المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل انت مع او ظد الرجاء كل يعطي رايه

مخلف الهقوات
28/04/2012, 03:08 PM
مساكم او صبحكم الله با الخير جميعا ما ارغب اطول با الكلام بس الي ابا اقوله هل انتم مع طرح الطير بهذا الوقت او تركه يهاجر اتمنى كل واحد يعطي رايه والمبررات ... ومشكورين

سلطان راشد
28/04/2012, 03:13 PM
يسعد مسائك يالغالي

بالنسبة لي لا والله اخليه و اطرحه في شهر تسعة أفضل
ولا الحين وش تسوي به لا انت اللي بتقنص فيه ولا انت اللي بتدهله المدهال الطيب

الا خله يروح يتزاوج ويجيب لنا فريخات عليهن العلم :)

تقبل مروري

saqr34
28/04/2012, 03:14 PM
انا مع طرح الطير

هاوي هدد 11
28/04/2012, 03:42 PM
ماله داعي طرح الطير
في هذا القت
مغيريوضع في الربطة
ولها اضرار
1-عدم حذف الريش أوالتأخر في الحذف
2-بعد الربطة صعوبةفي التدريب يكون الطيرشرس
كثير الوحاشية تعلم كثرالمكافخ
يعني مايركد

احمد الحاسي
28/04/2012, 03:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لي انا مع طرح الطير لان الطير هو مهاجر كان في شهر تسعه او في شهر اربعه

انور العنزي
28/04/2012, 03:45 PM
انا ضد طرحه وهذا مايختلف عليه ثنين مثل ماتفضل اخو سلطان الفايده للبيع ماتذكر والسياري كذالك لو الله سلمه وصل ماكره بيفرخ وكذا. يتكاثر. كل واحد يحب الطير المفروض يحافظ عليه اضعف الايمان انه يوعي المجتمع الي حوله بهالشي

الشلاعي
28/04/2012, 04:17 PM
:good2::good2::good2::good2:
انا ضد طرحه وهذا مايختلف عليه ثنين مثل ماتفضل اخو سلطان الفايده للبيع ماتذكر والسياري كذالك لو الله سلمه وصل ماكره بيفرخ وكذا. يتكاثر. كل واحد يحب الطير المفروض يحافظ عليه اضعف الايمان انه يوعي المجتمع الي حوله بهالشي

وكّار مكّار
28/04/2012, 05:51 PM
انا ضد الطرح هالوقت.. بس اذا شفت النادر ماظني بخليه هههه

(هزاع)
28/04/2012, 06:52 PM
ابن ادم طماع والصيد غريزه في دمه
لاكن العقل يقول غير
المحافضه والتكاثر والتوعيه والمخ الحضاري
والمسلم اذا ماله فايه به وينفع اخوانه المسلمين بتكاثر هذه النوع تركه افضل
والقيم النبيله اولابها المسلمين

حمد لعنزي
28/04/2012, 07:58 PM
اسمعؤكلاام اخؤكم الكبير ابؤمشعل

3glan
28/04/2012, 08:25 PM
ضد الطرح في هاذا الوقت
اخليه يهاجر والله بيعوظني انشالله في اول الوقت

ابوعزوز3
28/04/2012, 08:52 PM
صح لسانك اخوي ابو مشعل كلام سليم يعني انا ضد:good2::good2::good2::good2:

سيف الهواء
28/04/2012, 09:00 PM
لاوافقك الرزق وافقه عزالله انه مايعدي الا اذا مالي عليه حيله

عاشق الرمله2
28/04/2012, 09:35 PM
انا ضد الطرح هذا الوقت مثل ماقالو الربع الله لايهينهم

قلب ذيب
28/04/2012, 10:18 PM
اللي يطرح الطير في هذا الوقت اسمه طاروح يريد يبيعه ويستفيد من وراه , ماهمه قرنسة الطير والمحافظه عليه
لوكان في عز القيض ولقى طير بيطرحه وبيبيعه حتى لو بالف ريال همه المكسب , لاتحكمه العواطف والمواقف الانسانيه وولايعير لمستقبل الطير اي اهتمام .
... اما الانسان الحريص على تكاثر الصقور , والاهتمام بوضعها الحياتي فأنه لن يخرج اصلا لطرح الطير في هذا الوقت من العام , والالتزام للأسف يطبقونه الاجانب فلو كان هذا الطير مار باوروبا ما أحد تجرأ على طرحه
وذلك هو الفرق بيننا وبينهم وكذلك ذلك هو السبب في انقراض الصقور لدينا وتكاثرها لديهم , مازلنا ونحن الملتزمون بالاسلام نتعامل مع مايدور حولنا من منطلق الطمع ( انا ماعلي من غيري ) !! لذلك فنحن متخلفون في كل شيء تحكم الكثير منا الانانيه وحب الذات والطمع علما بأن رسولنا الكريم يدعونا الى الخلق العظيم , حيث ان الانسان الخلوق هوالانسان المسلم الصحيح ( بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ) .
... من المفروض ان تمنع الجهات ذات الاختصاص طرح الطيور في هذا الوقت مثل ماتمنع صيد الطرائد في اوقات ومواسم محدده , تخيل ذلك الطير الذي تم طرحه ماذا كان تفكيره ؟ العوده والتزاوج والعيش مع الاحبه !
في قرارة نفسه يقول شهل بلوى اللي وقعت فيها !!؟

@السيف@
29/04/2012, 12:36 AM
اللي يطرح الطير في هذا الوقت اسمه طاروح يريد يبيعه ويستفيد من وراه , ماهمه قرنسة الطير والمحافظه عليه
انا اوافقك الرائى في هذه النقطه
لوكان في عز القيض ولقى طير بيطرحه وبيبيعه حتى لو بالف ريال همه المكسب , لاتحكمه العواطف والمواقف الانسانيه وولايعير لمستقبل الطير اي اهتمام .
اخي الكريم افرض انه انسان مصدر رزقه شبك الطيور هل يترك اطفاله بدون اكل او شرب او ملابس من اجل ان اطبق العواطف
... اما الانسان الحريص على تكاثر الصقور , والاهتمام بوضعها الحياتي فأنه لن يخرج اصلا لطرح الطير في هذا الوقت من العام
اوافقك الراي ان الانسان الذي وضعه المادي طيب
, والالتزام للأسف يطبقونه الاجانب فلو كان هذا الطير مار باوروبا ما أحد تجرأ على طرحه
نعم اوافقك الراي لا يتجرائ بسبب الغرامه اللي يسدحونه بها اربع اضعاف قيمة البيع او شراءه او السجن سنتان
وذلك هو الفرق بيننا وبينهم
القانون الصارم لا يعترف بوزير ولا امير
وكذلك ذلك هو السبب في انقراض الصقور لدينا وتكاثرها لديهم , مازلنا ونحن الملتزمون بالاسلام نتعامل مع مايدور حولنا من منطلق الطمع ( انا ماعلي من غيري ) !!
قد ينطبق كلامه علي فئه معينه من الناس ولكن المحتاج يعذر وودي كل الطيور تهاجر من فوق بيتهم حتي كل اهله يشبكون معه يساعدونه
لذلك فنحن متخلفون في كل شيء
هذا تعميم واتمني التخصيص ليس كلنا متخلفون
تحكم الكثير منا الانانيه وحب الذات والطمع علما بأن رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم يدعونا الى الخلق العظيم , حيث ان الانسان الخلوق هوالانسان المسلم الصحيح ( بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ) حديث ضعيف .
... من المفروض ان تمنع الجهات ذات الاختصاص طرح الطيور في هذا الوقت التي تكون في سن التزاوج مثل ماتمنع صيد الطرائد في اوقات ومواسم محدده
, تخيل ذلك الطير الذي تم طرحه ماذا كان تفكيره ؟ العوده والتزاوج والعيش مع الاحبه !

جزاك الله خير واتمني نقدي لا يجرح مشاعرك

اسلي نفسي
29/04/2012, 04:23 AM
وش الفايده منه طرحه الان بعدين لو طرحنا الطيور ع قولتهم ذهاب واياب ماعاد بيجينا شي بنسوي انقراض وما نعطيها فرصه للتزاوج .... باختصار الطرح الان مذموم غند الصقارين والكل يتفق معي

خالد عسيري

.راعي الطير
29/04/2012, 05:15 AM
لوشفت الطير الحين طرحته

راعي لادن
29/04/2012, 10:56 AM
السلام عليكم موضوع جميل وموفيد صادفت كثير من الطيور في مقانيصي في الرجوع اي اخر الوقت واكثرها قرانيص كبيره صيدها با النسبه لي مهدد با الانقراض اما اذا كان فرخ او نادر يسلمله المربط الطيب على ما تشتهي نفسه فري او حمام او جرابيع والا فا عي والماء و النضافه فا أنا اولا من غيري فيه ... تحياتي

م العجمي
29/04/2012, 11:21 AM
لابد من وجود عقل واعي في هذي الامور

انا والله ضد ان الطير يطرح في هذا الوقت مهما كان عمره

لكل شي وقت الطير له وقت يطرح فيه ويقنص فيه والى انتهاء وقته خلاص اما مربط ولا مهب الريح

الشي الثاني حتى الرجال الي عنده طير فيه عيب او كبير سن او قيمته رخيصه من الافضل اطلاقه لعل الله يكتب له الاجر في اطلاق هذا الطير وتزاوجه .

حنا اصحاب هوايه وندفع لها مبالغ ونخسر ونتعب ونكسر مواتر وتاخذ منا الكثير من الوقت

ما تستحق هوايتنا ان حنا نحرص عليها ونتعب على استمراريتها اعوام قادمه ؟

ماتستحق هوايتي اني اطلق قرناس عمره 9 او 10
.....

شكراً لك على الموضوع الرائع

اقدم صقار
29/04/2012, 03:29 PM

... اما الانسان الحريص على تكاثر الصقور , والاهتمام بوضعها الحياتي فأنه لن يخرج اصلا لطرح الطير في هذا الوقت من العام , والالتزام للأسف يطبقونه الاجانب فلو كان هذا الطير مار باوروبا ما أحد تجرأ على طرحه
وذلك هو الفرق بيننا وبينهم وكذلك ذلك هو السبب في انقراض الصقور لدينا وتكاثرها لديهم , مازلنا ونحن الملتزمون بالاسلام نتعامل مع مايدور حولنا من منطلق الطمع ( انا ماعلي من غيري ) !! لذلك فنحن متخلفون في كل شيء تحكم الكثير منا الانانيه وحب الذات والطمع علما بأن رسولنا الكريم يدعونا الى الخلق العظيم , حيث ان الانسان الخلوق هوالانسان المسلم الصحيح ( بعثت لأتمم مكارم الاخلاق ) .
... من المفروض ان تمنع الجهات ذات الاختصاص طرح الطيور في هذا الوقت مثل ماتمنع صيد الطرائد في اوقات ومواسم محدده , تخيل ذلك الطير الذي تم طرحه ماذا كان تفكيره ؟ العوده والتزاوج والعيش مع الاحبه !

انا مع اخوي قلب ذيب وصح الله لسانه

القرناس المهاجر
29/04/2012, 04:39 PM

لافض فاااك .. كلام صقار فاهم ومتعقل :good2::good2::good2:

ســـبــار ربــعـــه
29/04/2012, 04:46 PM
والله لا استطيع ان اكون مع او ضد.
انما هي ارزاق يقسمها الكريم سبحانه والأفضل تركه يكمل هجرته.

تحياتي.

طارح الحبارى
30/04/2012, 02:10 AM
اما بنسبة لي انا اذا استطعت ان اعرف عمر الطير اذا كان قريب او في الدربيل اذا كان فرخ او بكر عز الله اني ابي اتعب وراة حتى اطرحة اذا لي نصيب فية ودهل الطير ويربط الطير مثل باقي الطيور ويقرنس تمام

_الراسي_
30/04/2012, 02:50 AM
يسعد مسائك يالغالي

بالنسبة لي لا والله اخليه و اطرحه في شهر تسعة أفضل
ولا الحين وش تسوي به لا انت اللي بتقنص فيه ولا انت اللي بتدهله المدهال الطيب

الا خله يروح يتزاوج ويجيب لنا فريخات عليهن العلم :)

تقبل مروري

اتفق مع اخوي سلطان في راي لا انت بناقل ولابداعيه الزمان الجاي يطرحك الله بالي اطيب منه

مخلف الهقوات
30/04/2012, 09:19 AM
بيض الله وجهك كل من شارك وابدى رايه في الموظوع واحترم كل وجه نظر كتبت والله لا يهينكم على كل حال بس الي نرجوا من كل ربعنا اننا نتجنب طرح الطير في هذا الوقت ونتركه يهاجر واذا جاء وقت الطرح كل واحد يبي ياخذ نصيبه ... ومشكورين

عزوتي وايل
30/04/2012, 09:40 AM
اقول لاشفته تظيع العلوم كلها.... الكلام بالفظاويات هين

لبيه يمنادي
30/04/2012, 10:48 AM
انا كصقار ضد فكرة طرح الطير في هذا الوقت من السنه