المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد اليلل ؟؟

HUNTER.RS
07/05/2012, 02:33 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شباب ودي اجرب الصيد باليل لانه جو النهار مروه حلوه يخلي الواحد يوصل لدرجه الغليان و
وهذه المرة ابي استخدخ العجين لصيد ولأول مره استخدمه ( وش مقاس الميدار المناسب ) ونوع السمك الي ممكن ينصاد بالعجين ..
ولكم جزيل الشكر والتقدير
ابو عــــزام

Barakuda
07/05/2012, 02:44 PM
مرحبا يا هونتر

صيد الليل عن طريق القارب ولا تقصد الشاطئ؟؟؟

HUNTER.RS
07/05/2012, 03:13 PM
مرحبا يا هونتر

صيد الليل عن طريق القارب ولا تقصد الشاطئ؟؟؟
لا اخوي الشاطي يا ليت بالقارب .
وتسلم يالغالي على مرورك

كوكتيل سمك
07/05/2012, 03:21 PM
اخوي ابو عزام
من المتعارف عليه بان صيد اليل اكثر من صيد النهار
واما بخصوص العجين فهناك انواع كثيرة تاكل العجين ومنها
الحريد والشعور
اتمنا اني افدتك
اخوك ابو رغـــــــد

quietbeach
07/05/2012, 03:29 PM
اهلااا...
الصيد بالعجين مناسب للكسارة (القص) و من القارب للنهار فقط

أبو ناصرالدين
07/05/2012, 03:47 PM
اخوي العجين طعم جيد و اعرف ناس تخصص سبيطي ما يستخدمون إلا العجين فإذا كنت من اهل الشرقية توكل على الله و ممكن تخلط معه تونا او سردين او جبن
الصافي يضرب على العجين بس صغر الميدار و انتش نتش
و بالتوفيق

HUNTER.RS
07/05/2012, 04:02 PM
اخوي العجين طعم جيد و اعرف ناس تخصص سبيطي ما يستخدمون إلا العجين فإذا كنت من اهل الشرقية توكل على الله و ممكن تخلط معه تونا او سردين او جبن
الصافي يضرب على العجين بس صغر الميدار و انتش نتش
و بالتوفيق
انا من اهل الشرقيه وانا هذا الاسبوع راح اجرب الطريقه الي انت كاتبها .
ان شاء الله ربي يرزقنا بكل خير .

تسلم على مرورك اخوي

k.fares
07/05/2012, 05:59 PM
اخوي اذا انت من جدة اضرب مشوار لطريق الامير سلطان مكتبة جرير
في كتاب اسمه((الحداق))
يعطيك الصيد الليلي والطعم المناسب والاسماك الي تطب معاك
لكن لازم فسفور
وانا عن نفسي ما قدي جربته
افضل وقت لك بالظهر
تقبل مروري.....

@ بحار مجيرمة @
07/05/2012, 07:31 PM
افضل وقت للصيد بالليل

ويكون من عند الكسارات

تحياتي لك

accentkool
08/05/2012, 05:32 AM
ركب ميدار صغير 15 ولا 16 وركب العجين وصيد صافي وقاص
او كبر ميدار 8 مثلا وصيد سبيطي وعريضي

د.فادي بوعادل
08/05/2012, 03:57 PM
أخي الكريم بالنسبه للصيد بالليل عندك مثلا من المغرب لغاية الشروق يعتبر اوقات مناسبه وطبعا تضع في اعتبارك مواعيد المد والجزر يعني قبل المد بساعتين وكذلك قبل الجزر بساعتين أيضا هذه الايام مناسبه جدا للصيد بالعجين خصوصا الشعم واحجام طيبه أبو كيلو وايضا السبيطي وحتى واللهي الفسكر طلع على العجين معايا بالنسبه لمقاس الميدار على حسب المنطقه يعني جرب 14-16ولو شوفت احجام كبيره يبقى 12طبعا المقاس للميدار الكوري .يبقى العلم بان العجين كطعم يفضل عدم استعمال ثقال معه وفي منطقه يعني العمق فيها من 1-2مش عميقه وبلا تيارات.آخخر شئ طريقة العجينه الحلوه من تجربة أخي صياد عماني وهي دقيق بر وماء حلو وبيضه او بيضتان وتعجن جيدا حتى تلاحظ انها لا تلتصق باليد.ودي طريقه مجربه 100%ويا ترى ما هو مكانك المفضل للصيد لاني من الخبر .ودمتم بود وخير

ملك السيييف
08/05/2012, 04:24 PM
إذا كان صيدك من السيف ( الشاطئ )

فصيد الليل أفضل من صيد النهار

وعليك بالربيان ممتاز للشعوم وخل خيطك 40 أو 50

وميدارك 14 أو 12 مناسب .

المبردي
08/05/2012, 04:54 PM
اخي بالنسبة لصيد الليل يختلف من منطقه الى اخرى ايهم افضل يجب ان تفهم الموقع هناك مواقع صيد النهار افضل والعكس واضف عليه ما اشار له الاخوان في ردودهم

HUNTERX
09/05/2012, 09:41 AM
أخي الكريم بالنسبه للصيد بالليل عندك مثلا من المغرب لغاية الشروق يعتبر اوقات مناسبه وطبعا تضع في اعتبارك مواعيد المد والجزر يعني قبل المد بساعتين وكذلك قبل الجزر بساعتين أيضا هذه الايام مناسبه جدا للصيد بالعجين خصوصا الشعم واحجام طيبه أبو كيلو وايضا السبيطي وحتى واللهي الفسكر طلع على العجين معايا بالنسبه لمقاس الميدار على حسب المنطقه يعني جرب 14-16ولو شوفت احجام كبيره يبقى 12طبعا المقاس للميدار الكوري .يبقى العلم بان العجين كطعم يفضل عدم استعمال ثقال معه وفي منطقه يعني العمق فيها من 1-2مش عميقه وبلا تيارات.آخخر شئ طريقة العجينه الحلوه من تجربة أخي صياد عماني وهي دقيق بر وماء حلو وبيضه او بيضتان وتعجن جيدا حتى تلاحظ انها لا تلتصق باليد.ودي طريقه مجربه 100%ويا ترى ما هو مكانك المفضل للصيد لاني من الخبر .ودمتم بود وخير
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته :
اخي المكان المفضل لدي عند مركز المزروعيه خفر السواحل جهة اليسار وبعد مطعم ليالينا هذه ديم احدق فيها وربك الرزاق اخر مره طلع معى وحرة والحمد الله
بالتوفيق اخوي

HUNTERX
09/05/2012, 01:15 PM
شباب العجين الي عند صاحب التميس يصلح ولا لا او اضيف عليه شي عشان يصير اكثر تماسك .
لانه اليوم طالع للصيد ان شاء الله وربك الرزاق .

متقاعد مبكر
09/05/2012, 01:57 PM
انا شخصيا جربت العجين ولكن يجب ان يكون متماسك يعني قوي شوي حتى لايذوب عليك ولو اضفت له اي ريحه قويه شوي افضل اي شي يخطر على بالك لان الريحه لها دور قي الجذب وبالتوفيق

خفجآإوي
09/05/2012, 02:21 PM
صيد اليل عليك بالحبار وترى جميع الطعوم مناسبه للصيد سواء ليل ولا نهار هي اهم شي بالطعم تكون الريحه يعني اغلب السمك يجي باليل على ريحة الطعم يعني الميد المملح هذا تووب التووب بالنسبه لي ومستخدمه وعندك الحبار اذا كان فرش يطربك
اما العجين ولا عمري جربته لان اي سمكه صغيره تنتفه
وفاالك الاحجام الطيبه وبالنهايه ارزاق الصيد
تحياتي لك

goldenrife
09/05/2012, 06:09 PM
اتمنى لك التوفيق يا اخي الفاضل

goooood luck

Supurban
17/10/2013, 08:17 AM
الله يوفقك بصيدك
لكن لاتنسانا بالنتائج