المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الموضوع : سؤال للي جربو الغوص خارج السعودية ؟

osama_nsk
17/04/2012, 10:53 PM
اخواني الاعزاء تحيه من القلب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا : احب ان اسأل الغواصين الذي غاصو خارج السعودية كيف اجراءات وتصاريح الغوص هناك . هل هي ماشية ببطاقة الغوص الدولية من بادي والا يشترطون على الغواص تصاريح اخرى ؟؟؟

ثانيا : مراكز الغوص بالمناطق متخصصة بتدريب الغوص وتاجير وبيع معدات الغوص لماذ لا يتم تفعيل هذه المراكز وتكون معتمدة لدى الجهات الحكومية مثل حرس الحدود او الثروة السمكية لتسهيل اجراءات وتصاريح الغواصين او عمل مندوب باحدى المراكز الكبيرة لاستقبال طلبات الغواصين بدلا من المراجعات وقطع مسافات كبيرة ؟؟؟

ثاليا : كلمة حق اقولها ان مجموعات وروابط الغوص خدمتها كبيرة للغوص والغواصين فلو افترضت اني خرجت من جده متجه لاي منطقة ثانية او من تبوك لجدة او الشرقية او ينبع باقابل ناس يستقبلوني ويخدموني ويرحبون في ولكن المشكلة اني ملزوم بتصريح الثروة السمكية
السؤال ليش مانصير مثل غيرنا من الدول يعني ببطاقة الغوص الدولية من بادي اقدر اغوص في أي مكان ؟؟؟؟؟
وسلامتكم
اخوكم / اسامة الحداد

NZ Diver
17/04/2012, 11:19 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
شخصيا غصت في نيوزلندا وما كان فيه اي اجراءات الا اظهار البطاقه لمحل تأجير معدات الغوص ورفع علم الغوص خلال الغوصات

فهيدان999
18/04/2012, 03:10 AM
اناجربت الغوص في ماليزيا طبعاً يسألونك عن البطاقه بادي ويعطونك غوصه مدري هي ٤٠٠رنجت والا ٦٠٠ماني خابروالثانيه مجاناً علشان بطاقه بادي رحت لشركه خاصه للغوص ياخذاك السواق من الفندق ويودك للميناء وتطلع فوق الباخره ويوديك للجزيره طبعاً فيه معك مجموعه الي بينزل للجزيره وفيه الاي بيغوص مع مرشد غوص تنزل نزلة وحده وبعدها يوديك للجزيره وتفطر مدري تتغداء المهم تغذي نفسك طبعاً محسوب من قيمة التذكره وبعدها تنزل النزله الثانيه وهاكذا بالتوفيق وانا أخوك بس حلو لمن تجرب الغوص في مناطق ثانيه ولاتنس تاخذ معك الدفتر حق تسجيل الغوصه علشان يسجلك اذا ودك لأني حاولت يعطوني من عندهم ماعطوني قالي معك الدفتر لتسجيل الغوص اسجلك

Ali al mulla
18/04/2012, 08:29 AM
اخوي اسامة:
بالنسبه الى التعقد ترى بس في السعودية بس برى امورك سهله البطاقة حقة الغوص وبس تمشي امورك سلام سلام ... بس في دول تحب تتاكد متى كانت اخر غوص الك عشان يتاكد المركز انك ما تحتاج دورة رفرش. واللوق بوك خليه رفيق دربك

و العده ترى ماعليها وزن في الرحلات يعني لو بتسافر في العدة تبعك خليها في شنطه خاصة فيها ولا راح ينحسب عليك وزن انا جربتها في الخطوط القطريه و السعوديه ( بس وانا راجع من شرم ) لاني ما كانت اعرف هذا الشي الا بعد ما قل الي مدرب غوص هناك

osama_nsk
18/04/2012, 08:46 AM
اشكر الاخوان على مرورهم وتعليقهم

( فديتهم )

NZ Diver

فيهدان

Ali

وفي الانتظااار

haql diver
18/04/2012, 09:25 AM
اهلا و مرحباً بأخونا الكبير كابتن أسامه بالنسبة للغوص في الخارج في دول مثل الأردن و مصر يمنع الغوص إلا عن طريق مراكز الغوص وكذلك وجود قائد للغوصة يرافق الغواصين من نفس المركز و الغواص غير مطالب سوى ببطاقة الغوص الدولية من بادي و المركز بعد ذلك يتكفل بكل شئ لأن الارتباط مع الجهات الحكومية و التصريح يكون عن طريق المراكز ولا علاقة لها بالغواص يعني ريح نفسك و استمتع بغوصتك كذلك غالبية المراكز هناك تكون مجهزة بالكامل لعمل الرحلات و التدريب و ايجار المعدات

osama_nsk
18/04/2012, 09:48 AM
هلا ابوحسن فديت الطله الجميله

يعطيك الف عافية

افهم من كلامك الجميل انه المركز هو المسئول الاول والاخير عن الغواص !

جميل جداً والف شكرا على مرورك العطر فديتك

المد العالي
18/04/2012, 10:56 AM
اخي الحبيب اسامة

غطست في مصر قبل عام واليوم اتوجه لها من جديد ولم اذكر الا انهم طلبو مني بطاقة بادي فقط وذلك عن طريق احد المراكز

اشكرك لاهتمامك وسؤالك بارك الله فيك

هشام يونس
18/04/2012, 11:07 AM
عزيزي osama_nsk تحياتي لك
انا غصت في مصر والاردن وتركيا وفي خارج السعودية المراكز هيا المسؤولة عن الغوص وبطاقة الثروة السمكية هذه لن تجدها الا في السعودية :)

خذ تصريح الغوص واللوق بوك تبعك واتوكل على الله ولاتنسى تصورلنا غوصاتك وبالتوفيق ان شاء الله

osama_nsk
18/04/2012, 12:09 PM
اخي الحبيب اسامة

غطست في مصر قبل عام واليوم اتوجه لها من جديد ولم اذكر الا انهم طلبو مني بطاقة بادي فقط وذلك عن طريق احد المراكز

اشكرك لاهتمامك وسؤالك بارك الله فيك

ابو ابراهيم شرفني مروك العطر كم سعت بك دوماً تروح وترجع لنا بالسلامة ومحمل بالاخبار الساره في انتظار جديدك

osama_nsk
18/04/2012, 12:16 PM
هشام يونسعزيزي osama_nsk تحياتي لك
انا غصت في مصر والاردن وتركيا وفي خارج السعودية المراكز هيا المسؤولة عن الغوص وبطاقة الثروة السمكية هذه لن تجدها الا في السعودية :)
خذ تصريح الغوص واللوق بوك تبعك واتوكل على الله ولاتنسى تصورلنا غوصاتك وبالتوفيق ان شاء الله.

---------------------
كابتن / هشام يونس نار على علم كم سمعت عنك الكثير والكثير وان شاء الله تجمعنا الايام وعن قريب باذن الله فما اجمل الاجتماع معك
اشكر مرورك العطر

تتفق مع الاخوان بان المركز هو المسئول الاول والاخير للغواص

shaGah boy
16/05/2012, 02:35 AM
كيف احد فيكم نزل بالفلبين اتمنى اشوف تقرير غوص لهذا المكان بالموقع

البحريه
16/05/2012, 03:29 AM
السلام عليكم

كلامكم صحيح الغوص بالخارج لايطلبوا الا الرخص الدوليه لاكن هناك نقطه احببت ان اوضحها لكم وهي ان جميع الدول اللي ذكرتوها دول تعتمد دخلها على السياحه لذلك تم تسهيل امور الغوص و الاكتفاء بالرخص الدوليه,,
الحمد لله لا نعتمد على السياحه كدخل قومي لذلك لم تسهل اجرائاته كالدول الاخرى.
سؤال يطرح نفسه ولا اعرف اجابته وهو هل جميع مواطني الدول اللي ذكرتوها وليس الاجانب و السياح يغوصوا بالرخص الدوليه و بدون اذن و تصريح محلي و بدون ضريبه؟

اشك بذلك
عندنا ميزه انك تستطيع الغوص بدون مرشد هل تستطيع الغوص بتلك الدول بدون مرشد حتى لو انك مدرب؟
ومعروف ان المرشد برسوم واعتقد انهم اكتفوا بالمرشد للغوص مع الاجانب بدل التصريح المحلي.

البحريه
16/05/2012, 04:13 PM
اخي الحبيب اسامة غطست في مصر قبل عام واليوم اتوجه لها من جديد ولم اذكر الا انهم طلبو مني بطاقة بادي فقط وذلك عن طريق احد المراكز اشكرك لاهتمامك وسؤالك بارك الله فيك

تصدق يا ابو ابراهيم اني اغوص بشكل اسبوعي بداخل البلد وليس خارجها بدون ان يطلب مني اي هويه واخر مره سألت عن هويه قبل الغوص قبل اكثر من 6 اشهر.