المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت علبة الدركسون أو الدودة في الهدد

راعي المنهاج
15/04/2012, 05:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

إخواني أعضاء مكشات الكرام ،

يالربع أنا عندي مشكله في اللاند الهدد GX 2007 السيارة ماتمشي كثير
في الخميس والجمعة مشوار بس

بعد صلاة الجمعة رحت ابي أشغل السيارة وأول مادار المحرك سمعت صوت (وننننننن ) وأخذ حوالي 40 ثانية بعدين سكت وفتحت علبة الدركسون ولقيت الزيت ناقص وزودته ( بس ما أخذ كثير ) وخليت السيارة شغالة ربع ساعة

أمس شغلت السيارة وطلع نفس الصوت لكن ما طفى الا بعد دقيقة ونصف

مع العلم أني سبق وغيرت علبة الدركسون اللي فوق وكالة قبل أقل من سنة

تكفون حد يشرح ايش ممكن تكون المشكلة

هل يمكن يكون للدودة علاقة ؟؟؟

مع أني محافظ على السيارة جداً ولا فيها أي تعديل ويمكن ماتمشي بالشهر الا 100 كيلو .

تحياتي ولكم أجزل الشكر

جد ريان
15/04/2012, 05:47 PM
وسجل معك واحد ثاني , عندي دركسون الجمس إذا لفيت يسار للأخير ثم حاولت اعادت الدركسون لليمين يعلق الدركسون ومايرجع الى بعد مالفه يمين ويسار ثم يفك , لكن المشكله هل هي من الدوده , ام من السويتش ممكن يقفل إذا لفيت الدركسون يسار للأخير , من له تجربه يفيدنا ولمصلحة الجميع , الله يحفظ الجميع من كل شر ومكروه وشكرآ.:l

راعي المنهاج
16/04/2012, 12:43 AM
للرفع رفع الله قدركم

فزاااع
16/04/2012, 12:56 AM
اخوي بالنسبه لعلبه الدركسون في الجيوب عموما +القماشات فحدث ولا حرج يبيلك قطع غيار تمشي وراك
والله مابهذلني بسيارتي الا علبه الدرقسون كل تقريبا سنه الي سنتين اغير طقم اصلاحات ويمشي الحال
واحيانا يجيك صوت ثمن تزود الزيت ويروح من باله 000 لكن نصيحه اخوي الموتر جديد ولا احد يضحك عليك ويقولك غير الدوده كامله تراها مهيب هونيه بحوالي 3500 ريال 00تأكد من طقم اصلاحات علبه الدركسون وطقم اصلاحات الدوده بس اكثر من كذا لا تسوي شي

العنقري
16/04/2012, 09:25 AM
ارجع للرابط فقد تجد يه مبتغاك http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=456583&page=3

مهزوز
16/04/2012, 11:58 AM
السلام عليكم اخوي راعي المنهاج الصوت هذا قد طلع عندي gx وغيرت طرنبة الدريكسون وراح الصوت وتصليحها عند اي محل في الصناعيه في الرياض يصلح هيدروليك ودمت بود

رحال7
17/04/2012, 08:21 AM
اول شي زود الزيت فورا وحط زيت الوكاله لا تخلط الزيوت..في موضوعك ما كتبت انك زودت الزيت
حتى لو فيه تهريب لازم تخللي الزيت دائما كامل حتى يتم الاصلاح عشان ما يسبب لك مشاكل كبيره

الدوده لها اصلاح
والطرمبه لها اصلاح
والزيت غيره كامل بزيت من الوكاله وتراهم يستخدمون زيت من موبيل