المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسكوني الحكومه وصادرو الساكتون الفزعه

عبود المرواني
29/03/2012, 01:30 PM
السلام عليكم........
ياشباب قبل يومين رحت افطر الصبح انا وخويي المهم يوم رجعت الحاره والا الحكومه توقفني ووراه كورلا مباحث المهم انا ناسي السكتون بالسياره من قبلها بيوم وماهي مرخصه بس شاريها من محل وقدمت على الترخيص ويقولي راعي المحل ماقبلو تقديمك بس اوراقي بالمحل المهم شالوني انا وخويي بالجيب هههه وودونا القسم ودقيت علا واحد كفلني المهم قالي الظابط يوم السبت تروح لهيئة التحقيق والادعاء العام بيسالونك كذا سؤال المهم بالقسم صوروني وبصموني انا داري ان المشكله متسوا
بس الي قد سار معه يعلمني وش يبون هيئة التحقيق وبسرررعه تراني مقهوووور من الي سار وشكراااا

نشمي حرب
29/03/2012, 01:38 PM
الله يستر عليك بس شكلهاااا السالفه ماهي سالفة ساكتون ..فكر يمكن مسوي لك بلاء ههههه بالتوفيق ..

لسان الحقيقة
29/03/2012, 02:12 PM
أولاً : الذين استوقفوك هم شعبة التحريات والبحث الجنائي التابعين للشرطة وليسوا المباحث ..

ثانياً : تم تبصيمك في الشرطة لغرض معرفة السوابق لإلحاقها بأوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام .

ثالثاً : ربما يطلبك المحقق في هيئة التحقيق والادعاء العام لاستجوابك وقد يكتفي بما تم من سماع لأقوالك الأولية في مركز الشرطة .

رابعاً : سيتم توجيه الاتهام إليك بحيازة سلاح صيد وذخيرته ( ان كان معه ذخيرة ) بدون ترخيص .

خامساً : ستحال أوراقك للمحكمة الإدارية ( ديوان المظالم ) بلائحة دعوى من قبل المدعي العام بهيئة التحقيق والادعاء العام .

سادساً : ستعاقبك إما بالسجن لمدة لاتزيد عن سنة أو بغرامة لاتزيد عن خمسة آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين وسيتم مصادرة الساكتون ويحق لك الاعتراض على الحكم إن رأيت أنه مجحف بحقك بتقديم لائحة اعتراضية خلال 30 يوماً من استلام صك الحكم .

وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى ..

عبود المرواني
29/03/2012, 02:27 PM
احححح سجن سنه و5الاف عشان سكتون هوا ولا بعد خربانه يرجال تراك خوفتني مافي حل غير كذا عزالله اني رحت فيها

m.shamsi
29/03/2012, 02:34 PM
احححح سجن سنه و5الاف عشان سكتون هوا ولا بعد خربانه يرجال تراك خوفتني مافي حل غير كذا عزالله اني رحت فيها

اذكر الله يارجال

إن شاء الله تطيح بمحقق نفسه طيبه

ولا يطبق عليك إلا أدنى العقوبات

بواردي الروقه
29/03/2012, 02:34 PM
أولاً : الذين استوقفوك هم شعبة التحريات والبحث الجنائي التابعين للشرطة وليسوا المباحث ..

ثانياً : تم تبصيمك في الشرطة لغرض معرفة السوابق لإلحاقها بأوراق القضية لهيئة التحقيق والادعاء العام .

ثالثاً : ربما يطلبك المحقق في هيئة التحقيق والادعاء العام لاستجوابك وقد يكتفي بما تم من سماع لأقوالك الأولية في مركز الشرطة .

رابعاً : سيتم توجيه الاتهام إليك بحيازة سلاح صيد وذخيرته ( ان كان معه ذخيرة ) بدون ترخيص .

خامساً : ستحال أوراقك للمحكمة الإدارية ( ديوان المظالم ) بلائحة دعوى من قبل المدعي العام بهيئة التحقيق والادعاء العام .

سادساً : ستعاقبك إما بالسجن لمدة لاتزيد عن سنة أو بغرامة لاتزيد عن خمسة آلاف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين وسيتم مصادرة الساكتون ويحق لك الاعتراض على الحكم إن رأيت أنه مجحف بحقك بتقديم لائحة اعتراضية خلال 30 يوماً من استلام صك الحكم .

والله لو انها بازوكه مهب ساكتون هواء

المرواني

بيصادرون السلاح فقط وياخذون عليك تعهد

وغير ماجايك شي

عبود المرواني
29/03/2012, 02:39 PM
والله مدرررررري تراكم حيرتوني عطوني كلام الاكيد ولا ترا هجينه للاردن هههههه

لسان الحقيقة
29/03/2012, 02:55 PM
هل الساكتون نارية أم هوائية . ؟
ان كانت نارية فهي سلاح صيد ممنوع حيازتها بدون ترخيص وينطبق بحقها ماورد في المادة (41) من نظام الأسلحة والذخائر ..

ماذكرته من عقوبات لمن حاز سلاح صيد بدون ترخيص هي العقوبات المنصوص عليها في النظام . والغالب انه يكتفى بالغرامة المالية ويصادر سلاح الصيد ..

عبود المرواني
29/03/2012, 02:58 PM
ياشباب تراها هوائيه

m.shamsi
29/03/2012, 02:58 PM
هل الساكتون نارية أم هوائية . ؟
ان كانت نارية فهي سلاح صيد ممنوع حيازتها بدون ترخيص وينطبق بحقها ماورد في المادة (41) من نظام الأسلحة والذخائر ..

ماذكرته من عقوبات لمن حاز سلاح صيد بدون ترخيص هي العقوبات المنصوص عليها في النظام . والغالب انه يكتفى بالغرامة المالية ويصادر سلاح الصيد ..

الغبنة اذا كان معك سلاح صيد ( شوزن ) والتصريح اللي بيعطونك اياه الحكومه اقتناء فقط

وش اسوي بالسلاح :(

أبو تركي ..
29/03/2012, 03:07 PM
تعرف تسفطهم وتسحب عليهم ,,, قال تحقيق الله يرحم بالحال .. ولا ترد عليهم زي ما هم ..

مخايل البراق
29/03/2012, 03:13 PM
ماقدامك الا العافية ان شاء الله
مسكوني قبل اربع سنوات بشوزن ام وحده وودني القسم وحققوا معي وصدقوا اقوالي من المحكمة
وطلعت بكفالة وراجعت القسم ونشبت بحلوقهم واخذت الشوزن بعد ثلاث شهور محفر فيها ارقام بعد الفحص
واخذو علي تعهد بتصريحها

ربع 2012
29/03/2012, 03:21 PM
يا رجال اذكر الله انا عندي ساكتون ترى ماصار شي وتوكل على الله ولا تخاف

أَبوابراهيم
29/03/2012, 03:27 PM
لارحت للمحقق سو نفسك بريء وعلى نياتك وبتمشي امورك
^^
كلام مجرب شخصيا

عبود المرواني
29/03/2012, 03:27 PM
لا انا ابي اعرف وش يبون باهيئة التحقيق

أبوعبدالرحمن الأسعدي
29/03/2012, 03:37 PM
باتت القوانين أشبه بنسيج العنكبوت لتصطاد الحشرات الصغيرة وتسمح للكبيرة بالمرور

عبود المرواني
29/03/2012, 03:39 PM
عزالله انك صدقت وتكرمون

سفيرالظهران
29/03/2012, 04:24 PM
تعرف المثل الي يقول اسحب ع والباقي تعرفه وسع بالك وارقدوامن واناخوك ماجاك عندي

فرخ قطا
29/03/2012, 04:44 PM
يارجال بس بيخوفونك اخر شي بيقولك اخر مره
وتوكل على الله انت والسكتون

أبوعبدالرحمن الأسعدي
29/03/2012, 05:04 PM
بالسعودية أخي الكريم القانون غير يعني لابد ان تكون مجرم على مستوى عالي وتلحق الضرر بأكبر شريحه ممكنه من الناس علشان تطول المعامله والتحقيق ومواعيد الجلسات وحضر المحامي وماحضر !! ومع الايام تنسى الجريمه والمجرم وتطلع منها زي الشعره من العجينه .. اما الجرائم الصغيره والي اصحابها على نيه طيبه وماكانوا يقصدون اي ضرر هذولا يروحون برجلها !! ومرمطه وكفاله وسجن وغرامه وتشويه سمعه ...الخ

ويابلادي واصلي....

m.shamsi
29/03/2012, 07:30 PM
لا انا ابي اعرف وش يبون باهيئة التحقيق

هي جهة الاختصاص في التحقيقات

ماهي على خبرك من أول الشرطة هي اللي تحقق

هالحين الشرطة تاخذ أقوالك ومن بعدها ملفك يروح لهيئة التحقيق عشان يستكملون التحقيق وملف الدعوى ضدك

وإن شاء اله ياخوي مافي إلا العافيه

توكل على الله

هم الشمالي
29/03/2012, 07:46 PM
السلام عليكم........
ياشباب قبل يومين رحت افطر الصبح انا وخويي المهم يوم رجعت الحاره والا الحكومه توقفني ووراه كورلا مباحث المهم انا ناسي السكتون بالسياره من قبلها بيوم وماهي مرخصه بس شاريها من محل وقدمت على الترخيص ويقولي راعي المحل ماقبلو تقديمك بس اوراقي بالمحل المهم شالوني انا وخويي بالجيب هههه وودونا القسم ودقيت علا واحد كفلني المهم قالي الظابط يوم السبت تروح لهيئة التحقيق والادعاء العام بيسالونك كذا سؤال المهم بالقسم صوروني وبصموني انا داري ان المشكله متسوا
بس الي قد سار معه يعلمني وش يبون هيئة التحقيق وبسرررعه تراني مقهوووور من الي سار وشكراااا
اذا تعرف احد بالشرطه يسنعك قبل مايرفعون اوراقك للادعاء ويمكن يخوفونك بس لا اكثر ولا اقل

الشمري77
29/03/2012, 08:11 PM

كل هالغرابيل عشان ساكتون هوائيه وتقول له وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى

ماهو شايف التوفيق بعينه وكل هالعقوبه عشان سكتون والله فظيحه

شاب من ينبع
29/03/2012, 09:04 PM
كل هالغرابيل عشان ساكتون هوائيه وتقول له وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى

ماهو شايف التوفيق بعينه وكل هالعقوبه عشان سكتون والله فظيحه

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههآآآآآآى

والله طير عقل الرجال

اقول ماعليك منهم ساكتون هواء لا اقل ولا اكثر يبونها يأخذونها
وابشر بالعوض ;)

برق أبو مروة
29/03/2012, 09:13 PM
الحل عندي وهوأن تبحث عن واسطة فإن وجدتها فوضعك ميسر خذ بكلامي وترى الدولة حليمة يا أخا الإسلام

سلكي نت
29/03/2012, 09:36 PM
اخوي عبود ... ان طالت وشمخت ترى اخرتها مصادرة وتعهد فقط
لكن مثل منت خابر العريف مناحي يحب الترزز ويلطع المعاملة عنده كم يوم لزوم الاكشن

علي العساف
29/03/2012, 11:38 PM
شف اذا رحت تراك خبل ههههههه اسحب على ابوهم
والسكتون الله يعوضك
نصيحة لا تقريهم ولا فيه الا العوافي ..

أبو عبدالله الدوسري
29/03/2012, 11:41 PM
غريبة علشان ساكتون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

صلهامه
29/03/2012, 11:48 PM
السلام عليكم
غريبة والله وشلون اشترى الساكتون من الرماية واطلع فيها من عندهم والتصريح ما يجي الا بعد ستة أشهر
والرجال غربلوه عشان ساكتون !!!!
الا اذا احد مبلغ عنك او عن سيارتك ؟؟؟

Cyber
30/03/2012, 12:01 AM
صراحة بعض العساكر يرفعون الضغط
يدرون ان الناس تقنص ومالهم الا هالبر يوسعون الصدر فيه ويجيك يمتحنك عشان سكتون

شفني وانا اخوك
رح للمحل الي شريت منه السكتون وقله ياتطلعلي رخصة من فوق خشمك او تعطيني اثبات اني شاريها من عندك وسبب عدم اعطاء الترخيص
هذا في حال ان المحقق طالبك بغرامه مثلا بحيث تحاجه بانك شريتها من وكيل وعطهم الرخصه
مع العلم انه مستحيل تسجن عشان سكتون هوائيه
وخلك من خرابيط الناس

عاشق تشاد
30/03/2012, 01:09 AM
اذا كنت تريد سلاحك فيجب عليك أتباع مايلي
1. بخشش المحقق اثنين سمان ويكون سمين
2. بخشش المحقق ثلاثه قمري وخاصه قمري الرجعه
3. اذا بأستطاعتك ان تبخشش المحقق برهوه .. كركه .. فوقتها انحلت مشكلتك وتستلم ساكتونك مع هديه شوزن فيوجن 32 أنش مصرحه من مدير الشرطه
وجزاك الله خير

عاشق الهيف
30/03/2012, 01:24 AM
رح للمحل الي شريت منهم ودبر لك فاتوره وخله يختمها تصلح بدلي لتصريح لين يطلع تصريحك اعتقد اغلب المحلات ماشين كذ1
مابقى الا النبيطات نطلع عليها تصريح لاحول ولاقوة الابالله

ابوماجد-1
30/03/2012, 01:34 AM
يارجال سهالات ان شاء الله

يمكن بيعطونك سكتون جديده ههههههههههههههههههههه

بحر الاحلآم
30/03/2012, 01:38 AM

لاحول ولاقوة الا بالله

الذحاح
30/03/2012, 02:53 AM
صراحة بعض العساكر يرفعون الضغط
يدرون ان الناس تقنص ومالهم الا هالبر يوسعون الصدر فيه ويجيك يمتحنك عشان سكتون

شفني وانا اخوك
رح للمحل الي شريت منه السكتون وقله ياتطلعلي رخصة من فوق خشمك او تعطيني اثبات اني شاريها من عندك وسبب عدم اعطاء الترخيص
هذا في حال ان المحقق طالبك بغرامه مثلا بحيث تحاجه بانك شريتها من وكيل وعطهم الرخصه
مع العلم انه مستحيل تسجن عشان سكتون هوائيه
وخلك من خرابيط الناس
ماهو المشكلة اذا العسكري مسك واحد مايعرفه ولقى معه سلاح اكيد لازم يمسكه لانه خايف لا يطلع مباحث اداريه وهذي فيها فصل وباحسن الاحوال نقل تاديبي وخفض رتبه يعني مو شرط يكون مسويها نذاله

راح الأمل
30/03/2012, 02:56 AM
مرحبا اخوي اقول بس شد حيلك وتراها سكتون ولاتخاف لانت سارق ولا ذابح والامور طيبه وفالك التوفيق

m.shamsi
30/03/2012, 08:02 AM
اذا كنت تريد سلاحك فيجب عليك أتباع مايلي
1. بخشش المحقق اثنين سمان ويكون سمين
2. بخشش المحقق ثلاثه قمري وخاصه قمري الرجعه
3. اذا بأستطاعتك ان تبخشش المحقق برهوه .. كركه .. فوقتها انحلت مشكلتك وتستلم ساكتونك مع هديه شوزن فيوجن 32 أنش مصرحه من مدير الشرطه
وجزاك الله خير

هههههههههههههههههههه
الله يرجك

أضحك الله سنّك :D

الله يفك ضيقة خوينا

السكتون يعامل معاملة أسلحة الحرب:mad:

بصراحة النظام لازم يفرق بين أسلحة الصيد الهوائية وأسلحة الصيد النارية وأسلحة الحرب

أجل يصيدون معاي سكتون ويصيدون مع واحد رشاش ونفس المعامله :eek:

عبود المرواني
30/03/2012, 10:45 AM
تسلمون والله ماقصرتو والله انكم ونستوني بردودكم وبكره الوعد وابعلمكم بالي يصير بس باخليه درس عشان نتبه وندس الي اكبر منها ورغم هذا كله الواحد اذا يمشي بدون واسطه لايطلع من بيته

وتسلموووووووون

مكشاتي النماص
31/03/2012, 12:52 AM
انتبه وانا اخوك ترا فيها قصاص انا رايي لك اهرب خارج المملكة وغير اسمك وجنسيتك وشكلك

miso1391
31/03/2012, 01:26 AM
بعض الأنظمه في السعودية تدعوا للضحك والبكاء في وقت واحد!!

سكتون!! ويسوون معك كل هذا!!

انا ارجوك يأخ عبود اذا عدت المشكله هذه على خير وطلعت برا السعوديه سياحه او دراسه او لأي سبب كان. ارجوك لاتذكر القصه هذه الا لواحد سعودي. والا والله غير ياكلوا وجيهانا الأجانب. كفايه الناس ضحكت علينا بما فيه الكفايه.

جهق//حايل
31/03/2012, 02:25 AM
هلا هلا خمس آلاف وسجن سنه لا وخذنآ
انا المحل اعطوني فاتوره وقالو بعد شهر ندق عليك وصرفوني:D

.أبوعبدالله.
31/03/2012, 04:51 PM
خمس آلاف؟؟ قيمة شوزن
تروح لهم غرااامة ... قهر تروح غرامة لهوائية .. هههههه

عموماً وسع صدرك وأنا أخوك .. كلها تعهد .. ومصادرة الساكتون الخربانه

أو دبر لك فاتورة .. وقل لهم في هيئة التحقيق المحل يمغط فيني كل ماجيتهم يقولون بعد شهر .. وطفشت منهم وخليتهم

أهم شي دبر الفاتورة

أبـوشـامخ
31/03/2012, 10:34 PM
والله ماعندك الا العافية
راح يكتبون عليك تعهد ويعطونك سكتونك
خذ العلم من مجرب
وتحقيق بس يتاكدون ان السكتون مو مسروقه
ماعندك الا العافيه

برق الشتاء
31/03/2012, 11:23 PM
اخوي المرواني :
اولا ماذكره الأخ لسان الحقيقة صحيح .
البنادق الهوائية تعامل معاملة النارية وباعتبارك حائز لسلاح صيد بدون ترخيص فتنطبق عليك عقوبة المادة (41) فقرة (ج) من نظام الاسلحة والذخائر وهي السجن مدة لا تتجاوز سنة وبغرامة لا تزيد على خمسة آلاف ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين .
والمحكمة المختصة في تحديد العقوبة هي المحكمة الادارية (ديوان المظالم ) وهي تحدد مقدار الغرامة وعادة إذا لم تقترن الحيازة مع قضية جنائية بل هي حيازة مجردة تكون الغرامة في حدود 500 ريال فقط مع المصادرة والمصادرة وفق المادة (50) من نفس النظام ، ويستبعد السجن لعدم الاقتران مع قضية اخرى بل هي حيازة مجردة .

المهم :
عندما يسألك المحقق من اين اشترتيها اذكر له اسم المحل وعنوانه فهناك بنادق هوائية مصرح بدخولها المملكة ومسجل ارقام استيرادها والوكيل المسؤول عن بيعها مثل مؤسسة محمد بن سعود الكبير وكذلك مؤسسة الهدف ويوجد وكلاء مصرح لهم ببيع البنادق الهوائية واستيرادها وكل البنادق التي يبيعونها مجروده عليهم . وان شاء الله تكون بندقيتك من محل مصرح له بالبيع ويكون وضعك نظامي وذلك إذا وعدك البائع باستخراج تصريح .

كذلك لو تم احالتك للمحكمة الادارية (ديوان المظالم ) اذكر ذلك للقاضي وانك اشتريتها من محل وعدك باستخراج تصريح ولم يفي معك واذكر جهلك بالأنظمة وانك لم تشتريها خفيه بل من محل معروف .

على كل حال في أسوء الأحوال ستكون غرامة من 500 إلى 1000 ريال مع المصادرة .

واذكر لنا منطقة ضبط البندقية لعلنا نستطيع مساعدتك - ان شاء الله -

موفق خير

سوبر مكشات
31/03/2012, 11:38 PM
ودي افتح مخ اللي حط هالنظام واشوف وش يحس فيه

هل الانظمة ذي تتوافق مع الشريعة؟؟؟

جيبي جايزلي
31/03/2012, 11:39 PM
الله يسهل امرك وتوكل علي الله ووسع صدرك

اتحشى الهم
01/04/2012, 09:58 AM
والله انكم خرشتوه يرجال رح مافيه الى كل خير ماجايك شي الله يوفقك

تميم2222
01/04/2012, 10:06 AM
ان شالله ما يكون الا كل خير .. انت راعي صيد بس ومالك في الرديه وانشالله يتفهمون هالشي

ensultan
01/04/2012, 10:25 AM
صبحكم الله بالخير جميع ,,,
يامرواني ! اذا طلبوك هيئة التحقيق روح لهم وان بغوا يحققون عطهم اللي عندك, وماجايك شي كانك مضبوط .
اذا مارحت لهم بتصير مطلوب! وفي اي تفتيش او سفرية للخارج بتنطرح وبيحطونك في السجن لانك مطلوب للتحقيق , وهذي كلها ماتسوى عليك عشان ساكتون هوائية !!
اللـــــــــــــــه يــــعــــز الــــحــــكــــومــــــة ..... آمــــــيـــــن

شرخ 17
01/04/2012, 10:41 AM
الله يفرج همك

شوفلك حرف (الواو ) بتمشي من القسم والسلاح معك بعون الله

شعيب الشوكي
01/04/2012, 11:11 AM
سلام عليكم لا تكبرون الموضوع ....فقعتوا بطن الرجال:hot:
مسكونا معنا ثلاث شوازن ...ثنتين بدون تصريح ...وسجلوا من المعلومات في الدفتر حقهم ....واخذوهن ..وعطونا المصرحه فقط ....وقالوا اذا تعرفون احد بالأمارة روحوا يمه ...وتاخذونهن ...ورجعنا الاماره واخذناهن بدون مانعرف احد:no: ...تعهد وقالوا لاعمركم تجونا من هالطريق:alarm: ...قلنا سم :looney:...المره الثانيه نروح نصيد بطياره والزفلت لكم :D

ولد وايل 2010
01/04/2012, 01:38 PM
أعانك الله

m.shamsi
02/04/2012, 08:41 AM
بشر يالاخو

عساه خير إن شاء الله

فرخ قطا
02/04/2012, 01:20 PM
بشر وش صار عليك

سيد النشاما..
02/04/2012, 01:48 PM
شكله ورى الشمس
الله يوفقنا وياهـ

الدرب البعيد
02/04/2012, 02:12 PM
الاخوان كفو ووفو
والآن كل شي بيد التحقيق ولادعاء العام واقسام الشرطه تسجل محاضر ضبط فقط
الحل والربط بيد الادعاء العام
على العموم دور لك احد من ربعك وراح ترجع وسلاحك معك
وبالتوفيق

شاب من ينبع
02/04/2012, 02:20 PM
شكله ورى الشمس
الله يوفقنا وياهـ

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
اي والله
الله يوفقنا وياهـ
حولينا ولا علينا

m.shamsi
02/04/2012, 02:45 PM
شكله ورى الشمس
الله يوفقنا وياهـ

تفاءل بالخير ياخوي

وش دعوه سلاح نووي معاه :D

ابو فهد 511
02/04/2012, 02:57 PM
ههه ماعليك ياذيب ...قبل سنه مسكوني في الحدود اتصيد في اخر الليل....مسكوني اخذا عليه تعهد ماجلست ساعة اخذت سلاحي والصيد...ترى الوضع عايدي بس انت لا تهتم روح لهم ...لا تخاف

hassan389
02/04/2012, 03:09 PM
الله يسهل امرك وتوكل علي الله ووسع صدرك

الشقردي 205
02/04/2012, 07:25 PM
وسع صدرك يابن الحلال ولا تخاف ..

خذها بين قوسين من اخوك >> لا تـــخـــشـــى شـــي << ..

وابد كلها بندق هوائية ..

وكل الناس معها سلاح ومافيه بيت مابه سلاح ..

وسع صدرك ولا تتضايق ابد ..