المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أريل لأستقبال إشارة Fm

فتى الوادي
12/06/2006, 10:20 AM
السلام عليكم ...

أريد أن أستقبل إشارة Fm لإذاعة القرآن الكريم .... في منطقتي لا تعمل Fm حيث تبعد عنا المحطة تقريباً 90 كيلو .

فهل هناك أريل أو مقوي أضعه على سطح المنزل لأستقبل إشارة Fm واضحة .؟!

جفيل
13/06/2006, 01:25 AM
اهلاً اخوي فتى الوادي..

ذكرتني بأول ماطلع ال أف أم بديرتي كنت اروح لمنطقه مرتفعه شوي حوال 7 امتار واستقبل ام بي سي ( اف أم)

نصيحتي لك خذا اي اريل رادوا من اي جهاز رادوا سواء تقليد اواصلي ووجب سلك جهاز ايكوم ووصله به والرايش ووصله بأي منطق وارفع الأريل وركب السلك داخل الجهاز ( بدال الأريل الحالي)

عساني بس نفعتك بشي

تقبل تحياتي

نمر بن حثلين
15/06/2006, 07:16 AM
بدون ارايل وتشويش ودوخة راس

خذ لك رسيفر ودش صغير موجه للعربسات واشبكه على التلفزيون
وابحث بقنوات الراديو
بتطلع لك قنوات قران كثيره ومتميزه

مثل اذاعة القران حقتنا
واذاعة الشارقة
واذاعة الكويت
واذاعة البحرين
وبصوت صافي 100%

الماجدي
16/06/2006, 04:59 AM
السلام عليكم يا فتى الوادي فيه أريل اسمه sontes او sentes يباع في المحلات الألكترونيه انا مجربه في التلفزيون من الرس
واستقبلت بريده وتبعد عن 100 كيلو لكن الأريل مكتوب عليه الأذاعات اللي يستقبلهن vhf Uhf FM واتوقع انه يجيب FM بصفاوه لأن موجات التلفزيون اعلى تردد من FM
لكن عندي لك فائده تلقى اذاعت القران على موجة MW على تردد 873 والبرنامج الثاني 747 والبرنامج الأول 549
وكلهن صافيات وبأي مكان تجيك والله لو تكون بالربع الخالي تقدر تسمعه انا بالقصيم واسمع اذاعة مصر صوت العرب
لكن اذا كنت تريد الأم بي سي اف ام فهذي لازم الأف ام

اتمنى اني افدتك والسلام

فتى الوادي
16/06/2006, 08:29 AM
الأخوة الكرام .... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكر لكم ردودكم ...

لزيادة التوضيح / أنا أريد إذاعة القرآن الكريم للأستفادة منها ... ولربطها بجهاز السنترال في دائرة حكومية في منطقة تبعد عن محطة Fm تقريباً 80 كيلو وتعرفون أن ربط الراديو بالسنترال يحتاج إلى صوت واضح ونقي وأستقبال قوي على مدار 24 ساعة .

أشكر لكم ردودكم ... و سحاول تطبيق بعض الأفكار الوارده أعلاه لعل وعسى .

غفر الله لي ولكم ولوالدينا .... والسلام عليكم .