المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريد حلا ( مشكلة تؤرقني من سنيين )

ابو عبدالملك
15/04/2006, 01:13 PM
اولاا اسلم عليكم

وهذه أول مشاركة ....................

وما دعاني للتسجيل بشكل كبير هو حل مشكلتي التي تؤرقني كثيرا و أنا خايف يصيبني أكتئاب بسببها

المشكلة ببساطة هو أن لا أعرف وشلون أشب النار مما يسبب لي متاعب مع الاصدقاء من تهزئي وسخريه
بشكل واريد حلا منكم جزاكم الله خير

البيـــــراوي
15/04/2006, 01:38 PM
ياهلا بك والله ومسهلا
وشبه النار
ماتبي شئ بسيييييطة
تقوم تدور اي شئ يشب بسرعة ورق منديل عسبان نخل وتحطها وتحط فوقها علوق يعني كسر ضغيرات من الشجر او لحاء الشجر
ثم تحط فوقها الحطب الضغار ثم اصبر لين تشب زين
ثم حط الحطب الكبار
ارجو ان يكون شرحي واضح
ومع خالص تحيات البيـــراوي

&~عز الخوي~&
15/04/2006, 02:53 PM
أخي العزيز أبو عبدالملك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتك بسيييييييييييييييييييييييييييييييييطه جدا والأجابه عليها (الطريقه ) الممتازه لشب النار تتلخص بالخطوات التاليه:
1) قم بجمع الحطب الذي تريد شب النار به مع ملاحظة إحتوائه على (شبوب للنار مثل الأعواد التي توجد تحت الأشجاروهي صغيره جدا).
2)ضع الشبوب (الولع) في أسفل الحطب مع ملاحظة أن يكون في الأتجاه الذي يأتي منه الهواء ،
3)قم بصنع مصد للهواء (حتى لو أضطررت أن تكون أنت ) ثم أشعل بالشبوب ، مع إنتظارك حتى ترى أن النار بدأت بالأشتعال.
4)لاتنسى فأن النار لن تشتعل إذا قمت أنت أو أي أ حد بتحريكها قبل أشتعالها بشكل كبير .
ملاحظه:: دائما حاول أن يكون ترتيب الحطب بشكل هرم مقلوب (الشبوب بالأسفل ثم الأعواد الأكبر قليلا ثم الأكبر فالأكبر)
وأخيرا أدعوا الله أن يكفينا شرها وحرارتها في الدنيا والأخره نحن ووالدينا ومن له حق علينا اللهم آمين

جبال الهملايا
15/04/2006, 08:03 PM
:d :d :d :d :d :d :d :d :d

ابرق العزاف
15/04/2006, 08:36 PM
اولاا اسلم عليكم

وهذه أول مشاركة ....................

وما دعاني للتسجيل بشكل كبير هو حل مشكلتي التي تؤرقني كثيرا و أنا خايف يصيبني أكتئاب بسببها

المشكلة ببساطة هو أن لا أعرف وشلون أشب النار مما يسبب لي متاعب مع الاصدقاء من تهزئي وسخريه
بشكل واريد حلا منكم جزاكم الله خير

اخوى ابو عبدالملك اذا هذه مشكلتك صحيح فهى بسيييييييييييييييييييييييططططططططططططططططه
جمع الحطب على بعضه العيدان الجلاله وحط تحتها ورق ومناديل وعيدان دقاقه يسمونه ولع طبعا بعد ماتحفر
للنار حفره صغيره واذاكنت فى رمل بيدينك ثم تبعد الاغراض والسيارات والاطفال ثم تفصل صفاية البنزيم و
وتاخذ من البنزين كاسة شاهى وتصبه على اسفل الحطب والورق بحيث يشربه الرمل ولع النار من بعيد بحذف
عودالكبريت عليها اوعود حطب طويل 000 هذه الطريقه اللى اتبعها دائما 00 سلام

بيّن
15/04/2006, 09:01 PM
صح بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسييطططططه .

الله يوفقك اخوي

سلااام

ذيب سواج
15/04/2006, 11:15 PM
الاخ ابو عبد الملك......اذا عرفت طريقة شبت النار. تعلم كيف تشعل النار أذا كنت في البر وليس معك كبريت أو ولاعه.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!! !!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!http://www.mekshat.com/pix/upload/sign/images/mk21755.gif

العشة
15/04/2006, 11:26 PM
ابو عبد الملك ترى فيه اختراع جديد وهو انك تروح تشري من محلات الرحلات تشتري فليت او قباس على الغاز

وتجمع الحطب اللي عندك وتشب على الغاز ونص دقيقة والضو عامرة ..

هاوي الله
15/04/2006, 11:33 PM
الصراحه أعتبرها إهانه لك إذا علمتك كيف تشب النار !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟

الفتى المجازف
16/04/2006, 03:21 AM
loooooool
ابو عبد الملك اوجه لك دعوه لزيارتي في
مكشاتي بالطوقي يوم الخميس القادم وساوافيك بالاحداثية
عبر الخاص
بشرط ان تكون صادقا واتمنى ذلك.
تحيتي

مسافر1
16/04/2006, 05:21 AM
لعله يفتح عيادة نفسية في جنبات هذا المنتدى لمن يحب أن يفتعل مثل تلك الأشكال من الكتابات التي لا فائدة منها غير تسفيه العقول إن لم يكن أعظم .. نسأل الله لك الشفاء من هذا المرض العضال .. فكما قال أخي الفتى المجازف .. إن صدقت ...

سندهم
16/04/2006, 06:50 AM
اخوى ابو عبدالملك اذا هذه مشكلتك
جمع الحطب على بعضه العيدان الجلاله وحط تحتها ورق ومناديل وعيدان دقاقه يسمونه ولع طبعا بعد ماتحفر
للنار حفره صغيره واذاكنت فى رمل بيدينك ثم تبعد الاغراض والسيارات والاطفال ثم تفصل صفاية البنزيم و
وتاخذ من البنزين كاسة شاهى وتصبه على اسفل الحطب والورق بحيث يشربه الرمل ولع النار من بعيد بحذف
عودالكبريت عليها اوعود حطب طويل 000 هذه الطريقه اللى اتبعها دائما 00 والسلام عليكم

ابو عبدالملك
16/04/2006, 01:17 PM
اشكر الاخوة على التفاعل والرد واشكر من كان رده موجه ومفيد وفي صلب الموضوع واشكر من خرج الى النوايا والتهزيء وزاد من تعقيدي وهمومي

الشقردي
16/04/2006, 01:34 PM
ابو عبد الملك

ليس المرء يولد عالما
وترى العلم بالتعلم
الاعضاء ماقصروا عطوك نصايح مفيده ولكن في نظري ان الدرس العملي أحسن شئ والفتى المجازف وجه لك دعوة, مره وخذ علومه ومنه معرفة رجال ومنها تتعلم ترى مافيها شئ أبد

واذا تقول المكان بعيد ارسل لي على الخاص كانك في الرياض ونطلع انا واياك وسط االاسبوع بمكان قريب الثمامة مثلا ونتقوى سوى.
ولا أدعي الكمال بس على الاقل نفك الحرف.

هاه وش قلت؟؟؟؟

ابو عبدالملك
16/04/2006, 05:00 PM
أخوي المجازف مشكور على الدعوة الكريمة
والله ودي أحضر ولكن المسافة بعيدة انا من القصيم ؟؟؟؟؟؟؟

الفتى المجازف
16/04/2006, 07:58 PM
أخوي المجازف مشكور على الدعوة الكريمة
والله ودي أحضر ولكن المسافة بعيدة انا من القصيم ؟؟؟؟؟؟؟

عموما ياهلا بك ونحن في الخدمة لأي استفسار حتى عن كيفية
تنزيل الحطب من السياره.!!

تحيتي