المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معاناة سنوركلجي مع (الخفر) :s

SharKiller
02/03/2012, 05:57 PM
يسعدلي مساكم :D
في هرجة صارتلي امس الخميس الصبح ماشي في الكورنيش الجنوبي على اساس اطلع بوت من مركز طفية , خوياني وصلو قبلي وجنبو قبل المركز ينتظروني و صاحب البوت. جاهم الخفر و شاف معهم مسدسات في السيارة قام اخدها منهم و حطها بالجيب من غير لا احم ولا دستور وقالهم " المسدسات بتتصادر و كل واحد عليه غرامة خمسة آلاف ريال" انا وصلت بعدهم بعشرة دقايق و نزلت "خير انشالله عسى ما شر" يعني اني بدوي ههه المهم قال "وش عندكم" قلتلو "طالعين بوت و بنستنى راعي البوت" قال "طلع المسدسات اللي معك بنصادرها وعليك غرامة خمسة الاف" قلت "تاخدها على اي اساس لا شفتنا نزلنا بيها ولا شفتنا استعملناها اساسن اذا بالشكل ذا روح السنبوك وخد كل المسدسات كلها"
معليش يالسنبوك مو قصدي خخخ بس ياخي جلطني ايشللي واقفين حالنا حال نفسنا يطب يفتش وياخد.. المهم جا يفك شنطة الجمس قفلت الباب من عندي قال " هات المسدسات :l " وقمت اماطل واعابط هوا قاعد يحاول يفك الباب (السيارة مقفلة يا لوح ههه) الين جا راعي البوت و طلع يعرف خويه. و عدت على خير حمدلله

الاسئلة اللي تطرح نفسها:
1- ايش هرجة الخمسة الاف ريال غرامة و متى الواحد ممكن يتغرم بحمل مسدس الغوص؟
2-ايش مدى صلاحيات الخفر؟(عشان الواحد يعرف ايش لو وايش عليه)
3-ايش المفروض اسوي في الوضع اللي سار معايا؟! (عن نفسي كنت بادق السلف واديه أشكل :D ) خمسة الاف ميين خخخخ

JawaDivers
:D

الرحموني
02/03/2012, 06:38 PM
اخي الكريم

يعطيك العافية على موضوعك هذا

لكن لماذا نلقي باللائمة على حرس الحدود بشكل عام ونقذفهم بابشع التهم وننظر الى عملهم بمنظور ضيق

حرس الحدود جهة تنفيذية للاوامر والقرارت

مثلاً قرار الصيد بالبنادق ممنوع من وزارة الزراعة والثروة السمكية وليس من حرس الحدود

لذلك من التجريم ان نصفهم بانهم متعسفين وقرارتهم عشواية

موضوعكم مع الفرد الذي اراد ان يصادر مسدساتكم حالة فردية تمثله شخصياً فليس من حقه مصادرة مسدساتكم

لانه لم يضبطكم وان تمارسون الصيد بها

والقانون يسمح لك حيازة المسدس للحماية بموجب الاشارة الى ذلك في رخصة الثروة السمكية بعبارة(يسمح له بحمل المسدس للحماية فقط)

اما اذا ضبطكم تصيدون بالمسدسات ففيها مصادرة وغرامة

لكن يوجد في كل ادارة حكومية من يسئ استخدام السلطة

وانا ضد التعميم ووصف سلاح الحدود بالتعسف وهم مأمورين مجبرين على تطبيق قرارت وزارة الزراعة والثروة السمكية

فانا شخصياً لم ارى منهم الا كل خير نعم هناك حالات فردية لكن لايجب علينا التعميم في الحكم عليهم

الرجاء من الاخوة التزام ادب الحوار حتى لايغلق الموضوع

A B D U L L A H
02/03/2012, 06:51 PM
حياك الله اخوي

ولعلها خيره من رب العباد

الخميس كان البحر قالب وهواء شديد جدآ وتيارات خصوصآ من بعد 11 صباح إلى قريب المغرب

اخويانا طلعو من الشعيبه وماراحو إلآ 4 كيلو فقط وفي العوده الإضطراريه

قابلهم موج وكان بينقلب البوت عليهم إلآ آن رحمه ربك نجاهم وقتها والحمدلله

طبعا يحكونا يوم وصلو لنا وهم بالبحر جاهم غواصين نزلو قريب منهم ماقدرو يطلعون البوت تبعهم

وخرجوهم من البحر ونقلوهم للبوت كان قريب بسبب التيارات القويه

وإحتمال الهواء إلى الإثنين القادم والله آعلم

--

وبخصوص حرس الحدود في كل مكان فيه الصالح والطالح اخوي

لو مكانكم سويت نفس اللي سويت معاهم :good:

لأن ماعنده حق يسحب البنادق وهي بالسياره ( لو بالبوت أو في حاله إستعمال ممكن يحق له )

والتصريح فقط ( للحمل ) وليس للصيد وهنا فقط التعجب

يعني مو معقوله أروح أشتري بندقيه بـ 1000 وعليها عشان حمل وحمايه فقط !!

وفي حاله المصادره فعلآ عليها غرآمهـ ماليه وتعهد و سين وجيم

--

لكن ماقلت لنا طلعتوآ الخميس ؟؟ وعسى خير إن شاء الله ؟؟

دندون البحور
02/03/2012, 07:02 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته "

أشكر كاتب الموضوع على هذا الطرح ونقل تجربته ....... وأشكر إخواني المشرفين على التعقيب وكل أبدا رأيه في الموضوع ......

السؤال اللذي يطرح نفسه ...؟؟؟

لي متى هذا الحال ... لي متى أسلوب اللف والدوران من المتنزه والي متى العبث بالسلطه من بعض قبل أفراد حرس الحدود ... لازم يكون في شيء واضح وان يكون هناك قانون للسماح للصيد بالمسدسات واضح وصريح مع تقنينه بقوانين واضحه وصريحه .

أما المنع لمجرد المنع فهذا غير مقبول والسماح المطلق من غير قوانين هو أيضا شيء غير محمود .

هذا ما أحببت أن أدلو به برغم أنه تكرر في كذا موضوع ,,,, ولكن نريد حلا .

SharKiller
02/03/2012, 07:20 PM
اخوي الرحموني كلامك صحيح انا مرو عليا ناس من الخفر اطيب منهم مافي بس هذا موقف من احد منهم كان ناوي يبهذلنا.. سمعت انو يعطوهم 4 ايام اجازة لو صادرو مسدس.. والله كان ماخذ اجازة ابو شهر لو صادر عفشنا ههههههه

تحياتي لك

الرحموني
02/03/2012, 07:24 PM
اخي الفاضل دندون البحور

الحل في مناقشة الجهة التي اصدرت القرار(وزارة الزراعة)

لا حل اخر لهذا الموضوع

الرحموني
02/03/2012, 07:31 PM
اخوي الرحموني كلامك صحيح انا مرو عليا ناس من الخفر اطيب منهم مافي بس هذا موقف من احد منهم كان ناوي يبهذلنا.. سمعت انو يعطوهم 4 ايام اجازة لو صادرو مسدس.. والله كان ماخذ اجازة ابو شهر لو صادر عفشنا ههههههه

تحياتي لك

انا من الناس اللي اصيد بمسدس

وكثير من حرس الحدود يتغاضون معانا (وفيه ناس تطبق عملها بشكل صارم ....وفيه اللي يتجاوز عمله زي صاحبكم :mad:)

واللي يتغاضوا عننا ويعرفوا انهم لو يدققوا علينا بيلاقوا اننا نصيد بمسدسات

اما مسألة سمعت اجازة للفرد اللي يضبط مسدسات لا تصدق كل ما تسمع

تحياتي وتقديري

SharKiller
02/03/2012, 07:42 PM
اخوي عبدالله امس جينا نطلع العفش على البوت راح واحد من الحواتين شاف البنادق قام بلغ المركز و قالولنا جنبو المسدسات عندنا و اطلعو هيا خدلك :l:l:l.... اترنو اللي الحوات اللي بلغ علينا يعرف صاحب البوت واتفاهمو مع بعض طلع يقول الحين موسم ناجل خلي الناس تترزق وكلام من دا!!!:l احنا جايين نلعب ولا انا ماني عارف رزق الله وفير وكل واحد رزقو مكتوبلو ... طبعن لمينا قشنا و نزلنا عالكورنيش طبعن الكسارة بعيييييييد عنننك :l والحمدلله طلعنا بناجلتين وكم حبة هامور طيبت خاطري والحمدلله <<< سرقنا من البحر حقهم هههههه الصورة في الرابط
http://www.mekshat.com/vb/%3Ca%20href=http://www.0zz0.com%20target=_blank%3Ehttp://www14.0zz0.com/2012/03/02/16/453959559.jpg

goldenrife
02/03/2012, 07:49 PM
انا ابغى اعرف فين ومتى الواحد يستخدم مسدسه

اذا كان النظام في السعودية ما يسمح ف فين المكان الي يسمحوا فيه

في مصر مثلا" ولى في الكويت ولى اي مكان في العالم

الزبده ابا امارس هواية الصيد بالبندق بكل اريحيه

فين الاقي المكان هدى او البلد الي تسمح

لانه بعض الي دروا عن الموضوع قالوا حكم السمك الي انا اصطادوا فيه شبهة و البعض حرموا
يا اخواني افيدوني و جزاكم الله خير ...

SharKiller
02/03/2012, 07:54 PM
اخوي قولدن ريف معاك في الموضوع بس هرجة شبهة و حرام ماظن توصل

تحياتي لك

أبوحافظ
02/03/2012, 08:07 PM
الاسئلة اللي تطرح نفسها:
1- ايش هرجة الخمسة الاف ريال غرامة و متى الواحد ممكن يتغرم بحمل مسدس الغوص؟
2-ايش مدى صلاحيات الخفر؟(عشان الواحد يعرف ايش لو وايش عليه)
3-ايش المفروض اسوي في الوضع اللي سار معايا؟! (عن نفسي كنت بادق السلف واديه أشكل :D ) خمسة الاف ميين خخخخ

JawaDivers
:D

اخي العزيز

المسدس من وسائل الصيد الممنوع استخدامها للصيد

وبقتصر استخدامها على الحمايه لمن لديه رخصه غوص فقط

واتوقع الرابط هذا يفيديك

http://www.moa.gov.sa/public/p_webcont?p_sys_code=4361

واما صلاحيات حرس الحدود فعلى هذا الرابط

http://www.fg.gov.sa/ar/eservices/Pages/Hunting-Pleasuretrip.aspx

بالنسبه لدقه السلف ... الحمدلله انك ما دقيت سلف لانك بتكون محل اتهام وشبه في هذه الحاله وراح يعتبر هروب من رجال امن واشتباه حمل مواد ممنوعه وبتدخل موال ماله اول ولا اخر

اما مسئله البنادق لو معاك رخصه حمل المسدس من الثروه السمكيه .. فلا يحق لاي ان كان مصادرتها

انا اصيد بمختلف انواع الشباك وفيها من الممنوع وحرس الحدود اغلب اللي مرو علينا واحنا نصيد

الغالبيه العظمى منهم قمة في الاخلاق والتعامل يشوفنا واحنا ننزل الشوارات ويسون نفسهم ما شافو شي

والله يعينهم ويقويهم

تحياتي لك

SharKiller
02/03/2012, 08:33 PM
يسعدك يا ابو حافظ ما قصرت

تحياتي لك

accentkool
02/03/2012, 08:44 PM
مو من حقة ياااخذها لانك ما استخدمها
انا عن نفسي ارز الغزول بالخفية والشيل عينك عين خخخخخخخخخ

goldenrife
02/03/2012, 08:47 PM
يا عمي انا راح استمر فلي انا عليه طلما انكم ماتبوا تردوا

و اشكركم كل الشكر

على المرور السريع

:mad::mad::mad::mad::mad:

:s

يوسف حوته
02/03/2012, 09:00 PM
لاتعليق بعض العسكر مخه فمداسه وانتم بكرامة والله يا كم عانيت منهم في البحر على اشياء ما تسوا ويصادرو مخادجي وهم مهم عارفين ايش هيا اصلا بس حسادة الله يقلعهم كرهونا في رزقنا وانا اقول البعض ما قلت كلهم والبقية فيهم الخير ان شاء الله

دندون البحور
03/03/2012, 01:13 AM
اخي الفاضل دندون البحور

الحل في مناقشة الجهة التي اصدرت القرار(وزارة الزراعة)

لا حل اخر لهذا الموضوع

هلابك مشرفنا الغالي ... أنا أتفق معاك ... وكم مره أتكلم معاهم في وزارة الزراعه عن هالموضوع لما أجي اجدد رخصة الغوص تبعي ... بس كل واحد يقول هذا مو من عندي .. هذا هو النظام !!! ومايعطوك مجال انك تبين لهم وجهة نظرك من حيث ضررها على البيئه وإنه في أشياء أكثر ضررا على البيئه من المسدس وهي مسموحه وعلى نظر الجميع ..في الأخير تسمع بس كلمة ممنوع وهو هذا النظام . فنبي نعرف كيف الطريقه إننا ممكن نتناقش معاهم ونوصلهم صوتنا ومن في وزارة الزراعه ممكن يحل ويربط في هالموضوع وماهي الطريقه الصحيحه لشرح معاناتنا ورغباتنا في ممارسة هذه الهوايه البريئه لمن في يديه تغيير القرار .

ابودانيه
03/03/2012, 03:30 AM
يااخوي حراس الحدواد ماله حق يصادر المسدسات البحريه هل يوجد قرار بمصدرته او تفع غرامه الي اعرفه انه يكتب عليك تعهد بس وتقبلو مروري وتعليقي على الموضوع

ذوالجناح7
03/03/2012, 08:15 AM
يا أخوان هذا البند يخلي رجل حرس الحدود يحط كل الأنظمه اللي في راسه

* الالتزام بجميع الأنظمة واللوائح والأوامر الصادرة من حرس الحدود والامتـثـال لأي أوامر تصدر إلية من قبل أفراد دوريات حرس الحدود .

يعني ولا كلمة نفذ وخلاص :eek:

الله يكون بالعون

goldenrife
03/03/2012, 08:49 AM
اخوي قولدن ريف معاك في الموضوع بس هرجة شبهة و حرام ماظن توصل

تحياتي لك

ايش اسوي هدى الي سمعته و الله هوا العالم .....:mad:

goldenrife
03/03/2012, 08:51 AM
يعني فين نروح نسنكر بالبنادق

اي محل في العالم مستعد اني اروح

؟؟؟؟؟؟؟؟

بو وضاح
03/03/2012, 09:30 AM
الي يبغي يمارس هوايتة في الصيد بالمسدسات
يسوي له بحر اصدناعي في بيتة فقط
ههههههههههههه

BLA6K
03/03/2012, 02:19 PM
يارجال نفس الحال مع الغزول (الشوارات) أبن البلد ممنوع والأجنبي يسرح ويمرح في البحر
حلال عليهم وحرام علينـا يعني لو تم منع الجميع بنقول محافظة على الثروة السمكية أو تم وضع أنظمة بحيث يكون الصيد بأحجام معينة لكن يمنعونك ويسمحون لغيرك (ظلـم)

goldenrife
04/03/2012, 05:29 PM
الي يبغي يمارس هوايتة في الصيد بالمسدسات
يسوي له بحر اصدناعي في بيتة فقط
ههههههههههههه

حلوووووه هههههههههههههههههههههههههههههههه:D:D:D:D

ابوعميره
04/03/2012, 09:00 PM
شكرا لك ابو حافظ على الفايدة

صقر بدر
05/03/2012, 05:54 PM
الله يعينكم يارجال حرس الحدود ويقويكم
لانهم يحرسون حدودنا من الاعداء

White_Shark
06/03/2012, 10:42 AM
حدثت لي قصص ومآسي مع أفراد حرس الحدود , بعضها ذكرتها هنا في المنتدى , و تم مسح بعض القصص بسبب بعض الردود .. والبعض اتحفظ عليه لأن مشكلة الرأي العام يتبعون قاعدة ( الخير يخص .. والشر يعم ) ومع ذلك لازلت أكن لهم التقدير والإحترام لعلمنا بطبيعة عملهم ونحن نقدر العمل الذي يقوم به أفراد حرس الحدود من الحفاظ على البيئة البحرية وتنسيق دخول المراكب ومراقبة المنتزهات البحرية من الإخلال بالأنظمة وإنقاذ الناس بعد الله ومنع التهريب ومطاردة المهربين , وفي الحقيقة نحسدهم على هذه المهام الجبارة والعظيمة لأن فيها ( واجب ديني ووطني وإنساني وإجتماعي ) .. ومثلما نطالبهم بأن يراعوا مشاعرنا ويتركونا في حال سبيلنا ويجعلونا نمارس هواياتنا دون تنغيص أو استفزاز , علينا أيضاً أن نراعي مشاعرهم ونقدر جهودهم وعملهم وأن نجعلهم يطبقون تعليماتهم بكل اريحية .. فإن حدثت هنالك أي مشادات فينبغي الرجوع لإدارة الفرد وتقديم الشكوى فإن كان لك حق ستأخذه .

ولكن كما ذكرت سابقاً ينبغي على المتنزهين والصيادين معرفة الأنظمة والقوانين حتى لاتحدث هذه الملابسات , ولاتوجد قوانين معروفة وذلك لأن الواسطات جعلت الصيادين يعتقدون بأن الممنوع مسموح .

بعض السلبيات موجودة في الأفراد .. ولكن إيجابياتها تطغى على سلبياتها .. ولو جالستم بعض افراد حرس الحدود من زملاءكم لعرفتم المشاكل التي يواجهونها والضغوطات التي تمارس عليهم بسبب ماذكرناه من إخلال للنظام والصيد الممنوع والتهريب ولعذرناهم .

تحياتي .

Teemo
06/03/2012, 01:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

والله بصراحه شيء يقهر بخصوص منع صيد السمك بالمسدسات , ولكن نحن كمان الله يسامحنا لمن ننزل سنوركل ونصيد يجينا الطمع مدري من فين نصيد الصغير والكبير واي شيء يتآكل نصيدو ونطلعو وأحيانا في بعضهم يطلع من البحر يرمي كم سمكة و يقول يا شيخ صغيرة ايش ابغى بها , طيب ليش تصيدو من الأساس . سبحان الله بني آدم طماع

اما عن خفر السواحل بالنسبة للمجيرمة فما شفت احسن منهم بصراحة , خاصة قبل اسبوعين طلعنا الخميس وكنا والشباب مبشكين في الليل و مولعين الشيشة ولمن شافنا خفر السواحل جاء سلم علينا وجلس معانا واخذ له كم جرة من الشيشة وكم مزحة وضحكة ومشى في حالو .

الزبدة من الكلام / أول شيء حرس الحدود دائما في خدمتنا وفي سلامة الوطن , ممكن يجي واحد مداوم دوام طويل وتعبان او عندو ظروف لا بد من مراعاة الظروف , وعلى فكرة عمل حرس الحدود صح انهم ما عندهم شغل ولا مشغله جالسين فاضيين , ولكن في الاصل عملهم عمل مسئولية كبيرة .
يعني اذا احد جاكم يبغى يصادر المسدسات ولا يقولكم شيء . كلمتين حلوة يستاهلها و يمشي

آسف طولت عليكم في الكلام

أخوكم تيمو من مكة :s:s:s

الرحموني
06/03/2012, 01:22 PM
حدثت لي قصص ومآسي مع أفراد حرس الحدود , بعضها ذكرتها هنا في المنتدى , و تم مسح بعض القصص بسبب بعض الردود .. والبعض اتحفظ عليه لأن مشكلة الرأي العام يتبعون قاعدة ( الخير يخص .. والشر يعم ) ومع ذلك لازلت أكن لهم التقدير والإحترام لعلمنا بطبيعة عملهم ونحن نقدر العمل الذي يقوم به أفراد حرس الحدود من الحفاظ على البيئة البحرية وتنسيق دخول المراكب ومراقبة المنتزهات البحرية من الإخلال بالأنظمة وإنقاذ الناس بعد الله ومنع التهريب ومطاردة المهربين , وفي الحقيقة نحسدهم على هذه المهام الجبارة والعظيمة لأن فيها ( واجب ديني ووطني وإنساني وإجتماعي ) .. ومثلما نطالبهم بأن يراعوا مشاعرنا ويتركونا في حال سبيلنا ويجعلونا نمارس هواياتنا دون تنغيص أو استفزاز , علينا أيضاً أن نراعي مشاعرهم ونقدر جهودهم وعملهم وأن نجعلهم يطبقون تعليماتهم بكل اريحية .. فإن حدثت هنالك أي مشادات فينبغي الرجوع لإدارة الفرد وتقديم الشكوى فإن كان لك حق ستأخذه .

ولكن كما ذكرت سابقاً ينبغي على المتنزهين والصيادين معرفة الأنظمة والقوانين حتى لاتحدث هذه الملابسات , ولاتوجد قوانين معروفة وذلك لأن الواسطات جعلت الصيادين يعتقدون بأن الممنوع مسموح .

بعض السلبيات موجودة في الأفراد .. ولكن إيجابياتها تطغى على سلبياتها .. ولو جالستم بعض افراد حرس الحدود من زملاءكم لعرفتم المشاكل التي يواجهونها والضغوطات التي تمارس عليهم بسبب ماذكرناه من إخلال للنظام والصيد الممنوع والتهريب ولعذرناهم .

تحياتي .

من اجمل ما قرأت من الردود والتعليقات

الرجاء من الاخوان الابتعاد عن النقد الغير هادف

يجب ان يكون الحوار هادفاً حتى نستفيد

وان لا نركز على السلبيات فقط بل علينا ان ننظر الى الايجابيات بنفس العين التى نظرنا بها الى السلبيات

خروج النقاش عن مسارة او التركيز على السلبيات وتضخيمها من شأنه اغلاق الموضوع

الرجاء الابتعاد عن هذه الامور حتى لا نغلق الموضوع