المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دوار البحر وطرق علاجه .

ABU 7AMDAAN
15/04/2006, 05:09 PM
السلام عليكم

الاخ العزيز البحريه مواضيعك وايد حلوه بس المشكله انك جبتها كلها مره وحده ...
لو تريح شوي وتعطينا كل يوم او يومين موضوع واحد اعتقد انه احسن ...

تحياتي

البحريه
15/04/2006, 05:25 PM
السلام عليكم

الاخ العزيز البحريه مواضيعك وايد حلوه بس المشكله انك جبتها كلها مره وحده ...
لو تريح شوي وتعطينا كل يوم او يومين موضوع واحد اعتقد انه احسن ...

تحياتي

وعليكم السلام
اخي العزيز اشكرك على مرورك واطرائك الجميل
بالنسبة لادراج مواضيع كثيرة في وقت قياسي هذي ماتعتبر مشكله كبيرة وماهو شرط ان تقرائها الان
طالما انها موجوده في الخيمه تقدر في اي وقت تشاء تجدها
وعندي فكرة ان اضع روابط هذه المواضيع في موضوع فهرس مواضيع علوم البحار (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=48592) ليسهل للباحث ايجاد جميع علوم البحار

بوخليفه2005
15/04/2006, 06:40 PM
مشكور على الموضوع.............

وأنا عندي علاج قديم كان يقولي جدي إشرب ماي بحر وبيروح على طول...........

وفعلا جربتها مع ناس ونفعت

البحريه
15/04/2006, 07:56 PM
السلام عليكم

اهلا وسهلا اخي ابوخليفه سرني مرورك يالغالي

اخي العزيز الله يرحم جدك وجميع المسلمين
اخي العزيز لم اقراء او اسمع عن هذه الطريق بشرب ماء البحر علشان يذهب دوار البحر
قد تكون عمليه نفسيه للعلاج بالعلم ان شرب ماء البحر مضر على الكلى

تحياتي لك

وســ(أبو)ــام
17/04/2006, 12:28 PM
السلام علــــيكم ورحمة الله وبركاتة
ألى الأخ (البحرية)أنا عضو جديد في المنتدى
وأحــب أشكرك على طرح هذا الموضوع
لاكن ابغى أسألك سؤال عندي واحد من أصحابي يعاني من هذي المشكله كل مايطلع البوت معاية وجرب كل الطرق إلي ذكرتها ومافي أي فايدة
و إلي أبغ أعرفو علاج فعال ومجرب ياليت أحديفيدني بشي ثاني إمكن ماجربو لأنو صراحة بيعاني من هذي المشكلة كثير جداً

البحريه
17/04/2006, 10:06 PM
السلام علــــيكم ورحمة الله وبركاتة
ألى الأخ (البحرية)أنا عضو جديد في المنتدى
وأحــب أشكرك على طرح هذا الموضوع
لاكن ابغى أسألك سؤال عندي واحد من أصحابي يعاني من هذي المشكله كل مايطلع البوت معاية وجرب كل الطرق إلي ذكرتها ومافي أي فايدة
و إلي أبغ أعرفو علاج فعال ومجرب ياليت أحديفيدني بشي ثاني إمكن ماجربو لأنو صراحة بيعاني من هذي المشكلة كثير جداً

وعليكم السلام

اهلا وسهلا يااخي العزيز و شرفني مرورك الكريم .

شف يالحبيب اذا عرفنا بالظبط المشكله يسهل علينا حلها ..

الجسيمات الصغيرة في قنوات الأذن الداخلية هي العضو المسؤول عن نظام التوازن في جسم الإنسان بالتنسيق مع ما تشاهده العينين عن طريق الأعصاب ،

يحصل دوار البحرأثناء عملية ألتارجح في القارب ، ( يعني اختل التنسيق )

حاول آن تركز نظرك على جسم ثابت ،

( لارجاح عملية التنسيق )

يمكن هذا الشخص يحتاج تدريب على تنسيق النظر مع نظام التوازن في الجسم

يعني حاول تاخذه جوله قريبه من الشاطيء واذا شعر بدوار البحر خله يجلس و يركز نظرة على الشاطيء ليعود الاتزان ..

تحياتي لك

أبو فروة
17/04/2006, 10:29 PM
الله يعطيك العافية اخوي البحرية
الحقيقة اني ماني راعي بحر , لكن هالمشكلة اعاني منها عندما اكون راكب في سيارة خاصة اذا كانت مريحة !!!
هل يكون هذا دوار البر .

بحار الغربية
17/04/2006, 10:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخو البحريه وأشكرك على طرح الموضوع المهم جدا" (( دوار البحر)) أسبابه وطرق علاجه؟

حبيت أشارك بالموضوع وهو أنه توجد أدويه تباع بالصيدليات مثل مادة الهيستامين واللتى يعتقد أنها تجفف السوائل
الموجوده بالتجويفات المؤثره بالأذن الداخليه
وايضا" هناك علاج آخر يسمى ديزينيل
وأيضا" يقال أن تناول بعض المكونات اللتى تحتوي على الزنجبيل +البسكويت+العلكه
وأنا من الناس إللى يشرب قهوة مزود بها الزنجبيل والحمدلله ماقد صار لى أي عرض من أعراض دوار البحر
وأحاول إني ما افكر فيه ودائما" أنظر الى أي جسم ثابت0000000000000وتقبلوا تحياتي أخوكم// بحااااااااااااااااار الغربيه

GT_flash
13/05/2006, 01:41 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
انا سمعت ان الليمون مفيد في مثل هذي الحالات...

SharksHunter
17/05/2006, 03:27 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافية الاخوان جميع
حل بسيط ومجرب انشاء الله ينفع الجميع
اللي يصاب يا أخوان بدوار البحر يربطونه ربعه بحبل وينزل في البحر اقل من خمس دقائق
وأنشاء الله يزين الوضع او ينزل وياه شخص اخر بدون ربط واللي ما يزين معه الوضع لا يدعي علي تكفون الله يجعله نفعاً لجميع الاخوان .. ومعذره على الاطاله....:)

Alhzzen
01/07/2006, 09:29 PM
انا اتوقع ان دوار البحر اول مايوقف الطراد في نص البحر يبدى دوار البحر
في يدور راسك كلها 5دقايق ويروح
انا ماركبت طراد بس يعني هي عادية

ولا شنوو تقولووون ياااخوان

shark boy
01/07/2006, 10:35 PM
السلام عليكم ورحم الله وبركاته

والله انا طلعت بوت وجاني الدوار
و في المرة الثانية عطاني صاحب البوووت حبتين و بلعتها و ما جا الدوار و سألته قال هذا الدوا ينباع في الصيدلية

و سلامتكم

ابو مشك
02/07/2006, 12:38 AM
فعلا يا شارك بوي يوجد دوا في الصيدليه للدوار ولاكن له اعراض نعاس مع بعض الناس مو كلهم
اما بالنسبه لشرب القليل من ماء البحر فهو مفيد وأنصح به بشده بس العبره مو في شرب الماء ولاكن العبره في ان ماء البحر يحفزك على التقيؤ وهو المطلوب لو استفرغ المصاب ارتاح وهذي من تجربتي الخاصه وكلام علمي وقد سئلت الكثير من الاطباء بحكم عملي وفعلا لما استفرغ ارتاح وفي ناس يقولوا التفاح زين بس ما افاد معي
اما الحبوب اسمها مضادات القيء منها ديزي نيل والبلازيل ويجي منها حقن في العضل لا أحد يخاف من الابره

البحريه
07/07/2006, 07:57 PM
السلام عليكم

احد يقدر من المشرفين يظهر لي الموضوع الاصلي

ولكم مني التحيه

Lance
07/07/2006, 09:06 PM
اخوانى الأعزاء :
فى حبوب موجوده بالصيدليات اسمها Dramenex وهى مضاده للدوار ودوار الحركه ومضاده للقيئ ، والعلبه فيها عشرين قرص صغير لونها أصفر سعرها رخيص حوالى عشر ريالات صناعة مصرية ، الجرعة : 1-2 قرص 2-3 مرات باليوم للبالغين والاطفال اكبر من 12 سنه ويجب أن تؤخذ الجرعة الاولى قبل السفر بنصف ساعه على الاقل (أنصحكم اخوانى با استشارة طبيب قبل اخذ اى علاج وذلك لاءحتمال وجود حساسية لديك من مكونات اى دواء.

ابوانمار
29/10/2007, 06:47 PM
مشكلة دوار البحر والله مشكلة واظن الحل هو التعود على البحر لفترة بعد ذلك تختفي هذه الاعراض لاني واحد من الناس الى عانيت من المشكله هذي ولكن مع الوقت اختفت وصرت اتمتع بالبحر بدون اي مشاكل
اتمنى السلامة للجميع ابو انمار

قبطان صغير
21/02/2009, 12:04 AM
والله ياشباب أنا ما لقيت لها حل ومره إستفرغت أرتاح شوي ثم يرجع لي الغثيان بشده وعشان ارتاح أنام شوي ثم ما في فايده وأكثر شي يهيجني أستفرغ (الله يكرمكم)ريحة الللعف بالذات الحبار وحتى الساردين وما أدري وش السبب معا إني إنسان أحب الصيد

يعطيكم العافيه

وارث المراجل
21/02/2009, 11:33 AM
مشكورين وماقصرتوا

ttt222
22/02/2009, 12:20 AM
والله ياشباب أنا ما لقيت لها حل ومره إستفرغت أرتاح شوي ثم يرجع لي الغثيان بشده وعشان ارتاح أنام شوي ثم ما في فايده وأكثر شي يهيجني أستفرغ (الله يكرمكم)ريحة الللعف بالذات الحبار وحتى الساردين وما أدري وش السبب معا إني إنسان أحب الصيد

يعطيكم العافيه

منقول للفائده
========

اذا كان هناك اي شئ لا حباط الغوص من القارب فهو حتما الخوف من دوار البحر فالشعور به يقلل من الراحة في الرحلة

البحرية سواء كان شعورا بالدوخة فقط او الغثيان او الاستفراغ يجعل البعض من الناس لايراغبون في محاولة تكرار ذلك

وبما ان افضل وسلة لعلاج هو الجلوس على اليابسة

ولكن

هناك بعض الطرق تمنع حدوثه من الاساس باذن الله فاليك بعض الخطوات والطرق لمساعدتك على ذلك

(1)_هو استعمال أدوية منع دوار البحر وهي عديدة كما تباع تحت أسماء وماركات متعددة ويجب ان تؤخذ قبل الصعواد على القارب.

(2)_هناك أدوية اخرى من جذور الجتربيل فهي قليلة الجدوى طبيا وان كان الكثير من الناس يؤكدون انها مجدية .

(3)_عصير ليمون طبيعي أو الاكل عند الغثيان.

(4)_من اسباب منع دوار البحر أخذ أكبر قسط من الراحة في الليلة السابقة والاكل التزن غير الدهني وخاصة قبيل الرحلة.

(5)_عندما تكون على سطح القارب أبقي في الهواء وبعيدا عن دخان المحركات وتجنب بعض المهام المركزة مثل القراءة
أو تجهيز الة التصوير .........الخ

(6)_أذأ ما صبت بدوار البحر فكن مطمئنا بان مرضك لن يكون دائما وان شعرت بالغثيان فلا تذهب ألى دورة المياه
فالمكان الضيق يزيد المشكلة تعقيدا والبديل هو الذهاب الى طرف القارب من الجهة المعاكسة لهبوب الرياح ..

(7)_تجنب البقاء على سطح القارب بمفردك وخاصة في الليل اثناء الابحار ..

(8)_أشرب قليلا من الماء لتهدئه المعدة ومنع من نقص السوئل في الجسم...

(9)_أبقى في وسط القارب لانه أكثر المواقع ثباتا وبعيدا عن مقدمة القارب والتى تعتبر الاقل ثباتا..

ههههههههههههههههههههههههههه

قبطان صغير انا مارد على اي موظوع لكن راح ارد عليك تدري ليش لئنك ما تاخذ بكلام خويك وعندك قباطنه كثير هنا اسئلهم عني راح يعلمونك انا قديم بالبحر ولا طلعت معي افهم وش اقول لك

اولا يجب ان تكون بصحه كامله واقصد ان تكون نشيط فلا يصح ان تنزل البحر وانت راعي نوم يعني مقدر للنوم لازم تكون متهيئ ومرتاح جدا وتكون شبعان نوم جدا جدا واقصد نظم نومك اولا

ثانيا يجب ان لا تكثر من الاكل والافضل ان تكثر من السوائل افضل لك من الاطعمه وحاول تاكل خضار مسلوق مع قطع دجاج قبل تنزل البحر ولا تكثر يا قبطان لا اعلم باسمك

ثالثا في بالصيدليه حبوب دوار البحر وانت تعرفها دائما تشوفها يوم نشتريها حاول تاخذمنها قبل النزول بساعه او ساعتين حتى يبدا مفعولها

اذا حسيت دوار البحر جاك تحرك ياخي لئني دائما اراك تطلع القارب وتجلس ابد ما تتحرك فحاول ان تحرك جسمك قليل ولا تستسلم وحاول تشرب سوائل لا تقعد علا الطرف وتهز براسك ولا جاك النوم تفقد ما تقدر تصبر ما يصير لازم تكون نايم وشبعان نوم

والله يوفقك في طلعاتك القادمه مع ttt222

DAYNAMIC
07/03/2009, 09:24 PM
السلام اخوي . الدرامانكس اللي قال عليه lunce فعلا افضل علاج لدوار البحر وانا استعمله من 16 سنه وما يباع في السعوديه الأن لكنه موجود في مصر وسعره ما يتعدا 5 جنيهات مصرى ولو لك احد جي من القاهره وصي يجيبه لك وانشاء الله تنسى موضوع دوار البحر نهائيا. تقبل مرورى وسلامتك.

بو علي العلوي
07/03/2009, 09:42 PM
قالوا قديما اسئل مجرب ولا تسئل طبيب...انا جربت تقريبا جميع انواع حبوب دوار البحر والله ما نفع معاي شئ في اخر الطلعات ساروا ربعي يتطنزون علي خخخخ المهم... وفي يوم من الايام قريت بمنتدانا الغالي من علاج الدوار شرب نصف كاسه من ماي البحر بصراحه ما قدرت عن نفسي اكمل إلى يدوب شربه وحده ورب الكعبه اختففت الدوخه والغثيان وكل شئ بوووووووقته والحمد لله....لا تفوتكم الطريقه...

AlFdda
09/03/2009, 10:50 AM
بسمك اللهم ابدا.... والسلام للجميع
سوف اتكلم عن دوار البحر باللغة العربية الفصحى لان الموضوع يهم كل الناطقين بالعربية ولن اتفلسف بذكر الالفظ العامية المحلية للبحارة لانها تختلف من منطقة الى اخرى
وللتوضيح انا بحار واملك مركب صيد وهذا الكلام من تجاربي وليس منقول
دوار البحر يحدث بسبب عدم توافق الرؤية مع الاحاسيس الجسدية.. وليس من الضروري ان يحدث في البحر فقط. فقد تجد هذه الحالة تحدث في الملاهي مع الالعاب الدوارة... وقد لاحظ كل من قطع السيل او مجرى مائي على قدميه مع النظر في الماء حدوث الدوار....
وهناك عوامل تساعد على حدوث الدوار.. قلة النوم .. الارهاق... الاكل الدسم .. الروائح الكريه... ودخان المحرك..الخ
واذا اصبت بالدوار فليس هناك حل جذري وسريع لحل المشكلة.... ومن خلال تجاربي مع الذين ياتون معي على قاربي هو التحرك بالمركب مع تجنب الامواج العالية (المشي بين موجتين) حتى يبدا المصاب بالدوار اعادة التوازن ثم العودة للتوقف
الحل لدوار البحر يبدا من قبل الصعود للمركب وليس بعد
اولا وهو الاهم النــــــــــــوم الكافي
عدم اكل الاطعمة الدسمة
اخذ حبتين من الادوية المضادة للدوار مع شرب كمية كبيرة من الزنجبيل
اخذ حبتين من الدواء مع شرب الزنجبيل يستمر لمدة 3 طلاعات على ان لا تقل الفترة بين كل طلعة واخرى عن 5 ايام كاقصى حد لعدم اعطاء الجسم فرصة للتاقلم مع الثبات في البر
بعدها تاخذ حبة من الدواء مع شرب الزنجبيل لــ 3 طلعات على ان لا تقل الفترة بين كل طلعة واخرى عن اسبوع
بعدها تاخذ شراب الزنجبيل فقط لــ 5طلاعات على ان لا تقل الفترة بين كل طلعة واخرى عن اسبوعين
والان اصبحت بحارا ولن تصاب بالدوار باذن الله
والحل الذي افضله انا هو البقاء في البحر لمدة 3 ايام متواصلة وعدم اعطاء المصاب بالدوار اي دواء فقط الكثير من السوائل وخاصة الزنجبيل.. وفي اكثر الحالات تزول الاعراض بعد 30 ساعة
كما نرى الحل هو تمرين الجسم على عدم الثبات اما على فترة طويل او باجبارة على فترة بسيطة
وبعد زوال الدوار على الشخص ان لا ينقطع عن البحر لفترات طويلة حتى لا يتعود على الثبات على البر
وفي الختام سلام

أتش
09/03/2009, 12:37 PM
اخواني اسعد الله ايامكم
السبب الرئيسي
لدوار البحر
هوا الادن الوسطى عند المصاب
وادا اراد ان يتلافاها تماما عليه ان يدهب لدكتور انف ادن حنجره
وهدا كلام من دكاتره كبار
وادا اراد ان يتلافاها حق طلعه هناك شريط يوضع على معصم اليد وبعد كف اليد بتلاته اصابع واحد لليد اليمنى والتاني لليد اليسرى والشريط فيه فص يوضع الفص على الوريد حتى يضغط على الوريد ويشيل الدوار والغتيان تماما وهدا مجرب مع كدا واحد من الاصدقاء ويباع في محلات قطع غيار القوارب شارع حائل جده او محل السنبوك وسعره 45 ريال
والله اعلم

سبشل
25/08/2012, 05:01 AM
السلام عليكم

علاج دوار البحر التعود على الدشات للبحر وتجنب الوجبات الدسمه قبل الابحار

تمكين
26/08/2012, 10:04 AM
ابو محمد للرحلات البحرية جدة 0592075088 مجالب خاصة محميات اسعار تنافسية