المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف يتم صيد اسماك الزينه؟؟؟

ramadan222
20/05/2012, 04:09 AM
السلام عليكم
اخواني ارجو منكم المساعد عندي حوض بحري صغير و ابقى اصيد سمك الزينه من الشاطئ و يكون حي و سليم كيف الطريقة اخواني بتفصيل...و يعطيكم الف عافيه

ولد الشعيبة
20/05/2012, 06:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله
ممكن يطلع معاك بالعجين اذا كان موجود في المنطقة

ramadan222
20/05/2012, 06:31 AM
يعطيك العافية اخوي على ردك بس كيف الطريقه انا اقصد هل بسنارة ولا بشي ثاني؟؟

مطيع الرحمن
20/05/2012, 10:10 AM
يمكنك صيده بواسطة الصخوة أو القرقور،وعادة يمكن أن تجد فيه أنواع مختلفة إذا كان بجوار الشعب المرجانية

كما يمكنك صيد بعض الأنواع الأخرى بواسطة سنارة صغيرة جدا وخيط خفيف واستعمال العجين.

البحريه
20/05/2012, 11:45 AM
السلام عليكم

اخواني ارجو منكم المساعد عندي حوض بحري صغير و ابقى اصيد سمك الزينه من الشاطئ و يكون حي و سليم كيف الطريقة اخواني بتفصيل...و يعطيكم الف عافيه

اخي العزيز اسماك الزينه من البحر لا تصلح لاحواض الزينه ابدا ولا تعيش فيها.
اسماك الزينه اللي تعيش بالاحواض اسماك نهريه و متواجده بكثره بالاسواق وحتى انها رخيصه,,
للمزيد عن المعلومات بخصوص اسماك الزينه فوائدها الكثيرة وطرق شرائها و اختيارها و العنايه بها تجدها على هذا الرابط :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=283535 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=283535)

ramadan222
20/05/2012, 12:04 PM
يمكنك صيده بواسطة الصخوة أو القرقور،وعادة يمكن أن تجد فيه أنواع مختلفة إذا كان بجوار الشعب المرجانية

كما يمكنك صيد بعض الأنواع الأخرى بواسطة سنارة صغيرة جدا وخيط خفيف واستعمال العجين.

يعطيك العافية اخوي ان شاء الله اجرب طريقتك

ramadan222
20/05/2012, 12:10 PM
اسماك الزينه اللي تعيش بالاحواض اسماك نهريه و متواجده بكثره بالاسواق وحتى انها رخيصه,,
للمزيد عن المعلومات بخصوص اسماك الزينه فوائدها الكثيرة وطرق شرائها و اختيارها و العنايه بها تجدها على هذا الرابط :
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=283535 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=283535)

يعطيك العافية على الرد بس احب اقول لك شي انا و اعوذ بالله من كلمة انا خبرة 4 سنوات في اسماك الزينه و يوجد اسماك زينه مياه عذبه و اسماك زينه بحري ( ريف ) بس المشكلة الاسماك البحريه تنباع عندنا في جدة بأسعار خياليه تبتدي من 100 ريال الى 500 ريال حسب نوع السمكه

البحريه
20/05/2012, 12:21 PM
يعطيك العافية على الرد بس احب اقول لك شي انا و اعوذ بالله من كلمة انا خبرة 4 سنوات في اسماك الزينه و يوجد اسماك زينه مياه عذبه و اسماك زينه بحري ( ريف ) بس المشكلة الاسماك البحريه تنباع عندنا في جدة بأسعار خياليه تبتدي من 100 ريال الى 500 ريال حسب نوع السمكه

شوف يخوي انت اثرت نقطه مهمه وهي موضوع اسماك الزينه بالبحر وحاولت بطريقه غير مباشره ان اعبر عنه مدري هل تعلم ان صيد اسماك الزينه من البحر مخالفه وعليها غرامه كبيره؟

ramadan222
20/05/2012, 02:11 PM
شوف يخوي انت اثرت نقطه مهمه وهي موضوع اسماك الزينه بالبحر وحاولت بطريقه غير مباشره ان اعبر عنه مدري هل تعلم ان صيد اسماك الزينه من البحر مخالفه وعليها غرامه كبيره؟
اخوي اذا نبقى نتكلم على الممنوع و المسموح كل شي في البحر ممنوع و السنوركل ممنوع+ المسدسات + رمي القمامه+ صيد القروش+ السلاحف+......الخ الفرق الي بيني و بينكم انا هاوي احب اربي اسماك الزينه و اخليها تتكاثر عندي( الفضل من الله عندي تجارب كثيرة بتكاثر الاسماك ) اما انتم ما شاء الله عليكم اذا نزلتم سنوركل ما تخلون شي لا الاخضر و لا يابس على العموم يعطيك العافية على ردك

majroo7
20/05/2012, 02:34 PM
اهلين اخوي ( ramadan222 ) شوف انا بعطيك طريقتي بس اني اصيدها وارجعها بالبحر لاني مااستفيد منها بس احطها بجك واتفرج فيها وارجعهاا كنت اصيدهم بالشبك مو الشوار لا شبك عآدي هذا اللي تصيد فيه على الشاطئ ترمي خبزز وانتظر لاتتحرك ويجيك السمك الصغير وفيه طريقه ثانيه مره كنت اسبح بالنظاره وجلست احوس عند الشعب المرجانيه وحصلت مرجانه فيها اكثر من 20 سمكه صغير اشكال وانواع يعني لوتنزل بنظاره غووص ومعاك الشبك باذن الله راح تصيدهاا .., حتى لو تنزل في مكان ارتفاعه نص متر راح تحصلها واكثر شي عند الشعب المرجانيه والعشب البحري .. بالتوفيق ياعسل

أبوحافظ
20/05/2012, 07:52 PM

الله يعطيك العافيه يا بحريه

حتى سمك القرش والشاقه شفتها في احواض وتنباع في الرياض ,,,, تخيل !!

اخوي الكريم ... رمضان

تربيه الاسماك البحريه مكلفه جدا خصوصا الفلاتر والمواد والاملاح البحريه وغيرها
لكن بالنسبه لصيدها بيكون افضل شي عند الشعب المرجانيه الصغيره بالعصا اللي يكون فيها شبك
او القرقور بس سكون شبك مقاس صغير
اهم شي لا تحط الحبار مع الشاقه بيعدم الدنيا عليك

لو معاك تصريح ما بيكون عليك خوف
لو ما معاك تصريح لصيد اسماك الزينه بيكون الغرامه في حال لو شافوك من الف الى 5000

تحياتي

الفارس6
20/05/2012, 10:30 PM
انا عندي خبره في الاحوظ العذبه بس هه بس يمكن يصيدوها بشبكه هه في الي في البحر كمان الي زي الشبكه حديد و يمكن صناره بس مشكله انه اسماك الحوض البحري ملونه صغيره تلقاها في المرجان و شقائق النعمان يعني يمكن بعيد عن الشاطئ الشاطئ تلقى عنده سمكت التنين ( دجاجه ) ههههه بس مدري تنحط مع سمك الحوض ولا لا

k.fares
20/05/2012, 10:42 PM
اخوي صيد اسماك الزينة البحرية طريقتين الطريقة الاولى يكونوا قريبين من الامواج وتنزل سباحة وبشوييش خلك وراهم وقرب بدون ما يحسون ودف(طرطش) دفه قويه على الرمل راح تلاقي ابو 8حبات قاعده تنكس على الرمل تشيلها وع السطل والطريقة الثانيه::تخدجهم (سالية)اكيد تعرف الطريقة
ولكن افضلك النهري حطلك حوض طوله متر وفيه حبة باكو او بيرانا قد نص الذراع وحبة اروانا او فلاور هورن
تاكلهم فيران وارانب ودجاج حي وكذا
تحياتي

accentkool
25/05/2012, 06:29 AM
انا اشووف انو الموية المالحة تعدم الحوووووووووووض بقوة ويستوي عليها ترسبات ممملحة صح
بس تقدر تصيدهم بالمخادج والسالية

حداق مكة
25/05/2012, 08:20 PM
النهرية افضل وارخص تكاليفها
:good2:

alqamr
26/05/2012, 04:19 PM
الله يعطيك العافيه يا بحريه

حتى سمك القرش والشاقه شفتها في احواض وتنباع في الرياض ,,,, تخيل !!

اخوي الكريم ... رمضان

تربيه الاسماك البحريه مكلفه جدا خصوصا الفلاتر والمواد والاملاح البحريه وغيرها
لكن بالنسبه لصيدها بيكون افضل شي عند الشعب المرجانيه الصغيره بالعصا اللي يكون فيها شبك
او القرقور بس سكون شبك مقاس صغير
اهم شي لا تحط الحبار مع الشاقه بيعدم الدنيا عليك

لو معاك تصريح ما بيكون عليك خوف
لو ما معاك تصريح لصيد اسماك الزينه بيكون الغرامه في حال لو شافوك من الف الى 5000

تحياتي

ماشاء الله ابو حافظ كفيت ووفيت :)

الفرق الي بيني و بينكم انا هاوي احب اربي اسماك الزينه و اخليها تتكاثر عندي( الفضل من الله عندي تجارب كثيرة بتكاثر الاسماك ) اما انتم ما شاء الله عليكم اذا نزلتم سنوركل ما تخلون شي لا الاخضر و لا يابس على العموم يعطيك العافية على ردك

اخوي اذا ممكن تذكر الانواع الاسماك البحرية التي تمكن من تفريخها في الاسر (الحوض)؟؟
الذي اعلمه والله اعلم انواع محدد جدا مثل نيمو والربيان التي من الممكن تفريخها في الاسر

mohammed sind
26/05/2012, 07:30 PM
والله شوف نصيحة من ليك بدل ماتحط اسماك الزينه حقت البحر حط بدلها اسماك الزينه العاديه والمعروفة لانها ماحتكلفك ياخوي في احتياجات لانه اكل موجود في كل محل حق سمك ام سمك الزينه حق البحر حيكلفك الكثير ارتفاع سعر السمكة والاكل مو اي اكل تعطيها يعني لو مثل عندك سمكة مفترسه في الحوض حتروح كل يوم سوق السمك وتشتري سمك حتتعب تكاليف مشاوير وكمان ها الامراض حقت الاسماك البحر لازم داوء حق سمك مو اي دواء ونادر تحصل الدواء يمكن ماتعرف انه مريض ها ذي المشكله ام الاسماك العاديه ومعروفة الدواء حقة موغالى في جدة ب10 ريالات على حسب بلدان ومرض تعرفه يبان من سمك وها ان عندي حوض حق سمك المعروف جولد فيش وغيرها وها ولله الحمد عارف كل شي عنه والاحتياجات ماتكلف وشكرا: S

قلب_بحار
03/06/2012, 06:24 PM
عندي طريقه لك كنت اسويها وكنت اطلع اسماك زينه صغيره اذا دخلت البحر تحصل مرجان صغير كانه شجر شيله من البحر بسرعه تحصل داخله اسماك صغيره