المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلتين بـ زيت المكينه والمكيف . . !

alwaleed009
19/05/2012, 10:52 AM
الـسلآم عليكم ..

يا شباب اللحين وشو زيت الوكاله المستخدم .. !

انا صيانة الـ 5000 بـ الوكاله واليوم الصباح غيرته لان السياره مشت 10.000

طبعا الوكاله يلهفون فلوس فـ قررت اني اغيره برا الوكاله ورحت عند بترومين ..

قبل سألته قلت له الشفر وش يستخدم اكثر شيء قالي زيت بترومين قلت اصبر بروح اسأل الوكاله واجي طبعا الصيانه حول البيت رحت وسألت الفلبيني قال قلف 10/30 يعني الخفيف .. وارجع لبترومين واقوله يحطه عاد انا من زود الحرص رحت للوكاله ودخلت جوا وسألت لي سعودي شكله شغل قطع غيار عادي قال اللحين اي سي ديلكو انا هنا قلت عز الله بوشت المكينه خخخخخخ قلت له الفلبيني اللي برا اللي يغير الزيت يقول قلف قال من زممان كنا نحط قلف مدري هو ما عنده سالفع ولا الفلبيني

المهم انا توني مغيره وش رايكم السياره ماشيه 10000 هل راح ياثر عليها لو غيرت نوعية الزيت او عادي واستمر على قلف .. أو اروح بكرا للوكاله وا اقولهم الموضوع ..

اذا ما يأثر راح استمر بـ زيت قلف لانه مدحه لي واحد بعد

المشكله الثانيه لاحظت مع الحر ويوم صرت اشغل المكيف على مراوح او درجات عاليه ..

اذا ششغلته اسمع حنه زايده شوي .. وانا واقف و وانا امشي حتى لاحظت سمعتها مع خويي معه ماركيز وسمعتها بـ فان قورد فيه نفس قوة الصوت ..

سيارة خويي ماركيز 2010 امريكي

وسيارتي سلفرادو شفر حوض 2011

تتوقعون فيه مشكله ولا من الحر ..

المكيف الحمدلله كويس ويبرد والحراره حقت السياره على 100 يعني تمام

ما عانيت من شي بس صوت حنه على خفيف :)

alwaleed009
19/05/2012, 08:00 PM
يا شباب والله الموضوع مسبب.. لي قلق خايف تروح علي المكينه والسبب غلط

يعني استمر على الوضع ولا اودي السياره للوكاله ولا وش اسوي ..!؟

ابوزعاق
20/05/2012, 02:57 AM
حياك الله اخوي بنسبه لزيت فانا ارا انه مناسب لان الوالد معه ماركيز 99 وزيته قلف وماشيه اموره الحمد لله ولزوجه الزيت تبقا حتا 5000 واكثر وبنسبه للمكيف معروف الامريكي بقوه مروحته الكهرب وانشاالله ان امور ماعليه خلاف .[/SIZE]

alwaleed009
20/05/2012, 05:19 PM
حياك الله اخوي بنسبه لزيت فانا ارا انه مناسب لان الوالد معه ماركيز 99 وزيته قلف وماشيه اموره الحمد لله ولزوجه الزيت تبقا حتا 5000 واكثر وبنسبه للمكيف معروف الامريكي بقوه مروحته الكهرب وانشاالله ان امور ماعليه خلاف .[/SIZE]

يعطيك العافيه ابو زعاق على ردك اللي خلاني اتطمن ..

بس ما فيه مشكله لاني ما ادري وشو زيت الوكاله اللي حطوه لي بـ الـ 5000

وبـ النسبه للمكيف ان شاء الله ما فيه مشكله

واثق الخطوه-
20/05/2012, 05:33 PM
اخوي بالنسبه للزيت اهم شي 10/30 بس لازم تغير السيفون اذا غيرت نوع الزيت يعني كانك ماغيرت السيفون فنصيحه غيره لأن الزيت اللي حطوه الوكاله ماتدري هو نفسه اللي غيرته في 10000 ولا يختلف وبالنسبه للحنه طبيعي كل السيارات مع الحراره كذا

alwaleed009
20/05/2012, 06:39 PM
لالا الحمدلله غيرت السيفون معه قلت احتياط وافضل لان السياره جديده ..

بالنسبه للحنه انا قلت لك اني سمعتها بـ اكثر من موتر فـ انشاء الله ما عليها خوف

ويعطيك العافيه اخوي واثق الخطوه ماقصرت :)

o k
20/05/2012, 09:00 PM
مبروك الموتر الجديد الله يطعمك من خيره ويكفيك شره

اخوي ..عندك الكاتلوج موضح فيه عيار الزيت المناسب للماكينه

بالنسبة لي أستخدم زيوت بترومين أحد منتجات ارمكو .. في عز البرد ( الشتاء ) استخدم زيت عيار 30-10 لأنه سريع الإتشار بالمكينه وأسرع في التحمية وخفيف

وفي عز الصيف أستخدم زيت عيار 50-20 علشان جونا الباريسي :) ومع كل تغيير زيت أغيّر السيفون

alwaleed009
20/05/2012, 09:49 PM
الله يبارك فيك وعقبالك اخوي ان شاء الله ..

صحيح اخوي .. انه الخفيف بـ الشتاء افضل لاكن البعض يقولك الثقيل للسيارات القديمة .!

طبعا سؤالي كان هل انه مافيه مشكله في تغيير نوعية الزيت بين الـ 5000 والـ 10000

يعني مثلا بـ 5000 استخدم بترومين خفيف عيار 10 -30 و يوم مشا الموتر 10.000 احط فوكس سوبر جي تي نفسه 10 -30 هل راح يأثر على المكينه او لا ..

طبعا اكثر الزيوت صناعة ارامكو و سعوديه لان السعوديه غنيه بـ النفط ومشتقاته