المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في باجيرو متسوبيشي 2008

الأجودي
29/03/2012, 08:19 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله

مساكم الله بالخير جميعا
اخواني قبل سنة تقريبا اشتريت بفضل الله سيارة جيب مستوبيشي باجيرو 2008 فل كامل 3,8 ماشية حوالي 80000 قبل اسبوع بديت اسمع من السيارة صوت في المكينة اذا شغلتها صوت زي كذا (تك تك تك تك تك) ويستمر الصوت مايروح حت لو مشيت بالسيارة ساعة المهم قلت خلني ادخلها وكالة العيسائي واشوف وش يقولون دخلتها عليهم قالوا بنسوي لها تشييك 60000 و 80000 وبيكلفك 2700 ريال لان الضمان لحد 60000 فقط قلت الشكوى لله مالي خيار لاني مابي اودي السيارة وهي جديدة لاحد يلعب فيها اتصلو فيني اليوم وقالوا انت مغير زيت المكينة عند غيرنا ؟ قلت ايه قالو السيفون اللي مركب لك مهوب اصلي وأثر على المكينة وصوت الطقطقة اللي تسمعه يا إنه من طرمبة الزيت او ان المكينة تحتاج توضيب انا وقف شعر راسي السيارة جديدة ومهتم فيها ورايح فيها للكويت ماشكت من شي وانتم تقولون لي توضيب المهم قلت لاتحركون السيارة بجي اطلعها وش رايكم يا اخوان ترى الهم راكبني.
وجزاكم الله كل خير

كاشت وحداني
29/03/2012, 09:47 PM
هذا عذر الوكالات
اذا مالقو درب على العميل
قالو انت مغير الزيت عند غيرنا
وش هالايادي السحريه عندهم
اسحب موترك ومر الصناعيه وشف الورش واحد واثنين والى ٤٠ او اكثر من ورشه
وشف كل واحد بيدلي بدلوه ويعطيك من الحكي
وايضا علشان ما يزعل العيسائي
خلهم يغيرون الزيت والسيفون وشوف
والله ييسر لك امرك
لكن عندي سؤال
هل تحمي الموتر ولا تشغل وتمشي على طول

الهوى جنوبي
29/03/2012, 09:57 PM
با اخي لا يخوفونك حرامية العيسائي الظاهر المشكلة عندك في البلوف تأكد اذا الموتر ما ترتفع حرارته ولا فيه نقص زيت فلأمر هين انشاء الله وزن بلوف وتنتهي المشكله لاكن عليك بالميكانيكي اللي يخاف الله ومتمكن من شغلته . الله ييسر امرك

Magellan
30/03/2012, 12:15 AM
إن شاء الله امورك بسيطه يالاجودي،،واتمنى ان تنحل ولا يهمك ان شاء الله مادام المصيبة في السيارة ولاهيب فيك او باحد بأهلك
الخسارة خسارة الدين وخسارة نفس لكن الفلوس تروج وتجي ولاتشيل همها بإذن الله،،،
هذي اذا مانيب واهم قزوز الباجيرو لك عليها ودايم ودايم يلحمونها ،اقول ممكن يكون منها الصوت
اما المكينة اذا كان الصوت من قدام ففيه اشياه كثيرة تحطها بالاعتبار قبل سالفة التوضيب فقد يكون الصوت من شدادات الجنزير (إن كانه جنزير) او عمود التيمن او حتى ممكن من سيور السيارة كالشداد والى ذلك من الامور
لكن يحتاج فحص اكثر
هل ترتفع الحرارة مثلا؟
هل اذا دعست زاد او نقص الصوت؟
هل اذا فتحت غطاء الزيت للمكينة والسيارة شغاله تشوف الزيت يرشق؟
وعلى العموم الباجيرو ماكلن يضبطه ويحتاج لك واحد خبير بالميتسوبيشي عشان يعلمك اصل المشكلة

هواوي الشمال
30/03/2012, 10:42 AM
المشكله طلعت لك عقب ماغيرت الزيت ؟؟
غير الزيت اخف لزوجه وسيفون وان شاء الله خير

الأجودي
31/03/2012, 01:37 AM
الله يجزاكم كل خير
الصوت ماطلع عقب ماغيرت الزيت
ولابالسيارة حرارة ولا ينقطع الصوت
ومايزيد مع دوسة البنزين

عاشق الغضا
31/03/2012, 09:51 AM
في السيور يمكن فيه قطع ويطلع الصوت

envch
10/11/2013, 07:40 PM
اخوانى انا معى باجيرو 2008 3.8 cc فل ماشى 60 الف كيلو عند اى مطب او لمل امر على اى حجر و لو بسيط اسمع دبة فى الدركسيون . انا قلق جدا بالله عليكم طمئنونى و شكرا

الأجودي
11/11/2013, 02:53 AM
جزاك الله خير ياخوي انك رفعت الموضوع مع ان له سنين
المشكلة ماكلفتني ثلاثين ريال لكن نسيت وش اسم المشكلة ههههههه
بفضل الله ثم بفضل شخص وصاني بموقع ثاني وديتها لميكانيكي يمني اسمه محمد جوهر في الصناعية القديمة زين لي موتري بهالقيمة
الله يجزاه عني كل خير