امشي ونا مطمئن
وسلامتكم

بدوي جنوبي
24/02/2012, 10:57 PM
أشكرك على طرح الموضوع
دائما في هذا المنتدى وخاصة قسم السيارات
أن نحاول قد المستطاع الاعتماد على النفس على الاقل بتغير زيت السياره
والبحث عن حلول للأعطال وطريقة أصلاحها ،،،
بعد البحث عن تحديد العطل وكيفية أصلاحه يستطيع السائق ان تكون لدية فكره
عن طريقة وتكلفة العطل .

يوجد دورات مسائيه تقام بالمعاهد المهنيه مدتها 4 شهور المفروض الذي لديه وقت
ان ينتسب اليها ويستغل وقت الفراغ بتعليم أساسيات الميكانيكي ولا نعتمد كثيرا على
العماله الاجنبيه ،،، سياراتنا تحتاج فقط الى صيانه دورية وتغيير القطع الاستهلاكيه
ولا تحتاج الى خبره كبيره ،،

وكذلك الانتر نت يوجد به معلومات كثيره عن السيارات وطرق الاصلاح
نحن هنا أعضاء ومشرفين نحاول جاهدين مساعدة الاخرين
ودائما ننادى بالابتعاد عن الورش قدر الامكان والاعتماد على النفس .

كنز المشاعر
24/02/2012, 11:04 PM
نتمى ذلك اخي الكريم والى الامام

الحائر111
25/02/2012, 11:38 AM
نعم والله الورش نصابه وكذالك محلات بيع قطع الغيار
انا اليوم كنت ابي قاعدة صدام صالون 95 امامي
جابها محل القطع مسجل عليها 114 وبعد الخصم 90
اجا الثاني وشالها
وفتح الكمبيوتر لقي القطعه غير السعر وكتب عليها 137
وقلي بعد الخصم 110 واناواقف شوفو وين السرقه
زعلت وسبته وطلعت
لفيت محلات القطع ما لقيت
رحت الوكاله قال بعد الخصم 120
ايش اسوي قررت اني ما اشتريها من السعوديه
والله معظم القطع اتوقع مغشوشين فيها
الكمبروسر من الوكالة بعد الخصم 2100 قبل سنتين
انا مشتريه من خارج السعوديه من الوكاله 1300
كلتش الكمبروسر من الوكاله بعد الخصم 1000
من خارج المملكة من الوكالة 350
شوفو ايش مسوي ابو جميل ومحلات القطع فينا

الحيران421
28/02/2012, 02:00 AM
صحيح اخوني احنا ملعوب علينا وخاصة من اخوانا اليمنين هداهم الله يسرقونك عيني عينك اسعار مبالغ فيها ومامن جودة وخاصة عند تغير الزيوت فيحسب لك مثلآ السيفون ب ٢٥ ريال بينما انا اشترية من الوكالة للفورد اكسبلور ب ١٣ ريال. وغيرها كثير ولا بعد ماتظمن هو اصلي ولا تقليد

MماونشيM
28/02/2012, 02:19 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل كن انحن قطيع من الغنم تلعب فيها الذئاب والراعي يتفرج عليهاوالله ياأخوان اللي ينزل سيور سيارات لعبدلطيف جميل يقول ننزله سير اللكزس 450 يبيعه 900وسير ثاني للكزس 900 يبيعه 1800لاحول ولا قوة الإ باللهعلى فكره ياشباب فيه محل اسمه الشايع (نهايه شارع الريل وانت متجه للغرابي) في الرياض خذ معك القديماخذت طقم سيور لاند 55ريال والله ان اخوي ماخذها لسياراته في نفس اليوم 280 ريال من موزع لبعداللطيف

bader_ls
28/02/2012, 01:22 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع وافكار مطلوبه . ولاكن نحن نلوم على اليمني والهندي والبنقالي ووووو...
المشكله فينا نحن لاننا لا نعمل بأيدينا ونخترع لذالك الف سبب وسبب ونقول انه لايوجد وقت لدينا .يعني من كثر اشغالنا ؟
ترانا نحرص على البالوت اكثر من عيالنا والا مباره كوره ونصها ذنب من كثر السب واللعن والعياذ بالله وما عندنا وقت
والا الي يقول ما اعرف شي في السياره ! اجل كيف عرفت تشغلها وتسوقها ومديلها ووو ويمكن بعد يفحط بها قلي كيف .
ولاكن انا والعياذ بالله من كلمة انا اضم صوتي مع كل من لديه امل ويطالب بالتكاتف ومن لديه اهتمام بمثل هذه المور لانها في حياتنا اليوميه
وهي تستنزف من امولنا جزء ليس باليسير انا وانت احوج ما نكون اليه في ضل الغلاء . يعني الي يبي يتعلم بيتعلم وهو يعرف
كيف واين فلدينا شباب واعي ولاكن يحتاج الى التوجيه السليم والممارسه شخصيا ولاهو عيب ان الواحد يا اخي يتعلم في سيارته
بس لايجيب العيد ههههه اهم شي يمشي على قاعدة( اول شي تفكه هو اخرشي تركبه) .وصدقني انها متعه وفخر بانك تصلح سيارتك
بيدك انت .وفي حالة احتياجك لاستشاره فأن رجالات هذا المنتدى لايقصرون مع كل من يحتاج توجيه او استشاره والشواهد كثير
وانا واحد من اللذين كنت استشير واستفدت من عمالقة هذا الصرح لا حرمناه ولا حرمنا القائمين عليه وبيض الله وجه الكل باسمه
واخص الاخ سليمان صاحب الموضوع لفتحه موضوع يوئرق الكثير منا.
والسلام عليكم ...واسف على الاطاله ولاكن شي في نفسي قلته

أبوعابد 22
28/02/2012, 01:27 PM
كلام حصيح لايختلف عليه اثنان