تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : تجربتي بتعديلات على اكسبلورر 2006

mad_4u
05/06/2012, 12:10 AM
السلام عليكم
مثل ما انتو عارفين الصيف بداء وصيفكم بارد ان شاء الله بس مع الاكسبلورر بداء صوت الحنة تبع المروحة تطلع وتزعج
انا استعديت للامر هذا بعدة خطوات ومشت معاي شهر والحمد لله اعتبرها تجربة ناجحة وحبيت اشارككم فيها
حنة المروحة صار شبة منقرض + الرديتر يبرد بسرعة وبعز الظهر والحر اقدر افتح غطى الرديتر وتكون المكينة مرتاحة وبدون حرارة عالية

المهم ما اطول عليكم
مثل مايعلم ملاك الاكسبلورر الامريكي تجي مروحة وحدة الي هي الرئيسيه وماتجي تبع المكيف مثل الخليجي فاول شيء سويته اضفت مروحة المكيف بنفس مكان وجود مروحة المكيف في الخليجي وتلقى اسلاكة جاهزة فربطته بها وانتهيت من اول خطوة

المروحة الثانية شوية كبيرة وركبتها قدام المروحة الرئيسيه في مساحة كافية تسمح تركب لك مروحة اضافية وبهذا الحال تكون مثل حال الكراون فكتوريا
ركبت المروحة وتاكدت ان مافي تلامس وفي مساحة بينهم
ربطت المروحة بالكمبروسر تبع المكيف + سويت له مفتاح اقدر اطفيه الوقت الي ابغى امسك خط

نتيجة التجربة الايجابية
الحمد لله حرارة السيارة ثابته بعز الظهر مايتحرك + حنة المروحة الرئيسيه اختفت وخففت الحمل على المروحة الرئيسيه
الضغط الي ينتج عن الحرارة على الرديتر والي يتسبب في مشكلة بالرديتر سلمت منه
المكيف بعز الظهر بارد ماشاء الله ثلاجة

نتيجة التجربة السلبية
لما امسك خط ثلاجة المكيف يثلج بسبب البرودة لذالك عملت مفتاح افصل المروحة لما امسك خط طويل لاكن اتركة شغال بشكل دائم داخل المدينة والخطوط الداخلية

تكلفة تجربتي
مروحة صغيرة بعد الشبك 50 ريال
مروحة كبيرة مقابل المروحة الرئيسيه ب 50 ريال
اجور كهربائي وتوصيلات ومفتاح للمروحة 150 ريال

اجمالي 250 ريال

في حال رغبت بمروحة الصغيرة الي بعد الشبك تبع المكيف مثل الخليجي وكالة تكلفك 700 الى 800 ريال اصلية
لاكن انا كان لي رغبة في التجربة قبل لا اخسر مبلغ كبير والحمد لله اشوف النتيجة ايجابية جداً
حبيت اعرض عليكم تجربتي وهي تنفع لموديلات 2006 الى 2010

ملاحظة
المراوح لازم تكون نحيفة ماينفع مروحة سمكها كبير لانها ماتركب ولازم الكهربائي لما يركبه يثبته لك ويتاكد مايلمس الريش تبع المروحة الرديتر سواء تبع المكيف او الموية حتى ماتواجة مشكلة جديدة ويخرب الرديتر لديك

اهل جدة اي واحد يبغى برمجة حساس الكفر يراسلني واخليه يقابلني ابرمجها له مجانا

m3ax
05/06/2012, 07:21 AM
الله يبيض وجهك والصراحة شرح وافي وتجربه جميله

بالنسبة لي موتري 2006 ثمانيه سلندر قليل تطلع معي الحنه مع اني من سكان الشرقي لكن ما شاء الله احس الثمانية سلندر غير عن السته بكثير حتى مكيفه قمة القمة ما شاء الله عليه حتى في حال الوقوف الطويل في الزحمة وانا مشغل المكيف المركزي بعد ما تنزل برودته واداءه من فوق الممتاز

mad_4u
05/06/2012, 12:41 PM
الله يعيطيك خيرها ويكفيك شرها ان شاء الله

ناصر البدر
05/06/2012, 08:24 PM
انا سيارتي خليجيه وكل شي موجود من وكاله وانا دايم ملاحظ انه اذا دعست تسكت المراوح حقت المكيف ماتشتغل الى اذا خففت السرعه او بحالة الوقوف وانا مستغرب واثاريها حركه لازم كذا

عاشق السراوات
05/06/2012, 10:27 PM
اخوي الله يعطيك العافيه . ممكن تنزل لها صور ونوعية المراوح اللي ركبتها

فهد2012
06/06/2012, 10:38 AM
ما شاء الله عليك ....

فكرة المروحه الاوتو الي قدام المروحه الرئيسية كانت ملغاة .. لاننا كنا نعتقد انه من الصعب تركيب مروحه هناك بسبب ضيق المساحة بين الارديتر والمروحه الرئيسيه ..
ياليتك والله منزل صوره توضح مكان المروحة والمسافة بينها وبين المروحه الكبيره .

لكن وش هالمروحه الي ركبت هناك ؟ وهل هي قويه ؟

الشئ الثاني . ماتخاف ان المروحه الي ركبتها قدام المروحه الكبيره انها تتعطل ؟ وبالتالي سوف تشتغل المروحه الكبيره لكن كمية الهواء الي راح تسحبه بيكون قليل بحكم ان المروحه الكهربائية الي قدامها راح تصد الهواء من الدخول او تكون عائق ...

صحيح فيه نقطه وهي ان المروحه الكبيره بالاساس تدور باستمرار على سير المكينه وتشبك على الكلتش لما ترتفع الحراره بزياده ..... وانت عارف هالشئ اكيد ... يعني دوران المروحه على سير المكينه ما يكفي للتبريد ؟

عافاك الله

mad_4u
06/06/2012, 11:09 AM
بحاول انزل الصور لاكن صعب اصورة لان مكانه ضيق
المسافة بين المروحة الرئيسيه والكهربائيه كافية وماراح يكون فيه اي تعارض
تعطل المروحة الكهربائيه مايسبب اي مشكلة كون السيارة من الاساس مهيئه تشتغل على الرئيسي وراح تلاحظ في حال تعطلة زيادة الحنة
دوران المروحة على سير المكينه كافية لاكن مع الحرارة العالية عندنا تحتاج لتبريد المكيف
وعلشان تحصل على اداء ممتاز بحيث يبرد المكينه ويستمر المكيف تبعك بالبرودة بشكل سريع وبدون صوت حنة المروحة الرئيسيه لانها لو كان الجو حار يكون شابك بالكلاتش باستمرار

كتجربة لي ركبت مروحة صينية لاكن ممتازو وهي قوية
جربتها تعمل باستمرار وليس مع المكيف وكانت النتيجة المكينه باردة وخفت يسبب لي مشكلة ففضلت اعمل له مفتاح تشغيل + ربطته مع الكمبروسر يصير يشتغل في حال شغلت المكيف وشغلته من مفتاح التشغيل
يعني لو ماني مشغل مكيف مايشتغل ولا ياثر على اي شيء
المروحة الرئيسيه تسحب الهواء من الواجهه يعني قدامة في الواجهه الشبك + رديتر مكيف + كنداسة مكيف + رديتر الموية
ماراح ياثر عليه ريش على قوة سحب الهواء من الرئيسي

oasad
06/06/2012, 12:51 PM
الله يعطيك العافية أخوي ويعطيك خير السيارة ويبعد عنك الحاسدين
لكن رجاء لو في صور للمروحة قبل لا تركبها واذا ادلنا على مكان الورشة أو مكان الحصول على القطع ومواصفاتها بدقة للتركيب

فهد2012
06/06/2012, 01:42 PM
بحاول انزل الصور لاكن صعب اصورة لان مكانه ضيق
المسافة بين المروحة الرئيسيه والكهربائيه كافية وماراح يكون فيه اي تعارض
تعطل المروحة الكهربائيه مايسبب اي مشكلة كون السيارة من الاساس مهيئه تشتغل على الرئيسي وراح تلاحظ في حال تعطلة زيادة الحنة
دوران المروحة على سير المكينه كافية لاكن مع الحرارة العالية عندنا تحتاج لتبريد المكيف
وعلشان تحصل على اداء ممتاز بحيث يبرد المكينه ويستمر المكيف تبعك بالبرودة بشكل سريع وبدون صوت حنة المروحة الرئيسيه لانها لو كان الجو حار يكون شابك بالكلاتش باستمرار

كتجربة لي ركبت مروحة صينية لاكن ممتازو وهي قوية
جربتها تعمل باستمرار وليس مع المكيف وكانت النتيجة المكينه باردة وخفت يسبب لي مشكلة ففضلت اعمل له مفتاح تشغيل + ربطته مع الكمبروسر يصير يشتغل في حال شغلت المكيف وشغلته من مفتاح التشغيل
يعني لو ماني مشغل مكيف مايشتغل ولا ياثر على اي شيء
المروحة الرئيسيه تسحب الهواء من الواجهه يعني قدامة في الواجهه الشبك + رديتر مكيف + كنداسة مكيف + رديتر الموية
ماراح ياثر عليه ريش على قوة سحب الهواء من الرئيسي

يعني ربطته مع مروحة المكيف الاماميه .. اذا شغلت المكيف اشتغلوا مع بعض ؟ وزياده عندك فاصل للتحكم اليدوي لو رغبت بعدم تشغيلها ؟

عطنا اسم المنتج لهالمروحه الغريبه الي ركبتها امام المروحه الرئيس :good2:
لاني شايف عندي ما فيه مكان !!! يمكن الـ 8 الي معك يختلف عن الـ 6 ؟

انت تقول ( المروحة الرئيسيه تسحب الهواء من الواجهه يعني قدامة في الواجهه الشبك ) الي فهمته ان الي قدام مروحة المكينه هو المروحه الكهربائيه الي انت تتكلم عنها والي هي اكبر شوي من مروحة المكيف .... صح ؟

شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكر لك تفااااااااااااااااااااااااااااعلك
وجزاااك الله خير

hm414
06/06/2012, 09:23 PM
انا اخذت الاكسبلورر مستعمل من واحد معرفة موديل 2003
هو ضايفلها مروحة اضافية حقة كورولا حطها قدام الرديتير وطبعا مكيفها مختلف ما شاء الله
بحاول اجيبلكم شوية تقفاصيل ان شاء الله

تحياتي

mad_4u
12/06/2012, 12:57 PM
يعني ربطته مع مروحة المكيف الاماميه .. اذا شغلت المكيف اشتغلوا مع بعض ؟ وزياده عندك فاصل للتحكم اليدوي لو رغبت بعدم تشغيلها ؟

عطنا اسم المنتج لهالمروحه الغريبه الي ركبتها امام المروحه الرئيس :good2:
لاني شايف عندي ما فيه مكان !!! يمكن الـ 8 الي معك يختلف عن الـ 6 ؟

انت تقول ( المروحة الرئيسيه تسحب الهواء من الواجهه يعني قدامة في الواجهه الشبك ) الي فهمته ان الي قدام مروحة المكينه هو المروحه الكهربائيه الي انت تتكلم عنها والي هي اكبر شوي من مروحة المكيف .... صح ؟

شااااااااااااااااااااااااااااااااااااااكر لك تفااااااااااااااااااااااااااااعلك
وجزاااك الله خير

مروحة عادية مثل اي مروحة بس نحيفة
لو رحت اي مكان يبيع مراوح تلقى اشكال وانواع اهم شيء السماكة
لجل تعرف المساحة الي عندك لازم تفك الغطى تبع المروحة الرئيسيه
فكها بسيط تفك قربة الموية وعلبة زيت الدركسون ويجيك مسمارين من الجنبين
اول ماتفكة تلاحظ المساحة الي عندك لاكن لما تبغى تعاينة من قدام المروحة تلقاه ضيق وتقول مايدخل مروحة
الي عندي 6 سلندر امريكي

mad_4u
12/06/2012, 01:01 PM
الله يعطيك العافية أخوي ويعطيك خير السيارة ويبعد عنك الحاسدين
لكن رجاء لو في صور للمروحة قبل لا تركبها واذا ادلنا على مكان الورشة أو مكان الحصول على القطع ومواصفاتها بدقة للتركيب
الي ركبها لي زميل ميكانيكي لاكن انا الي جبت القطع وكلها قطع مستخدمة من حراج الاستوكات
الفكرة كانت مجرد تجربة ان نجحت كان بها مانجحت يصير اخرج باقل التكاليف والحمد لله نجحت
الي تحتاج لها مروحة تكون سمكها بحدود 5 سنتي او اقل
لان المساحة الي عندك تقريبا 8 الى 9 سنتي

خالد الحلالي
23/06/2012, 09:37 AM
الله يجزاك خير الجزاء ويوفقك لكل خير تريده ويجعلك تعيش عيش السعداء ويحفظك من كل مكروه والمسلمين والجميع يقولون امين

سعد777
24/06/2012, 02:53 AM
فكره رائعه ولآكن لو كانت بالصور لكان اجمل للمشاهد وتعم الفائده أكثر

برموجي
24/06/2012, 09:17 PM
انا افكر ورحت مجمع الورش قالوا لي مافي مكان للمروحة الاضافية وحسيت انهم ماعندهم خبره في الموضوع وتعبت معاهم وانا من جدة والموديل خليجي ٢٠١٠ ارجو منك تدلني على كهربائي ممتاز او نتواصل مع بعض ورقم جوالي ٠٥٥٥٣١١٦٨٧

mad_4u
27/06/2012, 09:51 AM
برموجي
ان كان نفس نظام الاكسبلورر 2006 هو 2010 في مكان بس لجل تعرف المساحة الي عندك لازم تشيل الاطار العلوي للمروحة
بعطيك رقم الميكانيكي الي ركبت عنده المروحة
0540411347
هو الي اشتغل بالسيارة وله الفضل بعد الله في انجاز العمل
بلغة من طرف ياسر وتبي تركب مروحة اضافية
خليه يوصف لك الورشة روح له ويشوف المساحة الي عندك بالزبط

GM_400
27/06/2012, 09:58 AM
بارك الله فيك على خدمة اخوانك

اخوي وش نوع المروحه الصغيره وتبع اي سيارة بالضبط

وياليت تنزل صور عشان نستفسيد
اكثر

mad_4u
27/06/2012, 10:03 AM
GM_400 (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=241394)
يحتاج افتح الغطاء لجل اصورة فصعب اصورة الان بس لو لقيت فرصة ان شاء الله افتحة واصورة بس الجو حار الواحد مايقدر يوقف برا دقيقة

المروحة صيني الي ركبته سواء الصغيرة او المتوسطة والاثنين كلفتني 90 ريال تقريبا :)
من سوق صقر

برموجي
28/06/2012, 11:52 PM
شكرا جزاك الف خير ياسمي المهم اشتريت مروحه شبيه تقريبا بالاصلي نوع ايطالي مستعمله ب ٥٠ ريال نحيفه وشكلها مرة ممتاز وانيقه ولقيت جديد في الصناعية في حي النزهه مروحة حجم وسط ٢٥٠ ريال ايطالي محل الفيصل للتكييف والتبريد بجانب الفوزان لقطع مكائن التوضيب وعندة عدة مقاسات من المراوح الايطالية

mad_4u
19/05/2013, 03:40 PM
السلام عليكم
للرفع لتعم الفائدة والعودة لكم بعد سنه من التعديل

اداء السيارة ماشاء الله ماواجهت اي مشكلة بالرديتر او الحرارة من بعد اضافة المراوح
بالسابق كانت عندي طقة القير لما اكون داعس وامسك فرامل كانه احد ضرب السيارة من الخلف واختفت واتوقع مشكلة الطقة جاية مع الحرارة بما ان مبرد زيت الجيربوكس مع الرديتر المراوح تساعد بالتبريد بشكل سريع وتنتهي المشكلة

تمنياتي للجميع اجازة سعيدة

أبو هشام راشد
01/06/2013, 01:55 PM
شكرا لك ..

نجدي حجازي
01/06/2013, 02:27 PM
أخي mad_4u

ياليت تعلمنا موقع الورشه عشاني خزنت رقمه عندي
اذا هو في الرياض بروح له واشوف موتري تجي عليه ولا لا

الموتر ونيت F150
اذا فيه احد من الشباب عنده خلفية ياليت يفيدنا مشكور وجزاه الله عنا خير

نجدي حجازي
01/06/2013, 02:33 PM
آسف توي انتبهت انك في جده
عموما بارك الله فيك

وما يمنع اني اتصل عليه واستفسر

talol
11/07/2013, 06:26 PM
كل عام اونتم بخير
انا مثلك ركبت مروحتين صغار امام لديتر المكيف وسبب تركيب المروحتين لان لاتوجد مساحة لمروحة متوسطة الحجم
الصراحة حسيت فرق في المكيف وفي اداء السيارة اثاري الحرارة كانت لاعبة بالسيارة لعب
وطبعا الاستخدام الامريكي مايجي معاه مراوح تبريد والجو عندنا مايحتاج

بس ياريت لو قدرت تصور المروحة الى ركبتها امام المكينة اكون شاكر لك
تحياتي

mizooo0
21/07/2013, 09:06 PM
ما تنفع ل2002 أمريكي وشكرا

talol
14/05/2014, 11:53 AM
للرفع ياصاحب الموضوع ونذكرك بتصوير للمروحه الى في المكينة

:p

talol
14/05/2014, 11:55 AM
:p:p. :p
:p. ..

السبيعي نت
17/05/2014, 10:37 AM
السلام عليكم

هل تنفع الأضافة لسيارة اكسبلورر سعودي
موديل ٢٠١٠
وأذا أحد جربها يعطينا النتيجة
لان أحيان يجي عندي حنة في المروحة
في فصل الصيف تقول السيارة بتطير سماء
من قوة الحر في الشرقية
أبي أقضي على صوت المروحة المزعجة

ولاهنتوا جميعاً
والله يوفقكم

كنت طالب
27/05/2014, 01:37 PM
السلام عليكم
للرفع لتعم الفائدة والعودة لكم بعد سنه من التعديل

اداء السيارة ماشاء الله ماواجهت اي مشكلة بالرديتر او الحرارة من بعد اضافة المراوح
بالسابق كانت عندي طقة القير لما اكون داعس وامسك فرامل كانه احد ضرب السيارة من الخلف واختفت واتوقع مشكلة الطقة جاية مع الحرارة بما ان مبرد زيت الجيربوكس مع الرديتر المراوح تساعد بالتبريد بشكل سريع وتنتهي المشكلة

تمنياتي للجميع اجازة سعيدة

اخوي السلام عليكم
اخوي المروحة الصغيره الي نفس الموجودة في الخليجي... هل ويراتها موجودة وجاهزه صحيح؟
لان بروح الحراج و بشوف لي مروحة اكسبلورر خليجي و ابغى اركبها بس بدون زحمة وايرات و الامور هاذي لاني ماحب احارف في السيارة.

الله يجزيك خير

كنت طالب
07/06/2014, 11:11 AM
السلام عليكم يا اخوان

اخوي انا شريت مروحة تبريد اضافيه نفس الي موجودة في الخليجي ... الي فهمته منك ان في كيابل موجوده في الاكسبلورر الامريكي وجاهزة، و كل الي عليك انك تشبك المروحة الاضافيه بهذه الكيابل، هل هذا صحيح؟
يا اخواني ارجو التجاوب و الرد و سآكون لكم من الشاكرين.
علماً بآن سيارتي هي ٢٠٠٨ وارد امريكا

Rakan Al-Otib
15/06/2014, 11:17 AM
السلام عليكم

انا ركبت المروحه الأضافيه خلف الشبك مكان الخليجي بالضبط

وللمعلوميه لاتوجد أسلاك جاهزه

تشتري سلك ثلاثه متر وكتاوت ويركبها بفيوز الكمبرسر مجرد يشتغل تشتغل معه المروحه

حقيقه فرقت الحراره معي كثير الحمدلله ولا بد من تعبئة قربت الأديتر بالأسبوع مره على الأقل
لأنها تنقص

سيارتي 2008 امريكي

وبالتوفيق أخواني

mad_4u
22/06/2014, 12:55 PM
جايكم بتعديل جديد :)
بغيت افتح موضوع مستقل الادارة مانعتني :)

كنت طالب
06/07/2014, 12:16 AM
السلام عليكم

انا ركبت المروحه الأضافيه خلف الشبك مكان الخليجي بالضبط

وللمعلوميه لاتوجد أسلاك جاهزه

تشتري سلك ثلاثه متر وكتاوت ويركبها بفيوز الكمبرسر مجرد يشتغل تشتغل معه المروحه

حقيقه فرقت الحراره معي كثير الحمدلله ولا بد من تعبئة قربت الأديتر بالأسبوع مره على الأقل
لأنها تنقص

سيارتي 2008 امريكي

وبالتوفيق أخواني

اخوي انا شفت ويرات جاهزه و مثبته و محطوط عليها غطا.. بس مافيه كهرباء.
اتوقع انها تحتاج فيوز او كتاوت عشان يكون في هالويرات كهرباء.

شباب وين مكان فيوز مروحة التبريد لاصحاب السيارات الخليجية

دودي أوف
24/08/2014, 12:53 AM
السلام عليكم
استفسار
بالنسبه للمروحه الرئيسيه تقصد اللي بالسير مع المكينه؟؟

وتركيب المروحه الاظافيه يكون بينها وبين اللرديتر تبع المويه؟؟

وشكرا...