المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسئلتي المعقدة عن السيارات

hussien18
22/05/2012, 03:42 PM
السلام عليكم ،،

ياشباب عندي ملخص اسئلة صعبه ومعقده وطبعا اتمنى القى اجابة بالتفصيل ،،

س1: السيارة ليش تحتاج الى وزن اذرعة؟ وكيف اعرف انها تحتاج وزن اذرعه؟ وهل مثلا كل 20 الف كيلومتر تحتاج هذا الشي او على حسب استخدام الشخص؟

س2: احين في شي يتعلق بالثروثل بدي اسمه Air-intake ايش يطلع هذا؟

س3: التأخير بتغيير زيت المكينة ،، احين سيارة زيت المكينة مو ناقص وتأخر صاحبها عن تغيير الزيت مشى عليه اكثر من 10 الف كيلومتر ايش هي الاضرار؟

س4: احين سيارة عند تغيير زيت المكينة لقيت زيت المكينة اسوود غامق ،، هل هذا دليل ان الزيت يؤذي وظفيته تماما او دليل على ان صاحب السيارة مهمل و تحتاج المكينة الى غسيل او استبدال الزيت والفلتر القديم بزيت وفلتر جديد يكفي؟

س5: الثلاجة اقصد الثلاجة الي تجي فوق المكينة متى تحتاج إلى تنظيف؟ وهل لها تأثير على العزم لما تكون متسخه؟

س6: هل يوجد في السيارة شي اسمه ثلاجة للمكيف او ثلاجة تتعلق بالمكيف؟

س7: هل اذا لقيت الثروثل بدي وصخ جدا وعليه طبقة كربونية كثيفة جدا دليل على ان فلتر الهواء وصخ + لا يؤذي وظفيته؟

س8: احين سيارة شفروليه لومينا اس اس 2007 مطلعه وكالة من التوكيلات العالمية عام2010 ،، والضمان ينتهي 2013 ولسى على الضمان 35 الف كيلومتر ،، هل يغيرون جلد الابواب على الضمان او لا والسبب ان جلد الابواب تعبان جدا؟

س9: احين سؤال بخصوص الفلتر الرياضي انا طلبته وجاي في الطريق هل تنصحووني اركبه او لا؟ الفلتر الرياضي نوع K&N ويركب مباشرة بدل فلتر الوكالة؟ هل بيضر او لا؟ واحترت ناس تقول بطيح عزم السيارة اذا رجعت لفلتر الوكالة! وناس تقول ركبه بس لا تطول عليه اسبوع بالكثير! وناس تقول بالعكس افضل للمكينة لان يدخل هواء اكثر للمكينة ومايضر ابداً! وناس تقول دام ان الفلتر بيزيد نسبة دخول الهواء للمكينة تحتاج إلى تعديل على كمية الخروج للهواء!

س10: ممكن اسم منتج يستخدم لتنظيف حساس الهواء MAS يكون متوفر في السعودية؟

س11: ما الحل لمثل هذه المشكلة مع الجنوط؟ مع انها ليست حكات؟ وهل الجميع يعاني من هالمشكلة؟

س12: هل في مكان معين تجمع فيه كربون ويحتاج تنظيف بين فترة واخرى؟

س13: ماهي طريقة فحص الفيوز؟

س14: احين سيارة ضغط الفريون تمام والمكيف بارد والفلتر نظيف ولكن المكيف احيانا يفصل فجأة اقصد لمبة A/C تطفي وتشتغل باستمرار وخروج هواء حار،، وبعد الذهاب لاكثر من ورشة اغلبهم يشيك يمين يسار وعلى الفريون وكذا ويقول مايعرف روح للوكالة،، وبعد الذهاب للوكالة تم التصليح وكلفة 1700 ريال وبعد المحاولة يمين ويسار صارت التكلفة 1400 ريال ولاحظت استبدلوا المكيف ،، القديم كان لونه اسود والجديد لونه رصاصي واسبوع صار زي العسل بارد ولا يفصل ،، وبعدها رجعت المششكلة من جديد؟ هذا فيديو توضيح للمشكلة http://www.youtube.com/watch?v=yVRrWx2QAJ4

س15: احين سيارة توجد فيها تفتفه اقصد ان لما تمشي 100 عادي مافي اي مشكلة ،، تمشي 120 مافي اي مشكلة،، تمشي 110 يقوم الريس ينزل ويرتفع وتحس السيارة انها بتطفي وتكمل،، ،، لماذا على سرعة 110 يصير انخفاض ورتفاع في RPM مع العلم ( بواجي جديد + فلتر هواء جديد + نظفت حساس الهواء + نظفت الثروثل بدي + فلتر بنزين جديد + زيت القير جديد + الفلتر وزيت المكينة جديد )

س16: هل التغيير للقير الاوتو من D إلى N يضر بالقير؟ وهل التغيير للقير الاوتر من N إلى D يضر بالقير؟
(انا اتكلم على سرعات مثلا 80 او 60 او 180 كيلومتر بالساعة)

س17: هل هو مستحيل ان مكينة السيارة والقير يدوموا معاك حتى لو كان استخدامك نظيف جدا جدا (اقصد تحاسب على المطب تمشي صفرين + ما تجيب RPM عالي يعني تمشي بهدوء وروقان شوي شوي والسيارة استخدام شخصي وتغير زيت المكينة والقير والفلتر بانتظام)؟؟

س18: احين سيارة دفع خلفي متى موعد تغيير زيت الدفرنس؟ وهل في علامة تبين لك هذا الشي؟ وهل له مؤشر مثل زيت المكينة تقيس اذا كان ناقص او لا؟

ويالله ادعوو لنا بالتوفيق في الاختبارات ،، شاكرين لكم حسن تعاونكم

الكشات وافى
22/05/2012, 06:43 PM
:D

أسئله بالجمله

ومنا الى المختصين .... المتفرغين ;)

برب صلاه

hussien18
26/05/2012, 01:31 PM
:D

أسئله بالجمله

ومنا الى المختصين .... المتفرغين ;)