المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للي قد طلع البحر بقارب

قلب_بحار
04/06/2012, 10:54 AM
ياشباب والله ودي اطلع صيد بقارب بس اللي هنا في جده اسعارهم غاليه اذا تعرفون احد يطلعنا البحر وخبره وسعره معقول اعطوني رقمه حتى لو في المجيرمه

كوكتيل سمك
04/06/2012, 11:15 AM
في ناس كثير رخيص وغالي بس وش طلبك انت

naif911
04/06/2012, 11:25 AM
الحواتا الي يطلعو من صروم اسعارهم طيبة ما يتجاوزو ٨٠٠

ساموراي
04/06/2012, 11:29 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وصحبه ومن والاه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى كل عشاق البحر رحلات خياليه من مركز ابحر الشمالي

رحلات غوص

رحلات سنوركل

رحلات جلب

المواصفات

اسم البوت / ميراج البحور

الطول / 9متر

التصريح / 8 أشخاص شامل السائق
عدد الساعات / اقل شي 6ساعات الى 12 ساعة

البوت مجهز باجهزة الـ ( GPS ) والاعماق وبوصله وادوات السلامة ( ستر النجاة - اطواق النجاة - طفاية الحريق ) محيه للاسماك

العـــــــروض

* في حالة الحجز خمس مرات لايشترط تتابعها يحق للزبون ان يأخذ رحلة مجانيه سواء غوص أو سنوركل أو جلب لكن عليه فقط تكلفة البنزين واللعف وطعامهم وشرابهم .

ممكن الحجز لاشخاص مع مجموعات فقط للسنوركل والغوص

ويشترط في الغوص حصول الغواص على شهادة غوص معتمده من منظمة PADI

الاسعار / حسب التفاهم ( لكن خياليه )

للاتصال /

أبو حسن - 0540332522 - 0508844368

في حالة عدم الرد الرجاء ارسال رسالة نصية

والرزق بيد الكريم سبحانه

دمتم بود

naif911
04/06/2012, 11:36 AM
بعدين عزيزي ركز في هذي النقطة واتفق مع السواق اللعف مين يشتريه والحوت الي يطلع في البوت يكون لاصحاب الطلعه لان بعض السواقين الله يهديهم يقلك الحوت الي يطلع بجلبو ياخذو هو وهذا كلام فاضي يعني هو ياخذ حسابو وياخذ حوت ما صارت المفروض يصيد معاكم عشان يحببكم في الطلعه معاه ولا تنسى تسالو عنده خيوط كافيه او لا والله يوفقكم

صياد الهوامير
04/06/2012, 12:13 PM
بعدين عزيزي ركز في هذي النقطة واتفق مع السواق اللعف مين يشتريه والحوت الي يطلع في البوت يكون لاصحاب الطلعه لان بعض السواقين الله يهديهم يقلك الحوت الي يطلع بجلبو ياخذو هو وهذا كلام فاضي يعني هو ياخذ حسابو وياخذ حوت ما صارت المفروض يصيد معاكم عشان يحببكم في الطلعه معاه ولا تنسى تسالو عنده خيوط كافيه او لا والله يوفقكم

اخوي كلامك مزبوط في انه لازم يتفق مع صاحب البوت

بس اختلف معك في نقطة انه كلام فاضي

انا من خلال تجربتي انه
اي يقول صيدكم لكم وصيدي لي هذا صادق ولو نزل على مطارح هوه قبلك يبغى يصيد يعني من الاخر يوديك مطارح صح

وبعض الاخوان هداهم الله يقولك خذو كل السمك ووديك مطارح كلام فاضي
لا وسوي نفسه انه يصيد وقد كشفت واحد كان يرمي الخيط على نص العمق
ويقلي رميت على القاع ونسي انه انا شايف الخيط حقه لما يسحب..

كوكتيل سمك
04/06/2012, 12:20 PM
الحواتا الي يطلعو من صروم اسعارهم طيبة ما يتجاوزو ٨٠٠

لا معليش اخوي كل شي حسب الاتفاق يعني 24 ساعه ماتتجاوز ؟؟؟
واذا العف عليك او على صاحب البوت ماتتجاوز ؟؟؟

naif911
04/06/2012, 12:28 PM
لا والله صياد الهوامير في ناس تخاف الله وبعدين اذا يبغى يطلع يسترزق من الحوت يطلع لحالو وفي حواتا انا طلعت معاهم ماشالله نفسهم طيبه يبغاك تنبسط وفي الاخير هو بياخذ سمعه

naif911
04/06/2012, 12:29 PM
اخوي كوكتيل انا اقصد ١٢ ساعه مو ٢٤

قلب_بحار
04/06/2012, 12:30 PM
يعطيكم العافيه والله انا مالي خبره بالمواضيع ذي قربت اجازتي وابي اطلع البحر مع مثلكم وشرواكم وسلامتكم ويعطيكم العافيه

برهوم جدة
04/06/2012, 01:47 PM
الأخ قلب _يحار .. للأسف ان ابن السوء لم يترك لابن الطيب حاجه , واعني انه يخدعه بكلامه المعسول والترغيب ويجي له من باب المكسنة ويستخدم الدين وسيلة للترغيب والله مثل انه يقول له ترى الرزق بيد الله (ونعم بالله) بس الحقيقة انه يعلم بانه بيطلع بفلوسه من المسكين المستأجر والأخير ما بيطلع الا بكم سمكة مع انك لو جيت تحسبها تلقى بان قيمة الإيجار تغطي السمك اللي صادوه في الرحلة 10 مرات وغير كذا يمكن يكون الصيد قحايا وقطرين (الحمدلله بس هل هذا صيد) . اعطيك مثال : اعرف شخص حكى لي قصته مع الإيجار وبلسانه : يقول رغبت انا واثنين من زملائي بالعمل ان نصيد سمك وبما اننا لا نملك قارب فكرنا بالايجار وطلعنا المرة الاولى وتوالت العملية والصيد مو ذاك الشيء وعندما اتينا بعد سنة حسبنا ما دفعناه لقينا اننا دفعنا اكثر من15000ريال وكان جالس معانا وقت الحسبة شخص فقال لنا انكم تستطيعون شراء قارب بهذا المبلغ ويغنيكم عن الاستئجار . فانتبه وحتى اكون معاك صادق الشخص عليه 100 ريال اذا كانوا اكثر من خمسة اشخاص واذا كانوا اقل فان السعر المقبول 500 ريال . يعني لا يضحكون عليك بحبتين سمك ويقول لك تشرفنا بمعرفة فلان وابناء فلان فالشغلة فيها نصب ووجب التحذير والساكت عن الحق شبهه الرسول صلى الله عليه وسلم بالشيطان الأخرس . والله المستعان

naif911
04/06/2012, 02:33 PM
كلامك صحيح وفيت وكفيت وهذا الي انا سويتو حسبتها قلت اشتريلي بوت ابرك وفعلا ولله الحمد شريت البوت

GARMIN1
04/06/2012, 02:35 PM
الأخ قلب _يحار .. للأسف ان ابن السوء لم يترك لابن الطيب حاجه , واعني انه يخدعه بكلامه المعسول والترغيب ويجي له من باب المكسنة ويستخدم الدين وسيلة للترغيب والله مثل انه يقول له ترى الرزق بيد الله (ونعم بالله) بس الحقيقة انه يعلم بانه بيطلع بفلوسه من المسكين المستأجر والأخير ما بيطلع الا بكم سمكة مع انك لو جيت تحسبها تلقى بان قيمة الإيجار تغطي السمك اللي صادوه في الرحلة 10 مرات وغير كذا يمكن يكون الصيد قحايا وقطرين (الحمدلله بس هل هذا صيد) . اعطيك مثال : اعرف شخص حكى لي قصته مع الإيجار وبلسانه : يقول رغبت انا واثنين من زملائي بالعمل ان نصيد سمك وبما اننا لا نملك قارب فكرنا بالايجار وطلعنا المرة الاولى وتوالت العملية والصيد مو ذاك الشيء وعندما اتينا بعد سنة حسبنا ما دفعناه لقينا اننا دفعنا اكثر من15000ريال وكان جالس معانا وقت الحسبة شخص فقال لنا انكم تستطيعون شراء قارب بهذا المبلغ ويغنيكم عن الاستئجار . فانتبه وحتى اكون معاك صادق الشخص عليه 100 ريال اذا كانوا اكثر من خمسة اشخاص واذا كانوا اقل فان السعر المقبول 500 ريال . يعني لا يضحكون عليك بحبتين سمك ويقول لك تشرفنا بمعرفة فلان وابناء فلان فالشغلة فيها نصب ووجب التحذير والساكت عن الحق شبهه الرسول صلى الله عليه وسلم بالشيطان الأخرس . والله المستعان

عندي تعليق على هذي النقطه . تقول 15 الف تجيبلك بوت اول شي مع احترامي للي قال انها تجيب بوت مايفهم بالبحر او تاخذ بوت صغير4 متر وبدون مضله ومكينه25 يعني على الكساره ماتروح بعيد على مدخل المركز اقل بوت تلقاة مكلف صاحبه 100الف وزود الى الابوات الخرده صح تلقاها 40 او50 الف والبحر يبيله خبره السواقه موهو مثل ماتتوقع اي احد يسوق في اي وقت اوقات لوانت خبير تحس ماتعرف تسوق
النقطه الثانيه هذي ارزاق من الله لاتقول لايضحكو عليك صح بس انت لو قلت البعض منهم يمكن تمشي بس انت الله يهديك كأنك تقول كلهم نصابين انتبه منهم. حسستني انهم هم الي يتحكمون بالبحر يطلع سمك متى مايبغى .
وتقبل تحياتي

قلب_بحار
04/06/2012, 02:36 PM
الله المستعان وجزاكم الله خير فتحتو عيوني على اشياء والله معرفها

برهوم جدة
05/06/2012, 12:20 AM
يا أخ جارمن1 .. اولا مو شرط بمئة الف والا بخمسين تشتري بوت ويكون بحالة جيدة والخراب ما يعرف بوت صغير والا كبير البحر يأكل كل شيء . والشيء المهم اني ما عممت وكلامي واضح ان ابن السوء ما ترك لابن الطيب حاجة واقصد انه فيه مؤجر غشاش وفيه مؤجر عكس ذلك. وبعدين البحر باين للعيان البيان الصيد فيه مو زي اول وهذا متفق عليه عند كل الحواتين حتى الماشي اش ما كان ولا شيء يعتبر في هذا الوقت. ولذلك لا تخلي المثل ( اللي على رأسه بطحا) ينطبق عليك والرزق باليسير مو بالغرف حلال حرام

accentkool
05/06/2012, 05:14 AM
الاسعار تتفاووووت وهي مختلفة رخيص وغالي انت شيك على الفهرس وان شاء الله بتحصل اللي يرضيك

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=283731 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=283731)

هاوووي بحر
05/06/2012, 06:19 AM
الله المستعان على بعض الأسعار
ياخوي هذا رقم خويي من جنوب جده -الطفيه- ( 0566645878) أبو عبدالله
من الصباح إلين المغرب بـ 500 ريال واللعف عليك وفي إماكنية توفر اللعف الحي
بالتوفيق...

برهوم جدة
05/06/2012, 01:15 PM
الله واكبر . سلمت ياهاوووي بحر . ان اشهد انك جبت المفيد . ورحم الله والديك . هذي اسعار مقبولة جدا ومحسوبة صح . والرزق اليسير ولو كان قليل فيه البركة والكثير بالغش ممحوقة بركته. وبرضوا اشكرك جدا جدا ياهاوووي بحر مرة أخرى

قلب_بحار
05/06/2012, 06:20 PM
الله يعطيك العافيه ياهواوي انت والشباب

متواضع2000
05/06/2012, 11:33 PM

جبتها من الاخر اخوي برهوموعلى قولتك كلها قحاية وقطرينة وابو عدسة

الشريف حمزة
05/06/2012, 11:53 PM
انا في خدمتكم في الدمام
الشريف ابوحمزة
0553885514

برهوم جدة
06/06/2012, 06:04 PM
اذا تسمحوا لي اقول قصة بسيطة حصلت معاي وهي : كنت في يوم طالع كعادتي اجلب فبينما انا اعبي بنزين وفيه بقالة اشتري منها اغراضي قابلت شخص وكان يبغى يروح يصيد على الشاطئ وشافني وانا ارتب اغراض البحر وجاني وتكلمنا انا واياه وشعرت بان الرجل وده يجرب جلب البوت يعني بيدخل البحر .وسألني عن تأجير الابوات كم يكلف واذا ممكن اروح فيه رحلة صيد وانا بطبعي اجلب غزير وما احب الايجار اصلا ، لكن قلت له انا ممكن اطلعك معي لوجه الله تتسلى وتجلب الرجل شكرني ووافق وتقابلنا بعدها كان يوم خميس وكان معاه رحيمه وبالفعل رحنا ورزقنا الله ولما رجعنا المرسى قلت له شيل الحوت كله لك (والله من باب اني ابغاه يدخل بيته وهو جاعص ومعاه احجام سمك طيبة ) والله يعلم انهم ما تكلفوا ريال واحد ما اعدا انهم اشتروا بسكوت من القرية بالطبع انا منعتهم يجيبوا شيء. صلينا العصر في المرسى . وكل واحد راح بطريقه. وصار اتصالين او ثلاثة بيننا بعدها انقطعت اخبارنا عن بعض لمدة شهر تقريبا .وفي يوم كنت دوبي طالع من المسجد وكنت مع شباب المسجد (الامام والمؤذن وبعض رجال وشباب الحي ) كنا نتناقش عن نواقص للمسجد واذا بصاحبنا اللي طلع معي هو ورحيمه يتصل بي فسألني هل انت مشغول والا فاضي المهم جاوبته باني مع شباب المسجد والحي نشوف كيف نعالج نواقص رمضان من فرش جديد وغيره فبادر الرجل بكلام طيب وجميل وراح واكمل لنا نواقص المسجد جزاه الله ووالديه خير الجزاء. المفيد من هذي القصة اني فخور ولست مغرور بان اكون سبب في تجميل بيت الله وطبعا هذا من فضل ربي على وهو المنان سبحانه وهو من الهمني ان اخذ الرجل هذا ببلاش رغبه في وجهه الكريم وانا على يقين بان الله سبحانه سوف ينظر الى حالي وانني عبده الذي يريد رحمته وثوابه. فليس كل شيء مال وفلوس . مايمنع اننا نترزق الله بس بحدود المقبول مو نشطح ونغالي بالاسعار وللاسف احنا بنفس الوقت بنشتكي من غلاء الاسعار وذايقين المر ونبغى نذوقه الآخرين. سامحوني على الاطالة .
ملاحظة رمضان قادم علينا باذن الله شوفوا مساجدكم وكملوها مثل ما تكملون ابواتكم ومواطيركم وتزبطوها ولو باليسير. سي يو

وشكرا للشريف حمزة والاخ متواضع 2000

GARMIN1
06/06/2012, 08:37 PM
اذا تسمحوا لي اقول قصة بسيطة حصلت معاي وهي : كنت في يوم طالع كعادتي اجلب فبينما انا اعبي بنزين وفيه بقالة اشتري منها اغراضي قابلت شخص وكان يبغى يروح يصيد على الشاطئ وشافني وانا ارتب اغراض البحر وجاني وتكلمنا انا واياه وشعرت بان الرجل وده يجرب جلب البوت يعني بيدخل البحر .وسألني عن تأجير الابوات كم يكلف واذا ممكن اروح فيه رحلة صيد وانا بطبعي اجلب غزير وما احب الايجار اصلا ، لكن قلت له انا ممكن اطلعك معي لوجه الله تتسلى وتجلب الرجل شكرني ووافق وتقابلنا بعدها كان يوم خميس وكان معاه رحيمه وبالفعل رحنا ورزقنا الله ولما رجعنا المرسى قلت له شيل الحوت كله لك (والله من باب اني ابغاه يدخل بيته وهو جاعص ومعاه احجام سمك طيبة ) والله يعلم انهم ما تكلفوا ريال واحد ما اعدا انهم اشتروا بسكوت من القرية بالطبع انا منعتهم يجيبوا شيء. صلينا العصر في المرسى . وكل واحد راح بطريقه. وصار اتصالين او ثلاثة بيننا بعدها انقطعت اخبارنا عن بعض لمدة شهر تقريبا .وفي يوم كنت دوبي طالع من المسجد وكنت مع شباب المسجد (الامام والمؤذن وبعض رجال وشباب الحي ) كنا نتناقش عن نواقص للمسجد واذا بصاحبنا اللي طلع معي هو ورحيمه يتصل بي فسألني هل انت مشغول والا فاضي المهم جاوبته باني مع شباب المسجد والحي نشوف كيف نعالج نواقص رمضان من فرش جديد وغيره فبادر الرجل بكلام طيب وجميل وراح واكمل لنا نواقص المسجد جزاه الله ووالديه خير الجزاء. المفيد من هذي القصة اني فخور ولست مغرور بان اكون سبب في تجميل بيت الله وطبعا هذا من فضل ربي على وهو المنان سبحانه وهو من الهمني ان اخذ الرجل هذا ببلاش رغبه في وجهه الكريم وانا على يقين بان الله سبحانه سوف ينظر الى حالي وانني عبده الذي يريد رحمته وثوابه. فليس كل شيء مال وفلوس . مايمنع اننا نترزق الله بس بحدود المقبول مو نشطح ونغالي بالاسعار وللاسف احنا بنفس الوقت بنشتكي من غلاء الاسعار وذايقين المر ونبغى نذوقه الآخرين. سامحوني على الاطالة .
ملاحظة رمضان قادم علينا باذن الله شوفوا مساجدكم وكملوها مثل ما تكملون ابواتكم ومواطيركم وتزبطوها ولو باليسير. سي يو

وشكرا للشريف حمزة والاخ متواضع 2000

قصه جدا رائعه الله يكثر من امثالك والله يجزاك خير

برهوم جدة
06/06/2012, 10:56 PM
الله يوفقك اخوي جارمن 1 ويحفظك ويرزقنا واياك من حيث لانحتسب وجميع المسلمين

قلب_بحار
07/06/2012, 02:49 AM
الله يجزاكم خير

يونكس واب
08/06/2012, 11:12 AM
برهوم جدة الغالي

كلام من انسان كبير

كلام لا يقولة الا الكبير

اعجبت بقصتك وتجربتك

وفعلا كلامك صحيح اسعار قوارب الصيد غالية بـ 800 ريال ولا سعار طيارة

انا اذكر اخذت قارب من صروم ولم استمر معه ساعتين بسبب دوار البحر

واخذنا القارب مرتين قلنا نبغا اقل من ثمان ساعات دوار البحر يتعبنا قالي ثمان بـ 800 ريال

ارجو من اصحاب القوارب النظر في الاسعار

ابو ديالاا
08/06/2012, 07:26 PM

اخواني الاعزاء .

بالنسبة للموضوع فهو موضوع جيد .. لكن عندي بعض المداخلات
اولا من ناحية السعر اللي يقول السعر غالي ... من ناحية راعي البوت مثلا انا بأجر 12 ساعه بي 1200
اوكيه . لا تنسى فيها مصاريف زيت وبنزين تقريبا 200 ريال و350 ريال سائق البوت (طبعا تحتاج واحد خبرة مو اي واحد والسلام) يعني بس محروقات واجرة السائق 550 غير قيمة اجار المرسى اللي هوه تقريبا من 12000 الى 15000 غير نظافة غير صيانة للقارب لأنوا القارب اثناء الايجار بينهلك ...وانتوا عارفين انوا اغلب القوارب ما تشتغل الا في المواسم ... يعني 650 هاذي اللي بيطلع بيها ..

اما بالنسبة للمستأجرين: فيا عزيزي انت بتدفع نقول لو كانوا 7 اشخاص نقسمها علىيهم تقريبا 171 +اللعف يعني كلوا على بعضوا 200 ريال في اشد الظروف .. طيب بس في المقابل بتحصلوا على سمك (انشاء الله) اكثر من ال 200 ريال ... غير كدا بتتسلى وتغير جو..انت لو رحت تكيت عالشاطئ كم بتكلفك اقل شي بارد وعدة طبخ و.....الخ اقل شي 70 ريال عالشخص ازيدها واطلع بوت عالاقل الصيد افضل هناك .

وبالنسبة لموضوع السمك اللي يصيده سواق البوت يا اخي هوه بينزل جلب زيوا زيكم.. واللي يطلعلوا رزقوا ورزق عيالوا ان حب يهديه لشباب علشان يرغبهم (على قولة الشباب بالعافية ) وان ما حب موضوع يرجعله ..

ياخوان ولو افترضنا اننا اجبرنا كل الحواتين اللي يأجروا يعطي السمك للمستأجرين... مافيهم واحد يصيد شي

لأنوا بصراحه المستأجر مو طالع عشان ياخد سمك هوه طالع عشان يصيد.. يعني لو اعطيت واحد من المستأجرين سمكة بهاره عشرة كيلوا ما يفرح زي ما هوه صادها

بعدين اخ برهووم مع احترامي الشديد لك وواحد يقولك من الصباح للمغرب بي 500 ريال (الله يبارك) له بس مثلا نقارن الطفية (ما اقصد تقليل من القدر اعوذ بالله)بدرة العروس من ناحية الخدمات كمراوش ونظافة سقاله ومحلات ان احتجت شي ...يعني مستوى اخر.وبالنسبة لسعر ما شفنا كيف القارب تبعوا كم شخص يشيل ايش هيا مميزاته ...الخ (يعلم الله ما اقصد اقلل من قدر احد)...

وانت تقول هاذي الاسعار المحسوبه صح اول شي واباك انت تحسبها ليا بنزين وزيت بي 200 ريال ...واذا كان عندوا يجار مرسى ومصاريف الحوات من بارد وثلج... وش يطلع لراعي البوت كم يطلع 200 ريال

اتكس في مكه احسنلي من هجولة وطلوع بحر ومخاطر.. اوفر لي (الحمد لله على كل حال)

اخوااااني انا ما احب ازعل احد واعتبرونا .... بنتناقش في قضية مو اكثر ....واللي يزعل من كلامي على راسي وحقكم عليا ...

اعتذر عن الأطالة

اخوكم نايفــ

naif911
08/06/2012, 08:29 PM
اخ ابو ديالا احنا والله ما نبغى نقطع رزقك لكن ماني فاهم كيف يعني بنزين وزيت ب٢٠٠ كانك بالغت شوي يعني انت كل طلعه تغير زيت وتعبي بنزين يعني ب٢٠٠ وين طرحاتك قريب من السودان وبعدين تقول حق السواق ٣٥٠ يعني انت تقصد انك مشغل سواق عندك انا ايش دخلني عندك سواق او لا كل العالم تطلع بحر مع اصحاب الابوات اذا في شي اتفق معاك فيه ممكن الي هو ايجار المرسى غير كذا ما يهمني والله يرزقك والسموحه منك ومن الاخوان

ابو ديالاا
09/06/2012, 02:20 AM
اخوي نايف والله العظيم كل طلعه ياخذ بنزين وزيت من 160 الى 175 ريالا ......انا المكائن اللي عندي تصرف (تو استروك) مكينتين 115 يامها.. يعني لازم تشتري موتغير زيت .يعني سالفة السودان ..ما كان لها داعي

عموما .
صح انت ما يهمك اني اجيب سواق ولا لا ....لكن بسألك سؤال هل كل اللي عندهم قوارب حواته والله في كثير منهم مو دااري فين الله حاطه .. غير كدا روح المراسي (70% جايبين سواقين)عموما انا جبت السواق ليا انا عشان ابى اي شخص يطلع معايا ينبسط ...واحد خبرة وفاهم .

دمتم بوود ..واسف على الاطالة

......

كوكتيل سمك
09/06/2012, 12:19 PM
اخ ابو ديالا احنا والله ما نبغى نقطع رزقك لكن ماني فاهم كيف يعني بنزين وزيت ب٢٠٠ كانك بالغت شوي يعني انت كل طلعه تغير زيت وتعبي بنزين يعني ب٢٠٠ وين طرحاتك قريب من السودان وبعدين تقول حق السواق ٣٥٠ يعني انت تقصد انك مشغل سواق عندك انا ايش دخلني عندك سواق او لا كل العالم تطلع بحر مع اصحاب الابوات اذا في شي اتفق معاك فيه ممكن الي هو ايجار المرسى غير كذا ما يهمني والله يرزقك والسموحه منك ومن الاخوان

الحمد لله رب العالمين انه ماخلى الرزق احد يوزع الارزاق الا هو
وبعدين لهيه مدام انك متهجم على رزق اصحاب الابوات ماتشتري لك بوت ؟؟

ابو ديالاا
09/06/2012, 12:25 PM
اخوي ابو رغد هذا رأيوا ولازم نحترموا

واحنا الحمد لله رزقنا بيجنا خيوو

rava
25/06/2012, 12:46 PM
, كل حجره ولهااااااااا أأجرها ,,

ابو محمد 993
25/06/2012, 06:28 PM
عندي تعليق على هذي النقطه . تقول 15 الف تجيبلك بوت اول شي مع احترامي للي قال انها تجيب بوت مايفهم بالبحر او تاخذ بوت صغير4 متر وبدون مضله ومكينه25 يعني على الكساره ماتروح بعيد على مدخل المركز اقل بوت تلقاة مكلف صاحبه 100الف وزود الى الابوات الخرده صح تلقاها 40 او50 الف والبحر يبيله خبره السواقه موهو مثل ماتتوقع اي احد يسوق في اي وقت اوقات لوانت خبير تحس ماتعرف تسوق
النقطه الثانيه هذي ارزاق من الله لاتقول لايضحكو عليك صح بس انت لو قلت البعض منهم يمكن تمشي بس انت الله يهديك كأنك تقول كلهم نصابين انتبه منهم. حسستني انهم هم الي يتحكمون بالبحر يطلع سمك متى مايبغى .
وتقبل تحياتي

الله يجزاك خير
كفيت ووفيت في الرد
الي ما يعرف في البحر يبسط المسئلة مو داري عن المعاناة الي يعانوها اصحاب القوارب
من خسائر وتعب واجتهاد زائد علشان يبسط المستاجر
لكن المشكلة ان اغلب الي يستاجرون قوارب يجيهم دوار البحر ويطلع بدري وبعدين يجي في المنتدى يفضفض .
بعدين انا اول مرة اعرف ان الصيد الي يصيده راعي البوت ياخذه المستاجر يعني هو استاجر البوت والا استاجر راعي البوت علشان يصدله

ابو محمد 993
25/06/2012, 07:04 PM

سؤال اتمنى انك تجيب عليه بكل امانة
اسئلك بالله كم لك في شغلة الابوات
او كم لك وانت مشتري القارب
لان كلامك يوحي بانك جديد في البحر والله
اتمنى انك تجاوب بكل امانة

ابو محمد 993
25/06/2012, 07:14 PM
يا اخ برهوم جدة انا لي اكثر من 15 سنة وانا املك بوت واجر
كنت انزل زمان ب 500 و700 حسب الاشخاص والساعات
الان كل شي صار غالي
الابوات المكائن قطع الغيار زيت المحركات ادوات الصيد
الان الاسعار طيبة من وجهة نظري بسبب الغلا
طيبة للمؤجر والمستأجر
انا اتحدى لو ان لك اكثر من 7 سنوات راح تغير كلامك
الا اذا بوتك ابو مشي حالك ممكن صح انت تشوف الا سعار غالية
وقبل كل شي الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى
وانت كلامك يدل على حاجتين
اما انك حسودي او لا تعرف شي في الابوات
وانا استبعد الاول واشك في الثاني

السلفرادو
25/06/2012, 07:21 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انتم تعلمون ان البحر ارزاق من عند الله فأقسم بالله اعرف حواتين بالطفيه وخبرة لأكثر من ثلاثين سنة يقولوا لي ان الصيد تعبان جدا يعني مايغطي تكاليف الطلعة لذالك اليوم فلا يعتقد الأخوان هداهم الله عندما يستأجروا بوت بأنهم بيطلعوا حوت البحر كله لذا لو اخذنا بالأعتبار بأن الصيد ارزاق وانه مكتوب لك ستأخذه ولو من عند الشاطيء اذا الله كاتبه لك لا اتحدث بذالك بصفتي صاحب بوت ولكن استغرب من بعض الأخوان انه ما يطلع الا قحايا وشعور طيب ماهو رزق وطيب ونصيحة لوجه الله اللي بيطلع بوت وفي باله انه بيطلع حوت كثير فالأفضل له يشتريه من البنقله بسعر طلعة البوت والله يرزقه ويهنيه وبالعافيه عليه واذا كان شوق وخرمة لطلوع بوت يحط بباله انها تمشية واذا رزقه الله بحوت فهنيئا له ويصفي النيه لله عز وجل لأنه سبحان الله الطلعة اللي فيها نكد ومعكسه شويه تطلع نكد حتى بدون صيد حوت ونساءله تعالى ان يرزقنا وياكم والمسلمين ان شاء الله ويجعل قلوبنا صافيه لوجهه تعالى وسامحوني على الأطالة

ابو محمد 993
25/06/2012, 11:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله
انتم تعلمون ان البحر ارزاق من عند الله فأقسم بالله اعرف حواتين بالطفيه وخبرة لأكثر من ثلاثين سنة يقولوا لي ان الصيد تعبان جدا يعني مايغطي تكاليف الطلعة لذالك اليوم فلا يعتقد الأخوان هداهم الله عندما يستأجروا بوت بأنهم بيطلعوا حوت البحر كله لذا لو اخذنا بالأعتبار بأن الصيد ارزاق وانه مكتوب لك ستأخذه ولو من عند الشاطيء اذا الله كاتبه لك لا اتحدث بذالك بصفتي صاحب بوت ولكن استغرب من بعض الأخوان انه ما يطلع الا قحايا وشعور طيب ماهو رزق وطيب ونصيحة لوجه الله اللي بيطلع بوت وفي باله انه بيطلع حوت كثير فالأفضل له يشتريه من البنقله بسعر طلعة البوت والله يرزقه ويهنيه وبالعافيه عليه واذا كان شوق وخرمة لطلوع بوت يحط بباله انها تمشية واذا رزقه الله بحوت فهنيئا له ويصفي النيه لله عز وجل لأنه سبحان الله الطلعة اللي فيها نكد ومعكسه شويه تطلع نكد حتى بدون صيد حوت ونساءله تعالى ان يرزقنا وياكم والمسلمين ان شاء الله ويجعل قلوبنا صافيه لوجهه تعالى وسامحوني على الأطالة

بيض الله وجهك اخوي السلفرادو وفتح الله عليك المشكلة ان في ناس جدد في البحر ويبغالهم تعليم والمشكلة حتى لو علمته ما يتعلم فالافضل تركه

برهوم جدة
26/06/2012, 01:07 AM
أولاً: أحب اسلم على الاخ ابومحمد 993 وعلى كافة الاعضاء والمهتمين بالأمر ، وارد على أخونا الحبيب أبومحمد 993 . أنا اعرف بان الخبرة الطويلة بالبحر تعلم صاحبها الصبر والتأني وما تعلمه التسرع . وانصحك لا تطير بالعجة وتفرح بـالـ 15 سنة حقتك. وبالنسبة لموضوع اما أنا حسودي فلا استطيع تزكية نفسي ، ومن جهة ثانية أحسدك على أيش مو انت مثلنا بتأجر علشان تلقط رزقك ما تحتاج تأجر (لا اقولها استهزاء انما ما المسه من كلامك الا اذا حاسس بذنب فهذا بينك وبين ربنا وما يحتاج تتبكبك) وأما في قولك بأن أبواتنا ماشي حالها فالحمدلله لا نسخط ولا نتعالى مثلك وتذكر ترى اللي اعطاك قادر على ان يزيل ماتملك يعني من الأخير تواضع . اسمح لي أقول لك أنا من فضلة خيرك في البحر من 1407هـ ( 25 سنة ) وامتلكت اكثر من 7 ابوات وهذي السنين ما اشوفها شيء هي من اعمارنا . ويوجد من هو اقدم مني واعرف مني بالبحر وقد أكون أنا ولا شيء جنبه ، عموما احب اطمنك تراني ما استخدم بوتي للايجار ولا أحبذ الفكرة من أصله من يوم عرفت البحر سواء امس او من زمان واجلب للغزير من يوم تعلمت الجلب ( وتشخيط بعض الاحيان وعواري في الليل ) وابيع السمك .
أخيرا أنا أرجوا الله أن يرزقنا وأياك من فضله وبشويش على الزبائن وراعيهم تراهم زينا يبغون البحر ونفسهم يدخلوا ويتسلوا مثلنا وانت مستفيد فانت تكسب مال وتعلمهم . المال بيسيبك او انت بتسيبه والعلم اللي اعطيته اياه قد يكون سبب في ان يكون باب رزق له وربي يجازيك عليه في الدنيا والآخرة وكل عام وانتم بخيروسامحونا على الإطالة.

g h r e b
26/06/2012, 03:18 AM
يا شباب الصيد بالقارب انا دارسه دراااااااااسه وبالذات الصيد بالشعب والصخور ولي خبره كبيره

واكثر من مره طلعت مع اصحاب قوارب ولا حاولوا بعد كذا يقبلوا اني اطلع معاهم ودايما يتعذرون

السر الحقيقي اني اكسب خلال الطلعه خلال 6 ساعات واعبي الثلاجه لواط وكشر والخ

استخدم السلماني فقط المملح مسبقا واخمره بالثلاجه ثلاث شهور واخرجه واضع عليه ................

سر المهنه -_- المهم انني اطلب من صاحب البوت مكان صخري او شعب وهم للاسف يرفضون

لكن اقول لهم بفلوسي ويقبلون على مضض وعندما ابدأ بالعمل وكل رميه بسمكه ينذهلون ويتوترون

بل ويصخروون والسبب في اللعفه والسبب الاخر ما درسته بخارج المملكه خلال تواجدي مع صيادين

متخصصين بالهامور - ويا اخوتي العمليه سهله جدا لكن الحسد ما خلى احد

واحد فيهم طلب مني لعفه واعطيته لكنه حرك البوت لمكان طينه وسحب معاه كورسيد كبير

وتخيل الوقاحه يتصل يطلب لعفه مني كل كم يوم ولا مره يقول تعال معايه واذا قلت له

ياخي بروح معاك قال لي : ياخي انت تبغا مكان كله صخور وماشيه معاك وتقهرنا واحنا نبغا نجلب

بس نصخر واذا ما صخرنا نقعد نتفرج عليك ؟

فقلت مش عذر اذا تبغا لعفه لازم اطلع معاك فيقول طيب ويرفضون هو وغيره

انا بصراحه مش اتكلم اني انا صياد وفاهم واني انا ابو الهوامير

لكن حبيت اوصل فكره ان اغلب الصيادين الاغلبيه صيادين طينه وصيدهم بالغالب شعور بياض عقام

نادر تلاقيه يطلع معاه هامور او ناجل او غيره

انا يجيني الطفش بالطينه اكره الطلعه وكل شوي نغير مكان

عشان كذا عليك يا اخي ان تطور وتدرس طريقة الصيد بالصخور وانا بالخدمه
لمن يريد ان يكون صياد شعب وصخور

وياما قالوا لنا احاب الابوات انت مصخر واقول والله سحبه وقويه

وما صدقتهم لاني واثق ان الهامور واصحابه الصخريين لهم طريقه سهله لاخراجهم ولحظة شلعهم لفوق

وهذا كله اقدمه كخدمه مجانيه لمن اراد ان يتعلم واللعفه السلماني هديه مني بس لا يسالني كيف اسويه -_-

g h r e b
26/06/2012, 03:22 AM
نسيت اني احب اوجه اللي يطلعوا لمكان شعب وصخور مع اصحاب الابوات

اطلبوا مجالب على عمق 24 يعني لا تزيد عن 30 ولا تقل عن 24 منطقه صخريه او شعاب

هذه اهم خطوه والخطوه اللي بعدها طريقه اعداد السنارة والطعم والثقل حسب قوة التيار

نحن بالخدمه وبانتظار كم

عذب الشمري
26/06/2012, 04:42 AM
انا راعي بر وماقد دخلت بحر بحياتي ,,

لكن اقول خففوا على المسلمين في الايجار وربي راح يرزقكم من البر والبحر ,,

برهوم جدة
26/06/2012, 03:11 PM
الحمدلله رب العالمين .. حلو كلامك ghreb واشكرك على حديثك الشيق والله ان الموضوع بسيط جدا ( لو سأل صاحب بوت نفسه لو لم يكن عنده قارب ويرغب في دخول البحر للصيد والتسلية وكان وضعه المالي على قد حاله الم يتمنى وقتها ان يجد من يلبي من اصحاب القوارب رغبته بسعر مقبول) . كذلك اشكر الأخ عذب الشمري واسمح لي ياعذب الشمري ادعيك لرحلة بحرية اذا جيتنا بجدة ودعوتك بها الخير يابعد حيي

AAA AlOMARI
26/06/2012, 04:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله

^^ :good2:

ابو محمد 993
27/06/2012, 01:07 AM
أولاً: أحب اسلم على الاخ ابومحمد 993 وعلى كافة الاعضاء والمهتمين بالأمر ، وارد على أخونا الحبيب أبومحمد 993 . أنا اعرف بان الخبرة الطويلة بالبحر تعلم صاحبها الصبر والتأني وما تعلمه التسرع . وانصحك لا تطير بالعجة وتفرح بـالـ 15 سنة حقتك. وبالنسبة لموضوع اما أنا حسودي فلا استطيع تزكية نفسي ، ومن جهة ثانية أحسدك على أيش مو انت مثلنا بتأجر علشان تلقط رزقك ما تحتاج تأجر (لا اقولها استهزاء انما ما المسه من كلامك الا اذا حاسس بذنب فهذا بينك وبين ربنا وما يحتاج تتبكبك) وأما في قولك بأن أبواتنا ماشي حالها فالحمدلله لا نسخط ولا نتعالى مثلك وتذكر ترى اللي اعطاك قادر على ان يزيل ماتملك يعني من الأخير تواضع . اسمح لي أقول لك أنا من فضلة خيرك في البحر من 1407هـ ( 25 سنة ) وامتلكت اكثر من 7 ابوات وهذي السنين ما اشوفها شيء هي من اعمارنا . ويوجد من هو اقدم مني واعرف مني بالبحر وقد أكون أنا ولا شيء جنبه ، عموما احب اطمنك تراني ما استخدم بوتي للايجار ولا أحبذ الفكرة من أصله من يوم عرفت البحر سواء امس او من زمان واجلب للغزير من يوم تعلمت الجلب ( وتشخيط بعض الاحيان وعواري في الليل ) وابيع السمك .
أخيرا أنا أرجوا الله أن يرزقنا وأياك من فضله وبشويش على الزبائن وراعيهم تراهم زينا يبغون البحر ونفسهم يدخلوا ويتسلوا مثلنا وانت مستفيد فانت تكسب مال وتعلمهم . المال بيسيبك او انت بتسيبه والعلم اللي اعطيته اياه قد يكون سبب في ان يكون باب رزق له وربي يجازيك عليه في الدنيا والآخرة وكل عام وانتم بخيروسامحونا على الإطالة.

اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثاني شي يا اخي انت تناقض نفسك بنفسك انت تقول مو انت زينا تأجر وتترزق الله
وبعدين تقول تراني ما استخدم بوتي لﻷيجار ولا احبذ الفكرة من اصله
معنى كلامك في الاول انك تأجر وبعدين تقول تراني اطمنك ما استخدم بوتي لﻷيجار
انا اقول الان انا فهمت مناقزتك في المنتدى وردودك انك تبين طيبتك وتستغفل الناس يعني شوفوني انا أاجر برخيص تعالولي يا مستأجرين
برضها حركة ذكية منك لكن اسلوب الاستغفال ماله داعي وذكرت في مواضيعك مسجد وصاحبك امام المسجد والمؤذن وفاعل خير وجماعة المسجد
والله حركة ذكية منك لكنها انفضحت في النهاية لانك كثرت في الردود الله يهديك
بعدين احب اطمنك والله اني ولله الحمد ماني لاحق اغطي الناس الي تتصل علي وتحجز الحمدلله والشكر لله وقبل كل شي هذا رزق من الله مو مني والا منك
وفي الختام اسئل الله ان يهديك الى الطريق الصحيح ويرزقك من فضله والمسلمين اجمعين

ابو محمد 993
27/06/2012, 01:14 AM
الحمدلله رب العالمين .. حلو كلامك ghreb واشكرك على حديثك الشيق والله ان الموضوع بسيط جدا ( لو سأل صاحب بوت نفسه لو لم يكن عنده قارب ويرغب في دخول البحر للصيد والتسلية وكان وضعه المالي على قد حاله الم يتمنى وقتها ان يجد من يلبي من اصحاب القوارب رغبته بسعر مقبول) . كذلك اشكر الأخ عذب الشمري واسمح لي ياعذب الشمري ادعيك لرحلة بحرية اذا جيتنا بجدة ودعوتك بها الخير يابعد حيي

خلاص اتضحت الرؤية هنا

شكرا لك
انت مو برهوم انت براهيم

ابو محمد 993
27/06/2012, 01:20 AM
برهوم جدة اذا بعت قاربك حياك الله دق علي وانا اخذك والله بلاش ما ابغى منك شي بس علشان اتعرف على طيبتك

2AHMAD
27/06/2012, 09:49 AM
انا اعتقد ان اللي يطلع بالقارب القصد منه المتعه في المقام الاول و الصيد يجي بعدين يعني في حدود 150 الى 200 للشخص معقوله بعد صاحب البوت عنده عيال يصرف عليهم و لازم يجمع له كم ريال . يعني بيحلس معك 6 او 8 ساعات وتبغاه يصرف كل المبلغ اللي خذه منك على القارب وصيانته ومصروف عياله وبيته ومايبقى معه شي منها لييييييييه. خلوهم يستفيدون ويتطورون وكل واحد فيهم بدل مايكون معه قارب يصيروا قاربين . المشكله ان احنا احيانا" نصرف اضعاف هذا المبلغ على حاجات تافهه .

لاحد يزعل
هذا رائيي فقط

2AHMAD
27/06/2012, 09:50 AM
اللهم ارزقني بوتا" جميلا"

ابو محمد 993
27/06/2012, 03:24 PM

اللهم امين

محر999م
27/06/2012, 03:56 PM
وتقبل تحياتي

أختلف معك معليش القارب المستعمل...طوله 22 قدم وماكينة نصف عمر 40 ياماها تلقاه بحدود الــ15 الف..والجديد نفس المقاس مايتجاوز 26 الف..ترى أنا عطيتك سعر الظاعن يعني بوت ممتاز والماكينة معروف سعرها.

السلفرادو
27/06/2012, 04:14 PM

اللهم آمين
ويرزقنا وياكم والمسلمين الخير من عنده ان شاء الله

السلفرادو
27/06/2012, 04:17 PM
انا اعتقد ان اللي يطلع بالقارب القصد منه المتعه في المقام الاول و الصيد يجي بعدين يعني في حدود 150 الى 200 للشخص معقوله بعد صاحب البوت عنده عيال يصرف عليهم و لازم يجمع له كم ريال . يعني بيحلس معك 6 او 8 ساعات وتبغاه يصرف كل المبلغ اللي خذه منك على القارب وصيانته ومصروف عياله وبيته ومايبقى معه شي منها لييييييييه. خلوهم يستفيدون ويتطورون وكل واحد فيهم بدل مايكون معه قارب يصيروا قاربين . المشكله ان احنا احيانا" نصرف اضعاف هذا المبلغ على حاجات تافهه .

لاحد يزعل
هذا رائيي فقط
عداك العيب يالغالي وكلامك مايزعل بارك الله فيك

السلفرادو
27/06/2012, 04:42 PM
برهوم جدة اذا بعت قاربك حياك الله دق علي وانا اخذك والله بلاش ما ابغى منك شي بس علشان اتعرف على طيبتك
اخي وأستاذي الفاضل ابو محمد اسعد الله اوقاتكم بكل خير وجميع الأخوان بالمنتدى
ردكم الجميل لأخونا برهوم جده يدل على طيبة وسعة قلبكم الكبير ياعزيزي وتراك قول وفعل وصدقني وأنني متأكد ان شاء الله أن اخونا الفاضل برهوم جده بخبرته الطويلة بالبحر وكرم اخلاقه العاليه يكن نفس المشاعر اتجاهكم ويكفي يأخوان بأننا من شباب الغربيه المتكاتفين ان شاء الله بوقوفنا مع الجميع بالسراء والضراء حفظكم الله ورعاكم والبركة فيكم ياشباب هذا البلد الحبيب بكل مناطقه الشاسعة وبحوره
الجميلة وتكاتفكم الأكثر من رائع بالمواقف الصعبة مع الجميع حفظ الله هذا البلد وأهله وحكومته الرشيده

ابو عمار الحربي
27/06/2012, 08:18 PM
الموضوع هذا كثر النقاش فيه وتكرار يعني صاحب القارب من حقه يحدد السعر والمستأجر من حقه يرفض لو طلعت بتكسي 12ساعه
والسواق اجنبي بنقالي كان او ارتيري احسابك راح يكون اكثر من احساب صاحب البوت الي متحمل مسؤليه واخطار البحر
اما الي يتكلم عن بطولاته ! فالله اعلم بأحوال المسلمين كثير من الناس فاتحين بيوت من ورا ذي القوارب
اما بنسبه للاسعار فهي جدا جدا معقوله ولا فيها اي مبالغه ولي مايفهم بكيفه من حقه ما يقتنع
روح لسوق واستأجر اي معده من السوق وتكون المعده بسواقها راح يكون سعر الساعه 100ريال او اكثر لا وهذا تعطيها اجنبي.
واكثر المعدات اسعارها ارخص من اسعار القوارب ولا فيها خطوره ولا مسأوليه
اما السعودي فين ما يشتغل اتلاقي كل العالم يهاجمه الي يفهم ولي مايفهم

مشكنم
28/06/2012, 01:48 AM
الله يوفق الجميع لما فيه خير

وابدا الراي لا يفسد للود قضية

الجشع والطمع والحسد موجود في كل مكان حتى في البحر

والانسان يختلف حسب تربيته وبيئته ولا يمكن ان نحكم على شخص حتى نعاشره

او نتعامل معه بالدينار والدرهم والسفر

وسمي السفر بذلك لانه يسفر عن الرجال

من خلال مشاهدتي لاصحاب الأبـــوات وتعاملي معهم

أرى أن فيه مبالغة في الأسعار وأسعار خياليه

يعني مثل أبوات البضيع وصروم والطفيه المواقف مجانية

والزيت يتغير حسب مسافة الكيلو مترات

والبنزين مقدور عليه

يعني المفروض الأسعار تكون على الشخص 100 الى 150 فقط

وكما قال صلى الله عليه وسلم من الايمان (( سرور تدخله على مسلم ))

اعرف شخص والله انا اللي عرفته على البحر وكنت اوديه معي واستاجر بوت عشانه

ولما شرى بوت ماكنه يعرفني سبحان الله

وبعض الناس طيب جدا ما تهمه الفلوس يبغى يشتري الرجال

يعني خلاصة الكلام فيه طمع

والله العظيم لو بيدي ويكون معي بوت ما راح اتحكم في الاسعار اللي يجي يجي

لان سعادة الناس شي يسعدني هذا رايئ

واتمنى ان الاسعار تتوحد وتكون في متناول الجميع

برهوم جدة
28/06/2012, 02:11 AM
الاخ ابومحمد 993 .. اوضح لك شيء بس اني لا اناقض نفسي ولا شيء بس انت من استعجالك تبغى ترد من علشان يبرد قلبك ، فانا اقول انك مثلنا بتلقط رزقك يعني انت بتأجر واحنا بنصيد سمك ونبيعه ومن ثم وضحت لك اكثر باني لا استخدم البوت للايجار هذا من جانب . ومن جانب المسجد فهذا الامر افتخر فيه وهو شرف لي ولو ذكرته فهو قد ينفع الناس واما حكاية المناقز في المنتدى فانا لست باحسن منك فانت ايضا لك مشاركات عديدة وهذا منتدى تقدر تشارك وهذي محسوبة . والا ليش يقولون المراسلة على الخاص تتطلب عدد مشاركات معين واعتقد بان الاعضاء كلهم ناس فاهمين ويميزون . وارجع انصحك لوجه الله انك اذا وجدت مناقشة او كتابات في المنتدى فلا تأخذها على ان الناس بتتكلم عنك ولا تروح وتنسخ وتلصق كلام الناس وتوجه لهم الاساءة وتأخذهم معاك في الغلط وهم ما جابوا عنك سيرة ولا يعرفوك وخلي كلامك بالعام وهذا ما حصل منك معايا فانا كنت اتكلم بشكل عام ولكن انت زي اللي يقول شوفوني انا اللي مقصود بهذا الموضوع واشكرك على دعوتك والله من وراء القصد وبرضوا انتبه على الزبائن وخفف عليهم حتى ربنا يخفف عليك فمن لا يرحم لا يُرحم

naif911
28/06/2012, 03:26 AM
انا والله معاك في كل كلامك يابرهوم والله ما قصرت والحواتا الي هنا يفكرون ماعندي بوت انا الحمدلله عندي بوت زي ابواتهم واحس بمعاناة الناس الي تبغى تطلع بحر لاني جربتها وما احب أأجر بوتي لاني الفكرة برضو ماهي عاجبتني بس بقولها وماعليا في احد واخص الي يأجرو الابوات بس بعضهم امثال ابو محمد الي خبرتو ١٥٠ مليون سنة ، خفضو الاسعار عالناس وخذ المعقول ولا تقول انا اول مرة اسمع الحوات ما ياخذ صيدو لا تسوي نفسك بريئ كل الحواتا الي يخافو الله يعطوك الحوت الي يطلع في البوت لان انا ما استأجر السواق انا استأجر البوت وكل شي يطلع فيه وبزيدك من الشعر لازم انت توفر اللعف وانت توفر الخيوط وانت تنزل وترفع البروسي وانت تضبط السنانير للزبائن الي مايعرفو ولا ايش الفايدة منك اعطيك على ايه ٨٠٠ او الف ما نقول غير الله المستعان

برهوم جدة
29/06/2012, 12:48 AM
هلا بك نايف 911 ولعل الامر خير .. وانا اقول لابو محمد 993 .. خلينا نناقز عليك شويا وارسل لنا احداثيات مجالب الطفية اللي عندك (شكلك مدكن على مجالب طيبة هناك هههههههه).والسلام

ولهان البحار
29/06/2012, 04:44 AM
مشكوووووووووووووورين

البحريه
29/06/2012, 10:13 AM
السلام عليكم

اعجبني اسلوب النقاش بدون خدش او تجريح لاننا في الاخر كلنا اخوه وهدف المناقشه تحسين وضع الابحار بالقوارب,,
تصدقوا عاد اني اتضايق و اقع في حيره عندما يسألني شخص عن موقع به اسماك للصيد,,
احتار باجابة على هذا السؤال بالعلم اني اذهب واصيد و احيانا لا اجد ما اصيد واعود كما ذهبت من نفس المكان,,
قد اخبرك بمكان اصدت فيه و قد تذهب له وتعود كما ذهبت!! في هذه الحاله ستأخذ موقف شك مني وهذا لا ارغب فيه,,
بصراحه من يسألني عن اماكن السمك سأقول له بالبحر حيث يكون متحرك يبحث عن اماكن يتعايش فيها لبعض الوقت وقد تصادفه اذا كتب لك.

بالنسبه للاسعار الاركاب بالقوارب السوق عرض و طلب وهناك استغلال من بعض اصحاب القوارب وهناك اشخاص اخرون اصحاب قوارب طيبون ولا يعجبهم الاستغلال جزاهم الله عنا كل خير,,
هناك اسباب كثيره تجعل القارب يثقل كاهل صاحبه ويصل لدرجة الخسارة و مضيعه للوقت بالاضافه الى خطورة المجازفه بالابحار.

وضع المراسي و مواقف القوارب الحاليه متردي وسيء وادى الى نتيجه الوضع الحالى للاصحاب القوارب والمعاناه اللتي يعانوا منها بسبب عدم توفر مواقف و صيانه و خدمات مسانده كل هذا يدهور الوضع و يجعل الاسعار متفاوته مابين الغالي جدا و المناسب و الرخيص بالاضافه الى ان سوء هذه الحاله ادى الى قله خروج الصياد للصيد وجعل اسعار الاسماك ترتفع وجعلنا نستورد المزيد من الاسماك للتعويض ومعضمها يصل خايس.

الحل اعتقد برأيي ان تسلم كل المراسي للقطاع الخاص ليسهل تطويرها وعرض اسعار تنافسيه و تطوير سياحة البلد الداخليه لدينا اكبر واجهه بحريه على البحر الاحمر و اسوء مراسي بالعالم .
نحتاج لتقييم و تقرير مصور للتوثيق عن كل مرسى ( يفضل ان يكون موضوع مستقل باسم وضع المراسي الحقيقي ) لمعرفة الاحتياجات وعرض مرسى بديل متطور يواكب التطور العالمي وعرضها على من يهمه الامر او يكفي انها تعرض بالمكشات لاننا متأكدين بانها ستصل للشخص المناسب,,

برهوم جدة
29/06/2012, 11:35 PM
اهلين بالأخ البحرية .. لك الشكر على مديحك لكافة الاعضاء وانا اشكرك بالنيابة عنهم وانت واحد منا. وفي الحقيقة انك اصبت في كلامك والله يحييك حتى نسمع منك مثل هذا الكلام الجميل والمفيد

ابو محمد 993
03/07/2012, 06:20 AM
هلا بك نايف 911 ولعل الامر خير .. وانا اقول لابو محمد 993 .. خلينا نناقز عليك شويا وارسل لنا احداثيات مجالب الطفية اللي عندك (شكلك مدكن على مجالب طيبة هناك هههههههه).والسلام

هلاهلا برهوم جدة
كيفك ان شاءالله تمام
الله يهديك بس انت خليت الواحد يطلع عن طوره مع العلم انك صاحب بوت وتعرف خسائر البحر تدفع على طول وتغلق من جيبك...
ابشرك الطفية نقلت منها من فترة والان في مجيرمة والحمدلله فيها خير كثير احسن من الطفية..
الا انت منت غريب علي والله
....

والعفو منك
ياخوي الدنياء رايحة والطيب ذكره يبقئ بين الناس والله ما ودي احد يزعل مني
واكرر اسفي لك وللاخوان
والله يرزقك الفردوس الاعلى والمسلمين اجمعين
والسلام عليكم

برهوم جدة
03/07/2012, 07:27 PM
ابو محمد 993 .. الله يعطيك العافية ولا عليك الموضوع بسيط والله لا يجيب الزعل وربنا يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض ويجمعنا واياكم وكافة المسلمين الاحياء والاموات في الفردوس الأعلى.آامين