المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موتري يحتمي بسرعه بالنفود مع صوت بالماكينه

باترول 4500
15/03/2012, 04:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكلة بموتري باترول 4500 بخاخ وهي الموتر بالنفود يحتمي بسرعه ويطلع صوت ززززززز بالماكينه تقل صوت قرقره
إذا فتحت الباب أحس إن الصوت جاي من تحت الموتر طبعا الصوت مايطلع إلا إذا دعست بنزين أما إذا فضيته يكون الصوت طبيعي ، زمان الموتر مب كذا المشكلة ماحصلت إلا قبل فتره .

والزيت تقريبا كل 7000 كيلو ينقص علبه
وماء الإديتر مافيه نقص أبد

شحرور الدهنا
15/03/2012, 05:12 PM
حياك يالغالي انا معي فتك وعندي نفس المشكله من عرفت موتري طبعا الارتفاع جدا طبيعي لانه ارتفاع بسيط جدا جدا ولا ياثر بسبب ان الطعس يثقل الموتر وياخذ من جهده خاصه وان الباترول مراوحه عادي مب كهرب والصوت هذا انا اكتشفته انه من المروحه اذا شبكت يطلع هالصوت حتا بغير الرمل بالصيف احيانا ولا فكرت اشوف وشوفه مدام الموتر ماقال شي ولك اجمل تحيه

فارس المرقبيه
15/03/2012, 05:31 PM
نفس المشكله موتري باترول 4800
وغيرت التوماتيك حق المرروحه وزبط
بس موترك اول ماتشغله وهو بار تسمع فيه شي او بس الصوووت مع الحراره
ضع رجلك ع الكلشت يروووح الصووت ون كان مايروح هل ان دعست بانزين يزود

HCW
15/03/2012, 11:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عندي مشكلة بموتري باترول 4500 بخاخ وهي الموتر بالنفود يحتمي بسرعه ويطلع صوت ززززززز بالماكينه تقل صوت قرقره
إذا فتحت الباب أحس إن الصوت جاي من تحت الموتر طبعا الصوت مايطلع إلا إذا دعست بنزين أما إذا فضيته يكون الصوت طبيعي ، زمان الموتر مب كذا المشكلة ماحصلت إلا قبل فتره .

والزيت تقريبا كل 7000 كيلو ينقص علبه
وماء الإديتر مافيه نقص أبد

وين توصل الحراره ؟ تعدي النص او اقل من النص او اكثر؟
الطبيعي الحراره على الربع او شرطة بسيطة فوق الربع.
مع الدبل و التطعيس ترتفع تقريبا تحت النص بشوي و هذا طبيعي في الباترول اذا كانت ترتفع اكثر من النص يمكن تحتاج تصييخ الراديتر او كلتش المروحه فيه مشكله يكون بداية ضعف بكلتش المروحه.
الصوت غالبا يكون قرقره اذا احتمي الموتر و السبب يكون من البنزين عبي 95 و راح تختفي القرقره.
الزيت طبيعي ينقص نص علبه دامك تمشي عليه 7000 كيلو خصوصا باجواء مثل الخليج الزيت بعد ال5000 كيلو يبداء يفقد اللزوجه و يصير زي الماي خفيف و يتبخر بسبب حراره المكينة.

عطنا تفاصيل اكثر عشان نعرف نحدد سبب المشكلة

باترول 4500
16/03/2012, 10:35 AM
حياك يالغالي انا معي فتك وعندي نفس المشكله من عرفت موتري طبعا الارتفاع جدا طبيعي لانه ارتفاع بسيط جدا جدا ولا ياثر بسبب ان الطعس يثقل الموتر وياخذ من جهده خاصه وان الباترول مراوحه عادي مب كهرب والصوت هذا انا اكتشفته انه من المروحه اذا شبكت يطلع هالصوت حتا بغير الرمل بالصيف احيانا ولا فكرت اشوف وشوفه مدام الموتر ماقال شي ولك اجمل تحيه

الله يحيك
صحيح إن الباترول ثقيل لاكن زمان كان مايحتمي بسرعه أما الحين إذا طلعنا للبر وهيار النفود على طول ترتفع توصل بعض المرات للنص

الله يجزاك خير ويعافيك على الرد

نفس المشكله موتري باترول 4800
وغيرت التوماتيك حق المرروحه وزبط
بس موترك اول ماتشغله وهو بار تسمع فيه شي او بس الصوووت مع الحراره
ضع رجلك ع الكلشت يروووح الصووت ون كان مايروح هل ان دعست بانزين يزود

صراحه كنت شاك بتماتيك المروحه لأني إذا حركته والموتر طافي أحسه ثقيله

لا الموتر وهو بارد مضبوط لاكن يطلع الصوت إذا إحتمى الموتر مع دعست البنزين يطلع الصوت

وين توصل الحراره ؟ تعدي النص او اقل من النص او اكثر؟
الطبيعي الحراره على الربع او شرطة بسيطة فوق الربع.
مع الدبل و التطعيس ترتفع تقريبا تحت النص بشوي و هذا طبيعي في الباترول اذا كانت ترتفع اكثر من النص يمكن تحتاج تصييخ الراديتر او كلتش المروحه فيه مشكله يكون بداية ضعف بكلتش المروحه.
الصوت غالبا يكون قرقره اذا احتمي الموتر و السبب يكون من البنزين عبي 95 و راح تختفي القرقره.
الزيت طبيعي ينقص نص علبه دامك تمشي عليه 7000 كيلو خصوصا باجواء مثل الخليج الزيت بعد ال5000 كيلو يبداء يفقد اللزوجه و يصير زي الماي خفيف و يتبخر بسبب حراره المكينة.

عطنا تفاصيل اكثر عشان نعرف نحدد سبب المشكلة
الحراره توصل النص بالنفود مع الدبل يعني أمشي شوي لي بهيار ترتفع على طول

أول كانت مثل ماتقول على الربع او شرطة بسيطة فوق الربع
مثل ماقلت لأخوي فارس المرقبيه أشك بتماتيك المروحه

طيب إذا فيه أحد منكم يقولي وين مكان تماتيك المروحه أو إذا فيه صوره له
لأن عندنا باترول ثاني ودي أجرب أفكه وأركبه على موتري

HCW
16/03/2012, 11:43 AM
الله يحيك
صحيح إن الباترول ثقيل لاكن زمان كان مايحتمي بسرعه أما الحين إذا طلعنا للبر وهيار النفود على طول ترتفع توصل بعض المرات للنص

صراحه كنت شاك بتماتيك المروحه لأني إذا حركته والموتر طافي أحسه ثقيله

لا الموتر وهو بارد مضبوط لاكن يطلع الصوت إذا إحتمى الموتر مع دعست البنزين يطلع الصوت

الحراره توصل النص بالنفود مع الدبل يعني أمشي شوي لي بهيار ترتفع على طول

أول كانت مثل ماتقول على الربع او شرطة بسيطة فوق الربع
مثل ماقلت لأخوي فارس المرقبيه أشك بتماتيك المروحه

طيب إذا فيه أحد منكم يقولي وين مكان تماتيك المروحه أو إذا فيه صوره له
لأن عندنا باترول ثاني ودي أجرب أفكه وأركبه على موتري

كلتش المروحه القطعه الدائرية اللي وسط المروحة

http://www.undergroundrovers.com/Assets/ProductImages/classic_fan_and_clutch.jpg

HCW
16/03/2012, 11:45 AM
الغالب عندك الرديتر فيه انسداد بسيط و عشان تتاكد اذا مشيت الظهر على سرعه 100 الحراره طبيعيه و اذا زاده السرعه راح تشوف الحراره ترتفع شي بسيط تقريبا الثلث او حولها هذا من الراديتر تسويله تصييخ و يضبط معك

تميم2222
17/03/2012, 12:48 AM
اغلب الجيوب تحتمي في الطعوس خصوصا اذا فجرته وهو بالدبل .. كان معي 97 تويوتا ويحتمي وجا معي باترول وبرضو يحتمي هذا شي طبيعي لكن اهم شي ما تتعدى النص

s3ed
17/03/2012, 05:06 AM
السلام عليكم

اخوي شيك على الشكمان. مافية عطفة او سوء خروج للعادم

nayf01
17/03/2012, 06:25 AM
المشكلة التوقع في الشكمان
تنسيم بسيط ما يوثر على عمل السيارة اكثر من ازعاجة لسائق والله اعلم

.أبوعبدالرحمن
17/03/2012, 12:06 PM
ينقل للقسم المناسب

ابو شريفة
17/03/2012, 12:13 PM
أولا ُ: شي طبيعي يحتمي الموتر بالنفود لانك تحجـرة بنمرة ثقيلة وتدوس ، وشف الحراره ألين فوق الربع الثلث مآيأثر طبيعي، وانا انصحك اذا دخلت النفود تنزل هوا الكفرات تريح موترك وترتاح، والهوا المناسبة عشرين مع الزفت يمشي ومع النفود مناسب اما صوت الوزوزة هذا سلمك الله من الشكمآن القزوز والكنداسه من الحرارهـ وطبيعي جداً جدأً انا نفس الحاله معي وكثر من شخص طبيعي لاتخأف، ولك مني جزيل الشكر

رااعي الفزعات
17/03/2012, 12:23 PM
الحراره اذا كانت تاصل النص يبدولي والله اعلم ان المشكله يبالمروحه او بالاديتر يحتاج تنظيف احتمال يكون متسدد .... لكن بالنسبه للصوت اللي يطلع اذا دعست على البنص فهذي مشكلة البنزين ٩١حول الى ٩٥ وفتره ويرووح الصوت باذن الله ... تقبل مرووري

عشق البر
17/03/2012, 01:22 PM
والله مسكين بنزين 91 مظلوم بكل مكان ووقت

bslawe
17/03/2012, 02:44 PM
مشكلتك راس المكينة منشعر

sgl2002
17/03/2012, 07:49 PM
انا اعرف الباترول مسمار مسمار

بالنفود ومع الكرف يوصل بعد الربع بشوي

انا كانت تصير معي نفس الحركه اذا وقفت كثير او مع النفود اذا جا الغراز القوي يوصل النص ثم اذا استوا الطعس او نزول يرجع طبيعي وطلعت المشكلة من الرديتر متسدد

انت افتح غطا الرديتر هل فيه وصخ

بعدين تماتيك المروحه تراك تعرفه وهو شغال اذا دعست للموتر تسمع صوت الحنه وصوت المروحه اذا كان حامي

لكن الاغلب عندك مايطلع من التماتيك او الرديتر

كايد
17/03/2012, 08:06 PM
شيك ع كلتش المروحة