المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصقور التي ثبت نجحها

s8ar
17/04/2006, 11:46 AM
السلام عليكم اخواني الصقارة كما تعلمون ان في العراق صقور كثيرة منها المهاجرة لة ومنها التي في جبالة بعد الخبرة ليست بطويلة في التدريب مثل اخوننا الخليج \ وبعد تدريب انواع واللون الصقور تبين ان الطيور التي تكون (صافية) واقصد ان لايكون في ضهرها (دك) تكون سريعة بغض النضر عن اللون (هل هذا صحيح افيدونا)

نمرود
17/04/2006, 01:02 PM
الأخ العزيز s8ar ماذكرت في سبق الطير او سرعته حسب ذكرك عن اللون لا يمكن تكون قاعده اساسيه فبعض الطيور تكون الوانها عاديه اما عن سرعتها خياليه بين الطيور سواء كان وحش اوبيتي .

المري
17/04/2006, 01:59 PM
اوافق اخي نمرود على ماقال..

وسلامتكم

اخوكم / المري

بارود قطر
17/04/2006, 03:03 PM
انا مع اخوي نمرود و اخوي المري...اللون ماله علاقه في السبق....و مب شرط الطير السبوق يكون اجيد من الطير اللي اقل
سرعه..لأن بعض الطيور تحس ان فيها ذكاْ في طريقة الصيد...انا اقولك كيف..تخيل انت عندك طير سبوق وطارت لحبارا على
بعد منه وهذا الطير ما يرتفع يبغي يلحقها على طول..في هذي الحاله الحباره بترتفع وبتصير صعبه عليه..انا ما اقول مستحيله
لكن اقول صعبه...عكس الطير الي لو كان سبقه اقل..لكن إذا طارت الحبارا من بعيد...ما يلحقها في البدايه..تلقاه يرتفع لين
يصير في مستوا اعلا منها...في هذي الحاله..يشيخ على الحبارا..ويكون صيدها اسهل..وإذا اجتمعت الميزتين في طير..السبق
و الأرتفاع هذا شي ممتاز...اما اللون ماله اي علاقه..في وجهت نظري

فارس العجمي
17/04/2006, 04:57 PM
في طير عند واحد من الربع طير شمالي عادي 16ونص 16ونض ريشته بدينار ما تشتريه طارحينه 2003 شمال الكويت وسميناه منقاش والله ثم والله العظيم الحين الطير راكد علي التكايه ويطلع وطلعه ثبة اذا طلع من التكايه اكيد حباره او بطه او نورس المهم شي كبير ولا يطلع علي الحمام لا من كف راعيه انا شفة الطيور حرار تطير بس مثله ما شفة والله انه يردف فيه علي الشاوهين جابوله زاجل وبط ناسي اسمه شهرمان مدري شنو كلها لحقها اخر شي جابوو حمام دحل وهدووو والله انه يلحقه المهم الطير شكل حر وطيار صاروخ

أخو المري
17/04/2006, 08:20 PM
يا الربع
انا اوافقكم الراي
لكن
اذا جا لون مع سبق
عاده احسن وازين

واللون على ما قالوا الاخوان ماله اي علاقه بالسبق