المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : (((استفسار وكم سؤال يالنشاما)))

انا ماني انا
05/05/2012, 10:09 PM
السلام عليكم يالربع كيفكم كلن باسمه
شرف كبير وجدودي بينكم وابي اتعلم منكم
عندي كم سؤال وياليت تعلموني ولكم جزيل الشكر
س1/ وش معني للقرانيس البيتية ؟
س2 /كيف اعرف انه وحش ولا تفريخ ؟
س3 / وش معناة النايفة والموس ؟
تحملوني ترا توي ابي اتعلم ..
اول واحد يرد له الوردة هذي هدية .....

الطبشي
05/05/2012, 10:45 PM
الاول هي الطيور الي تبدل الريش في المقيض او تحت اشراف الانسان
الثانيالوحش له اطباع تختلف عن التفريخ مثل الارتفاع والصيحه وتحليل الصيد والريش
الثالثالنايفه والموس هي اخر ريشتين في جناح الطير الاخيره هي الموس والي قبلها هي النايفه او الطويله

وان شاء الله اني اكون ماقصرت

البروالطير
05/05/2012, 10:55 PM
السلام عليكم
أعطاك اخوي الطبشي
الجواب100%
الله يعطية العافية كلامة ما فية نقص

ســـبــار ربــعـــه
06/05/2012, 05:42 AM
مإقصروا الإخوان في الاجابه على سؤالك ونقول لك يأمرحبا فيك بين ربعك وأخوأنك في خيمة الصقاقير وحاضرين لأي مساعده أو استفسار وعين غطاء وعين فراش.

ابو طلال الغرابي
06/05/2012, 06:37 AM
حياك الله في أحلى عالم هو عالم الصقاره ولا تقلق ولا تشيل هم اخوي افضل شيء في الصقاقير انهم ما يبخلون ابد بالمعلومه بالعكس يتسابقون على الخير وعلى توريث هذا الموروث العضيم وبالنسبة لموضوعك ما قصروا الشباب كفوا ووفوا

ابوهمام5
06/05/2012, 09:10 AM
افادك اخونا الطبشي

اقدم صقار
06/05/2012, 03:04 PM
هلا وغلا بك في مجتمع الصقاقير

انت بين اخوانك وصدقني الكل وده يخدمك ويعلمك

وابشر باللي تبي وانا اخوك اما بالنسبه للاسئله
اجابك اخوي الغالي الطبشي

تقبل مروري

قلب ذيب
06/05/2012, 05:36 PM
الله يحييك في عالم نقلة الطير , الحقيقه ماندري كم عمرك لأن التعلم على كبر فيه شوي تعب , المهم نقلة الطير والتعرف عليه في هذا الوقت ليس بالعسير , لأسباب عده منها كثرة المواضيع عن الطير وكيفية التعامل معه في الشبكه العنكبوتيه , انتشار نقلة الطير في الكثير من أرجاء المعموره عربيا وعالميا , كثيرة الابحات والمقالات والكتب المتخصصه في الصقور وانواعها وكيفية التعامل معها , لكن ذلك كله لايكفي عن ضرورة خوة هل الصقور والخروج معهم سواء في وقت نقلة الطير وتدهيله او وقت المقناص مع أن المقانيص التي تتوفر فيها الطرائد وعلى راسها الحبارى اصبحت نادره وبعيده ومكلفه .
لذلك انصحك بمتابعة ومطالعة المواضيع المثبته في المنتدى والاطلاع عليها كذلك التعلم من الصقاقير وعدم الادعاء المعرفه او الاستعجال في الحكم على الامور المتعلقه بنقلة الطير والمقناص به .
.. تعني القرانيس البيتيه تلك الصقور التي تربط في البيوت وقت تبديل االريش ( في الصيف / الربطه ) والتي تكون قد قنص بها في الشتاء في أكير الاحيان وتم ربطها في القيض في البيوت / المرابط لاستبدال ريشها , لأن الطير يغير ريشه كل عام , وهناك قرانيس الهوى ( الخلوي ) والتي أمضت أكثر من عام طليقه حره في الصحاري والجبال ولم تطرح من قبل الطواريح الابعد اتمامها عامها الاول او الثاني او حتى الخامس في الصحاري , وتفرق قرانيس الهوى عن قرانيس البيت باصفرار مخالبها
ومناسرها ( كلما كبرت زاد الصفار في تلك الاجزاء من اجسامها ) كذلك تجد ريشها خشن وغير متسق وفي بعض الاحيان غير مكتمل .
يمكنك الاستدال على الوحش من شكله ومن عدم وجود اي حجول في اذرعه , وكذلك السؤال عنه , لأنك في هذه المرحله لن تعرف الفرق حتى ترى مختلف انواع الصقور .
النايفه هي الريشه التي توجد بأخر جناح الطير وليس بعدها الا ريشه واحده هي مايطلق عليه ريشة الموس وفي كل جناح نايفه وجمعها نوايف , اما الموس فهو أخر ريشه في جناح الصقر من كل جناح ورغم انها ريشتان تسمى الامواس , وتلي الامواس والنوايف ومن ثم الطوايل ويعتبر ذلك الريش ( الامواس/ النوايف / الطوايل ) من أهم ريش اجنحةالطير وكسر او فقدان اي منها يؤثر على طيران الطير وسعره .
( عطنا ورده ثانيه ) ههههههههه

ربع خالي
06/05/2012, 05:48 PM
وعليك السلام ورحمة الله وبركاته
اولا حيّاك الله بين إخوانك في عالم الطير والصقاره
ثانيا بيّض الله وجيه إخواني الاعضاء على ردودهم الطيبه
اخي الكريم راجع هذا الرابط وإن شاءالله تجد ماهو مفيد
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=216893
وعندك ايظا في العناوين المثبته مواضيع ذات اهميّه
تقبل مروري