المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أتمنى من أهل الخبرة الدخول

Dooom
17/04/2012, 06:02 PM
مسااء الخير جميعاً ..

أخوااني / تي ..
أناا بصرااحة هالأيام جالس أبحث عن عدسة منااسبة لتصوير الأحتفالات والمنااسبات
وبإختصاار ( زواج لأخوي )

للمعلومية .. الكام NIKON D3100

أتمنى مساعدتي والرد علي بأقرب وقت

ميمو الشمال
17/04/2012, 07:15 PM
انا انصحك بالعدسه ١٨ -١٠٥

زمن عابر
17/04/2012, 07:34 PM
أخوي بعطيك نصيحة عن تجربة ..

في الإحتفالات أنت ماتحتاج لعدسة جيدة كثر ماتحتاج للفلاش الخارجي ..

العدسة الأصلية ممتااازة جداا والبعد البؤري حقها منااااسب جداا لتغطية الإحتفالات وتعطيك نتائج رائعة مع الفلاش الخارجي ..

خذلك فلاش خارجي قوي مثل فلاش 900 وماراح تندم ....

وعن تجربة ماراح تلاحظ فرق يذكر بين العدسة الأصلية 18-55 وبين بعض العدسات مرتفعة السعر ..

النقاط الأساسية في تغطية الإحتفالات :

1- ضع الإعدادات المناسبة لقاعة الإحتفالات وخذ بالإعتبار اضاءة القاعة , وأنصحك قبل الحفل بساعتين تروح للقاعة وتاخذ تجربة حتى تقدر تحدد الإعدادات المناسبة

2- إذا ماتبي كل شوي تغير في الإعدادات حط الوضع الأوتوماتيكي وريح راسك ..

3- الفلاش الخااارجي , نقطة أساسية ومهمة جدااا للإحتفالات , لذلك صوب الفلاش بشكل مناسب أما للأعلى إذا كنت قوة الفلاش عالية أو للأسفل قليلا في حالة نقصت ضربة الفلاش وكل ذلك من الإعدادات الخاصة للفلاش .

Dooom
17/04/2012, 08:22 PM
ميمو الشمال .. يعطيك العاافية

Dooom
17/04/2012, 08:32 PM
أخوي زمن عاابر .. يعطيك العاافية وكفيت ووفيت

بس عندي كم نقطة ودي توضحهاا لي :

- أناا عندي فلاش yongnuo yn-467 هل يوفي بالغرض بدل فلاش الـ nikon 900 ..؟
-
3- الفلاش الخااارجي , نقطة أساسية ومهمة جدااا للإحتفالات , لذلك صوب الفلاش بشكل مناسب أما للأعلى إذا كنت قوة الفلاش عالية أو للأسفل قليلا في حالة نقصت ضربة الفلاش وكل ذلك من الإعدادات الخاصة للفلاش .[/QUOTE]

يا ليت توضح لي طريقة تصويب الفلاش أماا للأعلى أو للأسفل

<<< والله أنك مشوار ههههههه

والله يعطيك الصحة والعاافية

زمن عابر
18/04/2012, 01:41 AM
القصد من تصويب الفلاش للأعلى: ان الإضاءة تضرب السقف وتنعكس للأسفل اذا كان ارتفاع السقف معقول، وهالطريقة تعطيك اضاءة ناعمة موزعة، لكن اذا كان السقف مرتفع مثل بعض القصور وقوة الفلاش ضعيفه الأفضل تنزله للأسفل وتكون ضربته مباشرة للهدف..

الفلاش الي عندك مناسب للأهداف القريبة لكن مشكلته يسخن بسرعة اذا صورت بشكل متتابع.