المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في أستعراض خريطة بأمتداد .tiff

howat
17/04/2006, 12:08 PM
السلام عليكم أخواني....
تحية وتقدير للمشرفين والأخوة الأعضاء لما يقومون به من جهود عظيمة لنشر العلم والمعرفة..وها أنا اليوم أطلب مساعدتكم في مشكلة أواجهها مع برنامج OZIexplorer
هذا البرنامج كما هو معروف يدعم عرض الخرائط نوع TIFF

ولكن عندما أحاول أن أستعرض خارطة من هذا النوع تظهر لي رسالة الخطأ التالية

can not find georefrence data

مع العلم أني أستطيع فتح نفس هذه الخارطة بواسطة برنامج أخر أسمه Global Mpper
بدون أي مشاكل والخارطة معيرة بدقة عالية, فهل ياترى عملية فتح هذه الخارطة بواسطة الأوزي تتطلب ملف أخر يحتوي على المعلومات الجيو على الرغم من أنها بالفعل مدمجة بالخارطة ومن المفروض أن الأوزي يقوم بأستخلاص هذه المعلومات ومن ثم عرض الخارطة...أرجوا مساعدتكم وشكري مقدما

ماجلان
17/04/2006, 05:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الكريم
الملف بصيغة tiff ليس سوى صوره ( مثل ال jpg وال GIF ) وعند معايرته يتم تكوين ملف يحتوي على معلومات المعايره
هذا الملف يختلف من برنامج لاخر والحل الناجع دائما هو إعادة معايرة الخارطه ( الصوره ) بالبرنامج الجديد الذي تود استخدامه
بالنسبه للأوزي اكسبلورر كل ما تحتاجه هو ثلاث نقاط لتتم المعايره بشكل مقبول

howat
18/04/2006, 10:33 AM
السلام عليكم...

الشكر الجزيل أخي العزيز ماجلان...أتفق معك في الطرح ..قد قرأت في مكان أخر من هذا المنتدى كيفية عرض صور الأقمار الصناعية ذات الأمتداد
SID
حيث يقوم برنامج الأوزي بأستخلاص معلومات المعايرة من الملف ذو الأمتداد
SDW
والذي يكون مرفق في نفس ملف صورة القمر الصناعي بعد فك الضغط عنها وبالنتيجة يقوم برنامج الأوزي بتوليد ملف من نوع
MAP
في نفس ملف الصورة ومن هذا الملف يمكن فتح الصورة وأستعراضها كخريطة معيرة ومضبوطة
ما أريد قوله هنا هو هل من الممكن أستخلاص معلومات الجيو من الصورة من نوع
TIFF
بحيث يستطيع برنامج الأوزي قراتها وتوليد ملف من نوع
MAP
وكما حصل في الصور الفضائية كما هو موضح سابقا...لقد حاولت تعيير الصورة من نوع
TIFF
بواسطة خاصية التعيير المتوفرة في برنامج الأوزي...النسخة الموجودة عندي كاملة ويمكنني تحديد الى حد 9 نقاط تعيير..ولكن الدقة لم تكن بالمستوى الذي أحصل عليها من نفس ملف
TIFF
أذا قمت بأستعراضه بواسطة برنامج
Global Mapper
وبالمناسبة أخي العزيز ماجلان هل سمعت بهذا البرنامج فهو من البرامج القوية في التعامل مع الخرائط وفيه أمكانية الملاحة في الوقت الحقيقى بعد ربط جهاز
GPS
الى الكومبيوتر..أنا الأن أستخدمه في الملاحة وأستخدم معه جهاز من نوع
Garmin GPSmap 60c
وشكرا لك أخي العزيز مرة أخرى لردكم الكريم