المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكلة في جي ام سي 2006 غريبه جدا

alharbi773
04/04/2012, 10:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
سيارتي جمس 2006 حوض صغير
المشكلة اللي تجيني في السيارة هي عداد الزيت احيان ينزل الى الصفر وتظهر لي كتابة على العداد (مستوى الزيت منخفض) واطفي السيارة واشغلها ويرجع الامبير حق الزيت اقل من النص مع العلم اني قبل ماتصير هالحركة بايام متغير زيت السيارة .. وبعد ماصارت شيكت على الزيت ماهو ناقص
وش المشكلة؟
وياليت لو احد يعرف له ميكانيكي بجدة يكون ممتاز في الجمسات يدلني عليه

مسير عليهم
04/04/2012, 10:39 AM
وش نوع الزيت اللي حطيت

المشكلة في ثقل الزيت والطرمبه ماترفعه

الحل تحط زيت خفيف

alharbi773
04/04/2012, 10:52 AM
حياك الله اخوي
الزيت اللي احطه سوبر شل ..
وش نوع الزيت اللي تنصحني فيه؟

ابشر بسعدك
04/04/2012, 11:21 AM
الخوف تكون من طرنمبة الزيت فيها ضعف انتبه لاتخبط المكينة صارة معي وراحة مكينة الفورد الله يستر

ابوفيصل1
04/04/2012, 11:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله

الزيت يجب ان يكون

هو كاسترول جي تي أكس 10 30 w لأنه يلائم أجوائنا

والحذر من وضع زيت W 20 50 لأنه سوف

يخرب عليك طرمبة الزيت مع الوقت ويفجر صوف المكينة صوفة الصدر

وصوفة القير الخلفية لثقله

تلقي الزيت متوفر في محلات صيانة السيارت اسمها ستوب وان في فرع في حي الجامعة قبل حقين التمر

حصلة معي ان شغلت السيارة وضرب العداد الى الاخير اطفي السيارة يرجع العداد الى اسفل شي

استمرت يومين على هل الحال وديتة كم فني في معارض جدة وكم كهربائي كلهم يقولو افحص كمبيوتر 150 ريال

طبعن لايوجد اصوات او ارتفاع حرارة

احد الكهربائية قال هذا حساس الساعة حقت الزيت رحت كذا ميكانيكي يطلبون اجرة يد 400 ريال

طبعن محلة مزنوق ولازم يفك مبرد المكينة ويبغالك وجة لة ووقت طويل

الله وفقني في ميكانيكي تركي قال افكة 150 ريال ولايحتاج فك مبرد المكين الي هو فوق الحلابات

طبعن وافقت

السعر 150 بدل 400 مائة وماراح اشتري وجة والوقت نصف ساعة فقط

لقيتة مفصل مفتاح علي شكل حبة وملحمة في المخرطة يخش في مكان الحساس بصعوبة ويتم فكة

المهم شريت حساس ساعة اصلي 170ريال والحمد لله رجع العداد زي مكان

محل التركي في المعارض جنوب جدة

alharbi773
04/04/2012, 11:40 AM
الله يجزاكم خير ..ابغير الزيت واشوف وش يصير معاي

vxr 1998
05/04/2012, 10:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ماهوقصور بالاعضا الي افادوك لاكن اذا ماضبطة امورك انصحك تغير الزيت مره ثانيه واهم شي اتغير السيفون وبشرط يكون اصلي تشتريه بنفسك من الوكاله مو من البنشر او محل قطع غيار وهذا الكلام صار لقريب لي وتقبل مروري

H5N1
06/04/2012, 08:49 PM
ياطويل العمر
دائما تحصل مشكلة في طرمبة الزيت في مكائن الفورتيك وتكون فجأة وبدون مقدمات
وبسببها بعت سيارتي يوكون 2000 وقالوا لي يحتاج توضيب وفك مكينة
لكن بعد مابعتها حصلت المشكلة بسيطة وهي وجود oil seal أو سيلة أو صوفة بين الطرمبة ومجرى الزيت و دائما المشكلة منها وموجودة في الصدر ومايحتاج فك مكينة
وإذا فكيتها غير الطرمبة معها لأن سعر الطرمبة تقريبا 450 ريال وشغل يد مع الزيت والوجه حوالي 700 ريال وتختلف الأسعار من مكان لآخر
لكن حط ميزانية 1500 ريال على الأقل
والله ييسر أمرك

بنزرت
07/04/2012, 08:54 AM
ياطويل العمر
دائما تحصل مشكلة في طرمبة الزيت في مكائن الفورتيك وتكون فجأة وبدون مقدمات
وبسببها بعت سيارتي يوكون 2000 وقالوا لي يحتاج توضيب وفك مكينة
لكن بعد مابعتها حصلت المشكلة بسيطة وهي وجود oil seal أو سيلة أو صوفة بين الطرمبة ومجرى الزيت و دائما المشكلة منها وموجودة في الصدر ومايحتاج فك مكينة
وإذا فكيتها غير الطرمبة معها لأن سعر الطرمبة تقريبا 450 ريال وشغل يد مع الزيت والوجه حوالي 700 ريال وتختلف الأسعار من مكان لآخر
لكن حط ميزانية 1500 ريال على الأقل
والله ييسر أمرك
كلام صحيح
بس التكلفه ماتتعدى 350 شغل يد مع صوفه الطرمبه(يسمونه شخال) هذا اذا كانت السيارة دبل اما اذا ماكان فيها دبل فالتكلفه تقل بكثير
ماله داعي تغير الطرمبه مادامها شغاله

tevo
07/04/2012, 11:11 AM
98% ان مشكلتك من حساس الزيت تلاقيه في راس المكينه قيمته تقريبا من 120 الي 150 والتركيب 50 بالكثير ونت واقف يغيره .

fhd261050
09/04/2012, 12:07 PM
سؤال مهم جدا .... هل يوجد صوت طقطقة في المكينة ؟؟؟؟ اذا فيه صوت.. تكون المشكلة عندك محصورة في صوفة طرمبة الزيت .... والمهم تغير زيت خفيف 10 ـ30 w والفلتر يكون اصلي من الوكالة قيمتة 25 ريال ...

ننتظر ايش يحصل معاك بعد تغيير الزيت والفلتر الاصلي

H5N1
10/04/2012, 12:01 AM
كلام صحيح
بس التكلفه ماتتعدى 350 شغل يد مع صوفه الطرمبه(يسمونه شخال) هذا اذا كانت السيارة دبل اما اذا ماكان فيها دبل فالتكلفه تقل بكثير
ماله داعي تغير الطرمبه مادامها شغاله

الله يعطيك العافية
بس ودي أعرف وش دخل الدبل من صوفة طرمبة الزيت
إذا قصدك عشان الكارتير أو خزان الزيت ووجوده فوق الكارونة الأمامية فما يحتاج فك لأن الطرمبة في الصدر
وأنا قلت غير الطرمبة بالمرة لأنها مستهلكة وفيه فرق كبير في ضغط الزيت بين الجديدة والقديمة .

بنزرت
23/04/2012, 10:16 AM
الله يعطيك العافية
بس ودي أعرف وش دخل الدبل من صوفة طرمبة الزيت
إذا قصدك عشان الكارتير أو خزان الزيت ووجوده فوق الكارونة الأمامية فما يحتاج فك لأن الطرمبة في الصدر
وأنا قلت غير الطرمبة بالمرة لأنها مستهلكة وفيه فرق كبير في ضغط الزيت بين الجديدة والقديمة .

دخل الدبل لانه اذا كانت السياره دبل يكون الكمر يمنع الوصول للطرمبه ولازم رفع المكينه قليلا للوصول اليها
اما غير الدبل فمافه مشكله ... الوصول للطرمبه امر سهل

لاندكروزرVX_R
23/04/2012, 05:03 PM
صارت معنا نفس المشكله بجمس يوكون 2006 ..
توقعنا المشكله من الزيت . غيرنا الزيت ولا نفع وتوقعنا الطرمبه ..!

في الاخير اكتشفنا ان عداد ضغط الزيت يلعب