المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل حصل وصادرت الشرطة جهازك؟

شبح الصحراء
08/05/2006, 06:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كثير منا يحاول اخفاء جهازه عن الشرطة خصوصاً في نقاط التفتيش والبعض يبدع في وضع أماكن مخفية للجهاز داخل السيارة أو للهوائي خارج السيارة وهناك من يحاول جاهداً الحصول على تصريح رسمي بحمل جهازه والتنقل به مع ان الحصول على التصاريح غاية في الصعوبة ولكن السؤال الذي يفرض نفسه هل هناك داعي حقيقي لإخفاء الأجهزة؟ لأن هناك تساهل كبير من الشرطة في تطبيق عقوبة حمل اجهزة غير مصرحة خصوصاً لهواة الرحلات البرية ، فبالنسبة لي لم اسمع في حياتي ان الشرطة صادرت اجهزة لاسلكي من سيارات هواة الرحلات البرية ولكنهم يتساهلون كثيراً معهم وقد مررت من نقاط تفتيش عشرات المرات وانا مركب الهوائي بشكل واضح ولم اتعرض للمضايقة من الشرطة .
ماذا عنكم أنتم؟ هل عانيتم مع نقاط التفتيش بخصوص اجهزتكم؟ .

كبريت
14/05/2006, 02:00 PM
اذا كنت مسافر ما يدققون لنهم يعرفون انك يمكن تحتاجله ويتساهلون معك كثير
اما وسط المدينه ما اشغله لاكن اعتقد انهم بيصادرونه

safari4x4ksa
14/05/2006, 02:26 PM
اخوي ..... اي جهاز مسجل لدى وزارة التجاره ... لايمكن لاحد ان يصادره

هذا بالنسبة الى اجهزة الملاحه
اما بالنسبة الى الاسلحه فلا بد من تصريح من وزارة الداخليه لللاستخدام

اما بالنسبة الى بعض الاجهزة اللاسلكيه فتحتاج الى تصريح.... وذا في مصادرته يعتمد على وين تستخدمه

يمكن كلامي صح ويمكن غلط

ابو_حمد
14/05/2006, 05:11 PM
اذا كنت مسافر ما يدققون لنهم يعرفون انك يمكن تحتاجله ويتساهلون معك كثير
اما وسط المدينه ما اشغله لاكن اعتقد انهم بيصادرونه
هذا هو الكلام الصحيح وبعدين مالهاداعي يكون في السيارة ونت في المدينة حاجتة للرحلاات
مع تحياتي

عمار السفينه
15/05/2006, 05:25 PM
ولله كم مره حاولوا لكن يعقبون

ابو صنهات
18/05/2006, 04:23 PM
والله يشباب ان الانتل ليه شهور وانا حاطه على التنده ولا احد قال شيئ معني ساكن في الرياض ومخليه

الزبده ان العقوبه خرطي

((( الحر)))
18/05/2006, 04:49 PM
مشكور اخوي شبح الصحراء على اثارة هذا الموضوع لنعرف هل هناك احد تم مصادرة اجهزته ام لا.

بالنسبه لي انا فكل ايام الربيع ولمدة ثلاثة اشهر والانتل فوق السياره ولم يحصل ان سألني اي رجل مرور او شرطه عن الجهاز.. وقد مريت على عدة مناطق منها القصيم ...الحفر ... الرياض ...السر ...الدوادمي ..القويعيه.
وسلامتكم
وتحيتي للجميع

حد السيف
18/05/2006, 10:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخي الكريم
انا من صودر جهازة باحد نقاط التفتيش العام الماضي باجازة الحج في مركز صويدرة
لا والغريب انهم عملو محضر وتم تحويلي الى احد مراكز الشرطة بسبب هذا الموضوع
كنت في منتهى الرقي بالتعامل مع نقطة الشرطة عندما سئلني هل يوجد جهاز معك اجبتة بالايجاب
طلب من الوقوف على جنب وقام بتفتيش السيارة المحملة باغراض البر حيث انني كنت متجة الى النفود الكبيرعن طريق المدينة الى حائل انطلاقا من الطائف وبعدها تم تحرير محضر ومنها تم تحويلي الى احد مراكز الشرطة القريبة من المدينة
بكل امانة اكتب ماذا حصل معي بالضبط

محبكم اخيكم حد السيف

Abunaif
18/05/2006, 10:59 PM
مشكور على الموضوع ...
اما من ناحيتي انا فانني ادعو الدمام + بقيق+الاحساء في المنطقه الشرقيه بالمثلث اللذي لا يسمح بالاجهزه علمني انني من اهل قطر فلقد جبت المملكه من الشرقية للوسطى للشمالية ولم اجد من يعقدني على الاجهزة مثل الثلاث مناطق التي ذكرت والطرق بينهما حتى انني في بقيق قبل عام تم اخذ الاجهاز ودفع غرامه مبلغ نقدي 2000ريال سعودي وتم ايداعها في حسات الاتصالات في البنك .....
بمجرد ان تعبر هذه المناطق لا تجد من يعارضك بل الجميع فيه خير ويتساهل مع اهل الرحلات البريه ومن الطرائف التي اعتبرها من انواع السرقه والاحتيال ...

مريت هذا العام الاحساء وكنت مركب الاريل على السياره ووجدة نقطت تفتيش وبالمقابل للسيارات التفتيش كان هناك 3 محلات لبيع الاجهزة فسالني العسكري هذا الاريل حق ايش فاجبت هذا للجهاز وسالني عن الجهاز فقل موجود معاي فقالي ممنوع بس هالمره عطني الاريل بس فاخذه دون اني يعطيني وصل ..... وهنا ياتي خبثهم لانني لن اطلبهم بوصل خوف من ان يطالبني بالجهاز لذلك تنازلت من الاريل لحميات الجهاز ..

ثم قلت له ياخي هذه المحلات مقابلتكم تبيع الاجهزة يعني يرضيك تاخذون اريلي واروح اشتري منهم واحد ثاني ما يصير فاجاب ببتسامه لا تسالني ليش ما نمنعهم وانت كيفك روح واشتر اريل ثاني :((((

الضاري
19/05/2006, 03:52 PM
الله يستر علينا منهم

طناف
27/05/2006, 04:13 AM
لا يصادرة الا واحد ناقص
أقسم بالله بأن مجال عملي..... ولكن نرى الفائدة من الاجهزة أكثر من سلبياتها
وأي عسكري يقوم بمصادرة جهاز فهو أجتهاد منة لأن مرجعة ماجاب خبرة (أقسم باالله)

وتمت مصادرة أجهزتنا أثناء مرورنا الأحساء متجهين لرحلة الي الجنوب ....
وبعد التأكد من ........القصة طويلة
أتضح بأن الدعوة للأسف تستغل موقها لتصفية ( حسابات )
ضد من ضد أي ×××ولاحظت ذلك من تعاملهم وافتخر بأني ×××
أقسم بالله أنها حقيقة وانا مسؤل عن هذا الكلام امام الله

راعي الكيف
27/05/2006, 04:34 AM
كلشن ممنوع عندنا ... والله لو هو مافيه شي ولا هوب مضر ... بس لازم ممنوع

وليعلمون القائمون على هذا المنع ان كل ممنوع مرغوب .... يعني بلاشي منع وخرطي ...

في امريكا نمشي آلاف الاميال ومركبين هالاجهزة ... لا ومعلقين الريش على التندة قدام المراية ... يعني شف .. ترانا حاطين هالجهاز + نتركه شغال ... يعني يسمع ... وعاااااااااااااادي .. كننا مركبين شاحن جوال !!!! والانتل مركب على صني ... يعني ملفت للنظر على شيارة صغيرة ... وعاااااااادي

والله هالمنع انه يسبب مشاكل ... الله يهديهم ويفكنا منه عاجلا غير آجل

مسافر1
27/05/2006, 06:05 PM
أخي راعي الكيف ..
بارك الله فيك ..
ربما هذا الكلام لافائدة منه .. الأنظمة وضعت ونحن نطبق وعلى العين والرأس,,
فلسنا أدرى من من منع .. ولسنا أدرى بالسلبيات والإيجابيات ..
يجب علينا الاتزان بالقول ..
وكل شعب له طريقته ..
فليس كل ما يصلح هنا يطبق هناك .. وكذلك العكس .
أرجو أن لا نعمل عواطفنا وتغلب عقولنا .. وبارك الله فيك ..
أخوك أبو فهد ..

ناصح
27/05/2006, 07:49 PM
أنا صار لي موقف واحد فقط

حيث كنت في رحلة برية ثم دخلت مدينة المجمعة لشراء بعض الحاجيات واللوازم وفجأة شاهدني رجل امن وسألني عن الهوائي هل هو ديكور أم موصل بجهاز فقلت له موصل بجهاز لكنه مغلق وأنا جاي من البر وسوف أذهب مرة أخرى والسيارة مظهرها واضح والعفش واضح فأخذ يناقشني كثيرا, لكني أقنعته بأن يضع جهده على الشباب الذين يدورون في شوارع المجمعة بسيارات ملمعة وليس لهم هم إلا التفحيط وكل سياراتهم عليها اجهزة ويتباهون بالهوائيات الطويلة ..وهم الذين يسيؤون استخدامه أما انا فللبر فقط .

وفي الاخير قال لا تحرجني معك مرة اخرى وإذا دخلت المجمعة فك الهوائي وإذا خرجت للبر ركبه ..قلت أبشر

هذه السالفة باختصار

وربما هذا الموضوع له دور في بقاء الاجهزة معنا او مصادرتها الرجاء الضغط هنا (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=26831&page=1&pp=15)

مهراس
27/05/2006, 11:16 PM

انا لاحظت من المشاركات ان المنع يختلف منطقه الى أخرى ولاأدري ماهو السبب، قيل لي انه ممنوع في المنطقه الغربيه ويصادر اذا وجدوه معك، ولكن بين الحين والآخر أشاهد جيوب عليها هوائيات وعند نقاط التفتيش، وأيضا اعرف ناس يروحون للتطعيس في بحره وعندهم أجهزه وواحد منهم حصل له موقف مع عسكري شاف الآريل ويبغى يصادر الجهاز وبكل كلفه خلاه يروح.
عندى جهاز اشتريته قريب ولاني قادر اركبه في السياره خايف يلهطوه عليه غير الغرامه والمرمطه والتعهد لو حصل.
اتمنى أحد من الغربيه وخاصة جده يفيدنا بأي معلومه.
أما الأخ راعي الكيف الذي نوه عن حرية تركيب الأجهزه اللاسلكيه والهوائيات في الولايات المتحده فهذا صحيح ولكن الأجهزه اللاسلكيه هذي لها تردد محلي وقنوات محليه لاأعتقد لها القدره على تخطي الموجات العسكريه والأمنيه وتسمى هذه الأجهزه CB أي (CIVIL BAND) الموجه المدنيه أو المحليه ولهذا السبب مسموح استعمالها ومن هنا تأتي فكرة المنع عندنا هو ان الأجهزه المتداوله لها القدره على كشف الترددات الأمنيه.

أبو فهد

راعي الكيف
28/05/2006, 02:36 AM
الاخ الكريم مسافر1

لك خالص الود والاحترام ...

اشكرك للتعقيب ... ووددت ان اذكر انني لم اكن في صدد في تغليب العاطفة على العقل ... ولا احب في الحقيقة ان افتتح مجرى حديث قد يطول مجراه ... ولكنني في الحقيقة .. اعجب ان بلدانا لم تمنع هذه الاجهزة .. وحينما اقول هذه الاجهزة .. اقصد بعدم السماح لاي جهاز كان ... فقط هذه الاجهزة ... ونحن نفتخر بالمنع ... !!!

اخي الكريم ... لاتستطيع ان تنكر ان لهذا الجهاز فوائد جليلة .. وانا احد الناس اللي استفدت منه بشكل عجيب ... افمع هذه الفوائد يمنع ؟؟

والمشكلة ليس بالمنع فقط ... المشكلة انه هنا يمنع ... وفي اتصالات المرسلات في الرياض .. يباع علنا وبدون اي علامات خوف او وجل !!

ابو فهد ... لا اقصد معارضتك ... ولكن اطرح هذا السؤال ... هل من المعقول انه يمنع ويصادر منك اذا شافوه معك الحين ... ويباع علنا جهارا في السوق ؟؟ وسوق مرخصة بعد ؟؟

اترك لك الاجابة .... ولك خالص محبتي ووفائي .... وارجوا ان الاختلاف بيننا لايفسد للود قضية ..

الاخ مهراس ..

تحية طيبة لك ..

ليت يكون عندنا زي ماهو عندهم ... ولا اعتقد في الحقيقة ان موجات الايكوم يرصد او يمكن له ان يستقبل اي اشارة من الاشارات العسكرية .. طبعا انا اقول اعتقد يعني اعتقادي يحتمل الخطأ ... بس الاسباب اللي خلتني اتوقع هالتوقع ... هو ان من البديهي ان اشارات او ترددات الاجهزة العسكرية ... لابد من ان تكون ذات كفائة عالية من حيث عدم امكانية الاختراق ... لانها تكون مكلفة وذات صناعة متخصصة .... هذا اعتقادي ..

وشي ثاني هو انه ليش ما يتم تعديل الموجات ويتم السماح لنا ويفكونا من هالغثى ؟؟ ...

اسف على الاطالة ... وعذرا على ردائة الاسلوب ... ولك كل المحبة والود والاحترام ...

ودمتم لنا بود

مسافر1
28/05/2006, 04:38 AM
أخي : راعي الكيف ..
كفانا الله وإياك كل سوء ومكروه ..
أنت اسم على مسمى ..
أشكرك على ردك الذي يدل على معدن صاف ..
كما سألت لعلني أسألك ..
هل يتم ملاحقة ومتابعة من يستفيد منه استفادة حقيقة ؟
هل يتم ملاحقة من يستفيد منه في الصحراء خلال جولاته وتنزهاته ؟
في اعتقادي الجواب لا..
أليس لهم الحق بمصادرته إذا كان يتداول بين السفه في سيارتهم بالشوارع أو على الرصيف ,, أليس لهم حق المصادرة ؟
ألسنا نحن سبب ذلك ؟ بارك الله فيك وفي مسعاك . وأدخلنا الجنة وإياك ..

ألنشمي
28/05/2006, 11:00 AM
ألسلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أولآ... أشكر أخوي شبح الصحراء على طرحه لهذا الموضوع.

وبعدين أنا حصل لي أن الدوريات وقفتني وطلبة مني تنزيل ألأريل بجده الصيف الماضي وكان مركب على سيارتين وفد سئلو عن الأجهزه وكنا قد أخفيناها قبل ماندخل الديره.

وجده هي المنطقه الوحيده بالمملكه ألي سئلوني وقالو لي ممنوع مع العلم بأني مريت بجميع مناطق المملكه من الحدود الشماليه ألى الشرقبه ولا أحد سئل...بس ترى ماحنا بنستخدمه داخل المدينه أبد.

فلأجهزه ممنوعه وأنا شاهدة بنفسي والمباحث يصادرون أربع أجهزه أيكوم 8000 و6 أجهزه 2100 جدد وعدد حوالى 4 مستعمله من صاحب محل أتصالات بالمرسلات ويوقعونه على تعهد بمراجعة ألأماره خلال خمسة أيام.

بأعتقادي أن المنع صحيح بس للجمارك وليس معمم على الدوائر ألأخرى.

شبح الصحراء
10/06/2006, 09:37 PM
أشكر كل من تفاعل مع هذا الموضوع واهنئكم بعودة المنتدى من جديد بعد انقطاع طويل ، اظن والله اعلم ان التشدد والمنع في اجهزة اللاسلكي مقتصر على مناطق معينة من المملكة فمثلاً انا محدثكم لم اواجه أي مشاكل مع الشرطة في منطقة الرياض ومنطقة حائل بينما نلاحظ من ردود الأعضاء ان هناك تشدد كبير جداً في المنطقة الشرقية والمنطقة الغربية واحتمال ان السبب في ذلك انهما مناطق ساحلية وربما هناك خوف من المهربين على السواحل ... المفترض في هذه الحالة أن تقام شعبة خاصة بمراقبة الترددات اللاسلكية لأن المنع في هذه الحالة لن يمنع المهربين من استخدام هذه الأجهزة والتفنن في اخفائها .
وبالنسبة لمن ينصح بعدم حمل الأجهزة في المدن فهذا صعب لأن كثير من الكشاتة وهواة البر يمرون في رحلاتهم في مدن وقرى كثيرة كما ان البعض مثلي يركب الأجهزة في الطبلون أو تحت المسجل ويصعب فكها وتركيبها كل مرة .
انا في الحقيقة اتفق تماماً مع طرح الزميل العضو راعي الكيف في اننا وللأسف في بلادنا نتفنن في منع كل ما هو مفيد وعصري وجديد ، ولا تنسون قصة منع الدش والقنوات الفضائية وكذلك منع جولات الكاميرة والبلوتوث وغيرها ، يجب ان نساير العصر ونكون في مقدمة الدول في السماح بالمخترعات الحديثة والمفيدة خصوصاً أجهزة اللاسلكي والتي بشهادة كثير من الناس كانت سبب في انقاذ الكثير من موت محقق في صحاري المملكة الشاسعة .

نقا هشال
11/06/2006, 06:42 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلابك ياغالي

ويعطيك العافيه على طرح الموضوع

لقد حاولو مصادرة جهازي عدة مرات ولاكن بفضل الله ثم المحاوله والجدال مع رجال الامن يخلوني امشي..

اما ابن عمي قد صادروله جهازه وخلوه يراجع مركز امن الطرق...!!!!!!!

اللي قاعد يصير قمة التخلف الحين المحلات تبيع الجهاز عيني عينك؟؟؟ ومايقولون لهم شي واذا جت علينا صادروووووووه وقالوووووووو مايصير الجهاز ممنووووع......!!

امر غريب ومحزن ............

العاني
11/06/2006, 08:29 AM

أهنأكم ونفسي بعودة المنتدى مره اخرى بعد انقطاع طويل

امابالنسبه لمصادرة الاجهزة فيا اخوان والله اننا نعاني معاناه اذا بغينا نطلع للبر سواء للساحل الغربي او لشمال غرب المملكه علما اننا في القصيم نسبة تقريبا 70% من اهل البر مثبتين الاجهزة بالسيارات

فحينما نريد الذهاب من القصيم الى الساحل الغربي لصيد القميري نعاني معاناه من امن الطرق والشرطه على طريق القصيم المدينة السريع

وكذلك من حائل حتى تبوك والعلا وجميع تلك المناطق

واذا شافو البطاقة المصدر من القصيم ياويلك من التفتيش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

مادادري ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو من الاخوان العسكريين افادتنا عن ذلك

ودمتم

شبح الصحراء
11/06/2006, 02:43 PM
الأخ العزيز العاني بالنسبة لطريق حائل تبوك فأمن الطرق هناك معروف في تشدده حتى على أهالي المنطقة خصوصاً في مخالفات السرعة فما بالك بأجهزة اللاسلكي! ولا اعلم لماذا تتميز نقاط التفتيش هناك بالفضاضة؟ ونفس الشيئ عندكم في القصيم عند نقطة تفتيش ام سدرة والله يعينكم عليها أما باقي محافظات القصيم وحائل والرياض فهناك تساهل وتفهم من رجال الشرطة وأمن الطرق .
الأخ العزيز نقا هشال في أي نقطة تفتيش حاولو مصادرة جهازك؟ وكيف اقنعتهم بعدم مصادرته؟ .

سدير
11/06/2006, 07:26 PM

كثير منا يحاول اخفاء جهازه عن الشرطة خصوصاً في نقاط التفتيش والبعض يبدع في وضع أماكن مخفية للجهاز داخل السيارة أو للهوائي خارج السيارة وهناك من يحاول جاهداً الحصول على تصريح رسمي بحمل جهازه والتنقل به مع ان الحصول على التصاريح غاية في الصعوبة ولكن السؤال الذي يفرض نفسه هل هناك داعي حقيقي لإخفاء الأجهزة؟ لأن هناك تساهل كبير من الشرطة في تطبيق عقوبة حمل اجهزة غير مصرحة خصوصاً لهواة الرحلات البرية ، فبالنسبة لي لم اسمع في حياتي ان الشرطة صادرت اجهزة لاسلكي من سيارات هواة الرحلات البرية ولكنهم يتساهلون كثيراً معهم وقد مررت من نقاط تفتيش عشرات المرات وانا مركب الهوائي بشكل واضح ولم اتعرض للمضايقة من الشرطة .
ماذا عنكم أنتم؟ هل عانيتم مع نقاط التفتيش بخصوص اجهزتكم؟ .
الاخوة الاعزاء

الاجهزة اللاسلكية ممنوع استخدامها في جميع الاحوال مالم يكون معك رخصة لاسلكي هواة من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

للحديث بقية

سفير الجزيرة
11/06/2006, 07:54 PM
السلام عليكم

أنا مرة وقفني تفتيش عشان الكنوود في بريدة وأنا توي جاي من البر لكن !! عرفت عسكري ومشيت ومعي الجهاز .. وإلا كان راح .

وواحد من الشباب في الرياض وقفته الدورية وخذت منه الأنتل وهو أنتل زيينننننننننه ( يعني ما يشتغل على شيء )

وللمعلومية

(((( إذا أحد أخذ منك الجهاز أو الأريل للمصادرة خلة يعطيك ورقة إثبات للمصادرة لأن بعضهم يأخذ الجهاز له ، أما إذا أعطاك ورقة اثبات مستحيل يأخذه ))))))
.
.
. وشكراً

الـــــهدد
11/06/2006, 08:24 PM
انا الحمد لله ما احد قد خذا مني شي

سدير
11/06/2006, 10:24 PM
لاسلكي الهواة<?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>

§ عن لاسلكي الهواة:<o:p></o:p>

يمكن تعريف خدمة لاسلكي الهواة بأنها خدمة الاتصالات اللاسلكية التي تهدف إلى التدريب الذاتي والاتصالات فيما بين هواة اللاسلكي وإجراء الأبحاث الفنية بواسطة هواة اللاسلكي وهم الأشخاص المرخص لهم والذين لديهم اهتمامات مجردة بتقنيات الراديو لا تهدف إلى تحقيق مكاسب مادية.<o:p></o:p>

<o:p> </o:p>

قررت حكومة المملكة العربية السعودية إدخال خدمة هواة اللاسلكي في المملكة وأجازت لذلك "تنظيم خدمة لاسلكي الهواة" بتاريخ 5/8/1424 هـ ومرفقاته "الشروط الفنية والإجراءات التنفيذية" والتي تنظم هذه الخدمة في المملكة

http://www.citc.gov.sa/citc/ar/spectrummanagement/generalservices?sm=9
والجهه الوحيده في المملكه لترخيص الاجهزة اللاسلكية ( حتى الجهات الحكومية) هي هيئة الاتصالات
وقد سمح باستخدام بعض تردادت CB للاستخدام المدني بدون رخصة ولارسوم ويسمح باستخدمه في السيارة او في المنزل

محمدالمهيزع
HZ1MM
هاوي مرخص

شبح الصحراء
12/06/2006, 01:25 PM
وقد سمح باستخدام بعض تردادت CB للاستخدام المدني بدون رخصة ولارسوم ويسمح باستخدمه في السيارة او في المنزل

محمدالمهيزع
HZ1MM
هاوي مرخص

كيف يسمح باستخدام هذه الترددات بدون رخصة ويمنع استخدام الجهاز وإقتنائه؟! هذا مثل اللي يسمح بمشاهدة بعض قنوات التليفزيون ويمنع بيع واقتناء اجهزة التلفيزيون!! الأجهزة يا اخي العزيز عرضة للمصادرة في اي لحظة سواءً كنت تستخدم ترددات مسموحة أو ممنوعة .

سدير
13/06/2006, 10:45 PM
كيف يسمح باستخدام هذه الترددات بدون رخصة ويمنع استخدام الجهاز وإقتنائه؟! هذا مثل اللي يسمح بمشاهدة بعض قنوات التليفزيون ويمنع بيع واقتناء اجهزة التلفيزيون!! الأجهزة يا اخي العزيز عرضة للمصادرة في اي لحظة سواءً كنت تستخدم ترددات مسموحة أو ممنوعة .

اخي الفاضل

عزيزي انا لم اقل انه منع استخام الجهاز فهيئة الاتصالات سمحت بالتردد والجهاز وموجود في السوق ومرفق معه الرخصة يعني استخدم بدون اي مشاكل

بالمناسبة قدم عاى رخصة لاسلكي الهواة واستخدام الجهاز في السيارة او المنزل ولان يستطيع احد سؤالك

شبح الصحراء
15/06/2006, 01:17 AM
اهلاً بك من جديد يا الزميل العزيز سدير ، ماهو اسم هذا الجهاز المسموح والذي يأتي معه رخصته وهل يفي بالغرض؟ يعني هل ينفع الجهاز للرحلات البرية أو ان مداه صغير لا يتعدى عدة كيلومترات؟ .
بالنسبة للرخصة فأمرها صعب فيجب استخراجها من الرياض وكثير من الناس لا يستطيع الحضور للرياض وأجراء معاملات استخراج الرخصة واختباراتها كما أن الرسوم باهضة ومطالب الشخص بتجديد الرخصة كل ثلاث او خمس سنوات واظن ان اختباراتها صعبة .

وضح النقى
29/06/2006, 03:07 AM
شباب بالعربي

بعض رجال الأمن مع أحترامي الشديد لهم وهذا ماهو طعن فيهم كلهم ولكن بعضهم ما عندهم ذمه وضمير ياخذ الجهاز والاريل ويصادره منك ولا يعطيك وصل ولا شيء وبعدين يصير يا خذه له والا يعطيه عياله وهذي هي الحقيقه .

والحق ما يزعل

لأنها صارت مع واحد من الشباب صديق عزيز علي .

وكل واحد يبدي وجهة نظره.

مشكورين....................

شبح الصحراء
30/06/2006, 06:15 PM
وضح النقى مصيبة اذا كان أكثر رجال الأمن يسوون كذا لا تنطبق عليهم مقولة حاميها حراميها والمشكلة لو تطلب وصل للجهاز المصادر راح يطلب منك الحضور لدفع غرامة قدرها 3000 ريال حسب ما سمعت يعني انت بين نارين اما انك تترك الشرطي ياخذ جهازك له ولعياله او انك تطلب وصل وراح تدفع غرامة كبيرة :no: .

أبو شوق !!
01/07/2006, 02:52 AM
والجهه الوحيده في المملكه لترخيص الاجهزة اللاسلكية ( حتى الجهات الحكومية) هي هيئة الاتصالات:confused:

الله لا يهينك دلني على مكان التصاريح إذا ماعليك أمر :good:

وضح النقى
01/07/2006, 04:12 PM
الله يعين يا شبح الصحراء

الدنيا تغيرت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

abalawi
02/07/2006, 02:42 AM
اي واحد منكم ماتصادر جهازه بس يمر مرور الكرام على مراكز تبوك أو احد الدوريات بالمنطقة
ويشوف اتحدى أحد إذا رجع معه جهازه

ولد وايل
01/08/2006, 05:12 PM
لا يصادرة الا واحد ناقص
أقسم بالله بأن مجال عملي..... ولكن نرى الفائدة من الاجهزة أكثر من سلبياتها
وأي عسكري يقوم بمصادرة جهاز فهو أجتهاد منة لأن مرجعة ماجاب خبرة (أقسم باالله)

وتمت مصادرة أجهزتنا أثناء مرورنا الأحساء متجهين لرحلة الي الجنوب ....
وبعد التأكد من ........القصة طويلة
أتضح بأن الدعوة للأسف تستغل موقها لتصفية ( حسابات )
ضد من ضد أي ×××ولاحظت ذلك من تعاملهم وافتخر بأني ×××
أقسم بالله أنها حقيقة وانا مسؤل عن هذا الكلام امام الله

كلام سليم

هي مجرد اجنهاد من العسكري (حقد)

حصل وان اخذو جهازي في اجازة الحج عــ1426هـ ـام

وانا قادم من الصمان عن طريق صلبوخ القصيم

وحين طلبت من العسكري ورقه زعل علي وتلفظ وحينما اصريت

ارسلني لشرطة الصحافه بالجهاز وكتب محضر طويل عريض اني اسبهم واني.... و....

كلام طويل الله لايوفقهم

وللاسف لم يراعي انني من زملائهم بس الحظ اني مدني

مادريت اني المدني لدى امن الطرق من المغضوب عليهم

طبعا من زملائهم بالداخليه

وحين وصولي لشرطة الصحافه قاله الفرد اللي جابنا للفرد الموجود

وبدا ينفخ علينا

جانا الضابط وبكل احترام وتقدير سلم علينا واعطانا الجهاز

نقيب ع. العنزي

ام الفرد ما خلانا نصلي المغرب قال صلو بدون وضوء

قصه طويله

الجهاز غير ممنوع ما نزل فيه اي تعميم

اتحدى اي عسكري يعطيك صوره من تعميم المنع

ومصادرة الجهاز وده يشره فيه ولد عمه .....

عموما اشكركم من كل قلبي

ابوخطر
01/08/2006, 05:47 PM
والله لا اطاه بالكفر قبل لا اعطيهم اياه

منتعش
01/08/2006, 06:10 PM
حي الله الجميع
هذه الأيام تم التشديد على الأجهزة ( ايكوم )
حتى أني سمعت أنها سحبت من المحلات
وقابلت أحد الأخوان المتعلقين بهذه الأمور وقلت له إني شريت جهاز ( أيكوم ) قبل أربعة أشهر
وقال : أحمد ربك الآن جميعها سحبت من المحلات .
وقال أيضاً : إذا ركبته في البيت فادهن الانتل باللون الأسود وحطه في مكان لا يكون على الشارع العام
عشان ما يصادر من بيتك بدق الباب عليك .
وسلامتكم ..

منتعش
01/08/2006, 06:12 PM
حي الله الجميع
وقابلت أحد الأخوان المتعلقين بهذه الأمور وقلت له إني شريت جهاز ( أيكوم ) قبل أربعة أشهر
وقال أيضاً : إذا ركبته في البيت فادهن الانتل باللون الأسود وحطه في مكان لا يكون على الشارع العام

-----------------

وودي أسأل هل أحد منكم قد صادر منها جهاز السرعة ؟
وسلامتكم ..

منتعش
01/08/2006, 06:14 PM
حي الله الجميع

-----------------

وودي أسأل هل أحد منكم قد صادر منه جهاز السرعة ؟
وسلامتكم ..

ABU-AL-3eeS
02/08/2006, 01:05 AM
بالنسبة للي يقولون عن الشرقية

فبالنسبة لي ( الجبيل + النعيرية + قرية العليا + الصمان "الرفيعة واللي حولها") كل هالمناطق اطلع من البيت وانا مركبه على الموتر ((استيشن سيارة !!)) وامر عليهم كلهم لكن اذا جيت حول النقطة اغطي الجهاز مع انه يدري ان عندي جهاز لكن من باب الاحترام له ..

والحمدلله الجهاز 5 سنوات معي ولم اواجه مشاكل ..

واللي يبي يبعد عن الشر يشتري الاناتل الصغيرة ويفك عمره (( الانتنكس الاسود او ابو عقال)):)

بيّن
03/08/2006, 02:32 PM
شبح الصحراء !!! عندي شك انك انت خوييّ ههههههههههههه

تسنك خابر !! الاسبوع الماضي صادرا جهازي في نقطة تفتيش لأمن الطرق كانت تحت كبري الحناكيه .طبعا تم تسليمي لشرطة الحناكيه ( والله لو اني مهربن هروين )

المضحك ان الله اعماهم عن الشوزن تحت المرتبه واربع دسات ابو غزال ههههههههههههههه .

مشكور ياشبح على المواضع الطيبه

احترامي وتقديري لك

عناز
04/08/2006, 01:36 AM
ياجماعة الخير صلوا على النبي وهاكم العلم .........

الطريقه النظاميه لاستخدام الاجهزه (الحصول على تصريح من الاتصالات) ... واحد الاخوان في هذه الخيمه سبق وان كتب عن كيفية الحصول على التصريح - بعدها ركب دايركشن على السياره وان وقفك العسكري عطه التصريح -

الطريقه الغير نظاميه (للكسالا مثلي) خذ لك جهاز قديم خربان من الزملاء او الورش بسعر زهيد وخله قريب منك بالسياره واذا سئلك العسكري هل معك جهاز قل له نعم والباقي عليكم..........عنـــــــــــــاز

بريموس
04/08/2006, 01:51 AM
مره يقولون ممنوع ومره يقولون مهب ممنوع . وهذا للأسف الشديد دليل على ان الكوادر دقه والحقة .

سيد النشاما..
04/08/2006, 02:19 AM
واحد من العيال وهو جاي من الرياض للخرج وقفه التفتيش

فيقول جهازي مثبت وقلت يالله ماضنيت يوقفني العسكري ماني فاضي أفكه

هههههههههه لكن وقفه العسكري وشاف الجهاز وقال

لبـق لبـق وفك الجهاز في كيس وجبه أخلص

.....أفا... عودنا نترجا ذي العسكري ومشانا ........, لكن وش عقبه ...... يوم نشف الريق ....

فـــــواز
16/11/2006, 06:00 PM
أنا كان عندي آيكوم 2100 وتمت مصادرته لأني كنت مسوي فيها شنب ( قاعد اركب جهازي بمكان عام على سيارة سيدان صغيرة ههههههه )

وخذوني للشرطة ( طبعاً خذوا اثباتاتي وقالوا الحقنا مهوب شلوني بالجيب خخخخخخ ) وبعدين وقعوني على أوراق ومدري وشو وخلصت السالفة..

وحالياً معاي جهاز آيكوم 8000 على بليزر 79 أروح وأجي فيه عاااااااااااادي

ولا مرة كلموني التفاتيش...........

لكن أذكر مرتين(بالمدينة) مرة بتفتيش ومرة بدورية عادية أشرتلي

قالولي معك جهاز ولا لأ قلتلهم ايه معي لكني ناطله بالبيت

وما استخدمه الا لا جيت اطلع للبر

قالولي طيب لا ترز الأنتل وتحرجنا خل الأنتل بالبيت بعد ...

ما جاكم الا الصحيح وسلامتكم

abumohammad
21/11/2006, 09:55 AM
هذا االجهاز مفيد فى البر وفى الاماكن التى لا يوجد بها شبكه وللاسف انظمتنا قديمه وتذكرون الدش منع وحرّم ولكن لم ينتشر بشكل رهيب الا بعد ان منع ونشر ان هناك غرامه ماليه كبيره وانه سيصادر!

هذا الجهاز قد ينقذ حياة انسان وقد يسعف المسافرين ورواد البر واهل الحلال

لا يجوز ولا يصح ان تترك الامور هكذا معلقه ويصبح النظام هو مزاج رجل الامن...هناك من سيقول انه ممنوع وهذا قد يكون صحيح ولكن هل تعلم ان النظام قديم وان هناك اشياء كثيره ممنوعه! هل تعلم ان التلفون اللاسلكى ممنوع حيث ان احد افراد الجمارك كاد ان يصادر تلفون باناسونك متوفر فى كل مكان وفى وكالة باناسونك !!!
الحل بسيط جدا ووهو اشتراط الحصول على تصريح من الشرطه ووهو عباره عن تعهد بان لا تستخدمه الا فى الاماكن المذكوره وان لا تسىء استخدامه وفى حالة المخالفه يصادر ويغرم المخالف وان لا يعطى التصريح الا لمن لديه بطاقه احوال

والله اعلم

kandeno
21/11/2006, 07:44 PM
اما انا عني فقد تم مصادرة جهازي بجده في نقطة تفتيش كبري بريمان بجدة
ولم يفد معهم اي طلب او رجاء او توسل ولا حب خشوم

والتي قد فادت معي في اكثر من خمس مواقف قبلها

الا ان الاخيره كانت القاصمة

وطبعا تم اخذ الجهاز والتحفظ عليه من قبل الدورية

ولانه لا يحمل معه اي ورقة مصادرة
وقد اصريت ان يعطيني ورقة على مصادرتة

ولكنه اكتفى بكتابة محضر وشهد عليه خوية وارفق معه صورة الهوية

وقال اذا تهمك الورقة الحقنا الى (سجن الرويس ) وكلم الضابط المسئول !!!؟؟
سجن الرويس كان سجن والان مكاتب واقسام للشرطة تهتم في الشغلات هذي

قلت استعنا على الشقى بالله وذهبت معه الى حيث اراد ....
وتعال شف انواع التسحيب من ضابط الى جندي ومن جندي الى ضابط
الى ان وصلنا الى حضرة المسئول
طلع (رقيب ):confused: :D
وانواع التحقيق والتطفل والفضول وجدناها من هذا الرقيب
وبعد هذا العناء فتح لي غرفة وقدكان فيها من ركام الاجهزه ما يوفوقني طولا

كتب لنا حضرة الرقيب ورقة المصادرة

وحن علينا وقال لك شهر اذا قدرت تعرف ترجعه ولا سوف تكهن

والله يعوض عليك ...
قلت في نفسي الله يعوض علي من الان

والحمدلله الله رزقني بضابط كلمناه بعد اكثر من اسبوعين

وما قصر ارسلنا لخويه في المركز وقال سبعهم

ولاكان من خويه الان فتح لنا ذلك الباب وقال طب ودور جهازك
ولا عاد اشوفك هنا

والحمدلله رجع الى قواعده سالم وغانم
ولا عاد شاف النور من يومها

:D :D :D
هذي معاناتي
والله انهم بجده مشددين
فوق ما تصورون

kandeno
21/11/2006, 08:15 PM
والجهه الوحيده في المملكه لترخيص الاجهزة اللاسلكية ( حتى الجهات الحكومية) هي هيئة الاتصالات:confused:

الله لا يهينك دلني على مكان التصاريح إذا ماعليك أمر :good:

هذي الله يحفظك يا بوشوق

متطلبات الاختبار للرخصه يعني اللي راح تختبر فيه

http://www.l22l.com/l22l-up-1/f66dd7b5b9.jpg (http://www.l22l.com/)

http://www.l22l.com/l22l-up-1/f509dc501b.jpg (http://www.l22l.com/)

وهذي المقابل المالي للاختبار ورسوم الرخصه

http://www.l22l.com/l22l-up-1/990dfb3f9d.jpg (http://www.l22l.com/)

والله يوفقك

الشاب
27/11/2006, 09:00 PM
اما عن المصادرة فتفتيش الحناكية والصويدرة ومدخل المدينه من القصيم كل هذي التفتيشات تصادر االأجهزة حسبي الله عليهم حتى لو غبيت الجهاز والاريل لانهم اذا شافو الفراش في السيارة فتش للشوزن واللاسلكي يعني يكفي تهمه ان معك منامك واقولها لان احد الشباب راح يصيد بينبع وارسل الجيب وراح بسياره كامري معه الشوزن والجهاز ويوم وصل لقا سيارته مفتشه وهو مااحد تعرض له

MATRIX
29/11/2006, 06:02 PM
مشكور أخوي شبح الصحراء على طرح الموضوع
وبالنسبه لمصادرة الأجهزه من قبل الجهات الأمنيه فوالله أظن لوياخذون على ولو سلك بيتوقف قلبي لأني أعتز بأي شي أمتلكه فوق ذلك قبل أن تنتظر أحدهم يآخذ جهازه يضبط موقعه صح ويختيارك للجهاز الصغير والعملي وبيكون موفق دايم أنا بالنسة لي ماقد صادفني أي تعرض للجهات الأمنيه وجهازي المثبت في السياره ياسوft90 والأريل لارسن ومثبت له فتره ولاأحد حولي ولا ينسى الواحد يشخص زين علشان لا يلفت الإنتباه
وشكرااااااااااا

صمت اللقاء
10/12/2006, 10:55 PM
الاخوة الاعزاء

الاجهزة اللاسلكية ممنوع استخدامها في جميع الاحوال مالم يكون معك رخصة لاسلكي هواة من قبل هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات

للحديث بقية
وين هذي هيئة الاتصالات اخوي ممكن تنورنا
والله عجزنا وحنا نخبيه عن امن الطرق
يباع علينا عينك عيني في المحلات ويصادرونه الشرطة منا
والله اغرب من هالنظام ما شفت
شئ عجيب

لك جزيل الشكر

(سكود)
10/12/2006, 11:14 PM
والله يالربع الرخصه زينه لاكن الاختبار معقد واسئلتهم ايقولون صعبه بالحيل

دلوعة المكشات
11/12/2006, 09:44 AM
نقول وبالله التوفيق نحن هواة المكشاة لابد من ان يتخذ قراراً صارماً وواضحاً في هذا الامر بالمنع الصريح او بالاسماح المطلق لكي لايستغلنا ضعاف النفوس نحن تحت النظام والنظام واجب علينا كشعب احترامه في الحديث في معناه (( لو ضربك الحاكم وأخذ مالك لوجب عليك طاعته ))

اللهم احفظ علينا أمننا ووطننا . معاً لاحترام القوانين

الكونترولCONTROL
11/12/2006, 10:03 AM
دار من الناس ملالاتهموا ****** من لم يدار الناس ملوه
=================================
اتمنى ان يصادروه على الذين يركبون ارايل واضحة
و على بالهم مهمين داخل المدن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
و هم ما عندهم الا الاذى للناس و التلصص على الهواتف و الاجهزة النقالة
=========
اما في البر فما سمعنا ان اجهزة الدولة تعترض على وجوده الا بعض الحوادث العرضية التي
لا يجوز ان تحسب ضد رجال الامن لندرتها ... و الله اعلم
===============================

أبوتركي 999
11/12/2006, 12:56 PM
مشكور أخوي على الطرح

أنا قبل يمكن 5 أو 6 سنوات كنا متجهين لـ قبه بأيام ربيع وعند وصولنا إلى نقطة تفتيش أم سدره شافوا الانتل وخذوا الاثبات والاستماره وقال أصفطوا صفطنا وقام يفتش السيارة لدرجة أني حسبت نفسي بمنفذ الحديثه
وقال وين الجهاز قلنا أي جهاز قال الكينود قلنا ما ندري الله يذكره بالخير ينفخ ومطير عيونه علينا يبي يخوفنا وكان الجهاز مركب بمكان الدرج الي تحت المسجل وبعد جهد منه جزاه الله خير لقاه قال فكوه وكان فكه يحتاج فك ديكور قلنا ما نعرف فكه انت قال أقول فكوه نبا نصادره قنا حنا يأبن الحلال كشاته ونحتاجه نضيع تخرب السياره نستخدمه كوسيلة طلب نجده هذا كل الموضوع رفض التسامح رفضنا نفك خربانه خربانه آخر شي قال يالله السياره للحجز رفضنا كلش المهم كان فيه عسكري الله يجزاه كل خير جالس يراقبنا ويوم شف أن الوضع متأزم جا لمنا ولا الرجال شكله مهوب غريب على بعض الشباب تعرفوا عليه طلع من أهل الديره وسلام وكيف الحال وطبعنا عارف الموضوع راح كلم العسكري الي ممتحنا ورفض وجلس هو وياه يمكن 10 دقايق وجاب اثباتاتنا وقال توكلوا على الله قلنا ليه مسوي كذا معنا قال أمير المنطه مشدد على هالاجهزة والي يكفش جهاز له استراحه يومين وقلنا طيب ليه رفض طلبك أول شي وهالحين وافق قال قلت له بالطيب عيا وبعدين قلت اذا ما مشيتهم ابااستقعد لربعك بالرخص بالتفتيش بالأجهزة بقسايم وعقبها هجد ولله الحمد ............ صدقوني من الواقع المر ..... :confused:

أبو راكان
14/12/2006, 04:20 PM
اشوف الاخوان ناقشو الموضوع من حيث المصادرة والمنع والنقيض وهو البيع في المحلات واحد الاخوان يقول انه قد شاف المباحث يصدارون الاجهزة من احد المحلات، وانا اقول بما ان صاحب المحل وصله الجهاز من تاجر الجمله المستورد فلا يجب ان يصادر منه الجهاز الا بتعويض واذا كان ممنوع يمنع دخوله مثل اي شيء ممنوع كا الخمور والمخدرات وغيرها.
ومن المفارقات الغريبة في انظمتنا ان الرسيفرات - الدش ممنوعة وهي مالية البيوت والمحلات واحد معارفي احضر معه جهاز من الامارات وصادروه منه الجمارك ( على فكره ترا فيه ناس كثيرة مبسوطة من ذا المنع لان استيراد هذه الاجهزه صارت وقف على ناس معينة اصحاب نفوذ فقط بدون منافس من العامة)
ومن المفارقات الغريبة ايضاً علماً ان المفارقات الغريبة في بلدنا تحتاج مجلد حتى نحصرها ، مانطيل مره ان في الكويت والله يضحكون علينا يقولون تصدقون انكم يا السعوديين ما زلتون تمنعون الجمس 450 حتى الان من دخول السعوديه علما انه جت سيارات اسرع منه الف مره ودفع رباعي بعد
تصدقون ان المواطن السعودي يطلب منه رخصة عمومي اذا رغب يشتغل على لموزين سيارة اجرة علما ان الاجنبي يكتفى برخصة خصوصي علما ان العمومي رسومها اعلى والتامين اعلى ومدة صلاحيتها اقصر عجبي
هل تعلمون ان المنع الغير حازم يساعد على الفوضى وعدم احترام القانون والنظام ويساعد بعض رجال الشرطة غير النزيهين تجاوز صلاحياتهم واختلاس الناس
هل تصدقون ان الاجنبي يروح بتريلك(شاحنتك) لجدة ويبيع حمولته ويبيع كفراتها ويسرقك ويسلم نفسه للجوازات ويغير اسمه وتسفره الحكومة على
حسابها ليش ما يبصم عند الدخول والخروج
المشكلة كل ذا لافوضى وعدد السكان 17 مليون اجل وش بيصير اذا صرنا الضعف بعد كم سنه .
تحياتي للجميع

ابوجبر
14/12/2006, 08:48 PM
مشكور أخوي على الموضوع الجميل . مع تحيات ابوجبر

الكلاسك
19/12/2006, 02:51 AM
دور العافيه انا مره كنت على طريق الشرقيه وحاط اريل ايكوم فوق التنده وسيارتي سيدان المهم لما جيت عند نقطة التفتيش على طوووووووول طير عيونه فوق كنه شايف ملك الموت وهات يا رخصه يا استماره بس كنت مخبي السلك والجهاز حسبه للزينه رجعها لي وافتكيت منه الحمد الله .

قمة الثلبوت
19/12/2006, 03:59 AM
فقط من سيارته جيب شاص ياخذ حضره من نقطة الصويدره طريق المدينه القصيم القديم
عسكر فاضين ولا عندهم شغل بعد مشتغل السريع خف العمل عليهم واذا شاف راعي الجيب
الشاص ياويللك باويل ينفضون الجيب من اوله الي اخره ولا اذكر اني عدية من عنده الا ويفتشوني
تصدقون مره عدية من عنده بعد العشاءوفتشوني بكل دقه ورجعت من بكره الضهر وبرضه تفتش
وبكل دقه سئلة العسكري قلة ليش انتم كذاء
امس فتشتوني واليوم بعد ليش جاي عني تعميم قال والله بس خفناء ان معك اجهزة صيد وقال اذا ماتبي
المضايقات من الامن شيل هالقواعد اللي انت حاط وسئلني عنهن كلهن وعلمته واحده للايكوم واحده
للقارمن وقال والقارمن وينه قلت لايكون بعد ممنوع قال لا والله بس اسمع به ودي اخذ فكره عنه قلت ابشر المره
الجايه اجيبه معي قال اي والله تكفى قلت بقلبي الموووت والله انك نويته اما باقي النقاط والله ما اذكر احد سئلني لو السؤال
بس نقطت الصويدره

سلكي نت
22/12/2006, 09:53 PM
اشوف الاخوان ناقشو الموضوع من حيث المصادرة والمنع والنقيض وهو البيع في المحلات واحد الاخوان يقول انه قد شاف المباحث يصدارون الاجهزة من احد المحلات، وانا اقول بما ان صاحب المحل وصله الجهاز من تاجر الجمله المستورد فلا يجب ان يصادر منه الجهاز الا بتعويض واذا كان ممنوع يمنع دخوله مثل اي شيء ممنوع كا الخمور والمخدرات وغيرها.

كفيت ووفيت .." هذا بلا ابوك يا عقاب"

ومن المفارقات الغريبة في انظمتنا ان الرسيفرات - الدش ممنوعة وهي مالية البيوت والمحلات واحد معارفي احضر معه جهاز من الامارات وصادروه منه الجمارك ( على فكره ترا فيه ناس كثيرة مبسوطة من ذا المنع لان استيراد هذه الاجهزه صارت وقف على ناس معينة اصحاب نفوذ فقط بدون منافس من العامة)
ومن المفارقات الغريبة ايضاً علماً ان المفارقات الغريبة في بلدنا تحتاج مجلد حتى نحصرها ، مانطيل مره ان في الكويت والله يضحكون علينا يقولون تصدقون انكم يا السعوديين ما زلتون تمنعون الجمس 450 حتى الان من دخول السعوديه علما انه جت سيارات اسرع منه الف مره ودفع رباعي بعد
تصدقون ان المواطن السعودي يطلب منه رخصة عمومي اذا رغب يشتغل على لموزين سيارة اجرة علما ان الاجنبي يكتفى برخصة خصوصي علما ان العمومي رسومها اعلى والتامين اعلى ومدة صلاحيتها اقصر عجبي
هل تعلمون ان المنع الغير حازم يساعد على الفوضى وعدم احترام القانون والنظام ويساعد بعض رجال الشرطة غير النزيهين تجاوز صلاحياتهم واختلاس الناس
هل تصدقون ان الاجنبي يروح بتريلك(شاحنتك) لجدة ويبيع حمولته ويبيع كفراتها ويسرقك ويسلم نفسه للجوازات ويغير اسمه وتسفره الحكومة على
حسابها ليش ما يبصم عند الدخول والخروج
المشكلة كل ذا لافوضى وعدد السكان 17 مليون اجل وش بيصير اذا صرنا الضعف بعد كم سنه .
تحياتي للجميع

كفيت ووفيت .........." هذا بلا اخوك يا عقاب"

خيام الندم
23/12/2006, 02:14 AM
يامسافر 1 ............ الله يكفي المسلمين شرك

دار العرب
27/12/2006, 12:48 AM
عندي جهاز وللاسف عطيته دار الصقار يصلح المهم جيت بعد يومين اسال عنه قال جت فرقه من الامارة وصادرت الاجهزة اللي في المحل الجديدة والمستعملة واللي تحت يبغى لها صيانة ؟؟؟!!!
المشكلة اني حريص ولايشتغل الا في البر ومع هذا اكلم المحل يدبر لى جهاز قال راجع الامارة ورح طلعة ؟ با لله هذا رد ..... ولو بغيت اراجع اكيد بيقولون معك تصريح !!!! يعني ان رفعتها في الشارب وان طمنتها في اللحيه ( الله يفرجها ) .

الرجوم
27/12/2006, 11:01 AM
انا صار لي معه موقف مرة
وانا ما رايح مكة دخلت القويعة
ووقفوني ويالله فكوني
وايضا
واحد من الربع اعرفة مضبوط صادروه منه في ابها
وإلى ساعتكم