المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار بخصوص تصوير البورتريه

mishal.89
01/06/2012, 04:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم جميعاً ، كيفكم ان شاء الله بخير

مادري شلون ابدا بالموضوع لكن انا ودي اكون اعرف اصور بورتريه وودي لو تفيدوني بهذا المجال يا اهل الخبره

طبعاً انا عندي نيكون دي ٧٠٠٠ + عدسه mm50 1.4 وعندي فلاش

وقالو لي هذي الاشياء الاساسيات الي هي العدسه والفلاش وشريناها لكن ماعرف :good::(

مدري ناس قالوا لي سوفت بوكس وامبريلا وهالاشياء !!

يعني ما ينفع اصور بورتريه جميل الا فيها ؟
يعني مثل هذي الصوره ماشاء الله اتمنى اعرف اصور مثل كذا

http://www.flickr.com/photos/50703403@N02/4862083665/lightbox/

اتمنى يعني لو اعرف اعدادات الكام الي اصور عليها وكيف الطريقه بشكل عام :good::mad:

-شرياص-
02/06/2012, 12:32 PM
آخوي هذي مجرد صورة عادية بس مضاف عليها تعديل أو معالجة للصورة
يمديك تسويها بأي برنامج تعديل صور وإن شاء الله راح اضيف لها شرح ببرنامج الفوتوشوب .. :)

محمد باحاج
02/06/2012, 12:43 PM
ماشاء الله

أنت تملك عدة قوية وتسطيع أن تبدع في البورتريه وليس شرطا أن يكون لديك أستوديو إلا للصور الشخصية
الأستوديو يعطيك توزيع إضاءة للهدف والخلفية من كل الجهات أما بالإضاءة الطبيعية ممكن تعمل أجمل من الصورة التي طرحتها وعلى فكرة هي صورة عادية جدا لا تخلو من العيوب

فقط جرب وأكثر من التجارب بشتى الإعدادات وادرس إعدادات الصورة التي تعجبك في الفلكر مثلا
ولابد من القراءة

أتمنى لك التوفيق

mishal.89
03/06/2012, 11:56 PM
آخوي هذي مجرد صورة عادية بس مضاف عليها تعديل أو معالجة للصورة
يمديك تسويها بأي برنامج تعديل صور وإن شاء الله راح اضيف لها شرح ببرنامج الفوتوشوب .. :)
طيب بعض برامج االتعديل الشهيره غير الفوتوشوب يليت اذا عندك اساميهم تعطيني
ومشكور وماقصرت ..

mishal.89
03/06/2012, 11:58 PM
ماشاء الله

أنت تملك عدة قوية وتسطيع أن تبدع في البورتريه وليس شرطا أن يكون لديك أستوديو إلا للصور الشخصية
الأستوديو يعطيك توزيع إضاءة للهدف والخلفية من كل الجهات أما بالإضاءة الطبيعية ممكن تعمل أجمل من الصورة التي طرحتها وعلى فكرة هي صورة عادية جدا لا تخلو من العيوب

فقط جرب وأكثر من التجارب بشتى الإعدادات وادرس إعدادات الصورة التي تعجبك في الفلكر مثلا
ولابد من القراءة

أتمنى لك التوفيق

الله يوفقنا وياك يارب ، مشكور محمد :good2:

يامعين
04/06/2012, 10:48 AM
العده ممتازه

لكن ينقصك حاجتين الاول عاكس للاظائه http://cam4sell.com/671,ar_linkstar-5-in-1-reflector-110cm.html
يجي الوان معه تقدر تختار اي لون بمجرد فتح السحاب وتقلب على اللون اللي تبغى

2- حامل للكميرا عدد 2 واحد للكميرا والثاني للفلاش

او تقدر تخلي الدعوى كم مركى مثلي:)

اذا الفلاش الخارجي يشتغل عن طريق الاضائه زي فلاش ينقو حلو

الطريقه بسيطه ومالي خبره انا في الشي هذا لكن التجربه زينه

1- الفلاش يكون قريب من العاكس والمسافه بين (الفلاش والعاكس ) والشخص اللي بتصوره قريب يعني متر او متر ونص
2- انوار الغرفه تكون مطفيه عشان الصوره ماتتاثر بالاضائه واختر وضع m والاعدادات على حسب انا شغلي تصوير احادي اللون فقط وصراحه الاحادي متعه

وبشوف لك شرح او ورشه عمل وبجيبها لك هنا

حبل الوريد
04/06/2012, 01:59 PM
اول شيء تختار استديو مثل الي بالصوره ويكون مكون من رؤوس فلاش وسوفت بوكس وخلفيات وتبقى اضائه الشمس جميله ورائع
بالتوفيق

-شرياص-
04/06/2012, 03:45 PM
طيب بعض برامج االتعديل الشهيره غير الفوتوشوب يليت اذا عندك اساميهم تعطيني
ومشكور وماقصرت ..

آخوي فيه عندككَ برنآمج PhotoTune 2.2 هذا يعدل لك الوان الصورةة ..