المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موت الشعاب المرجانية في شواطئ البحر الأحمر وخاصة منطقة الحنو شمال ينبع

abo.aseal
25/05/2012, 02:52 PM
الكل يعلم مدى اهمية المرجان في تواجد وتكاثر الأسماك وقد لاحظت موت الشعاب المرجانية في منطقة الحنو شمال مدينة ينبع جنوب مصنع الأسمنت وانا اعرف المنطقة منذ الصغر منذ ما يقارب 28 سنة وكيف كانت وكيف هي الان والأسباب في اعتقادي كما يلي :
1. رمي المخلفات في البحر وخاصة البلاستيكية منها .
2. تلوث الهواء بسبب مصنع الأسمنت . سبب رئيسي
3. ممارسات بعض الصيادين وخاصة الأجانب منهم .(ما تهمه البلد يهمه فقط الربح)
3. غياب الجهات الرقابية غياب تام . بحيث لا توجد لا رقابة ولا دراسة ولا حتى اطلاع على المنطقة .
وما جعلني اكتب الموضوع هو خطورة الامر على الحياة البحرية في المنطقة لدرجة أني نزلت في مواقع في منطقة الحنو هي ميته تماماً لا يوجد فيها غير الماء والشعاب الميته خالية من الحياة تماماً .

sniper112
25/05/2012, 05:37 PM
السلام عليكم والرحمة
هلا بك اخي الكريم ابو اسيل
الصراحه موضوعك مهم جدا ولكن يحتاج الى دعم رسمي من منظمات مختصه لتقييم الاضرار و وضع الحلول
وفعلا الحياة البحرية في كل مكان مهددة بالزوال مالم توضع الحلول والقوانين
ومشكور الغالي عالاهتماام وتحياتي لك عزيزي

عواد الشمري2
26/05/2012, 03:11 AM
يعطيك العافيه على التنبيه

ramadan222
26/05/2012, 04:38 AM
كيف ما تبيها تموت و مصنع الأسمنت حولها؟؟ كيف ما تبيها تموت و المجاري كلها تصب على البحر وكيف ما تبيها تموت و الزباله و القمامة معبيه البحر طول و عرض و كيف و كيف وكيف..الخ خليني ساكت بس

الرحموني
26/05/2012, 07:11 AM
فعلاً اخي الكريم شعب الحنو(شعب البطان ) اصبحت كالاطلال

ماتت ونشفت والاسباب كثيره

منها المخلفات التي ترمى في البحر

اما شعب الظهار الطويل والعامريات فلا زال بها خير وان كان ان الحوت في تناقص

والمناطق تغيرت الى الاسوء ولكن لا تقارن بالبطان

وليد الرشيدي
26/05/2012, 09:22 AM
ياعمي والله ماحولك احد لارقابة ولا مهتمين في البيئة اذا فكرو تفكيرهم يكون بسيط وهوا المنع فقط الا توجد اشياء اهم من المنع مثل احياء المناطق الميتة بعلاجات ومعالجتها وايقاف النزيف منها ومن دمارها لصالح الشركات الكبرى لاكن بس فالحين يمنعون الناس من الصيد بلمسدس ويغضون بصرهم عن الشركات الكبرى والاجانب اللي مسحو البحر واماتووووو من شواراتهم

accentkool
27/05/2012, 03:55 AM
بارك الله فيك اخوي الغالي