المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رحلتي الى مجيرمه وما حصل فيها

الفلاشاوي
24/04/2012, 09:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
احبتي الكرام كنت قبل فتره قد وضعت موضوع استفسر فيه عن مجيرمه
والاخوان ماقصروا كل واحد منهم افادنا

ندخل في التفاصيل
انطلقت من جدة انا واحد الاخوان متوكلين على الله الى مجيرمه وعند الوصول
اخونا عنده خلفيه لاباس فيها في طرقها

كان الوقت الساعه الواحده بعد الظهر المهم سؤال لحرس الحدود نبي احسن الاماكن
للصيد بالقصبات
فقال توجهو الى جهة مبنى خفر السحوال المهجور بعده بحوالي 200 متر يمينكم على طول

اتجهنا للموقع نزلنا العدة مشتاقين للصيد لنا فتره اول رميه جلست شوي قمت سحبتها الا والتصخير وهلم جره تقطيع خويط والله لايوريكم

قلت ياولد نغير المكان تقدمنا شوي ولازال التصخير رفيقنا

حقيقه اسمع من الناس ان المجيرمه ياساتر واحد يقولي راح تتعب من التسحيب

قلت في نفسي والله اني تعبت من التقطيع للخيوط

والحل يالربع

افيدونا عن مكان ممتاز في المجيرمه للقصبات والمجارير الله لايهينكم
حقيقه المكان ممتاز لكن التصخير هلكنا حتى اني قمت بارسال مجرور وصخر معي

ابو وغش
24/04/2012, 09:31 PM
منطقتك شكلها فقراوية مجيرمة غيرها واطلغ جنوب بين الطينة والشعب تحصل خير

aglanco
24/04/2012, 09:31 PM
نفس الوضع اللي صار معانا
برابغ في نقطة حنين (مدخل الخور)
10 قصبات مصخرة
الجمعة الماضية تعب نفسي وخسارة خيوط
وثقالات
شوف يمدحون خور الزواهر بعد الليث جنوبا
70 كيلو تقريبا

الفلاشاوي
24/04/2012, 10:08 PM
منطقتك شكلها فقراوية مجيرمة غيرها واطلغ جنوب بين الطينة والشعب تحصل خير

وين هذا المكان الله يسلمك

SNIPER07
24/04/2012, 10:41 PM
الله يكون في العون

جعل الجايات ازين ان شاء الله

تحياتي

k.fares
24/04/2012, 11:03 PM
خلكم في الشعيبة ولا الكورنيش الجنوبي ولا الخليج اضمنلكم
لكن كيف مجرور صخر؟؟! (لانه يكون طبعاً طافح على السطح)
وبالنسبة لتفادي التصخير::
بعد ما ترمي الخيط من المكينه وتجي تسحب اسحبه سوي وجنجك على فوق بقوة عشان يفك من المراجين ويتفادها يعني كانك بتشخط او جيجينج
طريقة مضمونه
تقبل تحياتي...

accentkool
25/04/2012, 03:47 AM
المشكلة ان المناطق الصخرية هي اللي مرعا للسمك
ياتستخدم عوامة ياترمي من غير ثقل

NAIF AL TAIF
25/04/2012, 10:23 AM
الله يعينك والله ماعندي خبره في مجيرمه
بعدين كيف صخر معك المجرور اكيد ارسلته خطأ

الفلاشاوي
25/04/2012, 12:31 PM
كل شي تمام في ارسال المجرور بعد عملية انزال الطعم خليته مايقارب ساعه ونصف وقلت اسحب اشوف وش العلم مارضي ينسحب معي مره صخر

خادم الإسلام
25/04/2012, 01:15 PM
البرماوية نشفوا المنطقة فوالله لأنا رئيناهم يفردون من الشوارات مالله به عليم أنا وأخوان ورئينا شباك متروكة من زمن ورئينا على الشاطئ دلفين ميت ورئينا ورئينا ... فهم اهلكوا الحرث والنسل واشتكينا وووو..والحال كما عليه فإلى الله المشتكى.

صقر بدر
25/04/2012, 02:18 PM
والله انك صادق ياخادم الاسلام البرماويه ينشرون الاشوره حقتهم تقريبا فوق ثلاث كيلو بس مدري وين خفر السواحل عنهم نشفو البحر تنشيف

deep sea
26/04/2012, 04:19 AM
البرماوية نشفوا المنطقة فوالله لأنا رئيناهم يفردون من الشوارات مالله به عليم أنا وأخوان ورئينا شباك متروكة من زمن ورئينا على الشاطئ دلفين ميت ورئينا ورئينا ... فهم اهلكوا الحرث والنسل واشتكينا وووو..والحال كما عليه فإلى الله المشتكى.

صدقت يابو عبدالعزيز الشوارات مشكلة كبيرة نعاني منها في مجيرمة والمشكلة الاكبر والاعظم الشوارات اللي يتركوها اهلها داخل المويه ,,,,,, بس في مشكلة ثانيه لا تقل خطورة عن الشوارات المسدسات بنادق الصيد صارت مجيرمة منطقة مليئه بمستخدمي البنادق عشان كشران خلاص قفلوها والدخول لها صعب الا عن طريق البحر طلعو معايا شباب سنوركل ماشالله كل واحد خرج من البحر بي 40 كيلو تقريبن اذا مو اكتر ؟؟؟؟؟؟

deep sea
26/04/2012, 04:20 AM

صدقت يابو عبدالعزيز الشوارات مشكلة كبيرة نعاني منها في مجيرمة والمشكلة الاكبر والاعظم الشوارات اللي يتركوها اهلها داخل المويه ,,,,,, بس في مشكلة ثانيه لا تقل خطورة عن الشوارات المسدسات بنادق الصيد صارت مجيرمة منطقة مليئه بمستخدمي البنادق عشان كشران خلاص قفلوها والدخول لها صعب الا عن طريق البحر,,,, طلعو معايا شباب سنوركل ماشالله كل واحد خرج من البحر بي 40 كيلو تقريبن اذا مو اكتر ؟؟؟؟؟؟

حنين البعاد
27/04/2012, 06:18 PM
انا اوافقك الرأي اخوي المجيرمه الى ماتمشي الى كشران لايوجد فيها مكان مناسب للقصب وكثير اماكن فيها تصخير او رمله مافيها سمك ولاكن سمعتها كبيره من هاحية الابوات والقوارب فأنا جربت القوارب ممتاز واما القصب والمجارير ماعندك احد الى اذا دخلت من عند الكسارة تجلب يطلع معاك سمك

حوات الهوامير
30/04/2012, 08:08 PM
مساء الخير للجميع حبيت اشارك وادلكم على مكان الصيد فى المجيرمه ممكن جيت متاخر فى مشاركتى بس ان شاء الله تستفيدو ودعواتكم لى المهم ياخوان طبعن كل واحد عارف مدخل المجيرمه الرسمى الى بعد المحطه يمين وتسيد داخل المدينه اتجه الى سلاح الحدود الرسمى طبعن طريقه خط مسفلت بيكون سلاح الحدود على يسارك وانت ماشى اذا قربت منه طيب اول ما تصل هناك لاتكون ذكى وعلى نياتك تنزل الى سلاح الحدود وتسال على الماكن الزين الى فيه الصيد :Dلانه راااااااح يصرفك ليش لانه مستلم له ثلاث ايام وطفشان ولا هو فاضيلك يجلس كل شوى يمر عليك بلجيب :director: اطلع من البحر هناك دوامات انتبه طيب ههههههههه خليك تدخل زى المسكين توه جاى مو عارف شى:(:( المهم نهايت سلاح الحدود تلقى لفه يسار اجبار تكون مسفلته وبيكون هناك على يمينك مدخل وعر ترابى اتركه المهم متجهين يسار طيب بقابل غرف حقين الصيادين وقوارب على يمينك بكون موقف القوارب وعلى يسارك غرف لتاجير القوارب المهم سيد طوالى حبيت اقلكم المكان صعب شوى يبغاله جيب او ونيت او سياره تكون مرتفه ليش انا اقلكم حتلقو تغريز خفيف بس مكن يمشى الحال تعدى امشى على طريق القوارب الى فى البحر اليييييين مسافت نص كيلو تقريبن حتلقاء لوحه كبيره واقفه قدامك طبعن عليها سهمين تجاه البحر والسهم الثانى اتجاه سلاح الحدود المهم انت طبعن وين اتصيد امام الوحه مباشره طبعن المكان كساره على شكل شاطى تمشى على شاطى متر او مترين تقريبن تلقى نزول اقل حاجه 4 متر ونت نازل باذن الله تحصلو خير اكثر شى البكودا والهوامير هناك شغاله وياويلى على المجارير ماتوقف واسف على الاطاله وفالك طيب اخوك الغامدى صياد مخفى على النتدى بس متابع معاكم اول باول والله يوفقكم يارب :good2:

ذباح الكرك
30/04/2012, 09:12 PM
افادوك الاخوان

ملاحظة افضل طريق لكشران ومافيه تغاريز بعد المحطه يجيك خط المجيرمة تطول لين تجي مقبرة المجيرمة على يسارك

ثاني دخلة بعد المقبرة يسار ادخل معاها والخط مزفلت لين مزرعة الربيان الاولى

تحياتي لكم

الفلاشاوي
30/04/2012, 09:45 PM
مساء الخير للجميع حبيت اشارك وادلكم على مكان الصيد فى المجيرمه ممكن جيت متاخر فى مشاركتى بس ان شاء الله تستفيدو ودعواتكم لى المهم ياخوان طبعن كل واحد عارف مدخل المجيرمه الرسمى الى بعد المحطه يمين وتسيد داخل المدينه اتجه الى سلاح الحدود الرسمى طبعن طريقه خط مسفلت بيكون سلاح الحدود على يسارك وانت ماشى اذا قربت منه طيب اول ما تصل هناك لاتكون ذكى وعلى نياتك تنزل الى سلاح الحدود وتسال على الماكن الزين الى فيه الصيد :Dلانه راااااااح يصرفك ليش لانه مستلم له ثلاث ايام وطفشان ولا هو فاضيلك يجلس كل شوى يمر عليك بلجيب :director: اطلع من البحر هناك دوامات انتبه طيب ههههههههه خليك تدخل زى المسكين توه جاى مو عارف شى:(:( المهم نهايت سلاح الحدود تلقى لفه يسار اجبار تكون مسفلته وبيكون هناك على يمينك مدخل وعر ترابى اتركه المهم متجهين يسار طيب بقابل غرف حقين الصيادين وقوارب على يمينك بكون موقف القوارب وعلى يسارك غرف لتاجير القوارب المهم سيد طوالى حبيت اقلكم المكان صعب شوى يبغاله جيب او ونيت او سياره تكون مرتفه ليش انا اقلكم حتلقو تغريز خفيف بس مكن يمشى الحال تعدى امشى على طريق القوارب الى فى البحر اليييييين مسافت نص كيلو تقريبن حتلقاء لوحه كبيره واقفه قدامك طبعن عليها سهمين تجاه البحر والسهم الثانى اتجاه سلاح الحدود المهم انت طبعن وين اتصيد امام الوحه مباشره طبعن المكان كساره على شكل شاطى تمشى على شاطى متر او مترين تقريبن تلقى نزول اقل حاجه 4 متر ونت نازل باذن الله تحصلو خير اكثر شى البكودا والهوامير هناك شغاله وياويلى على المجارير ماتوقف واسف على الاطاله وفالك طيب اخوك الغامدى صياد مخفى على النتدى بس متابع معاكم اول باول والله يوفقكم يارب :good2:

الله يجزاك كل خير المكان معروف وانا رحت له بالصدفه لكني حصلت مويه على الطريق وما دخلت لكن نصف كيلو مو مشكله ندخلها مشي بس التصخير مافيه تصخير وبعدين هل لازم ادخل المترين انا استخدم القصبه يعني ممكن تكفيني دخول المترين

جار الكعبة
05/05/2012, 02:01 PM
يا اخوان ... البحر لجميع الناس ... والرزق ما يعرف سعودي او اجنبي أنتو تقولو الشوارات وما الشوارات طيب كل الي يستخدم الشوارات برماوية اكيد في سعودديين بعدين وين راحت المسدسات ووين راكت السخاوي الي تترك في البحر .. صدقونو من يتحيز لناس دون ناس .. يكون من باب الحسد واثباتي لــذلك تعامل حرس الحدود مع الفئة البرماوية بالذات .. وانا من الاشخاص الي تناقشت مع بعض افراد حرس الحدود ووجدت اغلبهم يملك في قلبه الكره الشديد للفئة هذه ... انا اعرف ولا متأكد كمان أن الاخوة البرماوية ما يتركو سمك صغير او كبير إلا يأكلوه فلهم طرق بالطبخ لجميع انواع الاسماك فما دام يأكل ولا يرمى ... ليش نضايقهم اجل ..
اذا تبون تحاسوبن صحيح على خسارة الثروة السمكية .... شوفو شركة الربيان في الليث في اقوات يرمو للاسماك سموم حتى ما تدخل عليهم في الاحواض واحياناً عند الصفايات المياة الي داخلة للاحواض من البحر تقتل اسماك كثيره ....... اتمنى من الاخ : خادم الاسلام ومن أيده بخصوص البرماوية أن يطلبو من الشركة ان تسمح لهم بزيارتها وشاهدو بأعينكم كيف التعمال مع الاسماك .....
والله من وراء القصد

مجنون عجلان
05/05/2012, 02:46 PM
ان شاء الله فادوك الشباب حاول وكرر تلقى خير ان شاء الله والله يوفقك

الفلاشاوي
09/05/2012, 11:28 AM

اخي الكريم مشينا حسب الوصف الي ذكرته لنا لكن ورطنا في اللوحة مافيه اللوحة الي ذكرتها ابداااا

معذب الحيتان
13/05/2012, 03:08 AM
السلام عليكم يا خوي مجيرمه ما تنفع صيد قصبات وتجليب على الشاطى سنوركل ممكن عند الكساره انا اشوف افضل صيد تجليب وقصبات على الشاطى اول ما تدخل مجيرمه يقابلك مركز خفر السواحل امامه على طول افضل مكان لي القصبات اسئل مجرب : S