المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احذروا سيكويا ضمان وهمي NO SEQOUIA

يوسف بن تاشفي
05/04/2012, 02:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته<br />
<br />
حيا الله الاخوان*<br />
هذه اول مشاركة لي ومع الاسف انها عن معاناة وتجربة سيئة للغاية عن سيارة السيكويا التي تعني بالانجليزي *الجبارة !!.. وفي الحقيقة من تجربتي لها انها تستحق لقب الرخمة وليس الجبارة..<br />
تجربتي باختصار اشتريت سيكويا فتحة دفع رباعي ب160الف ريال من عبداللطيف جميل وقبل ان اغسل تغبيرتها وانزع اوراق جدتها وبالضبط بعد شهرين من الاستعمال ومسير 7500 كم خرجت للبر منطقة التنهات بالدهناء وعندما دخلت للرمل وغرزت شغلت الدفع الرباعي فلم يشتغل واخرج اصوات مزعجة من التروس فحاولت اغلاقة ولكنه اثر على القير كاملا ولم استطيع تعشيق السيارة واضطررت لشحن السيارة بسطحة للوكالة واخبروني ان الدبل كامل خرب وانهم سيستبدلونه بجديد وسيستوردون القطعة من اليابان وانها ستستغرق شهرين!!!<br />
<br />
جبارة ويخرب دفعها الرباعي كاملا في شهرها الثاني!!؟<br />
<br />
<br />
طبعا رفضت اصلاح السيارة وطالبتهم باسترجاع المبلغ او تبديل السيارة مع اعطائي سيارة بديلة موقتا ريثما يتم استبدال السيارة او ارجاع المبلغ فرفضوا ذلك وكتبت فيهم شكاوى لكل ادارات الشركة بالرياض وجدة وارسلت ايميلات لليابان وكل مكان واشتكيتهم لدى وزارة التجارة وانوي رفع دعوى بالمحكمة ولا زالواا مصرين بل ساوموني على ان يعطوني سيارة بديلة مؤقتة فترة اصلاح سيارتي مقابل التنازل عن مطالبتي*<br />
<br />
<br />
ولقد أوضحت ذلك للشركة بخطاب شكواي فذكرت لهم مايلي بعدما شرحت لهم ماحصل فقلت :<br />
<br />
<br />
" <br />
<b><font color="red">ومما سبق لا أشك أن الوضع لا يخلو من أحد احتمالين :</font></b><br />
<b><font color="red">1 – الاحتمال الأول : </font></b><br />
<b><font color="red">أن هذه المشكلة خلل مصنعي وهو شيئ وارد في جميع المصانع ، وبالتالي تكون السيارة معيبة فأطالب باستبدالها بأخرى جديدة ، مع تعويضي فورا بسيارة بديلة مناسبة ريثما يتم استبدالها .</font></b><br />
<b><font color="red">2 – الاحتمال الثاني : </font></b><br />
<font color="red"><b>أن هذه المشكلة رداءة بالتصنيع والجودة مما يعني فشل هذه السيارة بكل المقاييس ، والتدليس على الناس بدعايات وأسماء لا واقع لها ، إذ أن ترجمة كلمة </b><b>sequia</b><b> تعني الجبارة !! فكيف بجبارة أن يتعطل دفعها الثنائي والرباعي في شهرها الثاني ؟ وفي هذه الحالة أطالب بإعادة نقودي كاملة لأضعها بسيارة أخرى تستحق الاقتناء ، مع تعويضي فورا بسيارة بديلة مناسبة ريثما يتم إعادة نقودي ."</b></font><br />
<br />
نعم أنا أتفهم أنه ربما ـ أقول ربما ـ يكون خطأ مصنعي وليس رداءة بالجودة فجميع المصانع يحدث فيها أخطاء ولكن بشرط أن يتحملوا هم مسؤولية ذلك ويستبدلوا سيارتي بأخرى جديدة<br />
<br />
وهذا مالم يحصل حتى الساعة .. وبالتالي أغلب جانب أنها رداءة بالجودة والمواصفات..<br />
<br />
ومما زادني هم وغم وحنق على الوكيل عبداللطيف جميل أنهم لم يعبروا خطاباتي ولم يردوا عليها ..<br />
<br />
تخيلوا أرسلت لهم ايميل عن طريق الموقع وايميل عن طريق ادارة الرياض وبلاغ بالهاتف المجاني بجدة وانتظرت تقريبا اسبوع بدون رد!!<br />
<br />
ثم أرسلت ايميل لتويوتا الامريكية فردوا علي بنفس اليوم انهم يأسفون لما حصل لي ولا يستطيعون مساعدتي لانهم مختصين بالسيارات المباعة بامريكا ..<br />
<br />
ثم أرسلت ايميل لتويوتا اليابان وجاءني الرد بأقل من 24ساعة من مدير العلاقات الخارجية لمبيعات الخارج أنهم يأسفون لما حصل وأرسلوا نسخة لعبد اللطيف وأخبرني أن عبد اللطيف سيتصلون بي بأقرب فرصة لحل الاشكال .. وبالفعل 24 ساعة اخرى ويدق جوالي فاذا به موظف عبد اللطيف جميل من جدة !! يقول لي وصلني ايميلك اللي ارسلته لليابان !!http://toyotaclub-sa.com/vb/images/smilies/011.gifhttp://toyotaclub-sa.com/vb/images/smilies/011.gif<br />
قلت طيب وينكم من الايميلات اللي ارسلتها لكم قبل ارسل لليابان قال ما عندي خبر انتظر اتأكد !! بعدين قال فعلا عندك عدة بلاغات وجاري علاجها http://toyotaclub-sa.com/vb/images/smilies/011.gifhttp://toyotaclub-sa.com/vb/images/smilies/011.gif <br />
وطبعا حتى اليوم لم يأتني منهم حس ولا خبر مع العلم ان تاريخ ايميل اليابان في 23/3/2012 يعني قبل 9 أيام يعني صار لي اكثر من اسبوعين مبلغهم ولم يأبهوا بمعاناتي حتى الساعة ولسان حالهم يقول خلوهhttp://toyotaclub-sa.com/vb/images/smilies/011.gif <br />
<br />
هذا ما حصل لي واترك لكم الحكم عليها هل هي جبارة ام رخمة!!<br />
<br />
ارجو منكم نشر الموضوع ونقله في كل المنتديات لنحذر الناس من هذه السيارة كي لا ينخدعوا بدعايتها كما انخدعت ..<br />
ولتعلم شركات السيارات ووكلائها الجشعين ان زمان الضحك على الناس قد ولى في زمن النت والفيسبوك والتويتر<br />
<br />
ولمن أراد أن يستوثق من كلامي يتواصل معي عبر جوالي0555140856<br />
والله على ما قلت شهيد<br />
<br />
دعواتكم لي انتصر عليهم واسترد حقي

baaasss
05/04/2012, 06:53 AM
الله يكون بعونك
وعليك فيهم

كـاشت
05/04/2012, 08:20 PM
شركة ابو جميل وكل وكلاءنا نصابين لان الدولة معطيتهم حريتهم ولايوجد رقابة

عليك بالدعاء ولاتوقف جهودك في مقرهم باليابان بلغهم انه تجاهلوك وتجاهلوا حتى الشركة

يالبى الهلا
06/04/2012, 09:34 AM
اذا كان خصمك القاضي من تقاضي 50% من اسهم شركة تويوتا يملكها ابوجميل ؟

ابوماجد-1
06/04/2012, 10:14 AM
الله يعينك ويعضوك خير

استلم اليابانيين ايميلات وبلغهم ان الوكيل يماطل ولايريد

استبدال السياره وانهم متخاذلين

يعني لاتنتضر موظف عبداللطيف جميل

وطالبهم بالتعويض عن كل يوم تأخير

طالب اليابنيين بالايميلات طبعاً لانهم هم سلاحك الان

ربعنا هنا ماعوضوك بريال واحد

يوسف بن تاشفي
06/04/2012, 02:24 PM
اخوي يالبى الهلا

صحح معلومتك

ابو جميل يمتلك فقط 4% أربعة بالمية من أسهم تويوتا

مجرد تصحيح

وعموما 4% تعد نسبة ضخمة من شركة عملاقة

لكن ربي بيعينني عليهم

krk
06/04/2012, 03:36 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز نصيبك رماك لسيارة بها خطأ مصنعي وقد صارت لي.

سنة 1999 شريتلي شاص مديل 99 ونش ولوك بيج ب 75 الف درهم :) يازين الرخص أول الشتاء وبعد اول تشييكه على الالف كيلو استعملته اسبوع وبعدها رحت به مقناص للربع الخالي وكنا متقدمين ربعنا عندهم vxr بيلحقونا اليوم اللي بعده المهم عند ماوصلنا لمفرق شبيطه ونزلنا من الشارع على شاك شبيطه ومشينا شوي سحبت الدبل الخفيف وسمعنا صوت الصوت ماطاع يروح وقفنا وطالعنا الدبل والجير وكلهن تمام مافيهن ليك المهم تبين لنا ان السياره سنقل مافيه فايده من جر الدبل الخفيف والثقيل المهم قلنا قدرالله وماشاء فعل نزلنا هواء التواير وقطعنالنا تقريبا 25 وفرقنا عن الشاك وبتنا والصبح لحقونا خويانا وكملنا سيرنا قريب الدار لي نباها و طالعنا للسياره مكان وخليناها فيه وقنصنا في سياره وحده والمظوى عند الشاص وبعد ماخذنالنا كم يوم رجعنا الامارات وخذت الشاص لوكالة الفطيم وبدلوا الدبل على الضمان وطول سنتين من الكد في الرمال والمقانيص ماعاد أشتكى ولله الحمد وعقبها بعته.

هذي صورته بعد ما اصبحنا والدبل خربان

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images242/mk222107_toyota1.jpg

الخلاصه انه بعض السيارات يكون بها عيب مصنعي بهالحاله بدله على الضمان وأما تبيع السياره أو تتوكل على الله وتستعملها.

tawak
06/04/2012, 04:24 PM
الله يعينك عليهم ويعوضك خير يارب

بصرااحه سيارات تويوتا ما عاد لها امان

اشتريت كامري 2011 من عبدالطيف جميل وبعد شهرين او ثلاثة اشهر تقريبا راح عليها اخوي مشوار ... شوي الا وكلمني يقول الحرارة ارتفعت والسياره قامت تنتفض وتنتع بالممشى ووقفت السياره وطفيتها ....!!!! من جد استغربت سياره جديده ويصير كذا .

قلت انا بجيك الحين اشوف وش القصه .... شوي الا اتصل قال اشغلت بس اشارة المكينه مولعه في الطبلون قلت تعال للبيت

يوم جاء للبيت الا السياره ما فيها شي وتمشي طبيعي الا ان لمبة تشييك المكينة شغاله .
قلت بستخدمها اليوم واذا استمرت المكشله بروح الوكاله .. بعد يوم طفت اللمبه والسياره رجعت طبيعيه ولكن ....

انا ما عاد اثق فيها ابدا وكرهتها بصراحه وبعد هالسالفه بكم شهر بعتها وافتكيت منها .. وكرهت كل سيارات تويوتا معها . ليس تحيز ولكن لانها فعلا تغيرت ولم تعد تويوتا وبس .

RB3_2010
09/04/2012, 03:41 PM
يارجال عساك سالم والله ان السيارات الجدد الواحد يخاف يشتريها

بس لو فكرت مالك الاهي

علئ طاري عيب مصنعي

فيه واحد من اخوياي شرا كامري ٢٠١١ جديده طلعها العصر ومن بكرا دوده الدركسون هربت زيت

ووداها للوكاله وعلئ الضمان

W O L F
09/04/2012, 03:51 PM
والله ان تويوتا من تالي كلها خرابات

الله يكون بعونك

Cyber
09/04/2012, 04:51 PM
جيل كامل يمدح في تويوتا نحتاج لجيل ثاني عشان يغير نظرة الناس

يوسف بن تاشفي
14/04/2012, 05:15 PM
نشرت قضيتي بتويتر ووجدت تفاعل رهيب وحملة رتويت غير متوقعة من الجمهور أقدر أن تغريداتي عنهم وصلت إلى أكثر من نصف مليون حساب بتويتر ..<br />
<br />
لدرجة أنه راسلني شخص بتويتر اسمه حسن الغامدي وأعطاني رقمه وأنه يعمل لدى عبداللطيف ويريد انهاء مشكلتي اتصلت به فاذا هو مدير عام خدمات العملاء بالشركة مرسل من قبل مدير الشركة د.حسن الغامدي واستمرت المكالمة أكثر من ٤٥ دقيقة يريد اقناعي باصلاح السيارة والتنازل عن اعادة مبلغها .. <br />
فلما استيأس مني قال عندي عرض اخير ..<br />
قلت هات عرضك ؟<br />
قال نشتري منك السيارة مستعملة!!!<br />
<br />
والله قمة قلة الأدب وقمة الابتزاز والاستنذال وقمة البجاحة .. اشتري منهم سيارة معيبة بعيب مصنعي كبير ويريد ابيعها عليه كمستعمل!!<br />
<br />
المهم قلت له لو السيارة سيارتي كان عرفت ابيعها بالحراج وما احتجت سوماتكم ..<br />
ولكن السيارة سيارتكم لأن لي خيار العيب شرعا ورديتها لكم بمجرد ما اكتشفت العيب وأنا طلبي واضح ابي استرد قيمتها<br />

طبعا أصر على عنادهم ورفضهم

عموما أتوقع ضرر الشركة الاعلامي من نشري لقضيتي بالمنتديات والتويتر لا يقدر بثمن وأظن أنهم لو دفعوا لي نصف مليون من ميزانية الدعاية والاعلان مقابل أن أكف عن فضحهم لكان أخف عليهم من هذا التفاعل والسخط الشعبي الذي سببته فضيتي بتويتر خاصة والمنتديات عامة ومعلوم أن الشركات تدفع الملايين للدعاية والاعلان ولتحسين صورتها امام العملاء ..

---
I am here: http://tapatalk.com/map.php?al0f33

ناصح
21/04/2012, 09:05 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نسأل الله أن يعوضك خير

طبعا الخلل الفني وارد

أخي وأبن خالي معهم سكويا مبسوطين عليه ولا فيه أي مشاكل

وبالمقابل زميلي في العمل

اشترى تاهو

وهرب زيت القير وخبط قبل أن يكمل 5000 كلم

وتعب مع الوكالة ايما تعب من اجل ان يسترد حقوقه

عموما الخلل الفني وارد في أي سيارة جديدة

لكن العيب في الوكالات التي لا تقدر الزبون

أبن ثعلي
21/04/2012, 10:41 AM
حسبنا الله ونعم الوكيل

الله يكون في عونك يا اخوي الكريم موضوعك قوي وانا اقول ارسل ايميل شكوى لدى (حقوق الانسان) بالاضرار والمشاكل الي صارت لك ولأهلك في سفرتكم للتنهات والاضرار النفسيه والحسيه الناتجه من معاملتهم واهمالهم لحقوقك ومساومتك على التنازل على حق من حقوقك

ووزارة التجارة اين دورها من هذا الكلام ....؟ يا خي رح لوزارة التجارة لاتكتفي بالخطاب واذا مافيه تجاوب ارسل خطاب شديد اللهجه يدين وزارة التجارة الى الديوان الملكي ومرفق معه خطاباتك للشركة ولوزارة التجارة

الله لا يسامح عبد اللطيف جميل انا عندي 2007 جكسار ولن ولم افكر في اي سيارة جديدة من عبد اللطيف جميل او من اي مورد لشركة تويوتا راااحت تويوتا رااااحت

فوق 2007 لا تشري فشلت بكل المقاييس يا اخي طلعنا على جيب 2009 والله ان حساس الدبل شغال حتى والدبل مفصول تشتغل احيان وتفصل احيان يا خي وش خليتو للصيني ...؟

اضافة الى ذلك موتر ما يصلح ما يصلح ما يصلح فالبر لأمور عدة وبحكم تجربه ولا يسع المجال لذكرها لان الطرح مختلف عن ذلك

يوسف بن تاشفي
01/05/2012, 11:35 PM
الله يجزاكم خير جميعا على تفاعلكم..
وحسبي الله ونعم الوكيل

---
I am here: http://tapatalk.com/map.php?ullnrz