المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مموش لحم

بن هدبه
23/05/2006, 06:55 AM
أخواني الأعزاء أعضاء مكشات المحترمين:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولاً أنا أعتذر عن تقصيري بالمشاركة في المنتدى لأنشغالي السابق بالدراسة في الخارج وأبشركم إني خلصت ووفقني الله في الحصول على شهادة الدكتوراه من المملكة المتحدة , ورغم هذا كنت أدخل المنتدى وأقرأ المشاركات ويعلم الله اني أتعلم منكم جميعا كل العلوم الطيبة. في أول مشاركة لي بقسم الطبخ والنفخ, أرجو منكم تقبل خبرتي المتواضعة واللي طبعا تعلمتها من خلال سنين الدراسة السبع والتغرب عن الوطن والأحباب. الطبخة هي لذيذة وبرية ولازم يكون الجو باااااااااااااااااااااااااااااااااااارد عشان تحصل الفايدةمن هالطبخة. الطبخة اسمها (مموش لحم) والمقادير طبعا ماني خبير بالجرامات والملليات بس انا اقدر بالعين .
أولا: لحيمات هرفي طيبة فرش توه مصلوخ
ثانياُ: عيش كنتري(عندنا بالكويت ) أو المهيدب او بوابة الهند في السعودية
ثالثاُ: ماش يكون طبعا أقل من كمية العيش بمقدار الربع ومن الأفضل انك تنقعه فترة طويلة بالماء الساخن
رابعاُ: باقي عدة الطبخ من بصل وثوم وفليفلة وبهارات الخ.
ابي اختصر السالفة كلها لكم:
اذا استوى اللحم تطلعه من الجدر,
تطبخ الماش المنقع بماي اللحم,
اذا استوى الماش,تحط عليه العيش المنقع سلفا,
اللحم تقليه بالدهن بعد ما تكون رشيت عليه ماي ورد منقع فيه زعفران ودارسين ناعم,

من اجل مزيد من النكهة والتمتع بالمذاق, سو لك شوية حشو بصل فقط وتبهره بالبهارات الخاصة بالحشو(هيل مطحون؛لومي اسود مطحون,حط شوية من باقي الماي ورد والزعفران المنقع فيه لمزيد من النكهة)
اذا بدا العيش يستوي ويطلع بخار, حط الحشو على العيش من فوق وبعدين حط اللحم المقلي داخل الجدر عشان ينزل دهن الحشو واللحم على العيش ويتغلغل داخله وتعرفون طبعا عقبها شنو اللي راح يصير.... ولاتنسون تسمون بالرحمن والف الف عافيه عليكم جميعا... ونلقاكم في طبخات برية أخرى انشاء الله. بس اذكركم أن هالطبخة تبي جو بااااااااااااااااااااااااااااااااااااارد.
أخوكم
بن هدبة

مسافر1
23/05/2006, 06:25 PM
أخي : بن هدبه ..
نبارك لك حصولك على الدكتوراه ونسأل الله أن ينفع بك ولك ..
وثانياً ليتك تعزمنا على هالطبخة اللي جبتها من هناك حتى نحكم عليها عياناً بياناً ..
.. مرة ثانية مبروك ..

الهلالي
23/05/2006, 07:59 PM
الحمد للة على السلامة ومبروك الشهادة . وعزالله أن شغلك عدل وشغل ومدكتر يادكتور .

صقر
24/05/2006, 12:14 AM
مبروك الشهادة يابن هدبة ... وتستاهل يالغالي.

شكراً على هذه الوصفة الرائعة .

أنا كنت اسمع هذه الطبخة في المسلسلات الخليجة ...

لكن نبغى منك هالطبخة مصورة ... ومصرين علشان نعرف نطبقها صح.

بارك الله فيك.

ريف النشاما
24/05/2006, 06:22 AM
ياهلا ويامسهلا فيك يادكتور ب هدبه ....ومبروك التخرج والدكتوراه

والله يحييك في مكشات

ثثم لماذا .......... تحشرنا في البرد الله يسلمك ..........أنت تخبر جونا ....هههه

يعني لو غامرت وسويتها ....... وش تهقا بيصير

يعني أروح زلطة ....هههههههه

صدقنني يادكتور ........ التجربة بهالحروره ماله مثيل

خله يختلط سيلها والأبطح ..هههههههههه

تحيتي

بنيللي
24/05/2006, 08:32 AM
هلا ببن هدبه :
الطبخه هذي أنت خابرها في العويجيله زين وإن شاء الله أحيانا وياكم راح أوكلك إياها في نفس المكان إن بين الكدري والبرد يا إخوان من سر الأكله هذي علشان إدفي بطنك عدل .
أعتقد عرفتني يا دكتور ومستنين رجعتك من أمريكا مشافا معافا بإذن الله .

بن هدبه
26/05/2006, 07:29 AM
أخواني الأحبة:
أشكركم على اتلعلقات الجميلة والمباركة على شهادة الدكتوراه, والكل مدعو إذا كان من أهل الكويت او من أهلنا في السعودية للحضور الى حفل العشاء الذي اقيمه بمناسبة الحصول على الشهادة والمخلاص من الغربة والدراسة ومناسبة أخرى عزيزة علي وهي شفاء بنتي روان من الوعكة الصحية اللي ألمت فيها م}خرا ولله الحمد هي الآن بالف خير وعافية. العشاء انشاء الله راح يكون في صالة أفراح الفروانية يوم الثلاثاء الموافق 6-6-2006 والله والنبي محييكم.
بالنسبة للطبخة اللي شرحتها بإيجاز(المموش لحم) والله يأخوان تراها لذيذة جدا وأقدر اقول ما تشبع منها وفي بعض الطباخين مايقلون اللحم بالدهن وإنما يخلونه في الماي مال اللحم ويكبون عليه العيش , يعني أي طريقة تصلح وكل وحدة لها نكهتها الخاصة. إن شاء الله أن حصلت فرصة لتصوير الطبخة قريبا , أحاول إني أعرضها لأخواني اللي طلبوها وطبعا راح اعطيكم لقطة عند وضع الصحن قبل أن يتم الهجوم عليه ولقطة أخرى بعد إنتهاء المعركة. وانتظروا الطبخة القادمة بإذن الله (مجبوس دجاج). وشكرا مرة أخرى للجميع.
أخوكم
بن هدبة-أخيرا بالكويت

أبو فراس
26/05/2006, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي : بن هدبه ..

اولا نبارك لك حصولك على الدكتوراه ونسأل الله ان ينفع بها الجميع

ثانيا نباركم لك العودة لارض الوطن

ثالثا الحمد لله على شفاء الابنة ويجعله شفاء دائماً

رابعا مبروك حصولكم على اعجاب المكشاتيين على هالطبخة الرائعة الله الله بالصور

خامساً لاتنسانا منها في الشتاء القادم ان شاء الله