المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لاهل الرحلات والكشتات هل بطارية السيارة تنفع لتشغيل اللمبات وغيرها

llonely
19/04/2012, 08:55 PM
يا اخوان عندي بطارية زائده وحبيت استعملها اذا كنت في البر مثلا وقت الرحلات لتشغيل اللمبات او اركب محول عليها واشغل اجهزه كهربائية اخرى فهل طريقتي تنفع او لابد ان تكون البطارية راكبه على السيارة مثلا امل التوضيح
وهذي مثل بطاريتي
http://assets.pakwheels.com/forums/2010/attachments/Car-Entertainment---Electronics---GPS-Navigation/138506-GeForce-Audio-System-Update-DSC01156.jpg

دغيم1
19/04/2012, 09:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله أخوي
الطريقة السليمة والصحيحة
تركيب بطارية إضافية بكامل مستلزماتها
هذه الطريقة أفضل وتعطيك كهرباء جيدة وعمل جيد
اما شحن البطارية ثم إستخدامها في البر
سيكون امر غير مجدي والبطارية سوف تنفد بسرعة
وسيكون عمرها الإفتراضي قصير
تمنياتي لك بالتوفيق
تقبل تحياتي
اخوك / ابوفيصل

llonely
19/04/2012, 09:38 PM
دغيم الله يبارك فيك على المرور السريع وما فهمت المقصود اركب بطارية اضافيه مع البطارية اللي معي الان يعني تصير ثنتين او قصدك بطارية ثانية مع بطارية سيارتي ارجو التوضيح

جيبي جايزلي
19/04/2012, 10:07 PM
طبيعي تقدر تستعملها وتشغل عليها لمبات بس كل بطاريه ولها شحنه كهربائيه اذ خلصت الشحنه الكهربائيه
طفت لمباتك ويبغالك اعاده شحن

شرق المغيب
19/04/2012, 10:14 PM
لازم شئ يشحنها بأستمرار مثل مايفعل دينمو السيارة والاسوف تفضي مثل الحجار

أبوسعد111
19/04/2012, 11:43 PM
لازم شئ يشحنها بأستمرار مثل مايفعل دينمو السيارة والاسوف تفضي مثل الحجار

سيم سيم كلام :D
وحتى لو تشحنها بسلك الاشتراك من سيارتك لإعادة نشاط البطارية
لان تركيب بطارية إضافيه مع الاساسية بالسيارة ينفعك إذا كان معك ثلاجة وتحتاج شحن بإستمرار
أما تبيها للمبات فقط فالطريقة الاولى أفضل وإقتصادية

موفق

llonely
21/04/2012, 03:04 PM
جربت تشغيل البطارية وهي غير مركبه في السيارة جلست 12 ساعه شغاله على لمبه نصف متر وضوء ضئيل ثم وقفت
اللي عنده حل غير ماطور البنزين يدلنا دلكم الله على طريق الجنه

فلسفة
21/04/2012, 04:11 PM
وجود البطارية هي خطوه اولى تحتاج يا خوي لمحول من ١٢ فولت الى ٢٢٠ او ١١٠ فولت وكل محول له قوة معينه البعض منها ٣٠٠ واط وتصل بعض المحولات الى ٢٠٠٠ واط وذلك يعتمد على نوعيه الاجهزه المراد استخدامها

فلسفة
21/04/2012, 04:15 PM
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=489406

هذا موضوع للاخ مهندس مكشات فيه شرح لكل التسأولات اللي تبي اجابه عنها واذا نفسك قصير وما تبي تطبق الخطوات بيدك يوجد في محلات الرمايه شنطه مجهزه بالبطايه والمحول والافياش اتذكر ان سعرها ١١٠٠

علي ابن
21/04/2012, 06:15 PM
أخي استخدم بطارية سيارتك الاساسية ..
من سنوات طويلة وانا اعتمد عليها في اللنبات خصوصا وبعض الادوات الأخرى التي لاتحتاج لوقت طويل
ويكفيني غالبا كل 5 ساعات تقريبا اشغلها تشحن ولاسبق ولله الحمد اني تعطلت بسبب نفاد البطارية

llonely
23/04/2012, 06:32 PM
لا لا يا اخوي على بطارية السيارة مشاكل ما في حل ثانيي على ب

الاجوري
24/04/2012, 02:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

بالنسبة لالبطارية تستطيع استخدامها لتشغيل اللمبات والاجهزة الي تشتغل على السيارة مباشرة وباضافة محول للكهرباء يمكن استخدامها لتشغيل اجهزة منزلية .
ويبقى عليك معرفة كمية سحب الاجهزة وطريقة شحن البطارية

ابو عبدالرحمن 76
24/04/2012, 03:30 PM
يا اخي الكريم
بكل تاكيد تقدر تستخدم البطارية الزايدة و تعتمد عليها مع لمبات الليد مثل لمبات رفيق الدرب ما تصرف كثير
و تشوف ايش الاجهزة الاخرى اللي بتشغل عليها لكن تكون بقدر قليل
واهم شيء ان يكون عندك شاحن بطارية في البيت يشحنها فل قبل لا تطلع الكشتة
وفي حالة انك بتنام اكثر من 3 ايام انصح انك تستخدمها على الخفيف للانارة و شحن الجوال فقط
و ممكن يكون معاك خلية شمسية تشحن البطارية خلال النهار

مهندس مكشات
24/04/2012, 05:38 PM
يا اخوان عندي بطارية زائده وحبيت استعملها اذا كنت في البر مثلا وقت الرحلات لتشغيل اللمبات او اركب محول عليها واشغل اجهزه كهربائية اخرى فهل طريقتي تنفع او لابد ان تكون البطارية راكبه على السيارة مثلا امل التوضيح
وهذي مثل بطاريتي
http://assets.pakwheels.com/forums/2010/attachments/Car-Entertainment---Electronics---GPS-Navigation/138506-GeForce-Audio-System-Update-DSC01156.jpg

اول شئ اعتمد على هذه النقاط

1ـ بطارية ممتازة او جيده وعليها ضمان سنة
2ـ محول كهرباء 12 فولت v الى 220 فولت v ممتاز حتى لاتضيع ليلتك خساره بالتقليد اوالرخيص انتبه

3ـ اضاءة LED اللون الابيض وسحب الامبير اقل من دون ذكر المحلات التي تبيعه

4ـ وشحنها اذا تغير اللون في العين السحرية من الاخضر الى الاسود في البطاريات الاكترونية

وبالتوفيق لك وللجميع

حب لاينتهي
25/04/2012, 07:57 PM
موضوع جميل بارك الله بالجميع

llonely
28/04/2012, 02:56 AM
جزاء الله كل من رد علينا بالجنه امين امين امين

دانة السنام
08/06/2012, 01:16 AM
انصحك بخلايا الطاقة الشمسية لشحن البطارية باستمرار مع محول ومنظم حسب حاجتك من الوات
وللتواصل مع مؤسسة دانة السنام لبيع الخلايا الشمسية ايميل : t1313u@hotmail.com