تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الحرارة بعد التوضيب

The love poin
04/05/2012, 01:55 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين ...
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
موضوعي يا جماعة الخير عن مشكلة الحرارة إلي طلعت لي بعد توضيب المكنية و تعبتني و الله يا أخوان و إلي عنده الحل يلحقنا به جزاكم الله خير و هذي هيا القصة بالتفصيل :

أول شي السيارة إلي معايا كرسيدا موديلها 93 الوالد ماخذها من الوكالة يعني على يدنا ، و أعرف السيارة مثل ما أعرف نفسي ، و قبل سنة و نص تقريبا وضبنا المكينة و ما كان يحتاج لها توضيب ولا شي لكن حسبي الله و نعم الوكيل على البرماوي الله ينتقم منه ضحك علينا و قال كلمتهم المشهورة ( توضيب ) ... المهم ..

طبعا مدام السيارة لنا من الوكالة فبالتأكيد حكون عارف متى تكون الحرارة طبيعية و متى تكون مهي طبيعية و حبدأ بوصف حرارتها الطبيعية إلي من يوم عرفت السيارة و هيا عليها ألين قبل التوضيب : طبعا بلف الحرارة الوالد فكه من السيارة من 20 سنة من يوم ما طلعت من الوكالة فكانت حرارتها من دون المكيف على حرف ال c أبدًا ما ترتفع و إذا فكيت المكيف و كنت ماشي بسرعة متوسطة الحرارة ترتفع شي بسيييط فوق حرف الC ملامسه له يعني أبدا ما كانت توصل للشرطات إلا في حاله وحده و هي إني أوقف لفترة طويلة و أفك المكيف ، هنا الحرارة ترتفع و أنا ما عمري خليتها تتعدى الربع من يوم ما أشوفها ترتفع يا إني أمشي أو إني اطفي السيارة و طبعا إذا مشيت بعد وقفه بالمكيف و الحرارة ارتفعت مبااااشرةً تنزل الحرارة و ترجع ملامسه لحرف الc و إذا طفيت المكيف تنزل لنصف حرف الc و طبعا كما ذكرت بلف الحرارة مشيول و لا مروحة إضافية تجي أمام الرديتر و لا توليف بنقاله و لا برماويه و لآآآ كلام فاضي السيارة كانت وكاااله يعني كانت سيارة مريحة نفسيًا .. طبعا هذا الوصف لحرارة الكرسيدا الطبيعية 100% إذا كان بلف الحرارة مفكوك..

و أما بعد التوضيب فسارت الحرارة تختلف على حسب الجو فمن غير مكيف تكون على أول شرطة ( الكبيرة ) أو فوقها بشرطة و إذا فكيت المكيف و مشيت مره تزيد شرطه ومره تبقى زي ما هيا و إذا في الصيف زي ذي الأيام بالمكيف توصل الربع أو تحته بشرطه أما إذا وقفت وطبعا المكيف شغال فترتفع بسرعة و توصل النص و احتمال تتعدى النص لكن أنا ما أخليها و إذا مشيت بعد وقفه و المكيف شغال تنزل شي بسيييط للربع تقريبا مو زي زمان كانت تنزل لحرف ال C ......

أخيييرا انتهيت من وصف الحرارة و حنتقل للمحاولات إلي سويتها و أولها إني رجعت السيارة للي وضبها و قام يتفلسف ويقلي المكينة سليمة احتمال من أجزاء دورة التبريد ( أقصد : الريديتير ، الخراطيش ، المروحة ، طرمبة الماء ... ) و ذيك الأيام ما كنت أفهم كثير في السيارات لأني ما أنزل ورش بكثرة ( كانت سيارة مريحة نفسيا ) أما الآن فسرت أعرف جميع أجزاء المكينة و السيارة من كثر ما أنزل بها الصنايعية ، كل هذا التعب بسبب البرماوي حسبي الله عليه . المهم .. قام و قلي شوف أنا بمسح لك الراس و أدبل لك الوجه و بتضبط و أنا ما كنت أفهم و قمت قلت لو طيب و راح ومسح و دبل عساه بمارسدس صرف صحي مدبل ، و طبعا رحت و جربت السيارة و الحرارة زي ما هيا و لا عاد رجعت له . أما المحاولات الباقيه فتتلخص في الآتي : تصيخ ريديتير و تغير تماتيك مروحة و تغير غطاء الريديتير و طبعا كل ذا ما كان له داعي لأنو بالعقل العفشه ذي كانت راكبه قبل التوضيب و كانت الحرارة سليمة و العفشه ذي ما اختلفت بعد التوضيب إلي اختلف المكينة معناها العله في المكينة .

بعد كذا تبت من التهور و العجلة و سرت أنزل و ما في جيبي ولا ريال بس أسأل عن الحل و طبعا تشوووف أنواع الفتاوي و إلي يجيك و يقلك أنا خبره 30 سنة مشكلتك في كذا و كذا ( 30 سنة ذي كللللهم معلقين عليها مني عارف ليييش 30 بالذات ) المهم أكثرهم استبعدوا راس المكينة و السبب إن الحرارة مهي شاحطه فوووق و يقولوا لو إن الراس رايح الحرارة ما تهدأ زي كذا و كمان بعضهم قالوا وزن ديلكو ورحت ووزنت بالجهاز و فعلا طلع مهو موزون و ما ضبطت بالعكس عزمها طاح قمت رجعته زي ما كان ( عزم وحرارة و لا حرارة من غير عزم ) و قلي الرجال دامها ما ضبطت معناها الوزن من جوه احتمال عمود التيمن و طبعا سحبت عليه و إلي قلي وزن بلوف و إلي أرعبني و أقلقني مره و قلي مستحيل ترجع لك زي زمان لأنها تفرق لازم تفرق بعد التوضيب ( هل هذا الكلام صحيح يا جماعة الخير ؟ و الأدهى و الأمر إني بدأت أشك فعلا لأني ماشي على السيارة سنة و نص تقريبا و ما رجعت طبيعية و على كلام بعضهم إن السيارة بعد التوضيب يبغالها فتره عشان تضبط حرارتها على بال الشنابر تاخذ وضعها و البلوف و السبايك ... ) و كمل الاخ و قال مالك حل للمشكلة ، لك إنك تغطي عليها بالمروحة الإضافية زي كل السيارات و أنا مني حاب ذي الطريقة أبدا ....

هذي قصتي مع السيارة و والله قلبي مكسور عليها كانت زي الوردة لكن ما أقول غير حسبي الله و نعم الوكيل ... طبعا الأمور إلي لاحظتها على السيارة كمان إن عزمها غالبا مو مضبوط و بعض الأحيان تجيك زي زمان تكيييفك ، و أيضًا فيها تفتفه خفيييفه على السرعات المنخفضة ( لمن أكون ماشي على القير الأول و القير الثاني و أحيانا الثالث ) و لو جيت آخذ لفه مثلا على شكل حرفT لمن أجي ألف لليمين و أثقل النمره أجي أدعسلها بنزين السيارة تنتع معاي كأنها تبغى تطفي بعضهم قالولي طرمبة البنزين .. و للمعلومية مياه الريديتير ما تنقص و لله الحمد .........
و أخيرًا جزاكم الله خير على إكمال الموضوع للأخير و إلي عرف المشكلة بعد الوصف الطويييل ذا لا يبخل علينا و آآآآآآآآسف على الاطاله وجزاكم الله كل خير ... و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

مواطن
04/05/2012, 02:09 AM
الله يكون بعونك
يجيك ان شاء الله حبيبنا اصيل حجازي او بدوي جنوبي ويفيدوك ان شاء الله

مركز حراره
04/05/2012, 10:22 AM
1-الموتر بعد التوطيب وخرط الراس ترتفع حرارته شوي الافضل لك ركب بلف الحراره يثبت لك الحراره
2-وتاكد من تماتيك المروحه انه اصلي
3-ركب مروحه الي قدام الرديتر حقت 6سلندرتركب بلد وحلوه خاصه اذوقفت
4-او ركب مراوح كهرب ونس الحراره

The love poin
04/05/2012, 11:40 PM
أشكرك أخوي المواطن على مرورك ...
و أخوي مركز حراره و الله ما ودي أحط المروحة الاضافية إلا إذا حليت المشكلة ، ما ودي أغطي على المشكلة ودي أحلها ، و أنا غيرت تماتيك مروحة و أصلي و ما فاد ، لكن بالنسبة للمعلومة الأولى : (1-الموتر بعد التوطيب وخرط الراس ترتفع حرارته شوي ...) أنا سمعت إن حرارة المكينة ترتفع بعد التوضيب إلا أن تأخذ الشنابر و السبايك وضعها و ترجع الحرارة طبيعية و حتى الآن مشيت على السيارة حوالي 20 ألف و الحرارة أتحسنت شي بسييط ... فإيش رأيك انت و الشباب في هذا الموضوع ؟؟؟
و فيه ملاحظة نسيت أكتبها.. قبل فتره في أيام الشتاء كنت ماشي في الليل و فاك المكيف الصلاة على النبي الحرارة رجعت زي زمان طبيييعييية ملامسه لحرف الC ما شاء الله ...

اذاني
05/05/2012, 03:27 AM
وضعها طبيعي بعد التوضيب لازم ترتفع الحراره لاكن انصحك ركب بلف حراره وبعد كذا شغل المكيف في الظهر وهي واقفه اذا الحراره علي النصف او اكثربشرطه ؟؟؟ الوضع طبيعي اما اذا ارتفعت اكثر عندك مشكله في جهاز التبريد ((ابحث عن الخلل))المكينه لو فيها شي كان بين من اول 1000 كيلو (( مكينتك سليييييييييييييمه ))وفك بلف الحراره خطأ كبير.اتمني لك التوفيق.

جي يونت
05/05/2012, 04:16 AM
غريبه

كيف تقولون له ركب بلف الحراره وانا مريت على اكثر من اربعه ميكانيكين يرفضون تركيب بلف الحراره

بعد أذن راعي كاتب الموضوع
هذا موضوعي اعاني من الحراره + فقعات ماء الأديتر والمكينه ماتوضبت أبد (فيديو): http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=502112

The love poin
05/05/2012, 02:34 PM
أشكرك أخوي اذاني...
و بالنسبة لفك بلف الحرارة هذه حركة كانوا يسوها في السيارات القديمة على حد علمي لسببين الأول و بكل بساطه الواحد يرتاح نفسيًا و يتكيف لمن يشوف أمبير الحرارة تحححت على ال C و الثاني و الأهم هو زيادة عمر المحرك و القطع المجاوره له لأن قطع السيارة مصممه بأعمار افتراضيه في ظروف معينة و عند فك بلف الحرارة تفضل المكينة و القطع المجاورة لها باااردة دائما مما يزيد من عمرها الافتراضي يعني بدل ما تمشي معاك المكينة 10 سنوات حتمشي معاك 15-20 سنة و هذا لا ينافي كون القطع مصممه لتحمل درجات الحرارة العالية تلك ... و في السيارات الجديدة الشغل كله سار بمراوح كهربا وحساسات فما بتستفيد إن فكيت البلف بالعكس امكن تضرك الحركه ذي و تقصر من عمر المراوح و غيرها من الاضرار التي لا علم لي بها ...

أيضًا توجد ملاحظة علشان لا أروح أخرب على أحد و يعتقد إن سيارته بها مشكلة... الحرارة متى تكون مثل ما ذكرت بالمكيف ؟؟ ( في حالتها الطبيعية ) : إذا كنت ماشي بسرعة متوسطة و مثببببت رجلك على دعسة معينة و طبعًا هنا حتلاحظ الفرررق في آداء السيارة من تبريد المكيف إلى حرارة المكينة يا رجل حتى الركاب إلي معاك يرتاحوا و هذي ما فيها خلاف . أما إذا كنت من النوع إلي فجأة يدعس و فجأه يرفع رجله كليا عن البنزين و يرجع يدبل الدعسه ( يعني من النوع إلي يجعل الركاب يستفرغون بعد رحلة العذاب في سيارتك ) ... فالحرارة الطبيعية بتكون على أول شرطة ( الكبيرة ) تقريبًا ...

العمده 0ون0
06/05/2012, 12:06 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يكون في عونك ياخوي
لاتتعب نفسك لاتبدل ولا تعدل ولا تضيف اي شي0
اسمع الكلام اللي يجمد على الشارب واللحية كمان هههههه
عطاك العلم اخونا (اذاني) ولايهونون الاخوان فيهم البركة ايضا ماقصروا ا0
1- رجع بلف الحرارة وبثبت الحرارة علي الثلث تقريبا صيف وشتاء واذا ارتفعت شي بسيط لاتخاف ابداا انا اختلف معاك وبشده لاتزعل علي اكبر غلط انك تشيل بلف الحرارة اذا قفل ترتفع الحرارة فجاة يتغيير فقط وترجع الامور طبيعية وفي اجواء المناطق الجافة شي طبيعي ترتفع فيها الحرارة حتى اذا كانت دائرة التبريد سليمة مثل اجواء مكة المكرمة الله يعمرها والرياض والشرقية احيانا00 ولا تززعل نفسك ولاشي الامر مايسوى على صحتك لاتوسوس و خلك طبيعي كووووووووووووول0
2-اذا رديتر الموية حق السيارة شد بلاده عندك حليين لاثالث لهما0
اما تسييخ الرديتر او تغيره برديتر اردني المنيوم جديد طبعا مثل الراكب عليها وانا اشوف الحل الثاني انسب و اضمن كلامي عن تجربة حصلت لي000

3-اما بخصوص تقطيع البنزين لاتستعجل غيرفلتر البنزين اول قبل كل شي0

وموفق خير ان شاء الله 0
ولا تنسانا من الدعاء لك ولنا ولوالدينا وجميع المسلمين ومن سبقونا بالايمان ومن اتبع هدى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين الى يوم الدين0

وسلامة الجميع0:s

جي يونت
06/05/2012, 01:01 AM
الله يكون في عونك ياخوي
لاتتعب نفسك لاتبدل ولا تعدل ولا تضيف اي شي0
اسمع الكلام اللي يجمد على الشارب واللحية كمان هههههه
عطاك العلم اخونا (اذاني) ولايهونون الاخوان فيهم البركة ايضا ماقصروا ا0
1- رجع بلف الحرارة وبثبت الحرارة علي الثلث تقريبا صيف وشتاء واذا ارتفعت شي بسيط لاتخاف ابداا انا اختلف معاك وبشده لاتزعل علي اكبر غلط انك تشيل بلف الحرارة اذا قفل ترتفع الحرارة فجاة يتغيير فقط وترجع الامور طبيعية وفي اجواء المناطق الجافة شي طبيعي ترتفع فيها الحرارة حتى اذا كانت دائرة التبريد سليمة مثل اجواء مكة المكرمة الله يعمرها والرياض والشرقية احيانا00 ولا تززعل نفسك ولاشي الامر مايسوى على صحتك لاتوسوس و خلك طبيعي كووووووووووووول0
2-اذا رديتر الموية حق السيارة شد بلاده عندك حليين لاثالث لهما0
اما تسييخ الرديتر او تغيره برديتر اردني المنيوم جديد طبعا مثل الراكب عليها وانا اشوف الحل الثاني انسب و اضمن كلامي عن تجربة حصلت لي000

3-اما بخصوص تقطيع البنزين لاتستعجل غيرفلتر البنزين اول قبل كل شي0

وموفق خير ان شاء الله 0
ولا تنسانا من الدعاء لك ولنا ولوالدينا وجميع المسلمين ومن سبقونا بالايمان ومن اتبع هدى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى اله وصحبه اجمعين الى يوم الدين0

وسلامة الجميع0:s

وانا معاك في الخطوتين الثانيه والثالثه هذا من واقع تجربتي:good2:

بالتوفيق لك اخوي:good2:

m 1
06/05/2012, 02:11 PM
والله نفس مشكلتك وماقدرت احلها ركبت مروحة اضافية ورجعت غيرتها بمروحة ثانية مع المكيف وغيرت رديتر المنيوم وركبت بلف حرارة ولافاد بالعكس الحرارة على الثلث تقريبا المشكلة بعد التوظيب
السيارة كرسيدا

العمده 0ون0
07/05/2012, 12:43 PM
والله نفس مشكلتك وماقدرت احلها ركبت مروحة اضافية ورجعت غيرتها بمروحة ثانية مع المكيف وغيرت رديتر المنيوم وركبت بلف حرارة ولافاد بالعكس الحرارة على (الثلث تقريبا) المشكلة بعد التوظيب
السيارة كرسيدا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ما لون بالاحمر0000
هذا هو وضع الحرارة الطبيعي اذا جميع الامورالاخرى المتعلقة بنظام دورة التبريد والتي لها علاقة بها كلها تمام ترتفع قليل تنخفض قليل حسب الاجواء0
هذا والله اعلم0

راعي المجهم
08/05/2012, 03:16 AM
أخي الكريم المحرك إذا تم توضيبه

ينقص السمك أو المسافة بين حجرات الأحتراق السلندر بسبب الخرط 40 او 60

تبغى الحرارة ترجع زي أول تحتاج سلندر ستاندرد زيرو ورأس جديد يعني نص مكينة

فياض الربيع
08/05/2012, 03:51 AM
مروحه كهربائيه وتأكد من الراديتر

The love poin
08/05/2012, 03:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته...
أشكر الجميع على الاهتمام ...
بالنسبة لموضوع بلف الحرارة فهذا موضوع طويل و فيه اختلافات كثيرة و تجارب مختلفة ، ولكن ما علينا ...
و الشي الثاني يعني أفهم يا جماعة الخير إن الحرارة لابد إنها ترتفع بعد التوضيب ؟؟؟ ....... طيب هل سيارتي يبغالها وزن عمود تيمن ؟؟؟ لأني ملاحظ عدم انظباط عزم السيارة فمره يكون ممتاز و مره يكون مقبول و في نفس الضروف .. و كمان البواجي عندي تكربن بسرعه

m 1
08/05/2012, 05:07 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
العمده 0ون (http://mekshat.com/vb/member.php?u=194593)0 (http://mekshat.com/vb/member.php?u=194593)
الثلث اذا كنت مركب بلف الحرارة وماشي واذا وقفت النص او تحت النص علما ان راس المكينة جديد من الوكالة غيرته مع التوظيب. المهم نزلت بلف الحرارة
واذا مشيت بدون بلف تنزل تقريبا على الخط اوتحت الخط
واذا وقفت تحت النص تقريبا

m 1
08/05/2012, 05:16 PM
The love poin (http://mekshat.com/vb/member.php?u=221927)

احتمال ترتفع شي بسيط
مع العلم ان كل تجاربي اللي كاتبها مع تشغيل المكيف
شكرا للجميع على التفاعل

جي يونت
08/05/2012, 09:40 PM
أخي الكريم المحرك إذا تم توضيبه

ينقص السمك أو المسافة بين حجرات الأحتراق السلندر بسبب الخرط 40 او 60

تبغى الحرارة ترجع زي أول تحتاج سلندر ستاندرد زيرو ورأس جديد يعني نص مكينة

كلام في السليم, اعتقد ان هذا هو الحل المناسب والنهائي :good2:

مواطن مدني
09/05/2012, 06:02 AM
اسمحلي بسؤال يمكن يكون غبي شوي بس تحملني يالطيب
انت بعد ماوضبت المكينة ماجبت طاري للبلف هل هو راكب ولا لا ؟
ليش ماتشيك عليه وتأكد انه مفكوك احتمال كبير وقت التوضيب مركبين لك واحد جديد
كل شي ذكرته انت وشيكت عليه وغيرته الا البلف ماجبت طاريه على اساس انه مفكوك من خبرك القديم

The love poin
09/05/2012, 02:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته
حياك الله أخوي مواطن مدني...
للأسف مافش بلف في السيارة و فعلًا أنا زيك شكيت في البداية بعد ما اتوضبت و قعدت أدعي إنهم مركبين بلف و الحرارة مختلفه بسببه لكن للأسف...

The love poin
09/05/2012, 02:48 PM
بالمناسبه M 1 ترى على كلامك في أحد ردودك ياطويل العمر حرارتك في السليم ما شاء الله تبارك الله هذا إذا ما كنت مركب مروحة اضافيه ... و شوف إذا تبغا تتأكد أكثر أمسك بالسياره خط فاضي شوي بحيث إنك تقدر تثبت دعستك على 100 و أمشي بالمكيف حتلاقي الحرارة تنزل تنزل ألين تصير ملامسه لحرف الC ... و هرجة إنها ترتفع لمن توقف بالمكيف هذا مو عيب أبدًا لأن البلف مفكوك و الحل في إنك تركب مروحه اضافيه و كثيرين نصحوني بمروحة المرسيدس ( تلاقيها في التشليح ) .... و للمعلومية الوقوف الطويل و السيارة تعمل على الفاضي يقصر من عمر السيارة هذا الكلام قلي هو أحد أجدادي و فعلًا في كتالوج السيارة وجدت هذي المعلومة بالنص فلا تطيل عليها الوقوف وهي شغاله ( الكرسيدا .. لا أعلم شي حول السيارات الأخرى ) ...

m 1
09/05/2012, 04:02 PM
The love poin (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=221927)

صحيح كلامك بس انا عندي مشكلة الوقوف فقط
المهم الله يعطيكم العافية وماقصرتو

الدوادمي506
12/05/2012, 04:14 PM
كل السيارات اللي تتوظب ترتفع حرارتها ما اقول الا فك بلف الحراره وصيخ الاديتر

مهزوز
12/05/2012, 04:27 PM
السلام عليكم اخوي صيخ الاديتر لانه يترسب فيه بعد التوضيب بقايا المعجون وشكرا