المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال: كيف تعرف أن قطع الغيار التي ستشتريها أصلية؟ أرجو من الجميع المشاركة

ع. بن عمار
09/04/2012, 09:42 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني و أحبابي أعضاء وزوار منتدى مكشات
أسعد الله أوقاتكم بالخير و المسرات

ذهبت قبل كم يوم لكى أشترى جلد توازن للمعزبة (شفر سوبربان) ومريت محل التقوى ولم أجد عنده إلا حبه و شريتها , أخذت فره أبحث عن ثانية و ما لقيت إلا هى.
فقلت الحمدلله خيره ورديتها له وقالى أنها بتجينا القطع بعد يومين قلت له زين بجيك.

رحت له أمس ولم أجد القطعه عنده, ورحت عند الجميح وكانت الصاعقه بالنسبه لى.
شكل الكيس مختلف جداً عن الموجود لدى التقوى و السعر لم يفرق سوى بريالين فقط.

الأعمار و الأقدار بيد الله سبحانه و تعالى لكن يجب علينا الأخذ بالأسباب, قد يتسبب تركيبك لقطع تجارية في سيارتك إلى ما لا يحمد عقباه

فسؤالي هو: كيف تعرف أن قطع الغيار التي ستشتريها لسيارت أصلية؟

رأيي
لو أن القطع مثل رفرف أو صدام (بمبر أو دعامية) ممكن أنها تؤخذ تجارى ماراح تأثر
المساعدات (معاونات أو جنبين) ممكن لو تكون من شركات بديلة بشرط أنها تكون معروفه ومجربه

أرجوا من الجميع إثراء الموضوع بما لديهم من تجارب و خبرات

متعكم الله بثوب الصحة والعافية و كفاكم شر الحوادث

ريان2002
09/04/2012, 07:48 PM
وعليكم السلام ورحمة اللهو وبركاته
بعض القطع أو أغلبها يستحيل تعرف هي أصلي أو لا إلا بالممارسه أو بمطابقتها بالقديمه أو من خلال أمانة من تشتري منه أو من خلال أمانة الفني الذي سوف يركب القطعه ويقول لك هل هي تجاري أو أصلي
بالنسبه لي أنا مسوي مرجع من سنين طويله لكل القطع المستهلكه مثل الجدول ( لأني ماني من اللي كل فتره بسياره ) بحيث لو أحتاجت السيارة قطعه مثل أقمشة فرامل أروح أشتريها بالرقم لأني أعلم أن الموجودة حاليا على السيارة أصلي ورقمها متوفر عندي
وفي حالة أن السيارة أحتاجت قطعة لم أشتريها من قبل أشتريها من محل أثق فيه وأنه لن يغشني وأحفظ رقمها فيما لو أحتجت لشرائها مره أخرى
صحيح بعض الأرقام مع الزمن تتغير مثل فلاتر زيت المكينه ولكن أيضاً يكون توجهي لمن أثق به وآخذ الغرض وأسجل الرقم الجديد وهكذا
وبكل صراحه هذه الطريقة أفادتني كثير لأني كنت أحياناً أشتري قطع من محلات من مدن أخرى وأتعمد طلبها بالموديل ونوع السيارة وأتفاجأ بأن الرقم غير اللي عندي والبائع يمدح ويقول أصلي وعندما إرجع أطلبه القطعة بالرقم يرجع يقول هذا اللي عطيتك هو أصلي درجه ثانيه والرقم اللي عندك أصلي درجه أولى وكلها أصلي ( يصرفني )
فنصيحتي أسأل عن الناس الثقاة في قطع الغيار وبتلقى وسوي لك جدول بالأرقام ومسمى القطع
وسلامتك وسلامة كل من حضر موضوعك

ع. بن عمار
10/04/2012, 03:44 PM
وعليكم السلام ورحمة اللهو وبركاته

بعض القطع أو أغلبها يستحيل تعرف هي أصلي أو لا إلا بالممارسه أو بمطابقتها بالقديمه أو من خلال أمانة من تشتري منه أو من خلال أمانة الفني الذي سوف يركب القطعه ويقول لك هل هي تجاري أو أصلي
بالنسبه لي أنا مسوي مرجع من سنين طويله لكل القطع المستهلكه مثل الجدول ( لأني ماني من اللي كل فتره بسياره ) بحيث لو أحتاجت السيارة قطعه مثل أقمشة فرامل أروح أشتريها بالرقم لأني أعلم أن الموجودة حاليا على السيارة أصلي ورقمها متوفر عندي
وفي حالة أن السيارة أحتاجت قطعة لم أشتريها من قبل أشتريها من محل أثق فيه وأنه لن يغشني وأحفظ رقمها فيما لو أحتجت لشرائها مره أخرى
صحيح بعض الأرقام مع الزمن تتغير مثل فلاتر زيت المكينه ولكن أيضاً يكون توجهي لمن أثق به وآخذ الغرض وأسجل الرقم الجديد وهكذا
وبكل صراحه هذه الطريقة أفادتني كثير لأني كنت أحياناً أشتري قطع من محلات من مدن أخرى وأتعمد طلبها بالموديل ونوع السيارة وأتفاجأ بأن الرقم غير اللي عندي والبائع يمدح ويقول أصلي وعندما إرجع أطلبه القطعة بالرقم يرجع يقول هذا اللي عطيتك هو أصلي درجه ثانيه والرقم اللي عندك أصلي درجه أولى وكلها أصلي ( يصرفني )
فنصيحتي أسأل عن الناس الثقاة في قطع الغيار وبتلقى وسوي لك جدول بالأرقام ومسمى القطع
وسلامتك وسلامة كل من حضر موضوعك

الله يجزاك خير يا طويل العمر على إثراء الموضوع و الله لا يحرمك الأجر
سلمك الله بعضا من البائعين تكون تتعامل معه من فتره وتكون تثق به فلما يشوفك تتردد عليه يبدأ بالظهور بالوجه الآخر
وهذا الموقف صار لى في واحد بنشرجي حسبى الله عليه كنت أغير كفرات وبطاريات
فكان سيبعني بطارية ايه سي ديلكو بـ 400 ريال مع أن الموزع يزنلها عندهم بسعر 210 ريال ولما حاجيته قالي أمريكي؟
شلون أمريكي ومصنع بطاريات أيه سي ديلكو موجود في عندنا في السعودية من زمان؟؟؟
صراحة قمه في سوء الأخلاق كفانا الله وإياك شر هل النصابين
هذا غير واحد ثاني صار يعطيني بسعر أغلي
هذا غير اللي شريته علي أساس أصلي ومع الإستعمال خرب بسرعه مقارنه باللي شريته من التشليح (السكراب) مستعمل ويعيش أكثر.

تحياتي لك و دمت بود