المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حمل اسلاح

الحر 6
03/03/2012, 03:06 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخوني هل اقدر اخذا مسدس مرخص معي في اطياره للرحلة داخل اسعوديه ارجو الرد او اذا اخذته هل عليه جزاء وشكر

ريان2002
03/03/2012, 03:15 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إذا كانت سكين الفاكهه ممنوعه فما بالك بمسدس ؟؟ أكيد ممنوع لكل الرحلات داخليه وخارجيه

sohib
03/03/2012, 03:21 PM
مع العفش ممكن

ramy asiry
03/03/2012, 03:28 PM
مع العفش ممكن
حتى مع العفش لا أعتقد أبدا
لأن الترخيص لا يخول لك حمل السلاح

ابوماجد-1
03/03/2012, 03:41 PM
ممنوع ياغالي وهذا شي واضح

bgroyal
03/03/2012, 04:57 PM
ممنووووووووووووووووووع بكل الحالات

أبوعابد 22
03/03/2012, 06:33 PM
ممنوع انتبه لا لاتوهق تراء الدافور حق الغاز ممنوع
فمبالك بمسدس

شمالي و الهوا غربي
03/03/2012, 06:44 PM
ليش ممنوع اذا كان مصرح يخبر المراقب بالمطار
ويوضع السلاح مع العفش بدون طلقات اين المشكلة حديدة مثل باقي الحديد الا اذا كان يعبي نفسه وينقلب رجال؟

والمنع غير منطقي

السبيعي.503
03/03/2012, 06:48 PM
تجنبا للحوادث منعو حملة

ماون ماركز
03/03/2012, 06:50 PM
ويوضع السلاح مع العفش بدون طلقات اين المشكلة حديدة مثل باقي الحديد الا اذا كان يعبي نفسه وينقلب رجال؟

والمنع غير منطقي

مو أنت اللي تحدد المنع منطقي والأ غير منطقي
المنع سد لكل الذرائع الأخرى ..

حتى السوائل ممنوعة .. مو بس الحديد على قولتك

أبو سعد الحربي
04/03/2012, 01:06 AM

والمنع غير منطقي
الاخ الي يسئل عن حمل السلاح داخل الطيارة
شوف التذكرة عندك وش مكتوب فيها وأنت تعرف

أما بالنسبة لـ شمالي والهوا غربي
بعد أحداث 11 سبتمبر تم إتخاذ إجراءات صارمة ومن إبسطها
لو قام شخص يحمل سكين فاكهة أو بلاستكية وأعلن أنه مختطف الطائرة
فأنه يعتبر حسب القانون الدولي Hijack a plane

وأنا أقولك جرب وأنا أخوك منت خسران شي ... يمكن تنزل من الطيارة على الحاير :D

هم الشمالي
04/03/2012, 03:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ياخوني هل اقدر اخذا مسدس مرخص معي في اطياره للرحلة داخل اسعوديه ارجو الرد او اذا اخذته هل عليه جزاء وشكر

اكيد ممنوع وذا امسكوك الله يعينك حتى بكفاله ماتطلع قال امسدس وبطياره تعوذ من الشيطان

شمالي و الهوا غربي
04/03/2012, 10:21 AM
مشكلة عدم الفهم
انا اقول مع الفش مع الفش ياعفش
وبدوووووون ذخيييره. اين المشكلة؟؟

ريان2002
04/03/2012, 02:41 PM
المنطق شيء والنظام شيء آخر
المنطق إذا كان سليم ولكن يتعارض مع النظام فالأولى تطبيق النظام وهذا على مستوى العالم وليس عندنا فقط
المنطق يقول السيارة لو هي موديل 74 وصالحة للإستخدام وأجتازت الفحص الفني لازم توافق الجمارك على دخولها والنظام يقول السيارة اللي عمرها أكثر من 5 سنوات ماتدخل لو إنها على الزيرو
الخلاصة
النظام ملزمين بالإلتزام به سواء عارض منطقنا أم لا ومهما تقول فيه يظل نظام ولن تستطيع تغييره بمنطقك

فهد666
04/03/2012, 02:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله

اخوي الحر

اخواني الاعزاء ليس من العيب اذا كان الانسان لا يعلم يقول لا اعلم

اما الاجراء القانوني فهو كالاتي

في السابق يمكنك حمل السلاح بالطائره بعد تسليمه لمباحث المطار التي بدورها تسلمه لكبتن الطائره فتستلمه بعد الوصول في المطار التالي

اما الان فيمنع نقله من منطقتك الا باخذ اذن خطي من ادارة الاسلحه في منطقتك

اما التجاوزات تحدث في كل مكان

ودمتم

الحر 6
04/03/2012, 04:59 PM
شكر للخون الي ردو والي معصبين ويش عليه انا ماعرف وابي استفسر لان لي اخصام ولا اقدر امشي الا به سوالي مختصر اروح به في اطائره ولا لا وبعدين انا لي تقريبن 10 سنوات واهو بدون تصريح وامشي به في جميع مناطق المملكه والبحرين والكويت واخرتها في عيد الاضحي انا كان موجود في الكويت والله انهم حتا مافتشوني لاتعطون الامر اكبر من حجمه اول مره اركب طائره ولا ادري عن اتعليمات واقدر امشيه من اي جهاز يكشف الاسلحه بس اتفتيش لا او الجهاز الي يطلع كلش في اشنطه مقدر وشكر

00 ابو تركي00
04/03/2012, 05:03 PM
بالله من جدك انت تتكلم

فرخ قطا
04/03/2012, 05:29 PM
شكر للخون الي ردو والي معصبين ويش عليه انا ماعرف وابي استفسر لان لي اخصام ولا اقدر امشي الا به سوالي مختصر اروح به في اطائره ولا لا وبعدين انا لي تقريبن 10 سنوات واهو بدون تصريح وامشي به في جميع مناطق المملكه والبحرين والكويت واخرتها في عيد الاضحي انا كان موجود في الكويت والله انهم حتا مافتشوني لاتعطون الامر اكبر من حجمه اول مره اركب طائره ولا ادري عن اتعليمات واقدر امشيه من اي جهاز يكشف الاسلحه بس اتفتيش لا او الجهاز الي يطلع كلش في اشنطه مقدر وشكر

صدقت التساهلات موجود لكن نظام المطار تمر من عند الجهاز ويكشف اذا كان معك اي حديده
حتى المفتاح تحطه بدرج لين تطلع من الجهاز
والعفش كذلك يمرمرونه من عند جهاز واي حديده يصفر الجهاز والمار كله مباحث من رايي تروح بسياره
ولا حطه بالبيت وشكرا

stewrd
04/03/2012, 06:32 PM
اخي الكريم اما مسألة انك تمرره بدون ما يكفشونك في المطارات والله انك تبطي صبه

الحر 6
04/03/2012, 07:17 PM
ياخي stewrd انا معرف عن انظمة المطار بس الجمارك ادخلها زي مااسلم عليك بس الانظم الجديد في الجمارك مااقدر وشكر

abaady
07/03/2012, 02:48 PM
اسمع و انا خوك خلك بعيد عنهم
صار لي موقف معهم قبل سنتين كنت على راس العمل و معي مسدس فرد مصرح من الجهه الي انتسب لها
المهم وصلت المطار و توجهت للادارة و تحدثت مع المدير فطلب مني الانتضار في المكتب ما يقارب نص ساعة
ثم جا و معه اثنين ضباط و بدأ التحقيق معي يمكن ساعة كاملة ثم بعد التحقيق و المرمطة تواصلوا مع جهة العمل
و اخلوا صلاحيتهم طبعا بعد المشاكل و الصياح سمحوا لي و لاكن؟؟ ارسلوا مراقب معي في الطيارة و السلاح اخذوه وقالوا خذة من الادارة في الرياض اذا وصلت

الكلام هذا كلة و انا مرسول من العمل فكيف لو كان السلاح شخصي :no:

المداوي2
07/03/2012, 03:01 PM
تبي يحطون في يديك كلبوووووش وويودونك ورى الشمس خذه معك للمطار