المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هذا ذيب

الوليد11
19/03/2012, 07:02 AM
http://im14.gulfup.com/2012-03-19/1332129592161.jpg (http://www.gulfup.com/show/X3jk71klfn9bg)

الوليد11
19/03/2012, 07:02 AM
ابيكم تعلموني

جزاء الشمري
19/03/2012, 07:16 AM
الصورة مهي واضحة أقرب ماله أنه أعزكم الله كلب

ذيب الفقارة
19/03/2012, 08:27 AM
ماهو ذيب هذا كلب

ابومعاذz22
19/03/2012, 02:15 PM
هذا الذيب وشوف الفرق

عواد الشمري2
19/03/2012, 09:46 PM
لا تسلب هذا اكرمك الله

استاذ
20/03/2012, 04:34 AM
هاذا كلب (جعري) اكرمكم الله
تقبل مروري

صقرالحروب
20/03/2012, 09:34 AM
مدري بس شكله ذيب

عروق الظمأ
21/03/2012, 06:21 AM
الذيابــــــه انواااع <الله يكفينا شرهم
بس دور في قوقل صور ذئب وان شاء الله تلقى
تقبل مروري
أخـتـك
عروق الظمأ

عروق الظمأ
21/03/2012, 06:42 AM
أذكـــــــــــــــــــــر الله

صدى عواء
23/03/2012, 11:08 AM
السلام عليكم ؟ اخي الكريم من أين احضرت هذه الصورة؟ هل انت الذي قتلت هذا الحيوان أيا كان؟

وأيضا الصورة الثانية لماذا الذئب مقطع الأوصال هكذا؟

أريد ان أعرف أين أخذت هذه الصور.

الذيابــــــه انواااع <الله يكفينا شرهم

بس دور في قوقل صور ذئب وان شاء الله تلقى
تقبل مروري
أخـتـك

عروق الظمأ

أختي الكريمة عروق الظمأ إسمحيلي بالتداخل معك. انتي قلت الله يكفينا شر الذئاب و احب أن أؤكد رعاك الله ان الذئاب ليست مخلوقات شريرة ولم يسبق لي ان سمعت عالم إحياء يقول ذلك وهذا يشمل كل المفترسات , اما الشر فهو صفة موجودة عند بعض بني البشر فقط.

وإذا كنتِ تقصدين حفظك الله ان الذئاب تاكل المواشي أحيانا فنحن ناكل كمية اكبر بكثير من المواشي بأنواعها وخذي بالإعتبار ان كل انواع المواشي هي أصلا كانت حيوانات برية وطريدة أساسية للمفترسات قبل أن يدجنها الإنسان ويحتكرها لنفسه , ناهيكِ عن أننا كبشر نقتل وناكل كل أنواع الطيور والحيوانت البرية الأخرى لدرجة التسبب بإنقراضها بالرغم من أننا نفعل ذلك كهواية وليس للبقاء على قيد الحياة كالذئاب وبالتالي تسببنا في تناقص حاد ورهيب لطرائد المفتراست ومنها الذئاب , وقمنا أيضا كبشر في كثير من الأحيان بقتل الذئاب وغيرها من المفترسات من أجل إحتلال أراضيها وجعلها صالحة لسكننا وقتلنا كثيرا منها من أجل جلودها أو أعضاء في اجسامها او من أجل التدرب على الصيد أو من أجل التسلية حتى , وهذا تسبب بقتل عدة ملايين من الذئاب وخصوصا في الثلاث مئة سنة الأخيرة وتسبب أيضا بإنقراض أنواع عديدة من الذئاب التي كانت تعيش على هذا الكوكب لملايين السنين والذئب العربي نفسه أصبح مهددا بالأنقراض حسب الإتحاد العالمي للمحافظة على البيئة وبقي منه حسب التقديرات الأخيرة حولى خمسمائة إلى ستمائة ذئب فقط ومازالت هذه الذئاب تقتل بدون سبب والأمثلة كثيرة جدا وهذا أحدها في هذا المنتدى على لسان أحدهم :

خرج احد اقربائي لصيد وكان بداية وقت الدخل مند خمس سنوات لصيد في احد الشعبان اعتقد انها في الشمال الشرقي عن مدينة الرياض وكان شخص متحمس لصيد حيث انه طاح مره وحده بالصيد شراء شوزل وخرازه ورشاش ومسدس وبغي يشري دبابه من زود الحماس المهم كانت دخلته لشعيب قبل طلوع الشمس المهم لاحض شي يمشي خلف السدر وكان مجهز جميع ما لديه من سلاح سحب الخرازة وكان فيها دربيل الماني المهم والا شاف الذيب الذيب قفا عنه بس هو ما زال موجه الخرازه عليه بعد مسافة ثمانية امتار تقريباً التفت الديب مره ثانية وادا بالرجال يفتح النار علي ولم يحتاج الا تلك الطلقة الواحده .
ولما اقترب منه توحش من شدة حجم الديب واخده وحنطه مبلغ وقدره الف وخمسمائة ريال ووظعه في البيت وشافه كم شايب وقالو هدا هو السرحان لكبر حجمه والله واعلم

لاحظي أختى الكريمة ما وضعته باللون الأحمر : الذئب شاهده فابتعد عنه , هو ابتعد عن الإنسان ولكن الإنسان لاحقه وقتله , لقد تم قتل هذا الذئب بدون أي سبب فقط لان هذا الشاب متحمس وشهوة القتل العبثي عنده كانت ثائرة , من هو الشرير فعلا؟

لذا اختي الفاضلة أعتقد أننا يجب ان نكون اكثر عدلا مع هذه الحيوانات ونتهمها بما ليس فيها بل هو فينا وأعتقد ان ماذكرته في الأعلى بشكل عام يوضح قصدي.

اختى الفاضلة والجميع أدعوكم للتعرف اكثر على الذئاب والمفترسات عموما وترك الأفكار العامية والسطحية والخاطئة عنها وأدعوكم لأخذ المعلومات عنها من العلماء لأن الجهل يولد العداوة والكراهية وبالتالي يتسبب بضرر كبير . الذئب ليس مخلوقا شريرا يهاجم الإنسان او الماشية بدون سبب بل هو مخلوق مسالم خلقه الله قبلنا على هذه الأرض ليكون جزءا من الطبيعة والجمال والسحر فيها وهو إذا توفرت له طرائده بشكل كاف ولم يهاجمه الإنسان فهو يصبح مسالما اكثر من اغلب بين البشر , أتركوا الخرافات وشاهدوا هذه المرأة الأمريكية الواعية كأغلب الأجانب عندما شاهدت قطيعا من الذئاب في امريكا على جانب الطريق ماذا فعلت؟ بدات بالصراخ : (يإلهي ذئب انقذوني ! تعالوا أقتلوه ! قبل ان يهاجمني) , لا ! هي لم تفعل ذلك لأنها مثقفة تقرأ عن الذئاب وغيرها من المفترسات من المصادر الصحيحة كالعلماء المنتشرين عندهم وتشاهد البرامج الوثائقية , لذا وبدلا من إمتشاط سلاح لقتله , قامت بتشغيل كاميرتها لتصور لنا ذئابا برية تمشى على بعدة أشبار قليلة منها , بدون أن يمسها أي أذى , لأن الذئاب ليست مخلوقات شريرة , بل الكثير من بني البشر هم الأشرار :

http://www.youtube.com/watch?v=oESa8mNlawI

تقبلي تحياتي وأتمنى ألا اكون قد أزعجتك أو ضايقتك أنتِ وجميع من قرأ ردي وأتمنى الفائدة للجميع في هذا المنتدى العامر إن شاء الله والسلام عليكم ورحمة الله.

مجنون نحم
23/03/2012, 11:19 PM
^^

الله واكبر عليك ، تحياتي لك يا الذيب وانا معك في كل حرف

صدى عواء
24/03/2012, 10:14 AM
^^

الله واكبر عليك ، تحياتي لك يا الذيب وانا معك في كل حرف

حياك ربي ياغالي ويسعدني جدا وجود ناس في مستوى وعيك الله يكثر من أمثالك.

ابوماجد-1
24/03/2012, 10:45 AM
المشكله يروحون له لبيئته ويقتلونه

ويمثلون فيه بعد ومعتبرينها شجاعه

حسبي الله ونعم الوكيل

ابو شكاع
24/03/2012, 02:24 PM
اخوي صدى عواء اوافقك على بعض ماتفضلت وليس كله
×كنت على خلاف مع البعض في احد المجالس وأقول لهم
اني لو شاهدت الذئب في الصحراء وهو بعيد عني ولا اخشى ضرره كان ما ذبحته
اخليه يمشي في حال سبيله
لكن لو كان منه ضرر
مثلا تعرض لي
او لحلالي
فليس من المنطق ان اتركه العمر مش بعزأة
انت هنا صورته كحيوان اليف بينما هو حيوان مفترس
حتى هناك قصص تعرض فيها لاوادم وهاجمهم
ممكن تقول لي هذي غريزته وهو بهالحالة جوعان
اقول لك ودفاع الانسان عن نفسه هي من دافع غريزة البقاء
شكرا لك

صيد الرس
24/03/2012, 05:09 PM
مدري بس شكله ذيب

جوالأجواد
24/03/2012, 05:16 PM
كأنه كلب اعزكم الله

صدى عواء
24/03/2012, 07:38 PM
اخوي صدى عواء اوافقك على بعض ماتفضلت وليس كله
×كنت على خلاف مع البعض في احد المجالس وأقول لهم
اني لو شاهدت الذئب في الصحراء وهو بعيد عني ولا اخشى ضرره كان ما ذبحته
اخليه يمشي في حال سبيله
لكن لو كان منه ضرر
مثلا تعرض لي
او لحلالي
فليس من المنطق ان اتركه العمر مش بعزأة
انت هنا صورته كحيوان اليف بينما هو حيوان مفترس
حتى هناك قصص تعرض فيها لاوادم وهاجمهم
ممكن تقول لي هذي غريزته وهو بهالحالة جوعان
اقول لك ودفاع الانسان عن نفسه هي من دافع غريزة البقاء
شكرا لك

هلا بك ويسعدني نقاشك . أولا الله يكثر من امثالك لأنك إنسان واعي وأثبت ذلك بقولك أنك لو شفته في الصحراء في الخلا تتركه في حاله , وللأسف انه ليس كل الناس في مستوى وعيك وأتمنى أنك تواصل توعيتك للناس في المجالس بعدم القتل العبثي للذئب وغيره من المفترسات خصوصا وأنها جميعا مهددة بالإنقراض. ثانيا يالغالي أنا لم أقل لا تفعل شيئا إذا هاجمك الذئب , بل على العكس دافع عن نفسك , أنا أتكلم فقط عن القتل العبثي الذي إنتشر بشكل خاص في السنوات الأخيرة وتحديدا على أيدي المراهقين الذين يقتلونه وسط الخلا . هذا مع التأكيد على أن هجوم الذئب على الإنسان نادر جدا وحتى لو حصل فهو لا يحصل لأن الذئب مخلوق شرير بل لأنه إما جائع جدا بسبب عبث الإنسان بطرائده أو بسبب أنه يدافع عنه نفسه أو جراءه او أرضه , بينما الكثير من بني البشر يقوم بقتل الذئب لأسباب كثيرة ونادرا ماتكون دفاعا عن النفس أو المواشي. فمثلا يالغالي نشرت جريدة المدينة قبل فترة خبرا عن شابين قاما بقتل عدد كبير من الذئاب بلغ حوالي ثلاثة عشر ذئبا , هل تعلم ماهو السبب؟ السبب أنهما كانا يتنافسان من منهما يستطيع أن يقتل أكثر!

الأمثلة أكثر من ذلك بكثير وأعتقد أنك تعرف بعضا منها وهذا بالضبط ما أتحدث عنه.

أخيرا يالغالي أنت تقول أنني صورت الذئب على انه حيوان أليف , أنا آسف إذا كنت فهمت كلامي على أنه كذلك أنا لم أقل أنه أليف -هذا مع العلم أنه يمكن تربيته كحيوان أليف إذا أخذته كجرو - ماقصدته وقلته حرفيا هو أنه حيوان مسالم , يحاول أن يتجنب الإنسان قدر الإمكان , وهذه حقيقة علمية يالغالي ولا يوجد عالم إحياء قال بخلافها , وكونه مفترس لا يعني أنه غير مسالم لأن الإفتراس عند المفترسات ليس له علاقة بالشر أو العدوانية بل هو ضرورة من أجل بقائها. شرفني تداخلك الراقي معي وأتمنى أسمع ردك.

Oryx
25/03/2012, 05:18 PM
عطنا احداثيات الموقع

او اقطع لي جزء من جلد الحيوان يحتوي خلايا وسوف نفيدك ان كان ذئب ام كلب.

تواصل معي عالخاص

abohmad
14/04/2012, 01:22 AM
جناب الاخ المكرم صدا عوا واللة يا كلامك هذا يدرس فى الجامعات واسلوب انسان راقى جدا فلك منى الف تحية واحترام

عواد الشمري2
14/04/2012, 03:53 PM
اخوي صدا عوا
اوفقك الراي عدم ذبحه لنه ذيب ع اسمه ذيب
بس من ناحيت انه مهو متوحش ولا ياكل ولا هو
فسقان
اغلطك بهاراي
اول شي انا راعي حلال وتخبر راعي الحلال من اشد اعدا الذيب
قبل فتره كنت عندي شغل نعزل ومن هاكلام والغنم الثانيه بيني وبينها حزم صغير يعني لو تمرها سياره اسمع صوتها من قرب المسافه
جهن سرحان وساق نص الغنم ويمشي ويذبح
ويمشي ويذبح لين ذبح نض الي ساقه قدامه وش لك يمكن غبت عن الغنم حول ساعه لقيته راثعن بدنيا كل تلعه بها نعجه ولا طلي مذبوح فاء ياطويل العمر هاسالفه صارت معي انا
وكلكم سمعتو بسالفت الشراري الي هد عليه وهو نيم
وكذالك اتمشا مره ع لي راس حزم قبل لا تطيح الشمس بشوي
الا هذا هو يباريني وحاط عينه بعيني وش يبي يومه يبرايني يبي يتعشاني فاء لا تامن الذيب
واجد واجد مثل هاسوالف الي نسمعها
وتقبل تحياتي لك