المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ابى ولا هو امر عليكم اشوركم عن افضل شي لطحن القهوة والهيل

مخموم القلب
01/03/2012, 08:31 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير ومساء الخير
خويكم متعود يطحن القهوة والهيل خشن مره والطاحونة الكهربائية ما اقدر اتحكم فيها تطحن نصف ناعم ونصف خشن والنجر تنظيفه شغله شوى
فابي من الذيابه هابين الريح افادتى ولا يهون الجميع
والسلام على من اتبع الهدى

عاشق هدد 6
01/03/2012, 10:08 AM
صبحك الله بالخير

والله ياخوك انا استخدم النجر ..

القهوه تصير محموسه ومعي واذا بغيت اصلح قهوا دقيتها بانجر .. وانت خابر القهوا اذا طحنتها تصير ايامها شويه وتخرب

فشفت هاذي احسن طريقه

الله يعطيك العافيه

لاتكب البيالة
01/03/2012, 11:15 AM
انا عندي زي هالطويحينة الصغيرة توي شارية وابخليه بالسيارة ميزته تاخذ طحنة قهوة وحده وسلكه يدخل وسطه
هذا رابط الصورة لانه كبيرة

shaheenoo
01/03/2012, 12:10 PM
لاتكب البياله
من وين لك هالزين ما شاء الله
جازت لي وبدورها
افدنا عن موقع شرائها وسعرها وصناعتها بارك الله فيك

لاتكب البيالة
01/03/2012, 12:45 PM
لاتكب البياله
من وين لك هالزين ما شاء الله
جازت لي وبدورها
افدنا عن موقع شرائها وسعرها وصناعتها بارك الله فيك
شريته من امازون بقيمة 13 دولار والصناعة صيني

أبوعابد 22
01/03/2012, 01:13 PM
النجر وش زينه

ابو زياد 90
01/03/2012, 11:19 PM

هذي الكلمة مايجوز تقولها :mad:
هذي الكلام لليهود والنصارى ولا بيننا اي يهودي او نصراني

وارجو منك اخي الغالي انك تغيرها او ماتتطرقلها مرة ثانيه

وبالنسبة للطاحونه عندك مولينكس الصفراء جداا ممتازة

مودتي لك ,,,

Hamdi_an
02/03/2012, 01:49 AM
عندي هذه:
رخيصة الثمن وصغيرة الحجم
أخذتها من عند بادريق، وعنده فروع في مدن مختلفة
سبق أن اشتريت واحد ماركة بوش الألمانية
ويوجد ماركات مختلفة.
ميزة هذا الصنف أنه يمكنك أن تحدد درجة نعومة الطحن من درجة 1 إلى 10 أو 12 في معظمها
كما تطحن المقدار المطلوب بالضبط أي ما يكفي لفنجان أو اثنين إلى 10 أو ربما أكثر حسب الآلة.
لمن لا يريد آلة كهربائية، ويرغب في صغر الحجم أيضا، يوجد مطاحن تشبه مطاحن البهارات صغيرة الحجم ويمكن التحكم في خشونة الطحن إلى درجة معقولة، أحيانا تتوفر بعض أصنافها في السوق المحلي وأحيانا لا.
أضع بعض الصور، مع الإشارة إلى أن الكثير منها رديء الصنع؛ لذا أنصح بشراء ماركة موثوقة لئلا يخيب أملك!

ليل التجافى
02/03/2012, 03:34 AM
[QUOTE=Hamdi_an;8039088]عندي هذه:
رخيصة الثمن وصغيرة الحجم
أخذتها من عند بادريق، وعنده فروع في مدن مختلفة
سبق أن اشتريت واحد ماركة بوش الألمانية
ويوجد ماركات مختلفة.
ميزة هذا الصنف أنه يمكنك أن تحدد درجة نعومة الطحن من درجة 1 إلى 10 أو 12 في معظمها
كما تطحن المقدار المطلوب بالضبط أي ما يكفي لفنجان أو اثنين إلى 10 أو ربما أكثر حسب الآلة.

اعجبتنى هذى
:good2::good2::good2::good2:

يعطيك العافيه

عاشق الساحل
02/03/2012, 03:47 PM
اخي الكريم صاحب الطحونة اللي اشترية من امازون ممكن تعطينا كيف الطريقه ورابط الموقع شكرين ومقدرين
وكيف استخدام الطحونة

وليد46
02/03/2012, 03:51 PM
السلام عليكم.
ياشباب فيه واحد عندنا بالقصيم مبدع صراحه بالطواحين الي على الولاعة يعني ١٢ فولت وشكله خياال وكاسه كبير وان شاءالله بنزل صوره له اذا تبون ابشروا بس كل واحد يطلب من الحين لانه مايسوي الرجال الا كميات

والله اني ودي بخدمتكم والطاحونه ماعليه كلام وصغيره ووذفه وكاسه كبير وشغل متعوب عليه بصراحه وسعره حول ٢٠٠ ريال. اذا تبون صوره علمون

ابوصبيح
02/03/2012, 03:56 PM
لوتكرمت كم السعر

Hamdi_an
02/03/2012, 10:04 PM
لوتكرمت كم السعر

إذا السؤال عن هذه:

حسب ذكرياتي 80 ريال
ولأتأكد طالعت الكرتون شفت مكتوب عليه 125 ريال. أنا متأكد أني أخذت عليها خصم كبير لكن هل كانت ب80 أو أكثر شكيت بعدما شفت الكرتون، لأني أخذت أشياء أخرى يمكن تكون الثمانين عليها.
مما أخذت معها هذي، وهي من نفس الماركة، والسعر مقارب:
http://www.coffeemakers-catalog.com/image/cache/data/coffeemakers/binatone_cm_203-500x500.jpg

اوركيدا طيبة
03/03/2012, 12:24 PM
عفوا كن جري ولا تستعمل غير النجر

الذئب الاليف
03/03/2012, 01:11 PM
ريح راسك مولنكس الصفرا تقريبا 85 ريال ومحول كهرب غالبا راعي الكشتات يكون مركب محول كهرب
((((ون زودنا اخوي وليد 46 بصور اكون شاكرا ومقدرا له جهوده)))))
تحياتي للجميع

برق الشتاء
03/03/2012, 01:48 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :

بصراحة انا شفت مطحنة للبن والهيل عند محلات الرحلات واعجبتني وهي التي بالصورة التالية

ميزاته حجمها متوسط لا يضاق في حقيبة الرحلات
قيمتها معقوله

تتحكم بدرجة الطحن : ناعم متوسط خشن

وناوي ابي اشتريتها ان شاء الله وذكرتني فيها جزاك الله خير

وليد46
03/03/2012, 03:35 PM
ريح راسك مولنكس الصفرا تقريبا 85 ريال ومحول كهرب غالبا راعي الكشتات يكون مركب محول كهرب
تحياتي للجميع

ياهلا ومسهلا

ابشروا يالغالين بعد بكرى ان شاءالله بكتب موضوع خاص وبنزل كم صوره لطاحونه

وانا انصحاخوي الي يقول يبي يشري يدويه يصبر لا يستعجل بس يومين لين الرجال يعطين

صوره الطاحونه الي يصلحهن وهذي نفس الكلام ياخوي انت تحكم بطحن القهوه اذا

بغيته خشنه او ناعمه او وسط بالكهرب وبصراحه انا استعمله من زمان ولا عليه كلام

وانتظرو بس يومين او بكرى ان شاءالله انزلكم التقرير والله ودي بخدمتكم لان كثيرمنكم

يجهل هالطاحونة.

رح هس
03/03/2012, 10:24 PM
مدري واحد من الربع يمدح طاحونة اشتراها ع ما اعتقد من السنيدي على ولاعة السيارة ...ويقول طيبة بالحيل وتفي بالغرض...صغيرة الحجم

وليد46
04/03/2012, 08:40 AM
انا كنت استعمل طاحونة السنيدي وماعليها كلام بس فيها عيب صغر الكاس حقه بصراحه عله تطحن مرتين لطبخة

وحده.

hbobnjd
04/03/2012, 08:17 PM
لايوجد احسن من النجر للقهوة والهيل

برق الشتاء
05/03/2012, 12:30 AM
بصراحة انا لا افضل الكهربائية سواء من السيارة او من محول الكهرباء
لأنني بالبر احب ان تكون مقتنياتي يدوية تتناسب مع الجو الذي اعيش فيه ، وتحسبا لتعطل المحول الكهربائي او الطاحونة الكهربائية لذلك فضلت اليدوية ولايهون النجر خوي المطاريش .

وبعد ماذكرني الموضوع بالطاحونة رحت اليوم وشريت هالمزيونه

وميزتها ان غير مكلفه وتستطيع ان تتحكم في حجم الطحن ( خشن ، وسط ، ناعم ) حسب الحاجة .

جزاك الله خير ياصاحب الموضوع على ان ذكرتني لاقتناء مطحنة البن .

موفقين خير

س.س.التميمي
07/03/2012, 01:35 AM
تحياتي للجميع

صح السانك اخوي مولنكس وريح راسك

مخموم القلب
07/03/2012, 10:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد صباح الخير يالوجيه الطيبة الله يسعدكم في الدنيا والآخرة ولا يقطعكم من رحمته اشكر جميع من فزع ورد الله لا يردكم عن الفردوس الاعلى من الجنة.
والله انا توكلت على الله وشريت لى نجر وسط بعد المكاسر 180 ريال والله انه طيب انا خابره ايام الوالد وجدي الله يرحمهم رحمة واسعة ويرحم امواتكم ويحفظ لكم احياؤكم.
اكرر الشكر لله ثم لكم والمعذرة على عدم الرد في حينه لان دخلاتي على النت قليله وما نستغني عن خبراتكم واشكر العضو ماأذكر اسمه عن كلمة(والسلام على من اتبع الهدى) ابشر بيض الله وجهك نقول من هذا وورا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته في امان الله.

أبوفارس وفراس
07/03/2012, 12:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صباح الخير ومساء الخير
خويكم متعود يطحن القهوة والهيل خشن مره والطاحونة الكهربائية ما اقدر اتحكم فيها تطحن نصف ناعم ونصف خشن والنجر تنظيفه شغله شوى
فابي من الذيابه هابين الريح افادتى ولا يهون الجميع

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله وبياك . . . توجد ملاحظة أخي الكريم بمشاركتك أرجو منك ومن الأخوة الأعضاء الكرام الإنتباه لها مستقبلاً.

سئل فضيله الشيخ ((ابن عثيمين))
رحمه الله - : عن حكم السلام على المسلم بهذه الصيغة "السلام على من اتبع الهدى"؟
وكيف يسلم الإنسان على أهل محل فيهم المسلم والكافر؟

فأجاب قائلاً: لا يجوز أن يسلم الإنسان على المسلم بقوله: "السلام على من اتبع الهدى" لأن هذه الصيغة إنما قالها الرسول، صلى الله عليه وسلم، حين كتب إلى غير المسلمين، وأخوك المسلم قل له : السلام عليكم، أما أن تقول: "السلام على من اتبع الهدى" فمقتضى هذا أن أخاك هذا ليس ممن اتبع الهدى.
وإذا كانوا مسلمين ونصارى فإنه يسلم عليهم بالسلام المعتاد يقول
: السلام عليكم يقصد بذلك المسلمين.

السؤال:
أحيانا أجد البعض يُسلِّم في المنتديات فيقول: السلام على من اتَّبع الهدى.

فما حُكم هذا السلام ؟

الجواب:
هذه التحية (سلام على من اتبع الهدى) أو (السَّلام على من اتَّبَع الْهُدى) كان النبي صلى الله عليه وسلم يستعملها مع غير المسلمين في مكاتباته، فقد كَتَب عليه الصلاة والسلام لِهِرَقل، فقال: مِن محمد عبد الله ورسوله إلى هِرقل عَظيم الرُّوم، سَلام على مَن اتَّبع الهدى. رواه البخاري ومسلم. وفي رواية للبخاري: السَّلام على من اتَّبَع الْهُدى.

وهذه الصِّيغَة قد أمَر اللهُ موسى أن يبدأ بها كلامه لِفرعون، فقال الله تعالى (فَأْتِيَاهُ فَقُولا إِنَّا رَسُولا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكَ وَالسَّلامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى ) وبناء عليه فلا تُقَال هذه الصِّيغَة للمُسْلِم.

أخرج عبد الرزاق عن معمر عن قتادة قال: التَّسْلِيم على أهل الكتاب إذا دَخَلْتَ عليهم بُيُوتَهم " السلام على مَن اتَّبع الْهُدى " وكان بعض السَّلف يَقول: إذا سَلَّمْتَ على الْمُشْرِكِين فَقُل: السَّلام عَلينا وعلى عباد الله الصَّالحين، فَيَحْسبُون أنك سَلَّمْتَ عليهم، وقد صَرَفْتَ السَّلام عنهم. فَلَفْظ: السلام عليكم. لا يُبدأ به الكافر، لقوله عليه الصلاة والسلام: لا تَبْدَءوا اليهود ولا النصارى بالسَّلام، فإذا لَقِيتم أحَدهم في طريق فاضطَرُّوه إلى أضيقه. رواه مسلم.

ولفظ ( السَّلام على من اتَّبَع الْهُدَى ) لا يُقَال لْمُسْلِم؛ لأنه يتضمّن صَرْف السَّلام، كما لو كان يَهوديا أو نصرانيا، ثم إنَّ فيه اسْتِبْدَال السلام الشَّرْعِي الذي هو أكمَل وأتَمّ، وهو قول: السَّلام عليكم.. أو الزيادة عليه.. " ورحمة الله وبركاته “. كمَا أنَّ هذا السّلام هو الذي رُتِّب عليه الأجْر في الأحاديث دُون بقيّة التَّحايا. فمن اسْتَبْدَل هذا السَلام بِغيره مِن الصِّيَغ فقد اسْتَبْدَل الذي هو أدنى بالذي هو خَيْر ! وحَرَم نَفْسَه الأجْر الْمُرَتَِّب على السَّلام. والله تعالى أعلم.

المجيب/ فضيلة الشيخ عبدالرحمن السحيم حفظه الله تعالى

أرجو أن تتقبل ردي بصدر رحب . . . والله من وراء القصد

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته